في خطوة هي الأولى من نوعها قامت إحدى شركات الإنتاج في تونس “بالتبني الفني” للفنانة ألفة بن رمضان في مجال الغناء والممثل جعفر القاسمي في المسرح.
وبهذه المناسبة عقدت الشركة المنتجة “التونسية للإنتاج”مؤتمراً صحفياً حضره حشد من أهل الصحافة والفن لتسليط الضوء على هذه الخطوة وتفاصيلها.
السيد أحمد عقربي جريبي مدير “التونسية للانتاج” صرح بأن الخطوة التي إتخذها تعد مغامرة لكلا الطرفين مؤكداً عزم شركته المضي قدما في الاستثمار الثقافي بشكل عام، والتزامها بان تكون سنداً للفنانين التونسيين والمواهب الشابة، والإحاطة بهم في سبيل تحقيق الشهرة المحلية والعربية.
وعن دوافع إختيار الفنانين ألفة وجعفر أكد مدير الشركة أن كليهما يتمتعان بشهرة في تونس وفي الخارج، ولديهما رصيد فني محترم فضلاً عن كونهما يتمتعان بمواصفات الفنان الناجح جماهيرياً وكلاهما قادر على الإضافة.
هذا وينص العقد الأول الخاص بألفة بن رمضان ومدته سنة واحدة قابل للتجديد على إنتاج البوم غنائي وتصوير فيديو كليب واحد، أما عقد الممثل المسرحي جعفر القاسمي ومدته ثلاث سنوات فينص على انتاج عمل مسرحي “وان مان شو”.
وفي هذا الصدد وإجابة عن سؤال بخصوص العقد السابق مع شركة روتانا ومصير أعمالها الفنية التي أنتجتها مع روتانا؟
أوضحت ألفة أن العقد الذي أبرمته سابقا مع روتانا هو عقد توزيع لا غير مؤكدة أن روتانا لم تحترم شروط العقد، ولم تلتزم بعهودها الفنية بعد تأخيرها لموعد توزيع الألبوم لسنتين كاملتين فضلاً عن مشاكل إنتاجها التي لا تحصى ولاتعد معها ومع فنانين آخرين.
مبينة انه تم الطلاق بينها وروتانا بالتراضي وبأنها ليست على استعداد لإهدار الوقت، ومع الشركة التونسية ستحاول استثمار أعمالها التي من المفترض أن توزعها مع روتانا، أما عن الكليب الذي سيقع تصوره فقد بينت انه من المقرر التعامل مع مخرج مصري أو لبناني مع إدراج اسم وليد ناصيف ضمن قائمة المخرجين الذين قد تتعامل معهم.
تبني شركة إنتاج فنية تونسية لفنانين تونسيين يعد حدثا غير مسبوق خلف وراءه ابتهاجا في صفوف الفنانين والإعلاميين على حد السواء.
خاصة وان هذه الخطوة وان نجحت مع ألفة بن رمضان وجعفر القاسمي، من شانها أن تفتح الأبواب لفنانين آخرين وتساهم في تحريك عجلة الإنتاج الفني البطيئة في تونس، خاصة وأن أهم عائق للفنان التونسي هو غياب شركات الإنتاج التي تتبناه واقتصارها على شركة أو اثنين تختص في التوزيع.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. كل يوم تطلع لنا فنانة””والله اول مرة اشوووفها,,,
    وشكلي ماراح اتشرف بمعرفتها,,,,,

    سمووووووووووووووووووووووووورة

  2. الفه بنت رمضان ؟ هاهاهاهاها ايش هالاسم الي مو فني ابدا هاهاهاه طيب يا تتخلي عن اسم الفه او تتخلي عن رمضان لكن الفه و معها رمضان ابداااااااع هاهاهااهاها
    بعدين ايش الشعر الاصفر هذا الي جذوره لونها اسود؟ انتي وين عايشة بالضبط …. وليه متوقف الزمن فيكي في الثمانينات … انتي هنا ليه وتعملي ايه بالزبط يا الفه … !!!!!؟؟؟

  3. انا لم اسمع لها من قبل ، دعونا نسمع غنائها فربما يكون اجمل من شكلها …

  4. olfa fanena southa 7elwe ktir , 3ala akal a7ssen men haifa taba3kom , wel bent elli cha3arha assfar mehiach olfa!!ok
    wou mouch mochkolna idha tha9afetkom el fania te9ef fil 7oudoud el masria ,
    el marghreb el3arabi fi asswet a7lé et fan 7a9i9i ok!cokran!!

  5. هذه المطربة تونسبة واسمها ألفة
    والفنانة ألفة أنتجت البومين مع شركة روتانا لكن للأسف لم يسمع عنهما احد لأنه لم تلق الدعم الاعلامي الكافي مثل كثيرين من الموهوبين الذيم دخلو قفص روتانا

  6. olfa ben romdhan sawit 7low barcha w tarabi mouch mithil eli 3andkom aw eli mawjoudin.w 3ib to7ikmou 9abil matisma3ou hedhi 9ilet tha9afe w wa3iy.mouch hya eli cha3irha asfar

  7. يا جماعة إلي بالصورة الأخيرة مش ألفة هي وحده ثانية
    ألفة صوتها حلو ولحن لها مروان الخوري

  8. الفة بن رمضان صوتها جميل بل رائع لكن الى حد الان لم تجد فرصة الانتشار عربيا

  9. شكلها امورة كتير ليش بتغارو
    بس يلي بصورة الاولى هية وبلاخر مدري مين هي يمكن وحدة ماشية بتغني
    بس يلي بصورة الاولى بلعكس امورة كتير وشكلا بريئ
    ماسمعتو عنها اكيد لانو بعدها ما تشلحت بس تتشلح بتسمعوها

  10. رندا كلامك بي وجهة نظر, هي الاضواء تتسلط عليهم لما…. بس دائما يوجد استثناءات مثل جنات وغيرها
    واضم صوتي للي قالو: اول مرة اشوفها

  11. ألفه رمضان فنانه بكل ماتعنيه الكلمة من معنى
    وهي غنت اغنيه معقول تكون انت اغنيه بثت على شاشة روتانا
    صوت واحساس وطله وهي اللي في الصورة الاولى لابسه وردي

    أنا من السعوديه واموت في صوتها …واجدها من افضل الاصوات
    وقدشهد بروعه صوتها الفنان صابر الرباعي

    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *