قالت الفنانة السورية، اصالة نصري، إن الفن هو أكثر شيء مؤثر في الناس، لأنه المجال الذي يقوم بترجمة الأخطاء للبسطاء، ويستطيع أن يكون حلقة الوصل بين الفقراء والأغنية، ويوصل الرسالة إليهم، مشيرة الى أن الفنان في بلدنا «مقموع وجبان وخواف».

وأضافت في مداخلة هاتفية مع قناة «الجزيرة مباشر» مساء أمس الاول في حلقة خاصة عن ذكرى مرور عام على الثورة السورية، تحدث فيها الاعلامي، أحمد صبحي، عن دور الفن في الثورة السورية، أن غالبية الفنانين السوريين خائفون فقط على اعمالهم، معربة عن أسفها بتحكم الماديات في أغلبيتهم.

وأوضحت أنه على الرغم من الانتقادات التي توجه للفنانة العالمية، أنچلينا چولي، الا أن الجميع يحترم مسيرتها الانسانية، مشيرة الى أن الفنانين إذا تخلوا عن الماديات يستطيعون أن يكونوا بشرا بشكل اكبر. وتساءلت اصالة: لماذا لا يوجد لدينا سوى فضل شاكر واحد وعلي فرازات واحد؟ مؤكدة أنها كانت من أوائل الفنانين الذين أيدوا الثورة السورية في أيامها الأولى. وانتقدت الفنانة السورية موقف الفنان دريد لحام، خصوصا أن لديه مسرحيات تتحدث عن الغربة، وتعرض معاناة عدد كبير من الناس، وما قدمه في «كاسك يا وطن» نعيش جزءا منه، متسائلة: «لماذا اليوم تخلى عن الناس، هل يريد الذهاب للأقوى؟».

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

    1. ليش يابنت لندن..؟ عشان اصاله تقول الحقيقة وما تنافق ودك تصفعيها؟ ولا لازم يعني تكون منافقة حتى تعجبك؟؟؟؟؟؟لمعلوماتك انها تقول ما يدور في بال اغلب الناس في سوريا…لان اغلب الصامتين هم من الخائفين على لقمة عيشهم اوحتى على حياتهم!!اما دريد لحام فهو منافق من الدرجة الاولى !!!! مايقوله في مسرحياته شئ وما يقول في الواقع شئ آخر،وكأن عنده انفصام في الشخصية…..وهناك القلائل الذين لاخشون في الحق لومة لائم!!!

  1. عايشه اكثر من حجمها تترجم الأخطاء الي صواب بأغانيها كما قالت وحياتها تتحول الي اخطأ وقله حيا .

  2. والله انك ما عندك دم ولكي عين تحكي مرة تانية على الاوضاع في سوريا
    قبحك الله اكثر من الي انت فيه

    1. والله انت اللي ماعندك دم …ياكاتيا..اصلا اصالة سورية وبحق لها تحكي عن بلدها..وتنتقد الفاسدين اللي بيحكمو بلدها …..بس انتي شو حشرك؟؟؟

  3. لك ضربي انتي ويللي بيحبك يا مصلحجية .ما لاهلك مافيكي خير تيكون لوطنك..انت تبحثي عن الشهرة فقط لان نجمك انطفأوالحمدلله

  4. «لماذا اليوم تخلى عن الناس، هل يريد الذهاب للأقوى؟».
    الله وحده هو القوي المقتدر فمن يتقي الله لا يرهبه إنسان

  5. هو بس الفنان اللي ببلدنا جبان ومقموع ؟؟؟ والمواطن ايضا جبان ومقموع .. حتى الحي وانات والطير ايضا صار جبان ومقموع .. مرات تمشي بالسياره ويلاقيك على الشارع العام خروف تزمرله من بعيييييييييييييييد يخاف ويظل يرجف ويوقف مكانه ودموعه على خده !!! حتى الطيور انثولت وانهبلت !! والا عمركم شايفين طير يترك السماء ويجي طاير يلزق روحه بزجاج السياره!! مالها غير فزعة الله .. انشر يامقموع

    1. هههههههههههه والله ياورود هذا الناشر ماكول مذموم .. المسكين ينشرلنا وطايحين فيه صراخ .. تعال من هنا وروح من هنا .. يتحملنا عادي هو طيوب وحبوب .. مو صح ناشر .. شفتي شلون ورود قال صح .. اوكي ناشر ضحكنا معاك شوي انقلع روح جيب شاي هههههههههه

      1. لا تقسى عليه يا ساهر عامله بلطف الا تذكر البلدوزر كم كان لطيف مع التماسيح في المغارة بلكي هيدي ناشرة ديناصورة وجذابة هيك بتكون سودت وجهك قول لها
        بليز يا حبابة يالي شكلك شكل الدبابة وويالي محلك بالغابة انقلعي عملينا كاستيين شاي
        ههههههههههههه أعتذر يا ناشر _ة عم نمزح بس نحنا بنحترمكون أكيد

        1. معقوله تكون ناشره ؟؟؟!!! الله لايعطيني عافيه هاتي هاتي عنك الصينيه ناشره انا اصب الشاي استريحي استريحي

          1. هههههههههه يالله يا ساهر شد الهمة وروح غليلنا لكل المتواجدين بنورت قهوة تقيلة خلنا نصحصح شوي نعسنا
            وإنتي يا ناشرة لك بسكويت وبيتفور لجانب القهوة يعطيكي العافية

  6. yeah!! you can say what you want because you are far away from the fire. Leave the revolution’s honor to the people who deserve it.

  7. بتقول كلام منطقى جداً ولكن هل أنتى بتعملى بيه ولا بس للشهرة وفرقعة فى الهوى .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *