نشرت صحيفة “الرأي العام” الكويتية آخر لقطة للمخرج اللبناني الشاب يحيى سعادة، خلال تصويره فيديو كليب للفنانة مايا دياب، قبل وفاته صعقا بالكهرباء.

وفيما روت مايا دياب تفاصيل وفاة سعادة بين يدي شقيقته في محطة أزمير التركية، يعيش الوسط الفني اللبناني صدمة الوفاة؛ فقد أشارت الفنانة هيفاء وهبي إلى أنه تم نقل الجثمان من تركيا إلى بيروت لاستكمال مراسم الدفن والعزاء.

وفي الصورة التي نشرتها صحيفة “الرأي العام” السبت 18 ديسمبر/كانون الأول الجاري يظهر يحيى سعادة وهو يشرح لمايا دياب تفاصيل اللقطة التي يريد تسجيلها على إحدى الكاميرات، وهي آخر لقطة في عمر المخرج الشاب.

وبدورها قالت مايا -الموجودة في تركيا مع زوجها رجل الأعمال عباس ناصر، وبدت مفجوعة وتجهش بالبكاء-: “المصيبة التي حلّت بنا”.

وأضافت “أن يحيى سعادة قضى بصعقة كهربائية خلال تصوير الفيديو كليب في أزمير في محطة للقطار، ولفظ أنفاسه بين يدي شقيقته التي كانت ترافقه”.

وأشارت مايا إلى أن يحيى كان قد “اشتمّ رائحة الخطر”، عندما أوعز إلى معاونيه وفريق العمل بضرورة الانتباه لسلك كهرباء ظاهر، وهو السلك نفسه الذي لم يلبث أن “قتله”.

وفي تصريح خاص لصحيفة “الدستور” المصرية قالت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي: إنه تم نقل جثمان يحيى سعادة إلى لبنان كي يدفن بمدافن أسرته، مشيرة إلى أنها كانت تربطها علاقة صداقة قوية بالراحل، وأنها ستحرص على حضور مراسم الدفن والعزاء.

ومن المتوقع وصول جثمان المخرج الراحل يحيا سعادة، الذي قضى بصعقة كهرباء تعرّض لها في تركيا اثناء تحضيره لتصوير فيديو كليب للفنانة مايا دياب، نهار الاثنين الى بيروت. وسيستقبل الجثمان الذي يصل في الطائرة أفراد العائلة وأصدقاء المخرج الراحل الذين فجعوا برحيل من كان بالأمس بينهم يضجّ بالحياة والافكار المبدعة والمتميّزة، وسينقل الجثمان بعدها الى منزله في الذوق على أن يتمّ تحديد موعد الدفن في وقت لاحق. علما انه كان من المفترض ان يصل الجثمان غدا الا ان اجراءات ادارية اجبرتهم على تأجيل الامر.
ومن جهة اخرى ستظهر الفنانة مايا دياب مساء اليوم في برنامج “عنجد” على شاشة المؤسسة اللبنانية للارسال لتتحدث عن هذه الفاجعة التي جرت في تركيا وقضت على المخرج الشاب يحيا سعادة.

وتعاونت هيفاء مع سعادة في أكثر من عمل، وكان أبرزها نجاتها من الموت بأعجوبة في يونيو/حزيران 2007م خلال تصويرها فيديو كليب لأغنية “حاسة ما بينا في حاجة” في مطار رياق العسكري الكائن في منطقة البقاع اللبناني. وكان المشهد يتطلب نوعا من المخاطرة، حيث من المفترض أن طائرة مروحية تطارد السيارة المكشوفة التي تقودها هيفاء، وتقترب الطائرة محلقة فوقها على علو منخفض، لكن يبدو أن الطيار لم يقدر المسافة جيدا فارتطمت الطائرة بالسيارة، وأصيبت هيفاء في مؤخرة الرأس.

وكان سعادة قد نجح في سنوات قليلة في أن يتحوّل إلى رقم صعب في عالم إخراج الفيديو كليب، حيث تعاون مع أهمّ نجمات الغناء وبينهنّ مريام فارس (مكانه وين)، نجوى كرم (خليني شوفك بالليل)، نيكول سابا (أنا طبعي كده، وبراحتي)، سمية الخشاب (عايزاك كده)، نوال الزغبي (قلبي اسألوا) أمل حجازي (بياع الورد).


Nicole Saba “Tab3i Kida” نيكول سابا

Nicole Saba – Brahty / نيكول سابا – براحتي

Najwa Karam – Khalleni Shoofak نجوى كرم – خليني شوفك

Nawal Al Zoghbi – Albi S2al0 نوال الزغبي قلبي اسألو

Shada Hassoun “Wa3ed 3argoub”

سمية الخشاب في كليب عايزاك كده

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫50 تعليق

  1. الله يرحمه ويغفر له …. ويجعل مثواه الجنه …..
    فعلا” كان شاب نشيط … ذكي ومبدع
    الله يصّبر قلب أهله ….

  2. عيب يا ام منال … الله لا يجعلنا من الشماتين ..
    هيدا شاب ….. وخسر حياته .. انا بعرف انو كليباته كانت جريئه حبتين .
    بس حرام هيدا شاب بعمر الورد خسر حياته واهله خسره وانفجعو عليه.
    الله هو الذي يسامح ويحاسب ويعاقب يا اختي .. ومش انا وانت.
    صار بين يدي الرحمن وما بتجوز عليه الا الرحمه …. كل نفس ذائقه الموت.
    الله يرحمه ويصبر أهله .. ورب العالمين رح يحتسب وفاته بعمر الشباب لما يحاسبه … يمكن لو عاش أكثر كان تاب لربه ووجه موهبته وذكائه توجيه مفيد أكثر.. يعني رب العالمين سبحانه وتعالى بيرحم عباده يللي ما بياخده فرص للتوبه .. ويللي بيموت شاب وبعمر يافع وبعدها فوره الشباب والحماس بقلبه .. مش مثل يللي بيموت وهو ختيار وعايش كل حياته بالخطأ او الجهل وما تاب. الله يرحمه .. ويصبر قلب اهله.

  3. ان لله وان اليه راجعون ياجماعه الخير ادعوا له بالرحمة والمغفرة وان يصبر اهله على فقدانه

  4. هو الله يرحمو بس بتمنى منكم تروحو تشوفو كليب جاد شويري اللي ساواه وتحضرو الحلقة اللي كان فيها مع وفاء كيلاني ببرنامج بدون رقابة

  5. صحيح كان بيعشق العرى وكان ينادى بنادى للعراة
    لكن الان بين يدى الله ولا تجوز عليه الا الرحمه
    انا لله وانا اليه راجعون
    هذه عبرة لمن اعتبر

  6. ياجماعة لايجوز الشماتة بالموتى وكان فيما ذكر في الحديث القدسي أنا عاصي من العصاة صادف رجل من العباد , فكره العابد من معصية العاصي فقال له : والله لن تدخل الجنة فقال الله سبحانه وتعالى في عال سمائه : من هذا الذي يتأل علي اشهدو (أي ياملائكتي ) أني غفرت للعاصي وأحبطت عمل ذاك ( أي العابد ) فلايجوز ياأخوة التشميت في أعمال الناس وإن أخطأو فإذا ماتوا ترحمنا وان رأيناهم أحياء نصحناهم فاتقو الله,,,,,,,,,,, الرجاء النشر وشكرا

  7. om manal لم تخطئ فهي كتبت اية من القران (يوم نقول لجهنم هل امتلات وتقول هل من مزيد ) هل اصبح القران شماتة خافو الله يا ناس وبعدين لا احد يعلم متي يموت لذلك خلق الله الانسان ليعبدة وان مات شابا لن ينفعة صغر سنة فقد ما قدمه لنفسة ان كان طيبا لاقاه طيبا وان كان سيئا لاقاه اسوا ولا تقولو حرام لان الموت ليس حراما وانما حق علينا كلنا قولو انا لله وانا اليه راجعون.

  8. الفديو مش واضح .يحيى سعادة هو لكان خارج من القطار يجري؟؟؟
    الله يرحم جميع اموات المسلمين…………………

  9. أنا لم أفهم لماذا موقع نورت يتيح لمتسصفحيه التعليق على مثل هذه المواضيع
    مواضيع الموت و المصائب التي يصاب بها الانسان يجب ان تحذف العلامة الزرقاء لكي لا تسمح لاصحاب القلوب الحاقدة ان تفرغ حقدها على ناس يكفي ما ألم بها
    ربما هم غارقون في المعاصي من راسهم إلى أخمص قدميهم (الجمل لا يرى ذروته ويرى ذروة صديقه)
    عزوا إخوانكم وواسوهم فالله أعلم بهم وأعلم بمن مصيره الجنة ومن مصيره النار,اذكروا أمواتكم بالخير فإن لم تستطيعوا فالسكوت فضيلة
    اللهم ارحم موتى المسلمين أجمعين
    أنشر من فضلك

  10. عزوا إخوانكم وواسوهم فالله أعلم بهم وأعلم بمن مصيره الجنة ومن مصيره النار,اذكروا أمواتكم بالخير فإن لم تستطيعوا فالسكوت فضيلة
    اللهم ارحم موتى المسلمين أجمعين

  11. سبحان رب العالمين ناس بتموت ساجده وناس بتموت وهي بترتكب المعاصي ياريت كل الناس بتفكر كيف ستكون اخر لحظه من حياتهم ….
    كل اعماله ستكون ذنب جاري عليه …الله يغفر له ولنا والله اعلم….

  12. الله يرحمه و يعزي اسرته.
    و نشكر ربنا انه الرجاء لمن ليس له رجاء و مراحمه كثيرة جدا

  13. iza kan meslem aw masi7e alah yer7amo hada ensen 7ata law ken mo5te2 alah ar7am ra7emen alah ader 3 kol she henne lyahod atlona w a5ado adrna bas ken totla3 jnaze men 3endon ken sayedna mou7amad 3alyehe salat w salam ken yoa2f fa bala shemete be shab 7aram 3layekon

  14. انا استغرب من بعض التعليقات السوداء
    انا ما يهمني شو دينو الزلمي مات وصار عند ربو
    الله يرحمو ولا شماتة في الموت
    وعجبي

  15. ام منال المييت لا تجوز عليه الا الرحمة والله عز وجل هو اعلم بمكان هذا الشاب ان كان في النار ام الجنة وما يدريك لربما فعل في حياته اعمال خير تغفر له ذنوبه كما اود اني اشير لك ان القران الكريم كلام الله عز وجل ويتوجب عليك كتابته بالعربية وبدأ الآية بقال الله تعال او كتابة التفسير بلغة اخرى لاكن القران ليس مجرد كلام او بيت شعر او كلام عاميي لتكتبيه بهذه الطريقة yoom naqool ljhannam hl emtl2at w taqool hal men) (mazyd
    رحم الله الميت وجميع الموتى المسلمين والمؤمنين وغفر الله لهم وغفر لنا

  16. اللهم ارحم جميع موتانا و اغفر لنا ولهم يا ارحم الراحمين . اذكروا محاسن موتاكم . و كل شامت يعتبر مغرور ولا يدري كيف تكون نهايته . رحمه الله وسعت كل شيء و السيد يحيى سعاده شيئ خلقه العزيز الرحيم .

  17. WE ARE ALL GOING TO MEET THE GREAT GOD EXPOSING OUR DEEDS IN FRONT OF HIM. BE READY FOR ANY END AND IF YOU WORK HARD TO PLEASE YOUR GOD AND NOT YOURSELF, YOU MIGHT BE SAVED. GOD WITH EVERYONE! RAHMAT ALLAH AALIH

  18. لمن يقول أنه لا تجوز الرحمة على غير المسلمين أقول كفى:
    الله برأيك هو أكبر الظالمين (استغفر الله العلي العظيم) بحيث وإن فرضنا أن كل مسلمي الأرض سيدخلون الجنة، من أخطأ منهم ومن أحسن، سنرى أن مليار شخصٍ ( إذا فرضنا) فقط سيدخلون الجنة أما السبعة الباقين فمثواهم جهنم!!! كم أنت ظالم يا ربي!!! حتى وإن أحسن بنوك وفعلوا المحسنات وامنوا بوجودك وإن على سنة نبيك عيسى أو داوود فهم سكان جهنم؟ لماذا تهديهم الثروات وتنعم عليهم بالعقل والتطور وتدعوهم للصلاة والصوم والتعبد وعمل المحاسن أما هم فهالكون لا محاله؟؟؟ لماذا لا تتركهم وشأنهم غير مغشوشٍ في تضرعهم وتعبدهم وصلاتهم وتقريبي التذبيح لك؟؟؟؟لماذا تدعوهم للمحبة وأنت نفسك لا تحبهم وستدخلهم جهنم فقط لكونهم غير مسلمين؟؟
    يا اخواني واخواتي
    إذا كان من قيمة لإنساننا المعاصر في كلمة او موقف، فهي في صناعة الاجتماع والقرب، في عصر الإحن والعصبية والتمذهب والتقاذف والانفعال ولا سيما في هذا الزمن حيث تنهش الصهيونية جسد الاجتماع العالمي أملا في صراعات وحروب تبقي لهم ما أقاموه غصباً وعدواناً ومكراً من دولة آثمة على أرض فلسطين بحجة انها أرض الميعاد والوعد بين الله وبين أنبيائه ابرهيم واسحاق ويعقوب.
    آمل أن اساهم في رسم لوحة التقارب ما بين المسلمين والمسيحيين ولا سيما في نسج عقيدتنا الراسخة بان حضارة الخلاص سيحققها السيد المسيح جنباً الى جنب مع سليل آل محمد (ع) المهدي المنتظر (عج). ومهما حاول البعض فالحقيقة القرآنية تؤكد اعتبار النصارى أقرب الناس مودة وحباً للذين آمنوا من خلال الأشعة الإنجيلية على قلوب أبناء الديانة المسيحية (ولِتَجِدنَّ أقربهُم مودّةً للذين آمنوا الذين قالّوا إنا نصارى ذلك بأنَّ مِنهُم قِسِّيسِين ورُهباناً وأنَّهم لا يَستَكْبِرُونَ) سورة المائدة 82.
    و في الإنجيل رأيت قرأنكم “وأما أنا فأقول لكم أحبوا أعداءكم وأحسنوا الى من يبغضكم وصلوا لأجل من يُعنتكم ويضطهدكم” متى 5/45.

    الله ارحم عبدك الخاطئ يحيى سعاده وإجعل مثواه الجنة والرحمة تجوز على الكافر قبل المؤمن لأن الكفر ما عرف الله وعظمته
    شكراً لكل مؤمن ذو قلب طيب وأبيض

  19. شكرا اخ عابر سبيل…انا بعرف الرسول ص قام عند مرور جنازة لا اتذكر يهودي او نصراني
    هذا يدل على الاخلاق العالية

  20. يا جماعه يحي سعاده و لا مسلم و لا مسيحي ليس له مله يعني ملحد و دع هوا اللي قاله فى حلقه مع وفاء الكيلاني لما سألته عن ديانته

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *