على الرغم من أن معظم الفنانين قاموا بتأجيل موعد طرح ألبوماتهم الجديدة في الأسواق بسبب بطولة كأس العالم التي تحظى بنسبة متابعة جماهرية كبيرة، إلاً أن الفنانة أصالة لم تكترث بذلك وقررت طرح ألبومها الخليجي الجديد 2010 عن طريق شركة “بلاتينوم ريكوردز” مع الايام الأخيرة لهذا الشهر يونيو 2010، التي إستلمت الشركة الموزعة “ماستر” الألبوم ليتم تصنيعه وطباعته.

ويأتي الموعد الجديد لطرح الألبوم الذي سيحمل عنوان “قانون كيفك” حسب ما أعلن سابقًا، بعد عدد من التأجيلات بسبب عدم إتفاق المنتج زوجها المخرج طارق العريان، مع شركات التوزيع في مصر والخليج العربي، لتستقر عملية في نهاية المطاف الكبير الى شركة “بلاتينوم ريكوردز”.

هذا وسيضم الألبوم تسعة أغنيات أو عشرة جديدة، تم تسريب أو طرح عدد منها بعد أن قامت اصالة بغنائها بعدد من المناسبات والحفلات ومنها أغنية “سم وعسل” كلمات معتزة والحان ليل وتوزيع سيروس، وأغنية “ياراسي التعب” كلمات أحمد المسافري والحان فايز السعيد، والتي تقول في مطلعها:
ياراسي التعب وش باقي مع قلبي
الحب أصبح ممل وخالي إحساسه
أشوف الاحباب لكن وين ياحبي
على حبيبه تكبر وارتفع راسه…

وحسب ما يلاحظ في الألبوم فان معظم الأغنيات جاءت من ألحان الملحن “سهم” الذي قدم سبعة أغنيات بدأها بأغنية “قانون كيفك” التي ستحمل عنوان الألبوم من كلمات تركي وتوزيع خالد عز بالمشاركة مع هاني فرحات، اللذان قدما توزيع أغنية “بس دقيقه” من كلمات فيصل السديري، وأغنية “شخص يهتم” كلمات سعود بن محمد بن عبدالله والتي يقول مطلعها:
مادفنك الحزن ياقلبي….
انقض غباره وقم….
باقي للفرح باقي….
وباقي لك أمل…..
بين البشر … شخص بك يهتم…

ومن كلمات فيصل السديري يقد الملحن سهم للفنانة السورية أغنية “إلى متى؟” توزيع عصام الشرايطي، وأغنية “شرهه وعتب” من كلمات سعود البابطين، وتوزيع عصام الشريطي أيضاً، وأغنية “شف عذر” كلمات سعود بن عبدالله، وأغنية “تعبت ارضيك” كلمات الشاعر أسير الشوق والتي تقول فيها:
تعبت ارضيك راضيني ولا تبخل على مغليك
وحن شوي وحاكيني تراي احساس انا وشاريك
طلبتك يانظر عيني تناسى الظن والتشكيك
واذا غيري حكى فيني ترا غيرك حكى لي فيك
خذاني الهم واسيني اعرف الصد ما يرضيك
وكون انسان واسقيني من انهار الوفا واسقيك
احبك لا تخليني سوالف ضاعت بماضيك
ولو تسئل شرايني تقول الله كم اغليك…

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. نفسي يوم اشوفك تغني بلهجة بلدك ياللي متنكره منها ..تغني لللخليج لشفط مافي جيوبهم .. وتغني للمصرينن لنفس السبب … فعلا جاحده و طماعهه وانانية …. اطالب سوريا بسحب الجنسية منها ..اصلا مابقى جنسية خليجية ما اخذتها .. فلابد من سحب الجنسية منها فورا .. وتركها تهيم بلا هوية ! انشر حبي ..

  2. الى الاخت بنت لندن اصالة غنت باللهجة السورية عدة مرات واستمعي الى البوم نص حالة او حياتى او يمين الله
    وليس العبرة من الفنان ان يعنى بلهجته فقط ان ما العبرة ان يغنى بكل اللهجات حتى يبيقي ولو دليل على ان هناك ما يربطنا

  3. هذه تسمى عنصرية وأنتم من تدعون للديمقراطية والإنفتاح وعقولكم مغلقة بـ هذا خليجي وهذا لا هذا سعودي والتاني لا وعلى بالكم الناس كلها طمعانة وبدا فلوسكم؟.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    أصالة غنت الكثير من الأغنيات باللهجة السورية, ولكن الفنان يسمى فنان ليبدع بكل للهجات وهي إستطاعت الإبداع في جميع اللهجات والدليل نجاحها لأن صوتها قوي وحقيقي
    وأحلام غيوووووووووووورة وعنصرية درجة أولى وعقلها متحجر ومتكبرة ومفكرة إنو العالم كله عبارة عن الخليج مسكينة

  4. بالرغم من ان اصالة عندما تغني فان الاصالة التي في صوتها واحساسها بالكلمة لا يدانيها فيه احد من مغنيات ومطربي هذا الوقت ، الا ان اجمل اغانيها هي تلك الاغنية التي غنتها في بداياتها وكانت اغنية اماراتية من نظم الشيخ محمد بن راشد ،،، كل الاحساس الجميل كان فيها ،،، اصالة كل اغانيها جميلة …

  5. malika
    شكرا كتيييييييييييييييييييييير إلك هذا دليل
    خلي أحلام المسكينة يلي مفكرا حالها أميرة زمانها تحاول يكون عندها ربع جمهور أصالة بالعالم العربي أحلام غيرانة لأن جمهورها خليجي فقط هاهاهاهاا

    الله محيي سورية والشعب السوري

  6. يا بنت لندن
    لو سمحت تاكدي من كلامك قبل ما تكتبي التعليق
    لانواصالة الها كتير اغاني باللهجة السورية بس قديمة كتير ايام ما كانت تغني مع والدها الله يرحمو الفنان الكبير- مصطفى نصري –
    بس القصة انو اللهجة السورية مو كتير مرغوبة بالغناء …يعني كل مطربيننا الي هنن اصلا كم واحد ولا مرة غنو بلهجتنا الا الاغاني التراثية.

    يعني وين منسمع اغاني بالهجة الليبية او الاردنية ؟؟؟
    مافي الا مصر و لبنان و الخليج لهجاتهم مغناة حاليا ..
    و هي اكيد مو متنكرة لاصلها ..اي اسمها صالة ؟؟؟؟

  7. الله محيي سورية والشعب السوري
    أنا مغربية أحب وأحترم الشعب السوري
    تحياتي لكل عربي يفتخر بعروبته

  8. أصالة غنت سوري أكثر من مرة و يجب عليكي (يابنت لندن) إنك تحاولي تفهمي إنهل حتي لو مغنتش سوري إنها ممكن تكون الأغاني مش عجباها و لا إنتي عايزها تغني أي حاجة و خلاص ( بعتذر لو كانت لهجتي لاذعة شوية يابنت لندن)

  9. اصالــــــــــــــه خلقت لعباده الله
    ولتغـــــــــــــــــــــــــــــنى

  10. اصــــــــــــــــــــــــــــــاله

    كل الفن العربى الاصيل من يوم ماغنت لهلا

    اذا كان فى مطربين يطربوا فهم قبل ظهورها

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *