أكد الفنان خالد أبو النجا أن الفن ليس له وطن إنما وطنه الحقيقى هو الإنسان، مؤكدا أنه ليس ضد التعاون مع فنانين إسرائيليين فى عمل يخدم القضية الفلسطينية لكنه ضد ساستهم.

وقال أبو النجا بندوة أقيمت عقب عرض فيلمه “واحد صفر” بنادى الكويت للسينما، إنه لم يكن متفائلا بتقبل المشاهد لشخصية شريف فى فيلم “واحد صفر” لأنها لم تكن مكتملة التفاصيل إنما كان لإحساسه الصادق فى التمثيل أثر فى إيصالها إلى الجمهور مؤكداً عشقه لهذا اللون من التمثيل الذى نفتقده كعرب ويتميز فيه الغرب، مدافعاً عن فكرة الفيلم التى اتهمها البعض بالسوداوية وإظهار حال مصر فى صورة قاتمة بأنه يجب على الناس التعود على أن شخصيات الفيلم ما هى إلا نماذج لما هو موجود فى المجتمع ولا يجب أن تعمم، نافياً ما ردده الناس حول مقاضاة هذا الفيلم، عاتباً على من يتهمه بالتقليدية فى أدائه لكونه يحرص من عمل إلى آخر على التنوع فى اختياراته مبرراً ذلك بمشاركته فى الفيلم الكوميدى “حبيبى نائما” التى فجرت طاقته الكوميدية على حد تصريحه.

وقد أدار الندوة مدير النادى عماد النويرى وحضرة نخبة من رجال الصحافة والإعلام فى الكويت، وحسام نصار وكيل أول وزارة الثقافة المصرية.

وقال أبو النجا بأنه لم يجد نفسه فى الدراما التلفزيونية ولم يحب هذا النوع من الفنون منذ الصغر، لذلك لم يسع لأن تكون لديه بصمة فى الدراما موضحاً أنه يعتز بتجاربه الدرامية البسيطة كمسلسلى “البنات”، و”مجنون ليلى” الذى عرض رمضان قبل الماضى على شاشات التلفزيون.

وأوضح أبو النجا خلال تكريمه مؤخرا بفعاليات مهرجان القرين الثقافى السابع عشر بالكويت والذى يقام فى الفترة من 5 إلى 26 يناير الجارى أنه حزين لعدم وصول السينما المصرية إلى العالمية، مؤكدا أن المشاكل الإدارية هى السبب الذى حال دون وصول فيلم “واحد صفر” إلى الأوسكار لكونه كان مرشحا للمشاركة فى هذه الجائزة الكبيرة، لكن العراقيل تصدت لهذه المشاركة، مشدداً على أهمية وجود قانون خاص بصناعة السينما.

وأشار أبو النجا إلى أنه لا يسعى وراء مشاركة النجوم مع احترامه لهم، لكنه يتمنى العمل المميز وأن تكون رسالته الفنية صادقة بصرف النظر عن المشاركين معه، واصفا نفسه بأنه صعب أن يصنف بين كل فنانى مصر، لكنه الأقرب إلى مدرسة عمر الشريف فى الأداء.

كما انتقد أبو النجا الرقابة على المصنفات الفنية التى تعطى لنفسها حق التدخل بمشرط لتشويه العمل الفنى، متمنياً أن تتفهم الرقابة أهمية وجود بعض المشاهد التى تكون جرأتها مبررة لخدمة الأحداث.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫34 تعليق

  1. الأسكار
    الاسرائيليون
    يبدوا ان ابو النجا لا يعرف معنى هذه الكلمات

  2. روح قول الكلام ده لي امك ايه الفن الي بتتكلم عليه يلي بتلهفو الملايين وسايبين يموتو بجوع ربنا حيوريك وتكون نهايتكم زي زين العابدين قولو يارب

  3. انا بشكك فى ان ابو النجا قال الكلام ده لانه من سنه واحده بس رفض انه يدلى بتصريحات لمراسلة قناة الحرة وكمان احرجهاوقالها بالحرف الواحد(انا مابحبش الامريكان) الكلام ده حصل فى احتفال يوم اليتيم السنه اللى فاتت
    عشان كده مش حصدق غير لما اسمعه بودانى!!
    انا غير متفقه معك يا اخ العربى لان ممكن صاحب البيت يكون بيحط ايده فى ايد الصهاينه لكن اؤكدلك ان اصحاب البيت من اكبره لاصغره يتنفس كرها لاسرائيل..

  4. أنا معك أبو النّجا ما دمت صريحا و تفكّر بعقلك و تحب فلسطين. هو ضد السّياسة الإسرائيليّة و ليس اليهود. و أنا تفكيري مثله. يلاّ إشتموه و إشتموني ههههههه

  5. والله انا متأكده انا ماقال كده اصلا
    اخت هزار حضرتك منين؟؟؟بس واضح من اسمك ان دمك خفيف
    عندى احساس انك مغربيه

  6. ههههههه ليش لا؟ المغرب حلوة و بتمنّى أكون منها بس يا خسارة أنا عربيّة و بس و بحب كون هيك.

  7. اذن بتمتنعى عن الاجابه
    امممممم مسيرى اعرف دا انا شيرين والاجر على الله ههههههه

  8. انا اؤيدك يا ابو النجا … بين قوسين انت فعلا جميل الخلئه على قوله نانا
    لكن هل الفنانين الاسراييل سيعاونونك لخدمه فلسطين ايضا!!!!!!!

  9. شرين نوّرت الطّائفيّة حذفت تعليقي لأهل مصر. وراك يا نوّرت إنت كمان و الزّمن طويل.
    عبد الوهاب
    ابو النجا بيحكي عن لو كان فيه يهود بدّن يساعدوه في فنّه مو في الحرب. يعني لو وقفوا معه في فيلم ضدّ الصّهيون مثلا أو قبلوا يمثلوا دور يتواطئ مع الفلسطينيّين أكثر من اليهود و إلخ، و هذا طبعا من المستحيل لأنّه ما في يهودي مستغني عن حياته هههههه هيدا بس كان رأيه و هو أراد يصرّح به. بس و الله بعرف يهود بيحبّوا فلسطينيّين و متزوّجين منهم و عايشين بعيد عن كل هالمشاكل الصّهيونيّة بس إنحذفوا من كونهم يهود و هذا يكفي برهانا على إنّه فيه ناس يهود منيحين و ضد سياسة أهل بلدهم كمان. الله يهدي الجميع و يوفّق الأمّة الإسلاميّة وين ما حطّوا.

  10. abdelwouahab
    هل الفنانين الاسراييل سيعاونونك لخدمه فلسطين ايضا!!!!!!!
    …………………
    أجبت فقط على هذا الإستغراب هههههه و الله فهمانه عليك في الباقي

  11. عبي لو كان ذكيا بما فيه الكفايه يمكن ان يجعل تمثيله معهم ايجابيا ومقبول
    يمكننا دايما ان نرجع لاجداددنا في ما قالو
    لو كان لك عند ال ك لب حاجه قل له يا سيدي

  12. (( حزين لعدم وصول السينما المصرية إلى العالمية )) .. ..

    السينما المصريه على مافهمت ليها مليون سنه .. ولحد الان ماوصلت العالميه
    سؤالك دا يابو النجا اجابتو بسيطه ..
    لحد الان الاعمال المصريه هدفها جمع الاموال .. مو انها تعمل قصه متقنه ومتعوب عليها .. العمل المصري بينجزوه في اربع شهور .. والعالمي في اربع سنين .. بالمنطق كدا انتا شايف انهم متساوين .. .. .

    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  13. يا هزار هو قال مستعد للتعاون مع فنانين اسراييل لحدمه فلسطين
    وانا قلت هل الفنانين الاسراييل سيعاونونك لخدمه فلسطين ايضا!!!!!!
    يعني هل تفكير الفنانين الاسراييل يشابه تفكير الفنانين العرب !!!!
    هل في حاله انهم عملوا فيلم إسراعربي الفيلم سيخدم فعلا فلسطين او انه سيخدم اسراييل اكثر!!!!!!!
    منتجي الافلام اكترهم يحبون اسراييل سوى مباسره او بطريقه ملتويه
    والاكيد انهم ينضرون مصلحه اسراييل اكتر من نضرتهم لمصلحه فلسطين
    هذا يبقى في حاله الفيلم الإسراعربي

  14. لو كان لك عند ال ك لب حاجه قل له يا سيدي…
    ههههههه عبده لا المثل تبعك غلط … الصحيح هو:
    بوس ا ل ك ل ب من فمه حتى تقضي حاجتك منه !!!

  15. Hazar eza ba3ed bshof ta3lek wa7ed elek b daf3e fee 3an el yahood ra7 sheel rasek men ma7alo!!!el3ama ma btelba2rlko eldomakrateye!!! Bedko wa7ed metel sadam…alah yer7amak ya sadam ya kbeer

  16. من يظن أن هناك يهودي واحد في فلسطين ليس صهيونياً .. هو واحد .
    يهود الغرب المناهضين للصهيونية يرفضون العيش في فلسطين المحتلة من قبل الصهاينة .
    ويهود الشرق والأفارقة لو لم يكونوا صهاينة لما إلتموا مع يهود الغرب في فلسطين لقيامة دولتهم اليهودية المزعومة .
    عدا عن أن كلّ فرد من اليهود الصهاينة ، رجل أو إمرأة ، هو تحت الخدمة العسكرية في أي وقت من الأوقات .
    حتى اليسار ( الاسرائيلي ) تراجع في السنوات الأخيرة . وأخذ يقترب أكثر من صفوف اليمين . والإنتخابات المتتالية تظهر بوضوح إنتصار اليمين الوسط والمتطرف . مما يدل عن ماهية هذا المجتمع الغاصب لأرض فلسطين .
    من يحاول مدّ الجسور مع ( الإسرائيليين ) بحجة اليهودية دينٌ نعترف به وأهل ذمة ، هو ليس بمسلم .
    لأنه لايميز بين اليهودية كديانة ، والصهاينة اليهود الذين إلتموا من بقاع الأرض كالخنازير لقيامة الدولة اليهودية الصهيونية في فلسطين .
    إسرائيل ستزول .. كما زال النظام العنصري في روديسيا وقامت مكانة دولة جنوب أفريقيا .

  17. مابك ياهدا انت كنت محترم و لا تتغير حسب الجو؟ اظن انك اشتقت لشتم و القدف شويه الله انشاء الله يضرب قطار علي رآسك و انت داخل عندهم ..

  18. يا خالد ابو النجا،كونك اعطيتهم صفه الإسرائيليين فانت اعترفت ضمنياً بانهم صهاينه واعترفت رسمياً بشرعيه وجود دولتهم الإسرائيليه المزعومه،وماحدش من الصهاينه بيبكي علي الفلسطينيين او عنده استعداد لخدمه القضيه الفلسطينيه،ما تضحكش علي نفسك بهذا الكلام وتحاول تريح ضميرك بتعليلات عليله.

  19. ezel 7added maw2ef ma3 saddam walla iran?????? w bel nesbe la abou l najja ayya yahoudi 7a yekhdem masale7 falastin???????????????????????????

  20. اي تعامل ويا اسرائيلي احسن ماتتعامل ويا حكم مع انه عربي لكن مليان حقد وعدم نزاهة

    لا طبعا الحقيقة لا هؤلاء مالهم عهد الصهاينة

  21. السلام عليكم .-أبوالنجا: مستعد للتعاون مع فنانين إسرائيليين لخدمة فلسطين
    احترم صراحته وهو انسان مثقف وانا اثق في سلامة نوياه مع اني اكره حتى اسم اسرائيل .

  22. عشم ابليس بالجنة.
    متى كان للاسرائيليين اي ولاء او وفاء بالعهد .

  23. sara……المصريه في كانون ثاني 23rd, 2011 |
    يا خالد ابو النجا،كونك اعطيتهم صفه الإسرائيليين فانت اعترفت ضمنياً بانهم صهاينه واعترفت رسمياً بشرعيه وجود دولتهم الإسرائيليه المزعومه،وماحدش من الصهاينه بيبكي علي الفلسطينيين او عنده استعداد لخدمه القضيه الفلسطينيه،ما تضحكش علي نفسك بهذا الكلام وتحاول تريح ضميرك بتعليلات عليله.
    بارك الله فيك والله لا يوجد ما اضيفه الى هذا الكلام لانك قلتي كلمة الحق ولم تحاولي الدفاع عنه و ايجاد مبررات له وربنا يهدينا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *