إنتشرت مؤخراً ظاهرة وضع نجمات العالم تيجاناً على رؤوسهنّ تيمّناً بالملكات والسلطانات والأميرات اللواتي حكمن العالم في حقبات سابقة. ولكن لتاج الفنانات ستايل خاص وتصميم مميّز يُخفي وراءه الكثير ويُبشّر بمفاجأة.

لم تكن الفنانة ميريام فارس أوّل من وضع تاجاً على رأسها، mtaj 624إلّا أنّ لتاجها تصميم خاص وترصيع بالمجوهرات والأحجار الكريمة وهذا ما جعله مميّزاً يُعيدنا إلى العصر الروماني حيث تغنّي الملوك والملكات بتيجان الذهب واللآلئ والمجوهرات.
أمّا الملكة أحلام، فللتاج معها حكاية أخرى، إذ تعتبر نفسها متحدّرة من عائلة السلطان سليم، وقد وضعت تاجاً مستوحى من الستايل العثماني القديم فيه السشواروفسكي والترصيع تتدلّى أطرافه حتّى كتفيها.ولم تغفل الفنانة نوال الزغبي في أغنيتها المصوّرة الجديدة “غريبة هالدني” أن تضع تاجاً شبيهاً بتاج ملكة إنكلترا مرصّعاً بالأحجار الكريمة والذهب، وقد لفتت هذه الإطلالة الأنظار.

ولمن لا يعرفون، فالتاج لم يكن في البداية رمزاً للملوكيّة والسلطنة، إذ كان معروفاً منذ نشأت الإنسان كنوع من الزينة أو الحماية من الشمس، وقد مرّت صناعة التيجان بمراحل عديدة من الأعشاب والورود إلى الغار ومن ثمّ الترصيع والتذهيب.

وفي عهد كلودبرس بلوشر القنصل الروماني أضيفت على التاج الزهري دائرة من الذهب مع تغطية غصون الزيزفون بأوراق من الذهب ثم زادوا على ذلك فيما بعد أشرطة تتدلى على الكتف، وفي الفتوحات العربية عُلِمَ بأنّ التاج أغلى قطع التاريخ.mnawalqueen mmyriam queen ma7lamquen

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫27 تعليق

    1. ولا وحدة حلوة . تاج المرأة هو العفة والشرف والحياء فيا اسفي على هذه الحياة

  1. بصراحة وبرغم اني مااحب نوال الزغبي بس التاج لايق لها كانها حورية البحر اما احلام كانها الحيزبونة الشريرة

  2. التاج لاءهله مو لكل من هب ودب … كل وحده منهن ينفع ان تضع على راسها طشت .. او سلطانيه وتلف فيه !! اما احلام من قال لها ان اللي على راس تاج ؟ انا شايف نجفه !!


  3. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

      1. هههههههه شفت اسم عربي ظنيتك سعاد الفلسطينية الله يذكرها بالخير. برافو عربي أحلى

        1. أهلا رونقة لاباس عليك وكيف داير الزين تاعنا سي جادو
          إيه هذه أنا بالعربي ههههه

        2. لاباس ربي يحفظك كلشي لاباس ان شا الله دبا لاباس من شقيقة و دراري لاباس

      2. هههههههههههههههههههههههعرفتي ل ضحكتني يا سعاد هي nagtee ya nagtee قتلتني بضحك ناقتي يا ناقتي …

  4. oila oi7da layik aliha taje itaj ma btilbiso oi7ada bta3ite ya lil ya 3ine itaj bita3 mlouke mandarhom mo bita3 tjane kayinhom sakranine

  5. ولا وحدة ويا ريت يرحمونا من الشعر الأصفر إحنا العرب جمالنا بالشعر الأسود وهلا صاروا نجمات holy wood يعملوا شعرهم غامق واحنا بدنا نكون شقر بالعافية

  6. كانوا في الاول اشكالهم مقبوله .. والحمد لله على خلقه
    ولكن ..
    بتغيير اشكالهم من صناعه ربانيه الى صناعه بشريه عن طريق عمليات التجميل فاصبحوا متشابهين وكانهم عباره عن اشكال لحيوانات متحوره .. وقع عليها السحر فتحولة الى هيئات بشريه .. في طريقة حذاء سندرلا وكسارة البندق والبجع ..
    حتى انني حين رايت احلام اعتقد انها نوال …
    عموما..
    احلام .. بالتاج وكانها العكبوته السوداء ..
    مريام .. وكانها ابو بريص ..
    نوال .. وكانها الضفدع ..
    ..
    هذا مصير كل من يعترض على ما صنعه واعطاه اليه ..
    ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *