دخل الفنان أحمد حلمي في حالة من الحزن الشديد، وذلك بعد فقدانه لشقيقة الأكبر، خالد، والذي كان يعتبره حلمي بمثابة أب ثانٍ له بعد فقدان والده في سن مُبكرة، خاصة وأن حلمي كان مُرتبطا بشكل قوي بشقيقة الراحل، وأوضح ذلك خلال لقاءات تليفزيونية سابقة.

لكن ما أضطر حلمي لفك حالة العزلة التي دخل فيها، منذ أكثر من شهر مر على وفاة شقيقه، كان عمل الخير، والمساهمات المُجتمعية التي يحرص عليها حلمي كثيرًا.

حيث قرر اليوم زيارة أحد مستشفيات الأطفال في القاهرة، والتواجد معهم وإدخال البهجة والسرور عليهم، حيث يعد هذا هو الظهور الأول له بعد وفاة شقيقة خالد، وما زال حلمي محتفظا بذقنه الطويل التي لم يمسها بعد الفاجعة التي تلقاها.

وتوفي خالد حلمي، شقيق الفنان أحمد حلمي المدير العام بالجهاز المركزي للمحاسبات، في الثامن من ديسمبر الماضي 2023، بشكل مفاجئ في منزله، نتيجة أزمة قلبية، وشيع الجثمان من مسقط رأسه في مدينة بنها بمحافظة القليوبية، حيث تواجد هناك أحمد حلمي ومنى زكي في وداعه، ومن ثم أقام حلمي العزاء في مسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد بالسادس من أكتوبر.

وقد عاش الفنان أحمد حلمي حالة حزن شديدة بعد وفاة شقيقه الأكبر خالد، حيث نعى “حلمي” شقيقه بقصة مؤثرة، جاءت تفاصيلها ضمن تقرير عرضته فضائية العربية.

وروى حلمي عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك” موقفًا مؤثرًا عن شقيقه الراحل  بعدما أكد أنه حصل على اسمه قبل سنوات طويلة، فعند ولادة أخيه الأكبر كانت رغبة الأم في تسميته أحمد فيما كان الأب يريد تسميته خالد؛ لأنه نذر أن أول مولود له سيسميه خالد.

فيما أصرت الأم بعد ذلك على أن المولود الثاني ستطلق عليه اسم أحمد وهكذا أخذ الفنان أحمد حلمي اسم أخيه وأخذ أخوه اسمه، حيث قال حلمي:”تبدلت أسامينا ولكن بقى العمر كما هوـ الله يرحمك يامن تحمل اسمي”.

يمكنكم الآن متابعة آخر أخبار النجوم عبر فيسبوك «نورت»

وللاطلاع على أهم وأحدث تغريدات النجوم زوروا تويتر «نورت»

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا إنستغرام «نورت»

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫63 تعليق

  1. ليش هو ظهر اليوم بمهرجان جوي اوورد حليق الراس ومعاه زوجته بفستان مكشوف
    غزة تنزف وبلاد الحرمين ترقص وتعزف

    1. اللي يغيظك بقي ان اخوه الكبير اللي مربيه متوفي مابقالوش اربعين يوم حتي… !!
      ومراته جاية بفستان لونه احمر وطبعا مكشوف ماخلاص بقت بلد العري اساسا مش بلد الحرمين

  2. شو نتوقع من الوهابية النواصب الدواعش الخونة صهاينة العرب ؟؟؟
    احنا زمااان غسلنا أيدينا و رجلينا من الذين يدّعون العروبة و الإسلام و هم بالحقيقة صهاينة والإسلام بريء منهم ، هم مجرد وهابية أتباع حركة وهابية أسستها مخابرات بريطانيا مع الخونة البعران .
    وهذا كله موثق وبمصادر موثوقة و أدلة و ليس من عندي ، بإمكان أي شخص إذا بحث و تحرى أن يصل للحقائق إذا شغل مخه و ابتعد عن المتطرفين و المدلسين .
    العالم الحُر الأحرار و الشرفاء يحتقرون بعران الخليج العبري و يستنكرون فجورهم و فسقهم و حفلاتهم و غزّة مجازر و إبادة و كوارث صحية و أمراض بسبب الحرب و الحصار ، و كذلك مناطق فلسطين اقتحامات و مواجهات يومية وشهداء واعتقالات و حتى قصفوا بالطائرات جنين !!
    وهذا غير اعتداء قطعان الخنازير المستوطنين على أهل الضفة بكل المناطق و أكثر من هذا و مع ذلك
    دويلات البعران حفلات ومهرجانات وهز و رقص و استقبال صهاينة و عاهــرات .
    وكل كــلاب الفلوس المرتزقة من الممثلين و المغنين هناك راحوا يركضوا على الريال و الدرهم !
    فئة قذرة لا شرف ولا إنسانية ولا ضمير و لا مباديء ولا كرامة كلهم عبيد الفلس !
    وكل الحاصل على أرض الحرمين مخططات وهابية صهيونية قذرة لإشغال الناس بالحفلات و الكحول و المخدرات و الدعـــارة و الشذوذ لانهم يعرفوا شعوبهم و اخلاقهم كانوا ممنوعين بالعلن من كل هذا لكن بالخفاء الفجور وكل المحرمات عندهم
    لكن مؤخراً من كم سنة كله صار عالمكشوف علناً
    شعوب عقيدتهم وهابية مأخوذة من كتب اليهود
    بشهادة و بعد أبحاث و من كتب كبار العلماء السُنة المعتدلين .
    إلا يمكن فئة قليلة ترفض كل هذا ولكن بصمت !!
    نادراً نرى ونسمع أصوات شجاعة من عندهم ،،
    بنهاية تعليقي أقول ان المستقبل القادم هو للشعب الفلسطيني البطل و لمحور المقاومة
    الشيعة بالمنطقة و كل من تخاذل عن نصرة فلسطين و القدس و كل من تآمر علينا و لا يزال وكل المطبعين وكل الخونة و كل من يهاجمونا باعلامهم الوهابي الصهيوني و قنواتهم الصهيونية و ذبابهم الإلكتروني الاحمق القذر الصهيوني ، كلهم لهم الخزي والعار لعنة الله عليهم بالدنيا و الآخرة و حسبي الله ونعم الوكيل فيهم.

  3. بحس انو السعودية قاصدة هالشي مشان تصرف انتباه العالم عن المجازر بغزة
    اقصد الحفلات والمهرجانات
    شي غريب والله
    الله غالب

    1. العالم صرف انتباهه عن غزه بعد أول شهر من الأحداث حتى المتاجرين والمستشرفين سرعان ما عادوا لحياتهم الطبيعية ، وقد شهدنا احتفالات رأس السنه في فلسطين قبل غيرها من البلدان .

      هذه من قطر في بطولة كأس آسيا المقامة حاليا ( والتي لو أقيمت في السعودية لرأينا عويلكم وتباكيكم على غزة )

      1. الشــرموطة النكرة الوهابية ام صنانه الصهيونية كل همها تهاجم الفلسطينيين بأي شكل بالكذب بالتدليس حتى أي شيء عادي
        تقلبه اساءة و تشويه كعادتهم السفله صهاينة العرب ، هل يا شــرموطة بيوم علقتي تعليق تهاجمي فيه الصهاينة ؟؟؟؟
        هل بيوم نقلتي شيء من إجرام الصهاينة و مجازرهم بفلسطين ؟؟؟
        نعم مش وقت المشاركة بقطر بالدبكة و لكن الدبكة تمثل تاريخنا و فلكلورنا و تراثنا الفلسطيني و بكل المناسبات عندنا دبكة و بكل ذكرى وطنية حتى الحزينة منها مثل ذكرى النكبة دائماً فعاليات و الدبكة حاضرة ، حتى ب المواجهات مع الصهاينة شبابنا يغيظوهم ب الدبكة و بالغرب يسموها رقصة الحرية أو رقصة الأحرار أصحاب الأرض ، لكنك جحشة و تيسه و جاهلة و ساقطة صهيونية تنفذي أوامر أسيادك ب الإساءة للفلسطينيين و محاولتكم الفاشلة الحقيرة تشويه صورة الفلسطينيين لكن تخسون و لن تغيروا أو تشغلوا العالم عن ما يحصل عندكم من فسق و فجور و دعــارة .
        استغلال مقطع دبكة تمثل شيء وطني لا يستخدم كتبرير لفسقكم و فجوركم و خيانتكم
        و الدبكة راقية لا فيها فجور و لا تعري ولا حركات خلاعية مثل العاهــرات الي دفعتوا لهن ملايين الدولارات يهزوا مؤخراتهم على أرض الحرمين
        حاشانا من الخلاعة و الفجور الي عندكم .
        لاشيء يبرر لكم افعالكم القذرة و خيانتكم و اللامبالاة القذرة بكل ما يحصل في فلسطين
        من ايام يا ام صنانه تبرري الحفلات و تدافعي عن الفجور و الدعــارة ! رغم انه كله موثق صوت و صورة يعني ما ينفع تكذبي .
        لو عندك ذرة شرف يا بلا شرف ولوعندك مخافة الله ولو انك شجاعة يا نذلة يا جبانة
        على الاقل تعترضي على كل الفسق و الفجور و ترفضيه لانه يغضب رب العالمين و لانها بقعة طاهرة دنستوها يا وهابية يا سفله يا صهاينة العرب .
        وصدق من قال عنكم
        أطهر بقعة و أنــجــس قوم
        تخسي يا عـــاهرة انك تغبري على حذاء فلسطيني لأن أحذيتنا أطهر وأشرف منكم يا ديوثين يا فاقدي الشرف والناموس يا ملحدين
        انقلعي فاشلة ساقطة
        تـفووووو

        1. هشك بشك لفلسطينيين في الوقت الذي فيه أهل غزة (وهي بلدهم وليست أي بلد آخر ) يبادون وتهدم المباني على رؤوسهم ويموتون جوعا وبردا ! صار تشويه سمعة على شي عادي ؟

          دامه شي عادي ترقصون وتحتفلون وتشاركون في مناسبات كرويه وبلاعبين من فرق إسرائيليه أيضا ليش تعيبين على السعوديين اللي يحتفلون وتندبين على غزه في كل مواضيعها !

          هذي يانج س طينيه تسمى ازدواجية المتاجرين والمستشرفين ثنائي القطب ! وهؤلاء هم مخرجات ثقافة الهشك بشك والتنظيمات الإرهابيه والأحزاب ينتج لنا مثل هذه التناقضات .
          فهم لا تعنيهم غزة بقدر ما يهمهم انتقاد السعوديه ( التي لن تلتفت لهم بالطبع ) في الطالعه والنازله برغم أن بلدانهم فيها من الفجور مالله به عليم !

          خذي هشك بشك آخر حدث ومازال يحدث في هذه الأيام من متاجرين فلسطينيين ومستشرفين مصاريه ولا تنسين تدبكين معهم وتحين ثقافة الهشك بشك التي في داخلك .

  4. أكيد ولكن المتابع لكل الأحداث يعرف ان ولا مليون مهرجان ممكن يغطي على مجازر غزّة ، و ما بدنا
    العربان الخونة و الصامتين المتخاذلين ، العالم كله مع فلسطين و غزّة و لكن الحكومات و السياسين حقراء و الحمد لله بكل العالم اختلف الوضع
    بعد حرب غزّة الحالية ارتفعت بشكل كبير نسبة الداعمين لفلسطين وضد الصهاينة وكذلك حملات المقاطعة نجحت و أثرت بشكل كبير .
    أما العرب( صهاينة العرب ) خليهم مشغولين بالهز و المهرجانات و الحفلات و الفسق و المخنثين و المتعريات.
    الدنيا دوارة و لا شيء يبقى على حاله خاصة عند الخونة المنبطحين المطبعين ، العدل الإلهي أنا على يقين بهذا الأمر انه بيوم تنقلب كل الأوضاع و تنعكس و رح يبكوا و يجربوا كل الي جربه الفلسطيني لأن الطمع الصهيوني ليس فقط بفلسطين و المتابعين أكيد لاحظوا و شافوا حاخامات الصهاينة على أرض الحرمين و يؤدون طقوسهم الدينية هناك و دنسوا مكة و المدينة مع الأسف ! و زرعوا أشجار في المدينة و يحلموا بعودتهم لهناك كما يقولون و قد بدأ مخططهم يتوسع و يَطُبق ولكن متى يكون عدل الله سبحانه وتعالى هو سبحانه أعلم .

    1. يوجد حتى شيعة ما فاهمين حقيقة مذهب ال البيت عليهم السلام !!
      يعني ياتي واحد ولد في بيت شيعي ، يرى بعض الممارسات التي يقوم فيها البسطاء في زيارة عاشوراء وغيرها ، فيصير عنده ردة فعل !! فينقلب على عقبيه !! فيترك التشيع او يقعد يحكي عليه مقابل بعض الريالات الوهابية !!
      دون ان يروح يذهب ويفهم ان بعض الممارسات في الزيارات ما هي جوهر مذهب ال البيت عليهم السلام ، الذي مذهبهم هو القران الكريم ذاته ، نعم عندنا مشاكل حالنا حال غيرنا ، وعندنا جهلة ، لابل الامام سلام الله عليه قال : اذانا جهلاء شيعتنا وحمقائهم ومن دينه جناح بعوضة ارجح منه !!
      فتراه مولود في بيت شيعي اما ياخذ باشياء وممارسات ما هي من المذهب بشيء او يقعد يشتم ؟؟!! لان ما عنده قدرة ان يعرف ان مذهب ال البيت عليهم السلام فيه التوحيد الخالص ، الذي لا يقبل الله غيره .
      فعلى شنو تروح تنافق واحد مشبه مجسم نساء اهله عاملات ارضاع كبير للصباح هههههههه وهو لابس مايوه كمان ههههههههه ؟؟؟!!!

      1. مذهب ال بيت النبوة وامرهم عليهم الصلاة والسلام ، صعب مستصعب ، من يريد ان يعتنقه يحب يشمر عن ساعدية الجد والاجتهاد !
        و كما قال الامام سلام الله عليه :
        إِنَّ أَمْرَنَا صَعْبٌ مُسْتَصْعَبٌ لَا يَحْمِلُهُ إِلَّا عَبْدٌ مُؤْمِنٌ امْتَحَنَ اللَّهُ قَلْبَهُ لِلْإِيمَانِ وَ لَا يَعِي حَدِيثَنَا إِلَّا صُدُورٌ أَمِينَةٌ وَ أَحْلَامٌ رَزِينَةٌ .
        فيحتاج واحد او وحدة عقولهم شغالة وقلوبهم امينة ، لا يعرفون نوم ولا هجوع ، انما بحث وتقصي ، وليس من المشاهدات او الفيديوهات بل ليس حتى من الاباء والامهات او ما يرى عند عامة الناس ، عليك ان تسعى وتبحث وتحقق ولا تكتفي بالسماع ، وتخلص لله سبحانه وتوحده وتعبده بكل جوانحك وجوارحك ، ،، بحيث تبدو انك اتيت من اعماق الكتب والتاريخ ! ومع هذا انت في خطر عظيم !! لا تعرف متى تزل قدمك !! نسأل الله الثبات والسلامة والحشر في زمرة محمد واله غير خزايا ولا نادمين ولا ناكبين ولا ناكثين ولا ضالين ولا مضلين ….
        اما ياتي واحد ما عارف شي فقط سماع او شاف ناس في الشارع في الزيارة او المسجد وغيرو يقولون انهم شيعة او قرأ كتاب كتابين او سمع له فديو او اثنين ، فهذا ليس تشيع ، حتى لو كان ولد في النجف او كربلاء وابوه مرجع ديني كبير !! التشيع حالة ما في احلى منها ان وصلت الى نقطة ينكث في صدرك العلم نكثا ويصب عليه صبا !! وهذه يحتاج لها معاناة وجهاد نفس وييسرها الله لبعض عباده ، وحينها تزول عنهم كل المتاعب ولا يشعرون الا بحلاوة القرب والوصول، في جدهم وهزلهم وفي كل احوالهم ، فالايمان درجات ، رزقنا الله اياه وادامه علينا وثبتنا عليه الى يوم نلقاه ولا جعله انا مستعارا .

        1. تصحيح
          يجب ان يشمر عن ساعديه
          ………
          فالايمان درجات ، رزقنا الله اياه وادامه علينا وثبتنا عليه الى يوم نلقاه ولا جعله لنا مستعارا .

          1. هكذا هو التشيع لال بيت النبوة عليهم السلام الذين : امرهم صعب مستصعب لا يحمله الا عبد مؤمن امتحن الله قلبه للايمان ، ولا تعي حديثهم الا صدور امينة واحلام رزينة .
            الامر ليس لعب او ادعاء او وراثة او مشاهدة يوتيوب او تقليد واحد في الشارع يقول انه شيعي !!

      2. اذا عوامكم مش فاهمين وغير مقتنعين ليه تصدروا هذا الفكر للعالم الاسلامي
        افهموا مذهبكم الغير مفهوم المتناقض
        حتى من يدافع عنكم يدافع كرها في اهل السنه في الخليج والله يحشرهم معكم

  5. التشيع هو اعلى درجات الايمان لا يناله الا ذو حظ عظيم ، ولا يستطيع كل واحد من العامة ان يكون من خلص شيعة ال بيت النبوة عليهم السلام بالتمني انما بالجد والمثابرة ، ثم ياتي من هم اقل مرتبة ، اي فقط المحبين والموالين ، اما المنافقين والبهايم من النواصب فذلك مستحيل عليهم ، حتى لو سقاهم الامام علي عليه السلام العسل او صب عليهم الدنيا ، فسيبقون له كارهين كما قال هو نفسه ! لانه انقضى على لسان رسول الله صلى الله عليه واله ، انه لا يبغضه مؤمن ولا يحبه منافق ، فالتشيع رتبة عالية ، فكثير من اصحاب الائمة ، كان عندما يقول لهم الطغاة مثل الحجاج او غيره ، انك شيعي او رافضي يبكون ، فيقال لهم لماذا ؟ فيقولون : انك وضعتني في منزلة عليا وبالتالي يخافون ان ياخذهم الله بما قيل فيهم !! فلهذا نقول اننا محبي او موالي لاهل البيت ، لكن شيعة بالمفهوم الخاص هذا ما يطلق علينا غيرنا .

    1. الله عز وجل عندما اراد ان يمدح خليله ابراهيم عليه السلام قال:
      {وَإِنَّ مِنْ شِيعَتِهِ لَإِبْرَاهِيمَ * إِذْ جَاءَ رَبَّهُ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ} ثناءٌ عظيمٌ على إبراهيمَ بالتشيع و بسلامةِ القلبِ ، وليس كل الناس ابراهيم عليه السلام .

      1. فمن ذا يقدر يصل لمقام خليل الرحمن ابراهيم عليه السلام؟؟؟ ، الا من اجتبى الله من خلص اولياءه انبياء ومرسلين وائمة وعباد صالحين مخلصين

  6. عراقيsays:
    يناير 21, 2024 at 4:35 م
    “يعني ياتي واحد ولد في بيت شيعي ، يرى بعض الممارسات التي يقوم فيها البسطاء في زيارة عاشوراء وغيرها ، فيصير عنده ردة فعل !! فينقلب على عقبيه !! فيترك التشيع او يقعد يحكي عليه مقابل بعض الريالات الوهابية !!
    دون ان يروح يذهب ويفهم ان بعض الممارسات في الزيارات ما هي جوهر مذهب ال البيت عليهم السلام ، الذي مذهبهم هو القران الكريم ذاته ، نعم عندنا مشاكل حالنا حال غيرنا ، وعندنا جهلة …..”
    —————————————————————————————————-
    لهجة جلمبو في هذا التعليق أكثر خفوتا و هدوء و ليونة و حنية و هو يصف الذين يقومون بممارسات عاشوراء ،
    لاحظوا الكلمة التي استعملها:”البسطاء” أكرر مرة أخرى : “البسطاء” !
    وصف الذين يقومون بأمور و أشياء لا يستوعبها العقل تدخل في إطار البدع ب: ” البسطاء” !!
    و هنا تظهر المحاباة و التمييز و التفضيلية، لأنه إن قامت ناس ليست من نفس مذهبه بنفس الأمور حينها سيصفهم ب: ” المشركين الضالين اهل بدع” و لكن لأنهم من مذهبه صار اسمهم ” البسطاء” الي على نياتهم و معليش مدققش آ آ آ آ آ آ آوي و مدقيش عليهم ، اعذروهم و احسبوهم بسطاء !
    لكن إن قام بها أناس ليسوا على مذهبه حينها سيكشر عن أنيابه و لن يقول عنهم بسطاء بل سيأتي بكل وصف يليق بهم و بأفعالهم أقلها يقول عنهم : ” اهل بدع و شرك و ضلال و كل بدعة ضلالة و كل ضلالة في النار ” هكذا سيصفهم لو كانوا من غير مذهبه !!
    أولا، انا ضد التبرك بالاضرحة و التمسح بها و التوسل اليها سواء من اهل السنة او الشيعة، قلت هذا ليتضح موقفي ..
    ثانيا، حبيت اسلط الضوء على هذا التناقض في كلام جلمبو لانه منذ بضعة أيام كان يصف الأمازيغ بأنهم اهل الأساطير و يحتفلون بالأساطير .. و استدل برواية جابها من جوجل عن امرأة عجوز امازيغية خرجت لترعى ماعزها في يناير فغضب يناير منها و جمدها البرد و الثلج و جمد ماعزها الخ.. يعني اسطورة خيالية من أساطير ما قبل الميلاد ، أساطير الأولين لا تهمنا و السنة الأمازيغية يتم الاحتفال بها حسب التقويم الامازيغي الذي يصادف بداية الموسم الفلاحي و مش عشان خاطر العجوز و ماعزها،، و لكن مسك فيها و وصف الشعب الأمازيغي بالوثنية !!
    و لا يدري جلمبو أن الأمازيغ سبقوا اجداده العرب في الايمان بالله، فلما كانت العرب تسجد لصنم هبل و باقي الاصنام
    المصنوعة من حجارة و طين، كانت الأمازيغ قد تركت الوثنية التي كانت تدين بها قبل الميلاد و بعد الميلاد اتبعت المسيحية ثم منهم من اعتنق اليهودية و هي أديان سماوية أساسها الإيمان بالله ثم دخلت بعد ذلك في الإسلام..
    و اليوم عاد جلمبو ليلصق بالأمازيغ الوثنية لأنهم يحتفلون بالعام الامازيغي الفلاحي الزراعي ..
    ثم نعود مرة أخرى لهؤلاء الذين سماهم البسطاء، الا يتلقون دروسا من شيوخ في مجالس عاشوراء تحدثهم عن دجاج يبكي حزنا في عاشوراء و عن كرامات و بركات و معجزات خارقة لأشخاص و أناس مباركين تصل حد الأساطير .. اذن هؤلاء البسطاء قد طبقوا ما سمعوه من الشيوخ الذين يقولون امورا تشبه المعجزات !
    ثم أليس حريا بك و انت تشهر سيفك على الامازيغ و تتهمهم بما ليس فيهم، ان تذهب لتنصح شيوخك و تطالبهم الا يقولوا للعوام اشياء لا يقبلها عقل و نحن في القرن 21 ..؟
    لكن وصفك لهم بالبسطاء كان اكثر حنية و حنانا لأنهم اهلك و اهل مذهبك، بينما سيفك اشهرته ظلما في حق الأمازيغ تحاول بذلك ان تظهر بمظهر المدافع عن دينك !
    ما تفعله له تفسير واحد فقط : ” سياسة الكيل بمكيالين” و من يفعل ذلك لا يهمه دينه بل يهمه نفسه و إن تغطى بغطاء الدين !
    اما الامازيغ الذين سبقوكم الى الايمان بالله في الوقت الذي كانت العرب تغرق في الجاهلية و تسجد للاصنام لا حاجة لهم بجلمبو كي يعرفهم دينهم !

    1. ههههههههه
      لم اقصد كل ممارسات عاشوراء يا امازيغو هههههههه انما بعضها ، مثلا ولية بسيطة تريد زوجها يطلق زوجته الثانية ضرتها ههههههه تروح ناوية نذر انها تمشي لكربلاء او تطين او تطبر لو زوجها بطل يعمل كوحكاح لضرتها هههههههه وتروح عاملة دعاء عجيب غريب ههههههه تقول فيه يا رب خليه كلما يدخل عليها يشوفها قرد ههههههههه بينما مراسيم عاشوراء لم تقام لهذا الغرض ، انما لتعبد الله والاقرار باولياءه وتضحياتهم واتخاذهم قدوة نسير على خطاهم .
      هل تعلمين ان الامام الصادق كان يوصي اصحابه وعموم شيعته ان يقرأوا سورة التوحيد الف مرة في يوم عاشوراء ، ويقول لهم من قرأ التوحيد الف مرة نظر الله اليه ، ومن نظر الله لن يعذبه ابدا ، فلو كانت الولية الي ما عندها شغل الا الدعاء لتخريب كوحكاح ضرتها هههههه تقعد تقرأ سورة التوحيد الف مرة واذا قرأتها بترتيل وتدبر ربما ياخذ منها طول اليوم او بعضه و كان انصلح حالها وحال زوجها وضرتها هههههههه لكن ناس بسطاء لم ينالوا من العلم الا النزر اليسير ، فيروحون ينذرون اشياء او يعملون اشياء مالها علاقة بمراسم عاشوراء ، لا بل تحطم الكوحكاح الحلال كما يعتقدون هههههههه شعوبنا بشيعتهم وسنتهم في هذا الزمن ينقصهم كثير من الجد والاجتهاد والعلم ولا ابريء نفسي .
      هدانا الله اجمعين ووفقنا لما يحب ويرضى .

  7. ولماذا تمنعين زيارة ائمة الهدى والشهداء وتستنكفين عن ذلك ؟؟؟
    اليس رسول الله صلى الله عليه واله فعلها ؟؟!!
    فهناك اماكن وازمنة يستجاب فيها الدعاء ويكون مقبولا ، فمثلا الدعاء في الحرم المكي او مسجد الرسول وعند قبره صلوات الله عليه واله او في ليلة القدر وليلة الجمعة من المستحبات المحثوث عليها ، والا ما كان رسول الله صلى الله عليه واله وهو مريض في مرض موته ارواحنا فداه ، يترك منزله ومسجده الذي هو يعتبر حرم ، ويذهب للبقيع حيث قبور الشهداء فيدعو لهم ولعامة المسلمين ولاهله …. اذا الدعاء يحب الله ان يسمعه من اماكن مخصوصة وازمنة معينة بلا شك ، وهذه سنة نبوية شريفة ، ما مقبول ان تقولين انها تسمح بالقبور وماله معنى .

  8. ولم يسبق الامازيغ العرب بالتوحيد وعبادة الله وحده ، فهم عاشوا على دين ابراهيم عليه السلام ومنهم من بقى عليه للبعثة النبوية كاجداد وبعض اعمام رسول الله صلى الله عليه واله ، لكن خالط البعض عبادة الاصنام بعدما اتاهم احدهم بها من الشام ، وبعض العرب كانوا نصارى مثل المناذرة في العراق او ورقة بن نوفل واخرين على اليهودية اي موحدين ويتبعون اديان سماوية ، حصل فيما بعد عندهم النسيان او التحريف .
    لم تسبقونا بشيء يا مزمزيغ ههههههههه اسفين

  9. لا تحاول تمييع الموضوع بالقفز على جوهره و لبه بالدعابة و المزاح و النكت البايخة و القهقهات !
    ما تقول عنه “بعض الممارسات في عاشوراء ” من اين استقاها هؤلاء الذين سميتهم ” البسطاء” ؟
    فإذا كان شيوخكم يعتلون منابر الحسينيات و مجالس العزاء ليحكوا للعوام عن معجزات و قدرات خارقة يملكها اشخاص تقولون عنهم مباركين يستطيعون بها ان يغيروا اي ظاهرة في الكون او يتحكموا في ظواهر كونية او يمنحوا انسانا كل ما يريده و يتمناه بسرعة الخ… اذن هؤلاء البسطاء ما طبقوا الا ما سمعوه من الشيوخ .. فحينما يقول الشيخ من فوق منبره بأن الشخص الفلان الفلاني الراقد في المكان الفلاني له معجزات خارقة في فعل كذا و كذا حيا او ميتا اذن اي واحد من البسطاء سيركض الى هناك ليتحقق له ما يريد طالما التأكيد جاء من عند الشيخ ” مول العقل” !!
    فاذا كانت الشيوخ هكذا فكيف ستكون البسطاء؟
    و طبعا يحدث هذا بعد أكثر من ألف و أربعمائة سنة على إخراج عقل الانسان من ظلمات الجهل و الأساطير الى نور العقل ! فأي عقل ترك شيوخك للناس لتفكر به ؟
    و لكي اكون منصفة و عادلة و حقانية هذه الممارسات تحدث لدى أهل السنة ايضا خاصة من يؤمن بالاضرحة و الاولياء و بركاتهم في الحياة و بعد الموت فيصبح الولي و الضريح ملاذا لمن ايمانه ضعيف يرجو من الميت تحقيق امنيات الحي .. فيتعلق قلب الحي بمعجزة من ميت عوض ان يذهب و يتوكل على الله و يبحث عن الاسباب و يحقق آماله ..
    و لهذا يا جلمبو مترميش بيوت الامازيغ ببهتانك و انت بيتك نسجته بعض قصص شبوخك من خيوط عنكبوت !
    و إن كنت غيورا على دينك فالأولى بك ان تنصح شيوخك أولا بعدم سرد قصص على عوام الناس البسطاء، لم نسمع بها حتى في افلام أفاتار و سيد الخواتم !

    1. انا لا اغير جوهر الموضوع امازيغو
      فعندما يقول شيخ شيعي على المنبر ان الله يجري كرامات لاولياءه ، فهذا من باب الاقرار بالحقيقة ، وليس معناه تروحين تدعين او تنذرين ان فلان رجل يكون لك وحدك ههههه ويرى كل بنات انثى قرود هههههههه كثير من الشيوخ ينهون عن ممارسات ما انزل الله بها من سلطان ، لكن البعض خاصة النسوان ههههههه ما يسمعون .
      العوام البسطاء بسبب البعد عن العلم الديني اضافة للتغريب الحديث ، تلاقين الولية من هذول تعرف عن الموضة وعن المغنيات والمتزحلقات اكثر مما تعرف عن دينها وصلاتها ، الامة كلها في محنة ليس فقط سنة وشيعة .

  10. كثير من الشيوخ سابقا وحاليا كانوا ينتقدون ( نتفق مع البعض ونختلف مع اخرين ) لكن الانتقاد والعمل على التصحيح موجود على طول التاريخ الشيعي ، لكن ما العمل اذا هناك ناس لا تقبل النصيحة او تعمل الفكر ؟؟


    1. هذا مايفعلون بابناء جلدتهم فكيف بغيرهم
      كيب اشرحوا للعالم بفديو ليش تدعون علي من دون الله
      استخدموا العلم بدل الارهاب والحقد والغل والتكفير وتدمير بلاد المسلمين بحجة محبة ال البيت وهم رضي الله عنهم منكم براء

  11. رسول الله صلى الله عليه وسلم حينما زار قبور الشهداء كان يدعو للمسلمين الأموات بالمغفرة و الرحمة و الجنة و ليس لأن يطلب منهم البركات و تحقيق المعجزات و الامنيات ..
    و لا تنكر يا جلمبو بأن هناك شيوخا منكم قد تحكي عن قدرة الاشخاص المباركين الخارقة على التحكم في ظواهر كونية كالرياح و المطر و غيره… فحينما يسمع البسطاء ذلك يصدقون فيقومون بما يقومون به من ممارسات لاعقلانية معتقدين بقدرة المخلوق على فعل أمور غيبية ! و هكذا تزدهر تجارة الاضرحة و ما يصاحبها من بيع و شراء و اغتناء و فلوس !
    اما عرب الجاهلية الذين انحرفوا عن الملة الإبراهيمية فهم كذلك قاموا بممارسات لا يقبلها العقل و المنطق اعتقادا منهم أن صنما صنعوه بأيديهم من حجارة و طين لديه القدرة على التوسط بينهم و بين الله في تحقيق المعجزات و الامنيات بمباركة من سادتهم الذين اتخذوا الأمر كله تجارة مربحة !
    انت لا تذكر بأن هناك أخطاء و عيوب لديكم يجب تصحيحها حتى لا تتحول لامور بديهية او يقينية مع مرور الوقت، و بالمقابل نراك تلاحق الآخر الذي ليس على مذهبك و تهاجمه و تبحث عن اي عيب لتذكره به الى درجة وصفك الأمازيغ بأنهم يحتفلون بالأساطير الوثنية و بدون دليل ملموس منك سوى كلام منقول من جوجل بنيت عليه نظريتك !
    الكثير من قصص لشيوخ منكم حولوا اشخاصا ( مخلوقين) الى اناس لديهم قوى خارقة قد تتحكم في ظواهر كونية و ما رأيناك اعترضت و لو بكلمة و هذا معناه انك متفق ضمنيا مع كلامهم و لم يخطر ببالك بأن تلك القصص قد تترسخ في عقول البسطاء و تتطور مع الزمن من تقديس و تبجيل ” المباركين” الى عبادتهم ربما ، لا قدر الله !! فالعقل البسيط الذي يتلقى اي شيء و يصدقه على طول بدون استخدام العقل قد تتوقع منه اي شيء لا قدر الله ..

  12. لسنا نحن من نحكي عن كرامات اهل بيت النبوة عليهم السلام التي اجراها الله على ايديهم ، فها هم اهل السنة عندما ياتون على الامام علي عليه السلام ، تقول كتبهم يوم خيبر كان مريض يشكو من الرمد ، فاستدعاه رسول الله صلى الله عليه واله بعدما فشل ابو بكر وعمر من فتح حصن خيبر وعادا يجبنان اصحابهم ويجبنونهم !!! لكن الامام علي عليه السلام ذهب واقتلع باب خيبر وتمترس به ثم رماه امتار ليصبح جسر يعبر عليه الجيش الاسلامي ، وهو باب لا يحركه الا اربعين من ابطال اليهود يومها !! ثم خرج له مرحب بطل اليهود فقسمه الامام قسمين !! وكل هذا وهو مريض !! اذا فعلها سيدي امير المؤمنين ليس بقوته البشرية ، انما الله اجرى على يديه معاجز ، فكيف لا تريديني ان اسأل الله بحق محمد وعلي والهما صلوات الله عليهم اجمعين ان يقضي حاجتي ؟؟ شوي كبري عقلك امازيغو .

  13. وكذلك الحسين عليه السلام عندما اقرأ في كتب اهل السنة ان الحجر في بيت المقدس كان ينضح منه دما عبيطا كانه بكاء الدم يوم قتل ، فكيف لا اتبارك بسيدي الحسين عليه السلام وهو له كل هذا الجاه عند الله ؟؟ ان فعلت معناه اني اكذب بايات الله .

  14. اما قولك يا امازيغو (( رسول الله صلى الله عليه وسلم حينما زار قبور الشهداء كان يدعو للمسلمين الأموات بالمغفرة و الرحمة و الجنة و ليس لأن يطلب منهم البركات و تحقيق المعجزات و الامنيات))
    .،،،،،،،،،،،،،
    الك تسألي نفسك اذا لم تكن قبورهم مباركة وعندها تنزل البركات ويستجيب الله سبحانه الدعاء، لماذا اتعب رسول الله صلوات الله عليه واله نفسه وذهب لتلك القبور ليدعو لامته وللمسلمين وهو روحي فداه في مرض الموت ؟؟؟ لو كان الامر سيان لكان قعد في بيته او مسجده ودعى لامته وللمسلمين ، لكن رسول الله صلوات الله عليه واله اراد ان يعلمنا اين تحل البركة ويستجاب الدعاء كما يحب الله ويرضى الذي له الامر من قبل ومن بعد سبحانه .

  15. جلمبو حينما تسمع شيخا منكم يحكي عن قدرات خارقة يملكها اشخاص ” مباركين” تتحكم في ظواهر كونية ! اتوماتيكيا العوام البسطاء سيطلبون منهم في دعاءهم تحقيق أمور و أشياء الاجدر بهم ان يطلبوها من الله الخالق و ليس من المخلوق ، و هكذا نسمع دعوات مثل: يا فلان الفلاني و يا فلانة بنت فلان اعطيني كذا و كذا و كذا .. و مع مرور الزمن تترسخ في العقول تلك الامور غير العقلانية ليصبح المخلوق يطلب حاجته من المخلوق و ليس الخالق !
    و هنا كلامي يشمل الشيعة و السنة بما ان من السنة ايضا من يزور الاضرحة و ينادي يا سيدي فلان الفلاني اريد كذا و كذا و هكذا نكون قد رجعنا ثاني لنقطة الصفر .. و لا نستغرب اذن اذا قيل: بدأ الإسلام غريبا و سينتهي غريبا ..و الله تعالى عالي و اعلم…
    الاجدر بك يا جلمبو بدل ملاحقتنا تعترف بأن بيتكم الشيعي الداخلي لازم له عملية نفض و غربلة و ترتيب لتزول منه تلك الأشياء الغريبة ..

    1. من قال لك اني لا اضم صوتي للسادة والشيوخ المصلحين؟؟ ،، لاعادة الوجه الصحيح للتشيع النقي الذي يهز الاعماق بالتوحيد والفكر والفقه والعمل والتضحية والعلم ، وهو كله موجود لدينا ، وليس صعب ان يكتشفه اي مطلع ، فالامام الصادق عليه السلام الذي كانت له جامعة خرج منها اربعة الاف عالم في الكوفة وكلهم عندما يتكلمون عن تخصصاتهم العلمية يقولون حدثنا سيدنا محمد بن جعفر الصادق ، مثل جابر بن حيان الذي يعتبر ابو الكيمياء المعاصرة وصوره مالية جامعات لندن والغرب !!

  16. في القرآن الكريم يقول الله تعالى :” وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُون ” صدق الله العظيم
    ——————————
    تفسير الآية :
    وإذا سألك – أيها النبي – عبادي عن قربي وإجابتي لدعائهم؛ فإني قريب منهم، عالم بأحوالهم، سامع لدعائهم، فلا يحتاجون إلى وسطاء، ولا إلى رفع أصواتهم، أُجيب دعوة الداعي إذا دعاني مخلصًا في دعائه، فلينقادوا لي ولأوامري، وليثبتوا على إيمانهم؛ فإن ذلك أنفع وسيلة لإجابتي، لعلهم يسلكون بذلك سبيل الرشد في شؤونهم الدينية والدنيوية……( منقول)
    و هذا دليل على ان اي مكان طاهر يدعو فيه الانسان ربه بنية صادقة و قلب خاشع يدعوه وحده لا شريك الله يستجيب له..
    اما زيارة القبور فحسب علمي ان الغرض منها: الترحم على الاموات و أخذ العبرة بأن هناك موت و حساب ينتظرنا و لا تدوم لنا الدنيا و ملذاتها ..
    و غالبا الميت من يحتاج الدعوات من زائره، لأن الميت إن مات ينقطع عمله في الدنيا إلا من ثلاث: صدقة جارية او علم نافع ينتفع به او ولد صالح يدعو الله، اذن الميت محتاج لذلك الإبن الصالح الورع التقي الذي تركه خلفه ليدعو الله..
    و هكذا فالله يريد من عباده ان تدعوه هو وحده لا شريك الله ليستجيب ..

    1. اكيد لا يدعى الا الله ولا تطلب الحاجات الا منه سبحانه ، فلا تخلطين الامر مزمزيغو بين كيف علمنا ائمتنا زيارتهم ، وكيف ان رجل على قد حالو او امراة بسيطة يدعون الله ، فالثابت عندنا زيارات بكلمات كلها توحيد لله والدعاء له وحده مع الاقرار باولياءه الذي نساله ان يرحمنا بما اعطاهم من الشفاعة ، فهم لا يشفعون الا باذنه ولمن ارتضى ، فهم عباده المكرمون بامره عاملون لا يسبقونه بالقول وهم من خشيته مشفقون .
      اما ناس بسيطة وما عندها علم فحالها حال مرسي الزناتي ههههههههه راح يدعو على المعلمة تبعو عند السيدة نفيسة ههههههههه

  17. اما انتم شغلتكم يا مزمزيغ ههههههه فصعبة جدا هههههههه كل الي عندكم وما نقرأه من كتبكم على كوكل او في المكتبات او حتى سماعا من حلواتكم على المقاهي ههههههه انه ولية مزمزيغية عجوز طلعت بعد نص الليل ، تدور ما اعرف شنو يسموه ( يقطع سنينو ههههههه) فما لقيت هههههههه وبقت حتى الصباح هههههههه فتجمدت هي والماعز تبعها في منطقة الحجيرة عندكم ، ثم تاتين لتقولي لي انكم تحتفلون بسنة الخصوبة هههههههههه ؟؟!! الولية راحت من اديكم بلا خصوبة بلا بتاع هههههههه يا اختي عليها وشماتة ابلة تازة فيها هههههههه

  18. كبر دماغك انت يا جلمبو و استخدم عقلك و الا لا حاجة لك به بعد الآن..
    الله يختص نفسه عز و جل بصفات لا يمنحها لمخلوق آخر فهو وحده المنزه في ملكوته بكل صفاته و عظمته و قدرته و جبروته .. و الانبياء منحهم معجزات في ذلك الزمن لكي يصدق اقوامهم بنبوتهم و ليس لكي يساوي بينه و بينهم ..
    فالنبي في نهاية الامر مخلوق ايضا و مبعوث لحمل الرسالة و تلك الرسالة اساسها الايمان بأن الله منزه في ملكوته لا احد يشبهه و لا مثيل له و لم يكن له كفؤا أحد.. و ان منح نبيا معجزة فبمشيئته و لغاية أراد تحقيقها ..
    و المسيح عيسى بن مريم عليهما السلام حينما أحيا الموتى و شفى الاكمه و الابرص كان بأمر الله و تلك معجزة منحها إياه الله حتى يصدق بنبوته قوم بني إسرائيل.. و لكن بعد ذلك انحرف بعض قومه و قالوا عنه الله او ابن الله او تمثل الله في جسده استغفر الله..
    اذن لما تقعد شيوخك تحكي قصص في مجالس عاشوراء معناها البسطاء سيتخيلون أشياء بعقلهم المحدود لتتطور الى اشياء اخرى أقلها: ينادون في دعواتهم ب: يا فلان الفلاني و يا فلانة بنت فلان اعطيني كذا و كذا و كذا و احفظيني من كذا و كذا و كذا..
    و هكذا كلام شيوخك تجعل البسطاء يعتقدون بأن صفة الاستجابة و تغيير الاقدار و تسيير مصائر الناس يتشارك فيها المخلوق مع الخالق ! استغفر الله..
    إن كنت انت عندك شوية ثقافة و تمييز تدرك به و تقدر تفرق فلا تنسى بأن من قومك أناس بسيطة عقلها و ثقافتها محدودة و على قدها و لا يجب على هؤلاء الشيوخ استدراجهم هكذا من أجل السيطرة عليهم !

    1. ما انا هذا الذي اقوله لك من الصبح ان كل شيء بامر الله والشفاعة لا تكون الا باذنه ، وكل الزيارات للاولياء الموثقة هي توحيد لله خالص ، وحمدا له على ما انعم عليهم .
      اما ذكر الشيوخ لمعجازتهم او عدم ذكر كيف ان اصف بن برخيا وصي سليمان عليهما السلام وهو انسان ، الله فتح له علم من الكتاب فنقل عرش بلقيس من اليمن الى بيت المقدس باقل من طرفة عين ، وهو لم يؤتى الا علم من الكتاب ومن هنا ( للتبعيض) ، بينما الامام علي في الاحاديث وتفسير الايات اوتي علم الكتاب ( بدون من ) ، فعدم ذكر ذلك معناه نخفي ما انزل الله بعدما بينه في كتابه .

  19. كيف نزور الامام علي مثلا عليه السلام
    عندنا هذه الزيارة التي تسمى زيارة امين الله ( مستحب ان تزوريه بها في يوم ١٣ رجب ذكرى مواده في جوف الكعبة كلها توحيد لله وطلب من الله سبحانه . ولا تزوريه بمبتدع الكلام تبع العوام ، انما هذه احسن شي لا فيها شرك ولا بدع ولا اي شيء .

    و هي الزيارة المعروفة وفي غاية الاعتبار ومرويّة في جميع كتب الزّيارات والمصابيح وقال العلامة المجلسي (رحمه الله) إنها أحسن الزّيارات متناً وسَنداً وينبغي المُواظبة عليها في جَميع الرّوضات المقدّسة.

    السَّلامُ عَلَيكَ يا اَمينَ اللهِ في اَرضِهِ وَحُجَّتَهُ عَلى عِبادِهِ السَّلامُ عَلَيكَ يا اَميرَ المُؤمِنينَ اَشهَدُ اَنَّكَ جاهَدتَ فِي اللهِ حَقَّ جِهادِهِ وَعَمِلتَ بِكِتابِهِ وَاتَّبَعتَ سُنَنَ نَبِيِّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيهِ وَآلِهِ حَتّى دَعاكَ اللهُ اِلى جِوارِهِ فَقَبَضَكَ اِلَيهِ بِاختِيارِهِ وَاَلزَمَ اَعدآئَكَ الحُجَّةَ مَعَ ما لَكَ مِنَ الحُجَجِ البالِغَةِ عَلى جَميعِ خَلقِهِ

    اللّـهُمَّ فَاجعَل نَفسى مُطمَئِنَّةً بِقَدَرِكَ راضِيَةً بِقَضآئِكَ مُولَعَةً بِذِكرِكَ وَدُعآئِكَ مُحِبَّةً لِصَفوَةِ اَولِيآئِكَ مَحبُوبَةً فى اَرضِكَ وَسَمآئِكَ صابِرَةً عَلى نُزُولِ بَلائِكَ شاكِرَةً لِفَواضِلِ نَعمآئِكَ ذاكِرَةً لِسَوابِغِ آلائِكَ مُشتاقَةً اِلى فَرحَةِ لِقآئِكَ مُتَزَوِّدَةً التَّقوى لِيَومِ جَزآئِكَ مُستَنَّةً بِسُنَنِ اَولِيآئِكَ مُفارِقَةً لِاَخلاقِ اَعدائِكَ مَشغُولَةً عَنِ الدُّنيا بِحَمدِكَ وَثَنآئِكَ

    اللّـهُمَّ اِنَّ قُلُوبَ المُخبِتينَ اِلَيكَ والِهَةٌ وَسُبُلَ الرّاغِبينَ اِلَيكَ شارِعَةٌ وَاَعلامَ القاصِدينَ اِلَيكَ واضِحَةٌ وَاَفئِدَةَ العارِفينَ مِنكَ فازِعَةٌ وَاَصواتَ الدّاعينَ اِلَيكَ صاعِدَةٌ وَاَبوابَ الاجابَةِ لَهُم مُفَتَّحَةٌ وَدَعوَةَ مَن ناجاكَ مُستَجابَةٌ وَتَوبَةَ مَن اَنابَ اِلَيكَ مَقبُولَةٌ وَعَبرَةَ مَن بَكى مِن خَوفِكَ مَرحُومَةٌ وَالاغاثَهَ لِمَنِ استَغاثَ بِكَ مَوجُودةٌ وَالاعانَةَ لِمَنِ استَعانَ بِكَ مَبذُولَةٌ وَعِداتِكَ لِعِبادِكَ مُنجَزَةٌ وَزَلَلَ مَنِ استَقالَكَ مُقالَةٌ وَاَعمالَ العامِلينَ لَدَيكَ مَحفُوظَةٌ وَاَرزاقَكَ اِلَى الخَلائِقِ مِن لَدُنكَ نازِلَةٌ وَعَوآئِدَ المَزيدِ اِلَيهِم واصِلَةٌ وَذُنُوبَ المُستَغفِرينَ مَغفُورَةٌ وَحَوآئِجَ خَلقِكَ عِندَكَ مَقضِيَّةٌ وَجَوآئِزَ السّائِلينَ عِندَكَ مُوَفَّرَةٌ وَ عَوآئِدَ المَزيدِ مُتَواتِرَةٌ وَمَوآئِدَ المُستَطعِمينَ مُعَدَّةٌ وَمَناهِلَ الظِّمآءِ مُترَعَةٌ اللّـهُمَّ فَاستَجِب دُعآئى وَاقبَل ثَنآئى وَاجمَع بَينى وَبَينَ اَولِيآئى بِحَقِّ مُحَمَّد وَعَلِىّ وَفاطِمَةَ وَالحَسَنِ وَالحُسَينِ اِنَّكَ وَلِىُّ نَعمآئى وَمُنتَهى مُناىَ وَغايَةُ رَجائى فى مُنقَلَبى وَمَثواىَ.

    اَنتَ اِلهى وَسَيِّدى وَمَولاىَ اغفِر لِاَولِيآئِنا وَكُفَّ عَنّا اَعدآئَنا وَاشغَلهُم عَن اَذانا وَاَظهِر كَلِمَةَ الحَقِّ وَاجعَلهَا العُليا وَاَدحِض كَلِمَةَ الباطِلَ وَاجعَلهَا السُّفلى اِنَّكَ عَلى كُلِّ شَىء قَدير.

    1. ملاحظه
      ماكتبته انجي يعبر عن الدعاء ضد اعدائهم وهم كل شخص يقول لااله الا الله محمدا رسول الله.

      1. يخيبك يا لولو هههههههه
        كيف ندعي الله ونساله ان يشفع فينا محمد وال محمد صلوات الله عليهم ، ثم ندعوا على المسلمين ؟؟!! معناه اننا ندعوا على انفسنا هههههههههه يا اهبل ويا عبيط نقصد بهم المشركين اعدائنا ، وانا اضيف معاهم الي يلبسون مايوه غوز هههههههههه ويشتغلون صبيان مرضعات كبير هههههههه
        يخيبك لا يوجد اغبى واتفه واسخف منك كما قالت بنات نورت كلهن هههههههههههه

        1. يخيبك ياانوجه اذا انتم مسلمين قل
          لعن الله من يقول بتحريف القران الكريم
          ومن يكفر من زكاه الله .

      2. يلعنك انتم من تقولون في كتبكم ليس فقط بتحريف القران ، انما ايات كثيرة اكلها الداجن !! فتنقولون عن عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏
        ‏لقد نزلت آية الرجم ورضاعة الكبير عشرا ولقد كان في صحيفة تحت سريري فلما مات رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وتشاغلنا بموته دخل ‏ ‏داجن ‏ ‏فأكلها.

        فهذا الحديث رواه الإمام ابن ماجه 1/625 والدارقطني: 4/179 وأبو يعلى في مسنده 8/64 والطبراني في معجمه الأوسط 8/12 وابن قتيبة في تأويل مختلف الحديث، وأصله في الصحيحين، وأورده ابن حزم في المحلى 11/236 وقال هذا حديث صحيح
        يعني ايات كاملة راحت في بطن الداجن ؟؟!!! شنو هذا التخريف ؟؟ ههههههه

        1. تهرب لانك بتلعن نفسك
          والدعاء شامل لكن واضح انكم تمارسون التقيه في الردود

          1. يعني الي يطلب من الوهابية اية عن ارضاع الكبير ، يقولوا كان في بس اكلها الداجن هههههههههههه طيب ما تحوشوا الفراخ يا مرضعات الكبير هههههههههه بدل ما تعملون القران محرف وناقص ايات ههههههههه طيب اذبحوا الوز والبط والماعز وجميع انواع الداجن هههههههههه وشوفوا لنا ايات ارضاع الكبير هههههههه ونحن بالخدمة هههههههههه نرضع من بناتكم على طول ههههههههه

          2. لولو مايوه
            وديني لو مسكتم الفرخة الي تقولون اكلت القران وطلعتم منها ايات ارضاع الكبير واشوفها بعيني ههههههههه الا ارضع من المعلمة تبعك ههههههههه واصيح لها يا اماه يا نبع الحنان ههههههههههه

          3. نمارس التقية على مين ؟؟!! هههههههههه
            ما هو من سنوات وانا قاعد اشتم فيك وفي الي خلوا الداجن ياكل ايات ارضاع الكبير وضيعوا علينا فرصة العمر ههههههههههه

          4. من واحد يدعو ويقول :
            اَنتَ اِلهى وَسَيِّدى وَمَولاىَ اغفِر لِاَولِيآئِنا وَكُفَّ عَنّا اَعدآئَنا وَاشغَلهُم عَن اَذانا وَاَظهِر كَلِمَةَ الحَقِّ وَاجعَلهَا العُليا وَاَدحِض كَلِمَةَ الباطِلَ وَاجعَلهَا السُّفلى اِنَّكَ عَلى كُلِّ شَىء قَدير.
            ………
            فاعداء اولياء الله الصالحين هم : الشياطين والمشركين والمنافقين واهل الضلالة والتحريف والبدع ، والي على راسو بطحة ويحسس عليها وعلى المايوه تبعو ههههههههه ويرى نفسه انه منهم ، فهذه مشكلته هو وليست مشكلتنا هههههههه

  20. فالزيارات للاولياء لها اصول وليس ما تسمعيه من الشارع او البسطاء .

  21. جزء من حفلات رأس السنه الميلاديه في فلسطين بينما غزة التي تحرق ويباد شعبها على بعد بضعة كيلو مترات منهم !

  22. الملاحظ لما يفعل الوهابية صهاينة العرب بعران الخليج العبري خاصة بهذه الفترة مع الحرب على غزّة و الابادة و المجازر ان كل تعليقاتهم و هجومهم ضد الفلسطينيين.
    ما عندهم ذرة شرف ولا كرامة ولا دين ولا نخوة
    بدل ما يهاجموا الصهاينة كل هجومهم ضدنا
    وهذا يثبت صحة كلامنا انهم صهاينة أكثر من الصهاينة أنفسهم و انهم خونة مطبعين وان حرب غزّة تؤرقهم و ضد مصالحهم مع الصهاينة .
    فمن يتآمر علينا مع اعداءنا و يشجعهم و ينصحهم ب القضاء على المقاومة فهذا صهيوني نجـــس هذا ولا يمكن يكون له علاقة ب الإسلام
    فمن دنــس أطهر بقعة و هدم بين الرسول الحبيب سيد الخلق خاتم الأنبياء والمرسلين أكيد لن يهمه أمر المسلمين ، و كيف يهمهم وهم من استقبل الصهاينة على أرض الحرمين و الصهاينة يسرحون و يمرحون هناك و يمارسون طقوسهم الدينية و يزرعوا الأشجار بالمدينة و يقولون ان حلمهم تحقق برجوعهم لأرض أجدادهم !
    ان شاء الله يا وهابية يحصل لكم ما يحصل للفلسطينيين بغزّة يمكن وقتها تفوقوا و تصحوا و تتذكروا الله استغفر الله العلي العظيم .

  23. جلمبو انقص من السريالية (Surréalisme) و خليك في الواقع ، احنا ولاد اليوم، و اليوم و الواقع الذي نراه يكشف لنا بأن الأضرحة تمارس بها طقوس بعيدة عن التوحيد، حينما يذهب الزائر ليبكي على مرقد الراقد في قبره و يبكي و ينوح و يلطم و يستجدي و يتوسل إذن هنا زاغت الأمور عن سكتها و خرجت على السيطرة !
    أية شفاعة سيشفع ذلك الولي لذلك الذي يلطم و ينوح عند قبره؟ بل سيتبرأ منه و من أفعاله !
    لهذا يستحسن إغلاق الأضرحة في وجه الناس مادامت لا تفرق بين قدرة و عظمة الخالق في فعل ما يشاء و بين مخلوق لا حول له و لا قوة.
    و انت بدل ان تنتقد ذلك قاعد تبرر لهم و تسميهم البسطاء الي على نياتهم ..
    و ان الولية زاغت لأنها ذهبت لمرقد فلان الفلاني عشان تدعي على ضرتها تتمسخ قرد، يعني يمكن كنت حابب تروح تدعي علينا نحن ” المخالفين لكم” .. صح؟ عشان انت ترضى على زيارتها !!
    سواء تدعو لضرتها تتمسخ قرد أو ذهبت لتدعو على ناس ثانية او دعوات أخرى كيفما كان نوعها، في كل الحالات هي تدعو البشر و تتوسل له و تترجاه يحقق امنياتها .. !!!!! و أمام مرأى و مسمع من كل الشيوخ و المرجعيات الذين يرون هذا و ساكتين، طالما الرقاب خاضعة و تحت السيطرة !
    و للامانة دائما و من باب الانصاف، الكلام عن الاضرحة يخص المذهبين السني و الشيعي فهي ظاهرة مشتركة !!

    1. مزمزيغو تريدني انقص من السريالية ؟؟!!! هههههههههه
      ما اقدر انقص من اثنين السريالية والرومانسية بعيد عنك ههههههههه بيمشون في دمي هههههههه

      خلينا في الجد ….
      يا بنت الشغلة ليست سريالية في زيارة اولياء الله سلام الله عليهم ، يعني اذا ولية راحت تدعو عند قبورهم بما لا يجوز ، او جاهل او احمق تصرف غلط فهل يجب علينا ان نترك سنة نبوية شريفة ؟؟!!
      والا هناك من حتى في الصلاة بدل ما يقرأ سورة الحمد قرأ اغنية ههههههه وهو اخوه لعثمان بن عفان من الرضاعة ، وقال غنت رباب شاب القلب وشابا هههههههه وصلى بهم الصبح اربعة ركعات هههههههه والتفت للمصلين وقال : هل ازيدكم ؟؟ ههههههههه لعنه الله فاكرها بار او ديسكو ،
      فاذا وحدة او واحد اخطأ في زيارة قبور رسول الله واله صلوات الله عليهم ليس معناه امتنع انا عن زيارة رسول الله صلوات الله عليه واله واقول له مخاطبا : سيدي اجعلنا من همك وادخلنا في حزبك واذكرنا عند ربك ….. ( هكذا او بشيء مقارب خاطبه الامام علي عليه السلام عندما كان يزوره)

      1. ثم انت وكل المسلمين يمارسون الزيارة لاولياء الله في كل الصلوات المفروضة !! الا تقولين في صلاتك : السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين ؟؟! فهذه تعتبر تسليم زيارة منك لكل اولياء الله وعباده .
        اما من يحرم زيارة القبور تلاقيه لا فاهم صلاته ولا فاهم سنة نبوية ، ففي كل كتبكم ان رسول الله صلى الله عليه واله زار قبر امه وبكى وجعل كل الجيش الذي معه يبكي يومها !!
        فلا يحق لنا منع الناس من زيارة القبور انما تعليمهم بادابها النبوية ومقاصد الشريعة منها

  24. مقطع مهم جداً صوت وصورة يفضح الوهابية بعران الخليج العبري الخونة و تآمرهم علينا و مطالبتهم الصهاينة القضاء على المقاومة الفلسطينية!! لكن يخسون ،
    هذا المقطع لا يهمني ان يتابعه الذباب الإلكتروني بنورت ، أنا هدفي كل القرّاء المحترمين و أصحاب الضمائر و النخوة يكونوا على علم و معرفة بحقيقة الأمور و خطورتها
    👇🏻👇🏻👇🏻

  25. امازيغيو نهيك عن زيارة القبور. لان في ناس ما فاهمة السنة النبوية ، او مقاصد الشريعة لا يجوز .

    هذا كمن ينهي عن الكوحكاح ويحرمه على خلق الله هههههههه لان في واحد تزوج وليلة الدخلة معرفش ههههههه وطلع لولو هههههههه والولية العروس طبت ساكتة من الصدمة هههههههه
    طيب شنو ذنب الاخريات من النساء ورجالهم الفحول ؟؟ هههههههه
    غير مقنعة طروحاتك بالمرة حاولي من جديد هههههههه
    سلام

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *