ألغى ألفيس كوستيلو -الشخصية النافذة في عالم الروك البريطاني منذ ثمانينات القرن الماضي- حفلتين مقررتين في إسرائيل، بسبب “الإذلال” الذي يتعرض له الفلسطينيون بأيدي السلطات الإسرائيلية.

وقال كوستيلو على موقعه الإلكتروني: “بعد تفكير طويل قررت أن عليّ الانسحاب من الحفلتين اللتين كانتا مقررتين في تل أبيب في الـ30 من يونيو/حزيران، والأول من يوليو/تموز.

وأضاف “إنني واثق بأن بين الجمهور الذي كان سيحضر الحفلتين أشخاصا عديدين يطرحون تساؤلات حول سياسات حكومتهم حول الاستيطان، وينددون بالظروف التي تصل إلى حد الترهيب أو الإهانة -أو أسوأ- بحق المدنيين الفلسطينيين باسم الأمن القومي”.

وكان يفترض أن يقدم كوستيلو ألبومه الأخير “سيكرت بروفاين آند شوجر كان” (2009) في مسرح شمال تل أبيب.

في المقابل، انتقدت وزيرة الثقافة الإسرائيلية ليمور ليفنات قرار كوستيلو، وقالت -في بيان-: إن الفنان الذي يقاطع معجبيه في تل أبيب لا يستحق أن يقدم إليهم حفلة موسيقية.

كان عازف الجيتار والمغني الأمريكي المكسيكي الأصل كارلوس سانتانا قد ألغى حفلات موسيقية في إسرائيل، ومثله عازف الراب الأمريكي جيل سكوت هيرون.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. حتى بين الكفار هناك اشخاص صادقة مع نفسها ومع الناس, فنان يستحق الاحترام لانه يحترم النّفس البشرية ويقيمها ولا يخاف العواقب. في الوقت الذي كل العالم حتى العرب يريد ان يربح رضا الاسرائييل, يقول هو لا لان له مبادئ فعلا برافو

  2. تسلم ايدك على رايك لان الناس مثل اليهود لازم الواحد مو يغنيلهم وانما يضربهم بلي في رجله

  3. والله اشرف من اغلب الحكام العرب تحية لك ايها الاصيل

  4. كل الغربيون الدين يتخدون هده المواقف الشهمة مع العرب ..السبب في هده المواقف هو وجود شخصيات عربية مؤثرة في حياتهم ..
    من اعجابهم بهده الشخصيات اثرو ان ينصرو قضاياهم …

  5. بعض الناس عندهم القدرة على رؤية الحقيقة مهما كان مجتمعهم معتّم,,
    كأحد مقدمي البرامج الأوربيين قال وهو يمزح: الغريب أنّ لا أحد يستطيع انتقاد اسرائيل تلك الولاية التي تملك سلاح نووي….الخ, وضجّ المسرح بالتصفيق والضحك, يعني الناس عارفين وساكتين

  6. وشكرا لهذا المطرب لموقفه الذي يحسب له
    واتسائل هل يلغي متحكمينا لقائاتهم مع هؤلاء الرهابيين ؟

  7. ولله انك بتفهممم يعني انت انسان وعندك قيمة للنفس البشرية كرمال هييييييك تصرفت هيدا نوع من التصرف لانو شي طبيعي وغير ارادي لما تشوف شعب عم ينهان كل دقيقة وينذبح وقفت موقف شجاع مش عملت سد لتمنع عنهن الغذاء وسجنت بي المؤبد كل من حاول مساعدتهن
    تحية ئلك ولكل اصحب الشهامة ومبادئ العالييييييية

  8. هؤلاء البريطانيين الي تهينوهم ليل ونهار وتعلقو مصايبكم وفاشية حكامكم عليهم … والله لو مطرب عربي عمل الحفلة وطلع للاعلام يقول ان الحفلة مفبركة .. والن انظرو ابلريطانيين يكف يقدرون قضاياكم …. اكثر مما تفعلون .. وتعيش بريطانيا العظمى حرررررررره ابيـــــــــــــه!! وانشر حبي!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *