أعلنت الفنانة السورية أصالة رفضها تصريحات الموسيقار المصري حلمي بكر مؤخرًا وقوله إنه سبب شهرتها، مؤكدةً أن العكس هو الصحيح، وأنها صاحبة فضل عليه؛ لقبولها غناء كلماته لينال شهرةً على يديها، لافتةً إلى أن سيد مكاوي هو صاحب الفضل عليها وإلى أن من اكتشفها وشجعها هو الأخير وليس بكر.

وقالت أصالة: “لا خلاف بيني وبين بكر كما يتخيَّل البعض. كل ما هنالك أن بكر يفتعل المشكلات معي، كما هو معروف عنه في الوسط الفني، بعدما قلت عنه في حوار تلفزيوني: لو لم أتعامل مع حلمي بكر كملحن سأتعامل معه كموديل، ولم أكن أقصد أية إهانة؛ إذ ظهر فعلاً كموديل في كليب لإحدى المطربات، لكن الإعلامي طوني خليفة أراد توتير العلاقة بيننا فأشاع في برنامجه أنني وصفت حلمي بكر بالكومبارس. لم أقل هذا الكلام، ولا أعرف من أين أتى به خليفة“.

وأضافت أصالة : “حلمي بكر لم يكتشفني كما يدَّعي. تعاونت معه في بداياتي، ويُعتبر هذا الأمر جميلاً مني له لا العكس؛ فقد نال شهرة بعدما غنيت كلماته وحققت أغنياتي نجاحات كبيرة”.

وقالت: “سيد مكاوي هو من اكتشفني وشجعني، وليس حلمي بكر. في بداياتي غنيت من ألحان مكاوي؛ لذا أدين بالفضل له”.

وردًّا على كلام بكر عن أن أغنية “ع اللي جرى” كانت السبب في إحداث نقلة نوعية في مسيرة أصالة الفنية؛ قالت: “غنيت هذه الأغنية، التي يفتخر بها، وأنا مطربة مشهورة ولي جمهوري، ولم أكن مغمورة كما يدَّعي؛ لذا لم تحقق نقلة نوعية في مسيرتي الفنية”.

وعلى صعيد آخر أعلنت أصالة إنهاء تعاقدها مع شركة “روتانا”، مؤكدة أنها لن تجدد معها مرةً أخرى، قائلةً: “لا يعني ذلك وجود خلافات بيننا”.

وعن سبب تقديمها ألبومًا خليجيًّا كاملاً، قالت أصالة: “أعشق الأغنية الخليجية، بالإضافة إلى أن جمهوري واسع، سواء في مصر أو في الخليج. وأقدمت على هذه الخطوة سابقًا وحققت نجاحًا”.

ولفتت أصالة إلى أن القرصنة التي يتعرض لها سوق الكاسيت في مصر دفعتها إلى هذه الخطوة، قائلةً: “الشلل أصاب سوق الكاسيت في مصر بسبب انتشار مواقع تحميل الأغاني، فيما يُقبل أهل الخليج على شراء الأسطوانات وشرائط الكاسيت؛ ما يساهم، حكمًا، في رواج الألبومات الخليجية أكثر من الألبومات الأخرى”.

وردًّا على أن ألبومها الخليجي “سواها قلبي” لم يحقق نجاحًا على مستوى المبيعات، قالت أصالة: “لم تعد الألبومات عمومًا تحقق مبيعات تُذكر، مع ذلك حقق ألبومي مبيعات جيدة مقارنةً بغيره”.

وعلى صعيد علاقتها بزملائها في الوسط الفني، قالت أصالة: أعشق “فيروز”؛ هذه المطربة الكبيرة تربيت على صوتها؛ لذا انتظرت صدور ألبومها “إيه في أمل” بفارغ الصبر؛ إيمانًا مني بأنني سأستمتع بكل أغنية فيه وأتعلم منها؛ لأنها مدرسة خالدة”.

أما مشروع “ديو” مع كاظم الساهر فقالت أصالة إنه تأجَّل لظروفٍ مختلفةٍ، “وأتمنى أن يرى هذا “الديو” النور، لكن لكلٍّ منا شروطه”، نافيةً أن يكون المشروع قد توقف لأسباب مادية، قائلةً: “الخلاف حول طريقة تقديم “الدويتو”. وقد انتشرت بعد ذلك إشاعات لا مبرر لها”.

وأرجعت أصالة سبب توقف مشروع البرنامج الذي كانت تود تقديمه إلى انشغالها بالتجهيز لألبومها الجديد، لافتةً إلى أن فكرة البرنامج تقوم على لمس جوانب متعددة؛ منها إنسانية واجتماعية.

وعلى صعيد حياتها الشخصية وتكرار شائعة انفصالها عن زوجها المخرج طارق العريان، قالت أصالة: “اعتدنا هذا الأمر، ولم أعد التفت إليه بقدر ما كنت أفعل سابقًا.. أؤكد مجددًا أنني زوجة طارق العريان ولم أنفصل عنه”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. انتي بس روحي انقلعي من التلفزيون وخلصي العالم من فلسفتك و وجهك العكر

  2. حلمي بكر معروف من زمااااااااااااان ومش مستنيكي تشهريه دا هو فضله عليكي وعلى الي خلفوكي وراس بابا

  3. انت و خلمي بكر .. هذا التبن وهذا المجراف … يعني كل واحد اردى من الثاني … بس والله حلمي صدق لما قال عنك يللي قال .. ياليت ابوكي مامات كان صار عنده وقت يربيكي … ياقليله التربــايه .. بعدين يا مصالـــه .. وجهك امصل شي بالحياه فلا تقعدي ترزيه كل يو والثاني علينا .. واترفي ان البومك خليجي عشان بدك مصاري يا وش الفقر قال احب اللهحة الخليجية قال .. والله الخليج غلطان الي دخل اشكالك عندهم .. الي عندهم يكفيهم ههههههههه .. وانشر حبي

  4. استغرب من القيمة الانسانية عند هؤلاء الذين يسمون انفسهم ( فنانين ) وينزلون الى مستويات سُفلى هكذا، عندما يتكلمون عن انفسهم او غيرهم من نفس وسطهم … ما لنا نحن ومشاكلكم ( الهبلة ) هذه مع بعضكم البعض ؟؟؟ نحن ندفع لنسمعكم كملحنين او مغنيين حتى تعيشوا حياة رغدة على حسابنا !!، لذا ما يهمنا هو ان نحصل مقابل نقودنا التي ندفعها لكم ، وليس لنسمع ( ردحكم ) مع بعضكم البعض … هذه قلة احترام للجماهير التي تعيشون على ( فقاها ) !!!! قليلا من الاحترام لتلك الجماهير يا ( فنانين الغبرة ) !!!!

  5. انسانه معقده يتملكها شعور ( الأنا ) نوريه وجاهله

    ………………………………..

    بنت لندن هيي بالفعل اعترفت وقالت : أنا بحب المصاري كتييير

    وقالت : بنتي شام انتقلت من دراستها الأولى إلى دراسة هندسة بترول عشان تجيب مصاري كتير

    ناس مفجوعين بحياتن ماشافو خير

  6. حلمى بكر اسطوره
    ظهر قبلك يا اصاله من سنين
    واول مانزلتى مصر اتبناكى فنيا
    هى دى جزاته؟؟؟
    للاسف انا من خمس دقايق بس كنت بحبك
    عيب ماتعضيش الايد اللى اتمدتلك
    لما يبقى ملحن ناجح وذائع الصيت من اوائل السبعينات يبقى انتى اللى جايه اواسط التسعينات انتى اللى شهرتيه؟؟؟
    بطلوا وده واسمعوا ده !!!!!

  7. يقول تعالى “يا أيها الذين آمنو لا تبطلو صدقاتكم بالمن والأذى”
    عارفة الآية لا تنطبق لا على اهل الفن ولا اهل ..
    بس شهرها اوكي بس مش كل شوية يطلع يقول انا شهرتها وو سمعت له حوار بهدلها فيه بهدلة من حقها ترد وكمان ليها صوت كثير رائع الحانه لوحدها ماتنفعش لولاصوتها حلو
    طيب روح لحن لهيفا ولا دانا ونشوف الاغنية هاتطلع ازاي
    بصراحه اغانيها لقديمة كثير حلوة بس من يوم تزوجت من آل ع ر ي ان ماضبطت معاها

  8. كانت في بداياتها جميله وباهره لكن الان مع بروز نجمات جديده المسكينه افل نجمها

  9. معها حق
    بالنسبة لنا لم نكن نعرف من هو حلمي بكر لولا أصالة وصوتها الطربي الذي ليس موجود منه عندنا في لبنان ولا في مصر والوطن العربي

  10. صوتها حلو جدا كانت زمان أفضل مطربة عندي لأني كنت فاكر إن جمال الصوت بالقوة لكن بعد ما كبرت و درست موسيقي فترة 3 سنين (ليس إختصاص و لكنه بجانب كلية الهندسة ) أقدر أقول لكم إن الصوت الهادي (و ليس الضعيف) قادر علي توصيل الإحساس بحرفية اكثر من الصوت الجهوري ( أي حساس أكثر) لذلك أفضل مطربين علي مر التاريخ بالنسبة لي هم
    1- أنغام
    2- فيروز
    3- شيرين عبد الوهاب
    طبعا مع إحترامي لصوت أم كلثوم و أصالة و أمال ماهر

  11. ولماذا لا يتبنى المصريين سوى المغنيات الشاميات والمغربيات والتونسيات والجزائريات؟ المصريون فالحين بس بمساعدة الراقصات والمغنيات وفتح مصر لهن وما سمعنا أنهم ساعدوا دعايات إسلاميات في الدخول إلي مصر. في الوقت الذي كانت تكرم الحكومة المصرية المغنية الجزائرية وردة والمغنية اللبنانية صباح كانت الحكومة المصرية تعذب الداعية المصرية زينب الغزالي في السجون. لو كان أصالة نصري داعية إسلامية من سوريا فهل سيتبناها حلمي بكر ؟ وهل ستفتح لها مصر أبوابها ؟ وهل سيسلط عليها الإعلام المصري الأضواء ؟ طبعا لا … أبواب مصر وإعلام مصر والمصريين فالحين بس يرعاية الراقصات والمغنيات العرب ثم يقولون ” هل هذا جزاءنا أننا أحتضناكم ؟” ما شاء الله على أفضالك الإسلامية على الرقصات والمغنيات يا حلمي بكر؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *