ذكرت تقارير صحفية إسرائيلية أن المغني الإسرائيلي عامير بنايون، قام بتسجيل عددٍ من الأغنيات الاحتجاجية باللغة العربية لدعم المتظاهرين في سوريا الداعين إلى الإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية الأربعاء 4 مايو /أيار إن بنايون -الماهر بالغناء باللغة العربية- قرر طرح عددٍ من الأغاني وإرسالها إلى الكثير من الشباب السوري من أجل تشجيعهم على الإساءة للرئيس بشار، ومن أسمتهم بالمساعدين المقربين له سواء من السياسيين أو العسكريين.

وكشفت الصحيفة أن عددا من الفنانين الإسرائيليين وبالتعاون مع بعض من كبار الأدباء ينوون خلال الفترة المقبلة تصوير عمل درامي كبير يتطرق إلى الوضع في سوريا.

وتأتي الأعمال الإسرائيلية في إطار الحرب النفسية التي تشنّها تل أبيب على العواصم العربية منذ اندلاع الثورات بها حتى الآن.

يذكر أن الكثير من مواقع المراهنات والألعاب الإسرائيلية تحرص كل يوم على طرح تساؤل حول المصير السياسي الذي ينتظر كلا من الرئيس الليبي أو السوري أو اليمين، واضعة في هذا الإطار المراهنات المالية من أجل تحقيق أكبر قدر ممكن من المكاسب المالية، خاصةً مع اهتمام شريحة كبيرة من الإسرائيليين بمصير هؤلاء الزعماء وأوضاعهم بالمستقبل.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫28 تعليق

  1. يللا شي حلو كتير..مشان يصير النشيد الرسمي للثوار..برافو..keep going إصحكن توقفو.. مين قدكن هاي صارلكن نشيد رسمي!!!!

  2. الله يلعن هالشكل ما أقبحك والأقبح منه أفعالك يا فار انشالله يومك قريب ….. الله ينصر شعبنا في سوريا ويريحهم منك ….. 🙂

  3. تضرب انتا وأغانيك والموسيقاتبعك وكبار الملحنين ولكاتبين هالاغاني
    لانو السوريين اذا اجو عليكون بياكلوكن يا كلاب تركو العالم المسكينة بهمها
    ولا تزيدو الطين بلة
    الله يهدي الاوضاع يا رب وكل صاحب حق ياخذ حقو

  4. يللا شي حلو كتير..مشان يصير النشيد الرسمي للثوار..برافو..keep going إصحكن توقفو.. مين قدكن هاي صارلكن نشيد صهيوني رسمي!!!!
    هههههه copy

  5. بين الدعم الحقيقي من وين
    اسرائيل امريكيا دول الخليج
    الله ينصر بلدي على الـــــــكـــــلاب

  6. لعنة الله عليكم يا كــــــــــــــــــــــــــــلاب…هذا اللي كان ناقص
    انشري نورت قلنا على الصهاينة كــــــــــــــــلاب يعني جرحنا مشاعرك

  7. كفى بروباغاندا propaganda باليهود وبحجة المقاومة
    أين هي المقاومة بربكم…لا يوجد شخص يرتاح له اليهود كبشار الأسد طبعا وهو الحمل الوديع الراضي بقضاء الله وقدره في احتلال الجولان والساكت عليه وإذا تكلم توعد بالجملة الشهيرة: سنرد في الوقت المناسب والمكان المناسب
    آتاريه كان مخبي الأسلحة لأهل درعا المساكين وذنبهم الوحيد انهم ذكروه بأن سوريا مش ملك ابوه ولا مكتوبة بأسم عايلة الأسد

  8. صار واضح من وين تصدّرت الثوره على البلد الحبيب سوريا….
    الله يحميك يا عروسه الشرق ويا ارض المقاومه والعز … الله يحمي السوريين ويهديء بالهم وأحوالهم يا رب…
    سوريا الله حاميها… وبشّار راعيها
    سوريا الله حاميها… وبشّار راعيها
    سوريا الله حاميها… وبشّار راعيها
    رغما” عن انف من يريد زرع الفتنه وزعزعه النظام….

  9. الدولة العبرية خاصة والغرب عامة عندما يريدون تحقيق هدف ما فانه يفعلون ذلك بطريق فيها الكثير من اللؤم المشهورين به !!! يهاجمون شخصا او مجموعة علنا ، وهم بالطبع يعلمون بان كل اعدائهم سوف يتعاطفون مع من تهاجمه اسرائيل والغرب ! فيحققون بذلك الهدف الاساسي وهو جعل هذا الهدف الذي هاجموه شخصا او جماعة محبوبة ( وهذا ما يريدونه ويقصدونه بالطبع ))) كان هذا النهج ينفع في السابق ! لكن بعد تفتح اذهان اعدائهم ، اصبح هذا مشكوك فيه …. نحن مع الدولة العبرية في ما تروج لها هذه الاغاني … موتوا بغيظكم يا صهاينة !!!!

  10. allah ye7miki ya souriya we ydal el assad assada ..we akid hala2 el yahoud mabsoutine we badon yghano we ytablo bass 3ala chou ya 7aram bashar 2e3ed 3a 2albon we metraba3 kamen we nshallah da2iman bashar ykoun 7ar2a bi3younkon…la syrie sans le docteur elle sera les syriettes alors on veux juste la vrai syrie bi kiyedete el docteur bashar el assad que dieu te garde pour nous.

  11. لا احد بحاجة للاسرائيليين ونصائحهم كلنا سوريين مسلمين ومسيحيين ..مع التفريعات ..مشان ماحدا يزعل……..فينا المعارض والراضي ولكننا في النهاية سوريين القلب ةالهوية والانتماء يفرقنا الجهل فقط اذاا دخل على عقولنا و الدين اذا اردنا ان نستخدمه ضد بعضنا ..مع اننا في سوري نتبع الدين لله والوطن للجميع فاذهبو انتم واغانيكم واهدوها للفلسطينيين ان كنتم رجالا

  12. kalemak 7ilo ya monsieur elias enta men el nass eli btefham ma3 eno el ness eli btefham 3am tenkered we allah ykater men amthelak li2ano bte7i eli b2alabak men gheir ta3ousibiyi..

  13. اخيليس

    يبدو ان الخليجيين يظهرون لك ايضا في المنام . نعم الدعم المادي يأتي من الخليج للملايين من المغتربين السوريين في الخليج الذين ضاقت بهم بلادهم ولم يعودوا قادرين على العيش من فساد أجاعهم واضطهدهم .
    ولكننا نقول لهم مرحبا بكم

  14. ظهرت احد اوجه من تسمي نفسها معارضة سورية حرام تكونو سوريين ,,, اخ سيد العين تحرسك لازملك خرزة زرقا مشان الحسد بكفي عيني يمكن تصيبك اليوم قبل بكرة الله يحميك شو بتكشف ماوراء الكواليس ,,,,

  15. كلنا مهاجرين اخ شامخ لكن الهجرة لم تقسي قلوبنا ونحن نعرف انالايطاليين يهاجرون الى اليابان وامريكا ولا يعني ان الاوضاع سيئة جدا ولكن اي وحد فينايبحث عن فرصة تختصر عليه الزمن زلهذا نرى العديد من الاجانب في الامارات وهم لم يعودو لبلادهم بقلوب يملأها الحقد ..كلنا نطالب بالاصلاح ونعرف انه تأخر ولكننا كدولة من العلم الثالث والعربي وظروف السياسة السورية بالاضافة الى التقصير بالعمل ادى لذلك ولكن هذا لا يعني ان تحكموا على الوطن بالاعدام لا سيما ان شريحة كبيرة تؤيد بشار وسياسته

  16. يبدو ان ازلامهم في سوريا اوحوا لهم بان يتحركوا حتى يحبطوا حماس الثوار… و طبعاً حتى تكمل المسرحية القديمة الحديثة بدا ابواق النظام بالتغني بانهم الوطنيون الوحيدون و ما الى ذلك من الكلام المقرف المقزز في سذاجته (و أنا استثني الياس شلهوب لكلامه العقلاني ولكن الباقي مثل سوزي و اخيليس و سومر و سلاف، علماً انو الأخيرين ما بينوا لسا على غير العادة بكل عرس و نفس الكلام نسخ و لصق بدون تغيير لانه لا يوجد عقل يفكر ابداً)…

  17. الدولة العبرية خاصة والغرب عامة عندما يريدون تحقيق هدف ما فانه يفعلون ذلك بطريق فيها الكثير من اللؤم المشهورين به !!! يهاجمون شخصا او مجموعة علنا ، وهم بالطبع يعلمون بان كل اعدائهم سوف يتعاطفون مع من تهاجمه اسرائيل والغرب ! فيحققون بذلك الهدف الاساسي وهو جعل هذا الهدف الذي هاجموه شخصا او جماعة محبوبة ( وهذا ما يريدونه ويقصدونه بالطبع ))) كان هذا النهج ينفع في السابق ! لكن بعد تفتح اذهان اعدائهم ، اصبح هذا مشكوك فيه …. نحن مع الدولة العبرية في ما تروج لها هذه الاغاني … موتوا بغيظكم يا صهاينة !!!!
    *****
    منقول
    والله تحلیل منطقی, هذی أسرائیل یاناس اللی بقلبها مو علی لسانها
    وانا بکره اسرائیل, وأقولها لو انقتل
    ان شاء الله أموت قتیل, أو اخش المعتئل
    وأیــــــــــــــــه

  18. المعروف والمعلن انهم يبون بشار .. فـ ليش يشجعون الثوار ؟؟

  19. لاعيوني المعروف انهم عملو المستحيل لوقف تعاو سوريا مع حزب الله وايران وضمها لمحور الاعتدال العربي ولكنهم لم ينجحوا وانما هذا المحور بدأ يتساقط بدأ من مبارك .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *