في اليوم العالمي للقضاء على العنف تجاه المرأة، تحدثت الممثلة أمبر هيرد عن تجربتها الشخصية كضحية للعنف المنزلي، وقالت:” أعتقد أن هناك الكثير من العار يرتبط بهذه التسمية. الكثير من النساء يتعرضن للعنف. عندما يحدث في منزلك، خلف أبواب مغلقة، مع شخص تحبه، فالأمر ليس بهذه البساطة”.
وأضافت:” أنا كامرأة مررت بهذه التجربة لدي فرصة فريدة لتذكير النساء الأخريات أن الأمر لا يجب أن يكون على ما هو عليه. ليس عليك أن تقومي بالامر وحدك. انت لست وحدك ونحن يمكننا تغيير ذلك”.
وبحسب هيرد، التصدي للعنف ضد المرأة بحاجة إلى أكثر من مجرد التصدي لمشكلة العنف الجسدي. هناك أيضا التعامل مع التغطية الإعلامية والمحادثة العامة المحيطة بالعنف ضد المرأة، وتابعت:” نحن بحاجة إلى تحمل المسؤولية عندما نتحدث عن هذا الأمر. والطريقة الوحيدة التي ستشعر الناس الراحة وتجعلهم يرفعون الصوت، هي تغيير هذا النظام الذي يبقيهم صامتين”.
وختمت:” تكّلمي. ارفعي صوتك. صوتك هو الأقوى … نحن لا نستطيع ولن نقبل الصمت بعد الآن”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. نحن لا نستطيع و لن نقبل الصمت بعد الان … اي صمت اصمتك الله المرأة الامريكية الله يكون في عون زوجها مع أني ضد العنف أشتهي مرة ان يعطيها طريحه فاعلة تاركة يخلي دار بوها هههه و أقول البعض و ليس الكل و الي فوق باين لي من البعض

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *