يعتقد خبراء بوجود رابط وثيق بين الصحة الجنسية والصحة العامة ككل، إذ أن ممارسة الجنس، لعدة مرات في الأسبوع، قد يجنب الرجال خطر الإصابة بالأمراض القلبية والسكتات الدماغية.
ويستشهد الدكتور ستيفن لام، في كتابه “عامل الصلابة”، الذي يناقش قضايا صحية جنسية تخص الرجال، بدراسة بريطانية تقول إن الذكور الذين يمارسون الجنس ثلاث مرات، أو أكثر، في الأسبوع، يقل لديهم خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية، بواقع 50 في المائة.


ويتطرق الكتاب إلى رابط بين العجز الجنسي للرجال والإصابة بالسمنة، وارتفاع الكوليسترول، وضغط الدم، والاكتئاب واضطرابات النوم والسكري وأمراض القلب.
وأضاف قائلاً: ” للوهلة الأولى قد يبدو من رسالة الدراسة أن الجنس يقلل حوادث الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية ويطيل العمر، وفي الحقيقة، العكس تماماً هو الصحيح، كونك تتمتع بالصحة يتيح لك ممارسة الجنس قدر ما تشاء.”
وهناك المزيد من الأدلة على ارتباط الجنس بالصحة، فالدراسة التي نشرت حديثاً في دورية “الكلية الأمريكية لأمراض القلب”، وجدت أن “ضعف الانتصاب”، غالباً ما يكون مؤشراً مبكراً على ضعف الأوعية الدموية للقلب.
وكان الباحثون قد قاموا بمتابعة 2300 رجل على مدى أربعة أعوام، ووجدوا أن الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب تزايدت بينهم مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 58 في المائة.
وحتى يكون الجنس صحياً للرجال والنساء على السواء، دعا الخبراء إلى اتباع الآتي:
– ممارسة التمارين البدنية: فالتدريبات الرياضية المنتظمة تساعد على الحفاظ على تدفق الدم في الشرايين، والرجال الذين لا يمارسون الرياضة هم أكثر احتمالاً للتعرض للإصابة بضعف الانتصاب من أولئك الذين يمارسون الرياضة بانتظام.
كما أن النساء “الخاملات” أكثر احتمالاً للمعاناة من ضعف الرغبة الجنسية، علماً بأن ممارسة التمارين الرياضية تلعب أيضاً دوراً رئيسياً في الإحساس بالثقة بالنفس، والذي هو ربما يكون أقوى محسن للجنس.
– اتباع حمية غذائية سليمة: ضعف التغذية هو المساهم الرئيسي في الإصابة بأمراض مثل ارتفاع الكوليسترول، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، والتي تحول دون تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية، وتؤثر على كل من الرغبة والشهوة.
– وأخيراً، يجب أن نضع في الاعتبار أن ممارسة الجنس في حد ذاته أمر صحي، فحتى التقبيل يؤدي إلى تسارع دقات القلب ما يزيد من كفاءة حرق السعرات الحرارية، كما أن ممارسة الجنس نفسها تؤدي لحرق مئات السعرات الحرارية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫49 تعليق

  1. اشهدو يا ناس نورت بتحرضنا على الزنا
    خلاص احنا نتوكل ونمشي والاثم عليكم

  2. # البرنس اليمني- النرويج في تشرين ثاني 28, 2010 |

    المقولة صحيحة لاكن المشكلة الحريم باردات جدا عنا
    ما عندك فرن بالبيت

  3. وانتي مين حكا معك يامنحطة ياعديمة الاخلاق امشي تفوووووووو عليك وعلى اهلك وعلى كل شلتك الوسخة يامقرفة يامعفنة ياحشرة وسخة تفو تفو تفووووووووووووو عليكم انتو لتنين وانا مايشرفنيش اسمي يكون على فم وسخ متل فمك المعفن ولسانك الوسخ

  4. حتى تعرفي نفسك انك بنت ش و ا رع ………… هذه كافي عليك ………. قال اشرشحك قال …. يا بنت ا ل ش و ا رع …. 10 مثلك ادوسهم تحت ح ذ ا ئي

    ……… يا شريفة

  5. سيرينا اطلعي من الموضوع لانه غير مناسب لتعليقات النساء وتعالي على موضوع حفل الزفاف لوسمحتي يا اختي

  6. شريفة غصبا عنك وعن اهلك اللي ماعرفو يربوكي ياسافلة
    والله انا هالاشكال اللي مثلك بحتقرهم وحتى تحت صرمايتي ماراح احطك
    لانك ببساطة ولا شيء وتفو عليك مليون مرة ياعديمة الاخلاق
    شحاتة وجيعانة جااي ي تتكلم امشي روحي تكلمي مع بنات اللي في سنك مش تتكلمي مع بنات اللي قد بناتك يا عجوز

  7. لا انت غلطان يا مصطفى
    هذا المعتوه مش طيب
    هذا مجرد حاقد بيترجل على البنات لانو وببساطة مش راجل بالاساس
    ماتقوليش انتي غلطانة لانو لدي اسبابي يا اخ مصطفى

  8. خلاص ياسيرينا الله يرضى عليكي ويوفقك …
    اطلعي من الموضوع الان ولنا كلام ثاني انشاءا لله …
    استودعكي بامان الله وصحته ..

  9. سيرينا في تشرين ثاني 28, 2010 |
    امشي روحي تكلمي مع بنات اللي في سنك مش تتكلمي مع بنات اللي قد بناتك يا عجوز
    ******
    هههههه سيده ملعقه صرتي عجوز

  10. الما … حبيبتي رغم انا مني كبيره الى هذه الدرجة بحيث اكون عجوز …… لكن راح ياتي يوم اكون به عجوز اين العيب في ذالك لان كل عمر له جماله انا ما اخجل من اكون عجوز …….

  11. انا لست فرحان لانها تتكلم مع امرأه كبيره هكذا
    لكنني اعلم ان سيده ملعقه صغيره في مثل عمري وانا لست كبير
    انا اضحك لانها كانت اسمها ندى ثم حولوها الى تودي ثم سيده ملعقه واليوم عجوز هههههه
    على العموم انقلعي من وجهي لم اوجه الكلام لكي انت

  12. قلعو اسنانك ببوكس يشايب ههههه مرات يقول انا ساب
    وعمري 17 سنه وهو اعور وما عنده اسنان هههههههه

  13. مغرورررر تعرف انت عزيز عندي مهما حكيت … انا ما ازعل منك …. لان انا اقيس الشخص في ثقافتة وليس عمره

  14. اللعنه لقد علقو تعليقي للساب الي بلا اسنان عبود
    هلو رند انا امزح عزيزتي ردت انرفز عبود ههههههههه

  15. والله كل ما اشوفكن تتخانقو احس اداني صار فيها ثقب مزمن……وفي قلبي نفخة……وفي معدتي مرارة………وفي راسي جلطة……..متل الردادة والنواحة العمى……..ونورت الحبابة قاعدة قال مارسو الجنس قال…….روحي عمو لما تنزلي موضوع بيخص المتزوجين اكتبي للمتزوجين فقط مو للمسعورين على قولة زينة……!!………العمى بدي اقعد علم الناس انا…….!؟!؟!
    هع هع مفرفس….وبيستحي والله ما ضل حدا بيستحي…..!!

  16. سبحان الله العظيم وبحمده..
    بأمانة ونزاهة وشفافية أبحث عن مطلقة أو أرملة تشاركني الفراش إذ هناك زوجات كأنك تطلب أرواحهن عندما تطلب مشاركتها لك الفراش..
    عليه.. من ترى في نفسها الكفاءة أن تسعدني، بزواج شرعي طبعاً، ألا تتردد في الاتصال بي عبر الموقع الموقر.. فكما يقولون : لا حياء في الدين
    ومن يطلب الحلال لا تثريبَ عليه.. الرسالة وصلت على ما أظن…

  17. الرسالة وصلت على ما أظن…
    …………………………

    شاليطة ….. انا اول وحدة صدقتك انك تبحث عن زواج شرعي ………….. أرملة تشاركك الفراش ….

  18. اعلان غريب.. وعبر الانترنيت
    لازم نشوف البروفسور عروب والبلدوزر شيقولون
    وبعدين لكل حادث حديث …..

  19. اول اشي بقول للانسة سيرينا انو ما في حاجة لهيدا الحكي وتانياً كيف بئولو مزبوط انو الجنس مريح وبردو بساعد علا العلاقات الاجتماعية وبساعد بالحالات النفسية الصعبة انو ترجع زي الاول برضو الو فايدي علمية للزلمة وبرضو للمرأة

  20. وبرضو باقول لهذا شاليط انو هو واحد مجيجن يعني gay وانو واحد homo sexuilومريض لانو في الشريعة يا معلم حدا بقول بدي وحدي تيجي تشاركني الفراش شو مخبول ولا فدير بالك شو بتحكي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *