مع بدء العد التنازلي لموعد إجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة في مصر، حرص النجم المصري أحمد حلمي على توجيه رسالة للمصريين، طالبهم خلالها بضرورة الاستفادة من كنز “الأحاديث النبوية” الذي يرى أننا لو طبقناه سيكون لمصر وللمصريين شأن آخر.

ووجه حلمي رسالته قائلا: “المصريون لديهم كنز كبير جدا اسمه “الأحاديث النبوية” التي تتضمن جميع المعاملات الحياتية من النظافة والتجارة والبيع والشراء وأمور عدة، فلو قمنا بقراءة تلك الأحاديث وطبقناها في حياتنا سنصبح بالتأكيد أحسن ناس وأفضل دولة”.

واستدرك حديثه قائلا: “هناك صديق أعرفه من دولة الصين، إلا أنه مسلم، ومن المعروف أن الصينيين يهتمون بمسألة الأقوال والحكم ، إلا أن هذا الشخص بالرغم من ذلك قام بقراءة الأحاديث النبوية، حيث اندهش بشدة من عدم استفادتنا من هذا الكنز الديني”.

وأضاف النجم المصري بقوله: “لا أنكر أن هذا الشخص لفت نظري إلى وجود كمية كبيرة من الأحاديث لها علاقة بمعاملات البشر بين بعضهم أمثال «الناس سواسية كأسنان المشط» و«أحب لأخيك ما تحب لنفسك» حيث إننا إذا نظرنا لتلك الأحاديث، فسنجدها تدعو للحب وأيضا للاعتذار إذا أخطأ أي منا في حق الآخر، وذلك مثلما جاء في الحديث الشريف «خيركم من بدأ بالصلح»”.

وأتبع قائلا “لك أن تتخيل أن من أدرك ذلك مواطن صيني دارس للإسلام هنا في مصر، حيث قال لي إننا لو قمنا بتنفيذ تلك الأحاديث في حياتنا مثلما ينفذ الصينيون الحكم والأمثلة في كل تعاملاتهم والتي تعد سر تقدمهم، فسيكون لمصر وللمصريين شأن آخر عما نحن عليه الآن”.

وعن مرشحه في الانتخابات الرئاسية المصرية قال حلمي “أرغب في مرشح يوضح الخطوات التي سينتهجها في حال توليه الرئاسة، بشرط أن يكون كلامه منطقيا وقابلا للتنفيذ وليس مجرد كلاما من أجل تجميع أكبر عدد ممكن من الأصوات لكي يفوز بمنصب الرئيس ويصبح كلامه بعدها هباء”.

يذكر أن حلمي قد صدر له مؤخرا أول مؤلفاته الأدبية “28 حرف” الذي حقق مبيعات كبيرة بمجرد طرحه في الأسواق.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. أسفة اخ احمد لكن ليس المصريون فقط بل كل بلاد المسلمون لو تمسكوا بآيات القران الكريم والأحاديث النبوية الشريفة لعاشت كل الامة الاسلامية في خير وأمان واستقرار، ولم تكن في حاجة لكل هذه الثورات التي خطفت شبابنا الغالي رحمة الله عليهم جميعا.

    1. انتى قفلتيها ليه يا بريندا يا ختى هههه???
      مفيش حاجه اسمها Too late
      مع ابو الفتـــــــــــوح ثورتنا مش هتروح

  2. عمرو موسى علي دريم ، ابو الفتوح علي النهار ، العوا علي سي بي سي ، وحمدين علي أوربت ، والبسطويسي علي الحياه وشفيق مع عكاشة علي الفراعين ..
    ايه الصداع دا .؟؟فين أيامك يا مخلوع؟؟؟ ، كانت الأيام اللى قبل الانتخابات هادية والناس بتتفرج على مسلسل الساعة 8 وعالم الحيوان بعد صلاة الجمعة وخلف الأسوار وحدث بالفعل ..ايــــــــــــــه ، أياااام !!
    ^ــــ^

  3. لكننا مازالنا نحلم يا Brenda وهذا الشئ الوحيد الذي في ايدينا نتمنى وندعي ونحلم يمكن الحلم يصير حقيقة. لا حياة بلا امل

  4. حبيبي احمد حلمي انت ممثل رائع – بس انت في بيتك 6 كلاب طبق انت اولا الاحاديث النبوية وبعدين انصح الاخرين بتطبيقها

  5. hhhhh howa anta ahmad helmy wallah anta iftakart wahid min choyokh .dakhalt achouf la9itk anta asla ana a3rafak bi wajh fa9at.anta rayaghti mihnatak wala

  6. Wallah ya rit law inta tibtidi bi tatbik al ahadith annabawiya awwalan minha innak tilim miratak fi al bit w ba3daha insah al cha3b al masri

  7. لا تقعد تتفلس علينا يا حلمي ارجوك.
    اهل مصر اهل خير وهم يعرفون.

  8. قول لصديقك الصيني ولو اننا ما نطبق الأحاديث نطبق الأمثال مثلكم أيضاً
    فالمثل لي يقول ضل راجل ولا ضل حيطة خلينا نساءنا يخافون من شئ اسمه العنوسة لحد ما يتزوجوا اي احد لحد ما يضيعون حياتهم وراحتهم
    والمثل الي يقول يا خبر بفلوس بكرة بلاش علمنا التكاسل وعدم التعب في تقصي الاخبار منتنظرين الحقائق تطرق بابنا
    والمثل الي يقول انا وأخي على ابن عمي وانا و ابن عمي على الغريب خلانا نخلق العنصرية والتعصب حتى صرنا في بلد واحد احد ما يطيق التاني
    والمثل لي يقول معاك قرش تسوى قرش علمتنا ان المادة هي افضل من اي شئ ثاني وهندوس على كل من تعارضت مصلحته مع مصلحتنا ولو كان ذوي قربى
    امثال كثيرة على هذا المنوال لا يسعفني ان اسردها كلها
    وهذه الأمثلة تنطبق على كل عالمنا العربي ولو انها تكون احيانا بصيغة اخرى.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *