أثارت الفنانة السوريَّة، أصالة نصري، الكثير من ردود الأفعال على تصريحاتها حول لبنان ومجيئها إليه في مهرجان “موازين” في المغرب، حيث أشارت إلى عمليَّات خطف تحصل على أرضه بحق معارضين سوريين، وأنَّها تخاف من زيارته لإعتقادها بأنَّها قد تتعرَّض للخطف أو القتل بسبب معارضتها للنظام السوري، مؤكِّدةً أنَّ خوفها من زيارة لبنان أمر منطقي ومقبول إنسانيًّا.

وهو ما ردَّت عليه في مؤتمرٍ صحفي أجرته في قطر خلال مهرجان “وطني تفتح بالحريَّة” الذي إنطلقت فعالياته دعمَّا للثورة والثوار السوريين، وقالت أصالة في المؤتمر أنَّها لن تزور لبنان في الوقت الحالي لأنَّها لا تشعر بأمان، مشيرةً إلى أنَّه لا يحق للبنانيين أنّْ يعتبوا عليها، لأنَّها لطالما إعتبرت لبنان وطنها الثَّاني والبديل، مؤكِّدةً أنَّها تشبه هذا البلد وتفتخر به.

وقالت: “أنا لم أهن لا لبنان ولا مواطنيه، ولكنَّنا بتنا معتادون على الأجوبة الديبلوماسيَّة، لذلك لم يتقبلوا صراحتي في التَّعبير عن رأيي”، ورأت أنَّ هناك تباينًا في مواقف الذين هاجموها لمعارضتها النظام السوري.

وأشارت إلى أنَّ البلبلة الَّتي أحدثت حول تصريحاتها حيال زيارة لبنان ووضع اللاجئين السوريين فيه أذاها نفسيًا كثيرًا، وقالت: “كل الصحافيين الذين تواجدوا في مهرجان “موازين” عبَّروا عن إحترامهم ودعمهم وولائهم لمواقفي ولكنني تفاجأت بالكلام الذي نشر لاحقًا”.

وفي تقريرٍ نشرته قناة الجديد اللبنانيَّة حول مشاركة أصالة في مهرجان “وطني تفتح بالحرية” أكَّدت أصالة في حديثها مع باسل العريضي أنَّ ما قالته في المؤتمر في قطر هو بمثابة توضيح لسوء الفهم الحاصل منذ مهرجان موازين، وأضافت: “لكن إذا كان الإعتذار ضروري فأنا أقدِّم إعتذاري للبنان ومواطنيه”.

وقالت: “أنا فخورة وسعيدة بحب اللبنانيين لي على الصعيد الشَّخصي وليس الفني فقط”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. على الأقل هي منذ البداية كانت ضد بشار و مازالت ملتزمة برأيها عكس بقية المنافقين اتباع بشار. و على اللبنانيين احترام ما قالته.

  2. قبلنا اعتذارك وشكرا . بس ما تنسي انو المعارضة السورية عم تخطف مواطنين لبنانيين لديهم عاءلات واطفال فقط لانهم ينتمون الى تلك الطاءفة او ذاك الدين ٠نحن اكيد بلبنان منرفض عمليات الخطف لاي كاءن يكون وخصوصا انو اوقات في اناس ليس دخل الهم بالمعارضة او الموالات ولديهم اطفال وعاءلة ٠ ونتمنى انو المسؤولين بلبنان يتفقو ويحاصرو الحدود مع سوريا لكي ما ينجر لبنان للاحداث الي بتصير بسوريا بيكفينا حروب اهلية على مدى قرن من الزمن٠

  3. لا ليس ضروري الاعتذار لان فعلا ً لبنان خطر على مثلك من الخطف او القتل الي اكبر منك بالمركز والمنصب ورغم السيارات المصفحة قتلوه وما رفلهم جفن ..بقى يا أصالة معكي الحق بكل كلمة قلتيها بحق الأمن بلبنان يلي عنده شبيحة للأسد اكثر ما في سوريا ..

  4. اعتذار ؟؟؟؟ يعني رح اوعى عبكرة لاقي ثياب العيد قدام باب البيت او لاقي مصاري تحت المخدة ، ياعمي أوعي كدا انشالله عمرك ما جيتي يخرب بيتك ما اجملك ودا الشئ الوحيد المصبرني عليكي ، يا مجنوني مش أنا ليلى ولا بنسمة هواك مايلة عيزيني اقول بحبش ليه بحبش بس مش جيلهههههههههه  

  5. على شو عم تعتذر ؟ كل كلامها صحيح طول عمرها المخابرات السورية والامن السوري ايدهم بلبنان وأي معارض لهم لا يأمن على نفسه هونيك وان لم يكن الأمن السوري فمن ينوب عنه من اللبنانيين المتعاونيين مع سوريا لذلك لاتعتذري وخليهم يحكوا للصبح

  6. bena2s mennk wmn zyartek 3 ases lsh3b lebneni ma bye2dar 3 fra2ek y3ni,lamma yeb2o lsowar yraj3o lma5toufin l lebneniye sam3ina sawtk ya 7elwe

  7. بدك تخبصي ببلدك صطفلي… البطيخ يكسر بعضو بس ما تقربي صوب اللبنانيه منكسرلك راسك ، على أساس لي فينا ما مكفينا نحنا طلعتلنا زب أله العالم لتحكي . اعتذارك مقبول بس لعنا ماتجي مش طايقين صورة وجك هالايام.

  8. انتي الاصالة كلها,, واللي ماعجبو يشرب من بحر الميت..
    اهلا وسهلا فيكي بطرابلس الشام ايمت بدك طرابلس بلدك ومدينة الفيحاء بتحلى وبتفوح روائحها اكتر بوجودك….طرابلس الكرامة, بتحييكي, وبتحيي كل سوري مظلوم ومقهور,, الله يفك ضيقتكم وينصركم على بشار الفاسد, واعوانه في لبنان وسوريا….

    1. جمال الدين اذا حضرتك سوري معلي حلوووو عن ربنا بقى لبنان بيكفي الي فيه وما تعملولنا حدودنا ساحة للارهاب لانقاذ بلدكم روحو فتحو جبهات من بلدان غير لبنان ٠٠٠فلو السياااح بسببكم

  9. انت باين انك تحبين تكوني على الساحة فقط حتى ما ينساك الجمهور فقط مرة تدعي مرة تلمزي بالكلام مرة تعتذري مرة تنشري تفاهاتك اليومية مرة……
    لا تنسي الشئ اذا زاد عن حده انقلب الى ضده

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *