كشفت الفنانة المصرية لوسي أن المغنية الشهيرة شاكيرا تعلمت منها الرقص عن طريق “السي ديهات” الخاصة بها، فيما انتقدت فتوى تحريم أموال الراقصات، وعدم صلاحيتها في الأعمال الخيرية.

وفي الوقت الذي أشارت إلى أنها لجأت إلى الرقص وعمرها 11 عاما تحت ظروف عائلية صعبة جدا، إلا أنها أكدت أنها لن تعتزل إلا عندما تجد نفسها غير قادرة على العمل، فيما أكدت حرصها عل تعليم ابنها للقرآن واللغة العربية.

وقالت لوسي –في مقابلة مع برنامج “الجريئة والمشاغبون” على قناة “نايل سينما” مساء الثلاثاء 31 أغسطس/آب-: “أهلي ليس لديهم أي صلة بالفن أو الرقص، ولقد اضطررت للعمل في الرقص في ظروف عائلية صعبة جدا بعد مرض والدي وتعرض والدتي لشلل نصفي، ولم يكن لدينا عائل بسبب خلاف والديَّ مع أهلهما بسبب زواجهما”.

وأضافت “لقد نصحتني والدتي بعد شفائها بعدم العمل في الرقص، مشيرة إلى أنها كانت ترقص في المدرسة، وأن مديرة المدرسة كانت تضربها عندما تري آثار الكحل والمكياج في وجهها، لافتة إلى أنها لم تدخل امتحان الإعدادية لأنها كانت تحيي قبله فرحا حتى الفجر، ولم تكمل تعليمها بعدها.

وأشارت الفنانة المصرية إلى أن النجمة الكولومبية شاكيرا تعلمت منها الرقص عند طريق “السي دي”، حيث إنها أعطت عددا من “السي ديهات” الخاصة بها إلى الطبَّال الذي يعمل مع شاكيرا، موضحة في الوقت نفسه أنها تعلِّم الرقص في معاهد بأمريكا.

ورأت لوسي أن شاكيرا مجتهدة للغاية، وأنها طوَّرت من رقصها بصورة كبيرة مؤخرا، مشيرة إلى أنها أخذت منها أكثر من حركة، أبرزها حركة الحوض، والرعشة، واللفات الشرقية، وحركات اليدين.

نظرة المجتمع للراقصة

ورأت الراقصة المصرية أن الرقص الشرقي فن محترم وراقٍ وليس فيه إثارة؛ إنما جمل موسيقية متناسقة، مرجعة عدم احترام المجتمع العربي عامة -والمصري خاصة- للراقصة إلى أن السينما المصرية قديما كانت تقدم الراقصة بصورة سيئة، وقد ارتبطت هذه الصورة في الأذهان.

لكنها أوضحت أن هذه النظرة تغيرت مؤخرا بعد انتشار التعليم، وتفهم كل الناس لعمل الراقصة.

وأعلنت لوسي أنها ستعتزل الرقص عندما تشعر أنها غير قادرة على الرقص سواء نفسيا أو جسديا، لافتة إلى أنها ترقص حاليا ويوميا في “نايت كلوب” خاص بزوجها، وأنها توازن بين عملها في الرقص والتمثيل.

راقصة إسرائيلية ودينا

ونفت الفنانة المصرية ما يتردد عن وجود صداقة بينها وبين راقصة إسرائيلية، مشيرة إلى أنها تعرف راقصات يهوديات، ولكن لسن إسرائيليات؛ بحكم أنها مؤمنة بالديانات الثلاث، فضلا عن أنها تدرِّس الرقص في أمريكا، ومن بين طالباتها يهوديات كثيرات.

وشددت على أن الراقصات الأجنبيات هن أصل الرقص في مصر، خاصة أنهن كن يقبلن بالرقص في هذا التوقيت، لافتة إلى أن الذين قاموا بتدريب الراقصات القدامى -سامية جمال وسهير زكي وغيرهن- مدربون أجانب.

وأشارت إلى أنها دائما يطلقوا عليها “الراقصة الخارجة عن النص” لأنها دائما ترقص بطرق مختلفة على نفس اللحن، موضحة أن تفاعل الجمهور مع رقصها هو الذي يجعلها تبدع وتقدم أفضل مما لديها.

واعتبرت الفنانة المصرية أن الراقصة دينا هي راقصة مصر الأولى حاليا، خاصة بعد اعتزال فيفي عبده، مشيرة إلى أنها تعتبر نفسها فنانة شاملة وليست راقصة فقط.

وأوضحت لوسي أن علاقتها بدينا عادية، لكنهما لا يتفقان على شيء واحد ولا يوجد بينهما كيمياء، بعكس علاقتها بالفنانة فيفي عبده، خاصةً أنها تعرفها منذ بداية عملها في الرقص وبينهما علاقات قديمة.

خلِّتها خل خالص

كما نفت ما يتردد بأنها قدمت إغراء وإثارة في كليب أغنية “خلتها خل خالص”، مشيرة إلى أنه قد يكون مزعجا من وجهة نظر البعض، ولكنها تراه شيئا عاديا ومحترماً، وليس معني أنها ترتدي “جلابية بلدي مفتوحة” أنها تقدم كليبا عاريا.

وانتقدت الفنانة المصرية فتوى تحريم أموال الراقصات وعدم صلاحيتها في الأعمال الخيرية أو موائد الإفطار في شهر رمضان، مشيرة إلى أنها تؤدي الزكاة وكل فروض دينها بغية وجه الله سبحانه وتعالى، وأنها تعتبر هذا الأمر علاقة خاصة بينها وبين ربها.

وشددت لوسي على أنها تعيش الحياة بمبدأ لا إله إلا الله محمد رسول الله، وأنها في أعمالها الخيرية تتعامل مع الله عز وجل وليس الفتاوى، معتبرة أن تقبل أعمالها في يد الله سبحانه وتعالى وحده.

وأشارت إلى أنها قدمت كثيرا من الأعمال الخيرية سواء في مصر أو خارج مصر، مشيرة إلى أنها رغم وجود والدتها في أمريكا، ودراسة ابنها هناك، إلا أنها حريصة على تعليمه اللغة العربية والقرآن الكريم، فضلا عن فروض دينه حيث إنه يصوم حاليا رغم أن سنه 13 عاما فقط.

وأكدت الفنانة المصرية أنها لم تجرِ أي عمليات تجميل حتى الآن، إلا أنها أوضحت أنها أخذت حقن “بوتاكس”، مشيرة في الوقت نفسه إلى أنها ستقوم بالخضوع لعلميات تجميل عندما تحتاج هذا الأمر.

وأرجعت لوسي سبب تغير وجهها مؤخرا إلى مرضها الأخير والتي أخذت فيه “كورتزون”، الأمر الذي أثر على شكلها، مشيرة إلى أنها عانت بشدة خلال مرضها لمدة خمسة أشهر، وأنها تخاف من المرض مجددا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫35 تعليق

  1. ما عليه ، قالوها في الامثال ، يخلق من ظهر الفاسدة عالم ، هي لانها عايشة في الفساد ولانه اغلى شي في الدنيا الاولاد فبتحاول تبعده عن جوها الموبوء !

  2. يا لهوى !!!
    هى فيفى عبده اعتزلت؟؟؟؟
    والنعمه ماحد قاللى
    جاتك ستين نيله عليكى وعلى دينا وعلى فيفى
    اووووووووووووووووووووووووووووووف

  3. فيما انتقدت فتوى تحريم أموال الراقصات، وعدم صلاحيتها في الأعمال الخيرية….
    حقك علينا يارقاصة مالهمش حق يفتو عليكي..مشان هز وسطك لام يفتوى على تحليل الرقص في الحرمين…حتى اذا اردت اداء عمرة او حجة سترقصين براحتك وبدون ازعاج فتاوي
    هههههههههه

  4. فاتى …انتى لما لقيتى نفسك بتعطشى بالنهار قلت اصوم بالليل ههههههههههههههه
    بهزر يا سكر

  5. ههههههههههههههههههههههههههههه
    اهو تجديد يا مصرية، نحن نختلف عن الاخرين ههههههههههههههه

  6. اصعب حاجه يا فاتى لما تكون عنك نبطشيه تبدأ من 8 الصبح ويكون فطارك الساعه 6 ونص
    يجعله فى ميزان حسناتنا…اميـــــــــــــــن
    السنه دى صعب اوى بس الحمد لله

  7. مش حلوة منك هاي يا فاتي ! تختلفوا عن الآخرين في امور كثيرة الا في الدين حتى ولي قيلت كنكتة او طرفة .

  8. ربنا يقويكى يا مصرية.
    ولو عوزتى اى مساعدة انا فى الخدمة يعنى لو عايزة حد ينسى الفوطة فى بطن المريض، انا فى الخدمة هههههههههه

  9. بس المشوار من مدينة نصر لام المصريين صعب اوى
    انا عن نفسى خدت شقه فى نصر الدين عشان اكون قريبه
    وسلام كبير اوى لكل مدينة نصر وخصوصا الحلوة فاتى

  10. اخ زين، الجملة دى مشهورة عندنا فى مصر، وده رد على كلام مصرية يعنى لا مقصود بيه لا دين ولا صيام يا اخ زين.

  11. تعلمت منها الرعشة؟؟؟ رعشوك فوق حبل الغسيل امين…
    بعدين الموضوع على لوسي والصورة لدينا….كلو زي بعضه زمرة مرتعشات.

  12. بغداد مش عارفة فين… ومش ظاهرة على الماسينجر وبجد قلقانة عليها كتير. ربنا يستر.
    انتى ساكنة فى مدينة نصر؟ يعنى بئيتى جارتى… احلى جيرة.
    بس انا كنت فاكراكى فى دمياط.

  13. اخ زين فاتى بتهزر
    متقفلش معاى واشرب الشاى
    دا بردو هزار يا استاذ زين اوعى تزعل
    فى مصر عندنا بنقول اللى يحبك يناغشك

  14. عندكم فين يا فاتي ؟ شو احنا عايشين في كوكب تاني والا شو ؟ الكلام ما الو الا معنى واحد ، ومو عيب لما الواحد او الواحدة تعترف بالخطأ وتقول انه خطأ ، بلاها هالطريق تبرير كل شيء حتى الخطأ ، على العموم معذورة لسة صغيرة وما اخدتي خبرة في الحياة .

  15. والله انتي يا مصرية يا جميلة لو في اتنين منك هون لصلحت نورت تماما لانك بتقولي دايما الشي ياللي بتأمني فيه وما بتخافي من حدا .

  16. لأ يا فاتى انا بقول عليكى انتى
    احنا مأجرين شقه فى نصر الدين اللى جنب ميدان الجيزة عشان تكون قريبه من المستشفى
    انا بروح دمياط فى الاجازات بس
    ع فكرة شقتى اللى هتجوز فيها ان شاء الله كمان قريبه من نصر الدين كل ده عشان اكون من الشغل

  17. اولا يا اخ زين الموضوع مش محتاج كل الزعل ده.
    وبعدين عندنا فى مصر مش فى المريخ.
    وبعدين انا الحمد لله لما بغلط بعتذر وبقول انى غلطت، ولا انا ببر ولا حاجة يا استاذ زين.

  18. شكرا ليك يا اخ زين
    انا صراحتى دايما بتعملى مشكله بس طبعا ربنا فوق الكل

  19. فتوتى متزعليش
    الاستاذ زين اخونا الكبير
    بس انا فعلا قلقانه ع بغداد
    ربنا يستر

  20. بالتوفيييق يا احلى مصرية… ومنورة القاهرة الكبرى يا احلى دمياطية.
    وسلميلى على راس البر، وشارع النيل والجيربى.

  21. ربنا يستر يا مصرية وترجع بالف سلامة… حتى مش بترد على الاوف لاين اللى بسيبهالها ودى حاجة قلقانى جدا عليها.

  22. كل خير طبعا من غير ماتحلفى هههههههههههههههههه
    انا مضطرة امشى دلوقتى عايزة اصلى التهجد..النهارده ليله وتريه
    ربنا يتقبل منا
    ممكن ادخل بعد ساعه وشويه
    سلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام

    كل خير طبعا من غير ماتحلفى

  23. اهلا غير دايز، كيفك وكيف اهل المغرب؟
    اكيد كل خير يا مصرية… لما كنت بروح راس البر كان فيه هناك مكروباصات بتنادى باسم فراسكور.
    اوك مصرية ادعيلى كتير جدا، مع السلامة.

  24. لالالالالالالالالالا يا شاكير ملكشي حق تاخذي الابتكار
    الي احنه تعبانين عليه وزياده

  25. ابعدو عن هذه السخافات نحن في شهر رمضان ولا يجب ان نتكلم عن هذه السخافات ومواضيع كلها فساد وكفر استغفرالله واعوذ بالاه من الفساد يارب ارحمنا في هذا الشهر الكريم وايام ليلة الفدر المباركه فلا تتحدثوا عن اشياء يغضب منها الله ورسوله

  26. HODA inti bte3mili hena eeh law inti khayfa men rabena??? lol
    el gama3a beyes2alou 3an ba3d we 3an zimilithom. mafish 7ad 2al 7aga we7sha. rou7i ya HODA matdaya3ish wa9tek. ramadhan mabrouk 3alena kollena.

  27. heheh ade fi fare2 ben lousii l ktiiiiiir me2erfee w besh3aaaa w 5etyaraaa w m3afne w shakiraaa akiid shakiira ma r7 tet3alm shi men loussi hey 2za msh sem3a fiyaa

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *