أكدت الفنانة امل حجازي انها غابت لفترة طويلة عن الساحة الفنية بسبب طبيعة الزواج والامومة، مشددة على أنها احبت ان تكون فترة راحة عملت فيها على الالبوم الجديد بتأن وقد اخذ ألبومها وقتا اكثر من الالبومات السابقة.

وشددت امل في حديث لبرنامج “بدون رقابة” على انها واثقة من عملها الذي حضرته في البوم “ويلك من الله”، مشيرة الى انه حين اجرت اول مقابلة بعد صدور الالبوم احسّت انها تقوم بمقابلة لاول مرة في مسيرتها الفنية.

واوضحت ان عالم الاضواء غدار لذلك فهي تبني حياتها الشخصية بموازاة الفن، لافتة الى ان غيابها اضاف لها التركيز ولم ينقّص لها اي شيء. واعتبرت ان كل انسان يجب ان يكون لديه حياة عائلية مهما كان العمل الذي يقوم به، مضيفة “انا احب الاستقرار وهناك عدد كبير من الفنانين الذين انتهت حياتهم لوحدهم من دون ولد او احد يستندون اليه”.

واكدت ان العد العكسي الفني لامل لم يبدأ بعد وبالنسبة لها فان العد العكسي يكون بالفن وليس بالحياة والان انا في اوج تألقي.

ولفتت ردا على سؤال الى انها تمتلك الصوت والقبول من الناس، متابعة “اضع نفسي في مقام اهم الاصوات الحالية في العالم العربي، صوتي جميل جدا واعرف كيف أجعل الأغنية تصل عبر ادائي بطريقة صحيحة لكني لست فيروز ولا ام كلثوم”.

وعن الجدل الذي اثير عن صورة الالبوم، قالت امل “من رعب من الالبوم بدي شوف اشكالهم لارى لماذا رعبوا”، مضيفة “عندما انظر الى الالبوم اقول “سبحان اللي خلقك ما اجملك” ربما كان يجب ان اضع “طاسة حماية” مع كل نسخة وربما الناس اصبحوا معتادين على الجرأة المبتذلة فهل المحجبات اصبحن مرعبات”؟

وتابعت ان “الحمرة” السوداء “ستدرج” كثيرا في الشتاء بسبب غلاف الالبوم، معتبرة انها تصدر اشياء لا يفهمها الناس في الاول، مشيرة الى ان “الصحافة اصبحت سطحية كثيرا فليهتموا بمضمون الالبوم واغنياته ولماذا لا ينتقدون الكلام والموسيقى والاداء بل يكتفون بالصورة، احببت ان تأخذ الصورة ضجة ووصلت الى ما اردته”.

واضافت ان “الالبوم ليس بحاجة الى صورة كي يباع فهو قوي جدا وجميل وهم يفتشون عن قشور، هدفي كان الجديد في الصورة فلم نتقبل الصورة من الاجانب فيما ننتقد بعضنا”.

ولفتت الى ان صدى اغنية “ويلك من الله” رائع وهي نجحت اكثر من زمان، سائلة “ما المشكلة ان كان اللحن تركيا فكل أغنياتي تستحق ان تكون هيت الالبوم”.
وعن فكرة الكليب وما اثير عن اقتباسها القصة من فيلم “اولاد العم”، قالت امل “القصة نعيشها كثيرا وانا لم آت بالقصة من الخيال حتى افلام “ولاد العم” مقتبس عن افلام قديمة، وانا وفادي حداد كانت لنا نفس الفكرة لكن المخرج طبعا كانت الفكرة اساسا له”.

وعن اتهامها بتقليد كليب “وعد عرقوب” لشذى حسون واليسا في مشهد الباب الذي يفتح وهي تلبس الأبيض، قالت امل “انا لم اشاهد كليب “وعد عرقوب” ولا اعتقد ان اي كليب قدم يشبه كليبي ابدا، واصلا انا لا اقلد احدا فهناك 99000 كليب يقدمون فنانة تفتح الباب لم اقصد اي تقليد ولا فادي واتهامي بذلك عائد الى ضعف في الصحافة”.

وشددت على ان “كلام الاغنية لائق على الصورة وما المشكلة ان اكون غير متزوجة في الالبوم ومسطحة عند الرجل في المنزل”؟!

واضافت انه “بدل مهاجمة الاعمال المحترمة والمرتبة يجب “ان يجيبوا الفنانات التي تفحش ارضا”!

وعن عدم اتقانها اللفظ بالعراقي والمغربي في البومها، اوضحت امل قائلة ان “اغنية “بعيونك زعل” ليست عراقية لكنها اقرب الى اللهجة البيضاء، وسمير صفير كان معي في الاستديو وعلمني طريقة لفظها فالاغنية يفهمونها بكل اللهجات العربية، وعن المغربي أوضحت أن تلك الاغنية تم غناؤها في المغرب العربي وليست مغربية ففيها كلام لا يقال في المغرب وهذه اغنية شهيرة جدا في المغرب العربي وقمت انا بتجديدها “.

وعن رأيها ببعض المواضيع قالت امل “انا ضد الامهات العازبات، ومع عقوبة الاعدام لانه أحيانا لا يمكن أن ترتاح الا بقتل المجرم، ومع كل ما يريح نفسية الانسان من عملية التجميل “لكن لا اسمح لزوجي بحقن البوتوكس”، انا مع سلاح المقاومة لانها مقاومة وعند اللزوم طالما هناك حاجة له”.

وعن النجومية والمقارنة بينها وبين اليسا وهيفا ونانسي عجرم، قالت امل “انا كسولة بعض الشيء وحققت نجومية لكني اقدم الامور على مزاجي في الفن”.
ووصفت اليسا وهيفا ونانسي بـ”الثلاثي المرح”، وذكرت ان لديها ايضا “هيتات” كثيرة منها مستني ايه، رومنسية، بياع الورد، بتدور ع قلبي، التي قدمتهم بعد زمان، والناس احبوهم وقد ضربوا، تلك الفنانات لهن هيتات وهن نجوم صف اول وكذلك انا لي اغاني الناجحة”.

واضافت “اليسا ليست موهوبة اكثر مني وليست اكثر حظا مني بل تعمل اكثر مني، انا فضلت في بعض الاحيان راحتي على فني، في فترة ما لم اعد افتش اكثر واكثر على اغنيات ضاربة في الالبوم والان غيرت سياستي وانا متشوقة كي اعود الى الفن بقوة”.

وتابعت “طموحي كبير في الفن لكن طموح اليسا اكبر، ربما هي الفن في المقام الاول لديها لكن انا الامور مقسمة لدي، انا اتمنى الخير لكل منهن ولكن انا لا اقارن نفسي مع احد ولماذا تتم الامور بحصر النجومية بهذه الاسماء الثلاثة فهناك شيرين ونوال الزغبي وغيرهن فلماذا الربط بين تلك الاسماء الثلاثة”.

واردفت “نحن الان في عصر الاغنية واغنيتي “ويلك من الله” تنافس اهم اغنية لفنان ++A انا اشعر ان اغنيتي اجمل من اغنية لشحد حبك فهي ليست ستايلي ولا تنافس “شيخ الشباب” لنانسي قد تنافس اغنية اليسا عبالي حبيبي، اذ نحن بعصر الاغنية المنافسة”.

وعن تحديد هويتها، اكدت ان “الاساس الذي اغنيه انا هو الكلاسيكي لكن لا يمكنني الا ان انوع، انا “فنانة رومانسية” لكن الالقاب لا تهمني فالفنان هو الذي يغني الفن الشامل”.

وعن الجوائز، كشفت امل انها رأت عقدا مع عاصي الحلاني يسألونه فيه ان كان يريد شراء جائزة لكنه لم يستلمها، مضيفة “كنت في الطائرة معه وقد رفض شراء الجائزة وهذه الامور بدعة كلها وادعو الناس ان توسع تفكيرها لكن هناك جوائز حقيقية انما 99% منها غلط”.

وعن والضع في لبنان، قالت امل ان “البلد مقسوم بين 8 و14 آذار وأسف ان وضعنا في لبنان اصبح في حالة مرض نفسي يؤثر على كل شيء وحياتنا اصبحت مبنية على عدم الاستقرار النفسي والمحكمة الدولية قد تحدث حربا اهلية وانا ضد اي شيء يؤدي الى حرب لكنني مع الوصول الى حقيقة من اغتال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، اهلي سنة وشيعة فانا مع من اكون فعيب ما وصلنا اليه؟ فاللبناني مهان في بلده فليهتوا بامور اخرى”.

وعن علاقتها بروتانا، اكدت امل ان الشركة لم تقصر معها بشيء، مضيفة “لا ادري ما هي مشكلة كل الفنانين مع روتانا كاصالة ووائل كفوري ونوال الزغبي ونجوى كرم وهم مهمون رغم انهم خرجوا من روتانا”. وتابعت “لا شك ان روتانا شركة مرتبة وانا فنانة مرتبة اينما اكون وأنا أرى أن هناك فنانين لا يبيعون مثلا ولا تفضحهم روتانا”.

واوضحت ان “دعم الاغنية يكلف عبر الاذاعات فلا اذاعة تقبل ان تبث اغنية دون دعم وقد تصل المبالغ الى 100 الف دولار اذا “طرطقولنا” راسنا في الاغنية”.
ولو خيرت بين الفن والمنزل، تؤكد امل انها تختار المنزل فلا مقارنة اصلا بين الاثنين.

واوضحت ان ليس هناك من نجمة واحدة للبنان فهناك نانسي ونوال واليسا ونجوى وهن متربعات على الصف الاول وانا في الصف الاول”.

وذكرت ردا على سؤال “ساظل اعتبر الفن هواية فانا الصح وهم الغلط انا وانا حرة ومن يقول انني لست محترفة مخطئ”.

واشارت الى انها لا تعرف ان كانت ممنوعة من دخول الكويت وقد ظلمت في هذا الامر متمنية ان تعرف اسباب ذلك.

واعتبرت امل ان هناك عددا كبيرا من الفنانين جمعوا ثرواتهم بامور “هيك وهيك”، خاتمة بالاشارة الى انه “لم يكن ينقص بعضهن الا ان يضعن ارقامهن في آخر الفيديو كليبات”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. walla ya ammal b7ibik ktiir
    w b7ib kalemmik, 3an jad inti ma bta3mlli ghalat
    w ana bi7tirimik ktiir, wkil illi ija bil mu2aballi kein kalam super sa7

  2. انا شفت الحلقة والحقيقة عجبتني امل كتير والكلام اللي قالتوا كلوا حقيقي لانوا للاسف اليوم اصبح الفن من ارخص المجلات

  3. والله هالفنانة عندها عقدة من اول ما طلعت على وجه الفن وعقدها هي اليسا…..بكل مقابلة تدحش اليسا بالنص….!!
    وغير هيك شايفة حالها عالفاضي ومصدقة حالها انها فنانة درجة اولى…..!
    ومحروق دمها لانه البومها ما تعدى التوب 5 من اول ما نزل يعني من 3 اسابيع واليسا بقيت 6 شهور بالتوب 1 بكل الوطن العربي…….!؟!؟
    بكره هالفنانة اللي عندها نقص…..!!
    كل حدا بده يعمل دعاية لالبومه او لفلمه او لاية شي جديد يهاجم اليسا الشغلة صاير موضة العصر…….!!
    هع هع مفرفس…..!!

  4. مغرورة وشايفه حالها ع شو مو عارفه يعني من البومها الاخير الاغنيه الوحيدة اللي ضربت “ويلك من الله” اما التنيات ما اعتقد لانه ما شفت حدا حطهم ع الفيس
    بعدين يا ست امل احنا الجمهور واللي بنقرر مين الاول ومين الاخر مو حضرتك وانا مو شايفك من الاول ولا حتى الخامسه والمثل بقول “مادح نفسه كذاب”
    الفنانه الاولى في لبنان والوطن العربي اليسا بلا منازع

  5. امل فنانه محترمه وعلى فكره البوم ويلك من الله اخد المرتبه الاولى بسوريا ل 7 اسابيع ومنسمو بكل السيارات اما اليسا فقلت شعبيتا
    وامل عم ترد عوفاء مو عم تحكي عن اليسا
    وامل متجوزه وعندها ولد مو متل اليسا المعنسه
    امل بتجنن

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *