تعد الفنانة الكبيرة نورا إحدى جميلات السينما المصرية على مدار تاريخها، ولها تاريخ فني حافل بالأعمال الفنية الناجحة والتي نجحت جماهيريا بشكل كبير، كتب شهادة ميلادها كبطلة للأفلام السينمائية بجوار كبار النجوم.

وفى جلسة عائلية للغاية، ظهرت الفنانة الكبيرة المعتزلة نورا بصحبة شقيقتها النجمة بوسي، وأبناء شقيقتها سارة ومي نور الشريف ابنتي النجم الكبير الراحل نور الشريف في مجموعة من الصور.

وسيطرت على هذه الجلسة والتى كانت عائلية للغاية روح الحب والبهجة، حيث هنأت الفنانة مي نور الشريف خالتها الفنانة المعتزلة نورا بعيد ميلادها، والذى حل يوم 18 يونيو الجاري.

كما هنأت شقيقتها سارة بقرب حلول عيد ميلادها، حيث تنتمى الاثنتان لبرج الجوزاء، وكتبت مى عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعى “إنستجرام”:”حبايبى برج الجوزاء خالتى نورا وسارة أختى حبيبتى ربنا يسعد قلبكوا ويحفظكوا لينا منورين حياتنا، بحبكوا فوق أى كلام ممكن يعبر، وممتنة لوجودكوا فى حياتى .. كل عام وأنتوا فى أفضل حال والله حافظكم”.

من هي نورا؟

الفنانة المعتزلة نورا واحدة من جميلات جيل السبعينات واسمها الحقيقي هو علوية مصطفى محمد قدري، ولدت في الثامن عشر من شهر يونيو عام 1954 وهي تبلغ من العمر 68 عام وبرجها الفلكي هو برج الجوزاء.

وهي من مواليد محافظة القاهرة وهي الشقيقة الصغرى للفنانة بوسي زوجة الفنان الراحل نور الشريف وامتازت نورا بملامحها الجميلة فقد كانت شديدة الجمال.

درست نورا في كلية التجارة وتخرجت منها، بدأت العمل في مجال التمثيل في عام 1962 وشاركت في عدة أعمال فنية متنوعة، قررت الفنانة نورا الاعتزال في العام 1996 وارتدت الحجاب.

إعتزال نورا التمثيل

يُذكر أن الفنانة الكبيرة نورا ابتعدت عن الساحة الفنية بعد مشوار طويل حافل بالأعمال السينمائية المهمة منها “غاوى مشـاكل” و”عنتر شايل سيفه”، مع النجم الكبير عادل إمام.

وضربة شمس والعار وجرى الوحوش، مع النجم الكبير الراحل نور الشريف، “ولكن شيئا ما يبقى” و”الكيف”، مع النجم الكبير الراحل محمود عبد العزيز، وغيرها الكثير من الأعمال الفنية الناجحة.

واعتزلت الفنانة الكبيرة نورا الحياة الفنية منذ أكثر من ربع قرن، وبالتحديد عام 1996، وتعتبر الفنانة نورا هي الفنانة الوحيدة المعتزلة والتي حفظت القرآن الكريم كاملاً وقامت بتحفيظه لزملائها من الوسط الفني لمن رغب في ذلك

بينما كان أخر ظهور للفنانة بوسى كان من خلال مسلسل “البرنسيسة بيسة”، من بطولة مى عز الدين، منذ 3 سنوات.

زيجات الفنانة نورا

تزوجت نورا من الفنان حاتم ذو الفقار ثم انفــ صلت وتزوجت من رجل الأعمال الراحل هشام طلعت مصطفى.

الفنانة الجميلة نورا قدمت دور البطولة في فيلم “عنتر شايل سيفه” أمام الفنان عادل إمام والفنان حاتم ذو الفقار الذي نشأت بينه وبينها قصة حب عنـيفة بعد هذا الفيلم. وقدم لها هدية الزواج وهي بنزينة وأسماها على اسمها “بنزينة نورا”، وحتى الكوبري الذي توجد بقربه البنزينة سمي كوبري نورا وذلك في مركز الشهداء في محافظة المنوفية. واستمر زواجهما فقط 45 يوم بعدها اكتشفت نورا أن زوجها مدمن مخدرات فقررت الانفصال عنه فورًا، ورغم ذلك وصفها الفنان حاتم ذو الفقار أنها حبه الأول والأخير.

أما الزوج الثاني للفنانة نورا فهو رجل الأعمال الراحل هشام طلعت مصطفى الذي عشقها كثيراً وأحبها وتزوجها دون موافقة أهله، تم الزواج في مزرعة كبيرة أهداها لها زوجها وأسماها باسمها، ورغم حدوث الكثير من الخلافات بينهما إلا أنهما انفصلا وعادا مرة أخرى ولكن بعد الطلاق الثالث كان هناك استحالة للعودة وذلك في عام 1998.

وهذا بدوره أدى إلى إهمال هشام طلعت مصطفى لعمله وتورط في جريمة قتـل المطربة سوزان تميم وتم سجـنه 15 عام، كذلك تمت خطبتها مرتين، الأولى من الموسيقار المعروف حلمي بكر، والمرة الثانية من المنتج محمد حسن رمزي.

وحصلت نورا على لقب ملكة جمال السينما المصرية وذلك في عام 1981 وحتى عام 1986 وذلك في استفتاء قامت به مجلة الموعد اللبنانية، كما قالت عنها بوسي: “نورا من أعظم ممثلات مصر، السينما أحبتها وهي لم تحب السينما”

يمكنكم الآن متابعة آخر أخبار النجوم عبر فيسبوك «نورت»

وللاطلاع على أهم وأحدث تغريدات النجوم زوروا تويتر «نورت»

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا إنستغرام «نورت»

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *