قالت زيزي مصطفى الراقصة المصرية العائدة للفن بعد اعتزال طال 20 عاما إنها خلعت الحجاب بسبب تساقط شعرها، نافية ما تردد عن أن ابنتها الفنانة منة شلبي أجبرتها على خلعه، ورفضت -في السياق ذاته- اتهامها بأنها خلعته من أجل العودة للفن.

وشددت زيزي مصطفى على أن موضوع الحجاب علاقة خاصة جدا بيني وبين ربي، وأنها لن تسمح لأحد بالتدخل في هذه العلاقة.

وحول تفاصيل الأسباب التي دفعتها إلى خلع الحجاب قالت: “كل ما حدث أنني فوجئت منذ فترة بتساقط شعري، وعندما ذهبت إلى طبيبة أمراض جلدية متخصصة نصحتني بتهوية شعري من آن لآخر؛ لأن الحجاب أثر عليه”.

وفي السياق ذاته؛ لفتت الفنانة إلى أنها رفضت نصيحة البعض بأن تخفف الحجاب، وتكتفي بطرحة خفيفة تسمح بتهوية الشعر، وفسرت موقفها بقولها: “لن أضحك على أحد وأقول إن الطرحة الخفيفة التي أضعها على رأسي ويظهر شعري من تحتها حجاب، فأنا لست مثل اللواتي يتخذن الحجاب ساترا”.

ونفت زيزي مصطفى ما أثير عن أن ابنتها منة أجبرتها على خلع الحجاب، أو أنها خلعته من أجل العودة للفن. وقالت: “استغربت منَّة عندما رأتني قد خلعت الحجاب، وسألتني ليه يا زيزي عملت كده؟”، وذلك لأن العلاقة بيني وبينها علاقة صداقة وليست علاقة أم وابنتها، فلما أوضحت لها أن ذلك بسبب مرض فروة الرأس اقتنعت وصمتت.

وشددت أم منة شلبي على أنها لا تخشى أن تتعرض لمثل الهجوم الذي تعرضت له الفنانات اللواتي خلعن الحجاب، وأضافت: “في أي عائلة قد تقوم فتاة أو سيدة بخلع الحجاب لأي سبب، وهو ليس تبريرا لما فعلته. فعندما ارتديت الحجاب كنت مقتنعة بما فعلته، واليوم عندما خلعته كنت مقتنعة أيضا. ليس لديَّ شيء أخاف منه، أو كما يقولون “مفيش على راسي بطحة”، فما أفعله في السر أفعله في العلن، وعلاقتي بربي أمر يخصني وحدي”.

وردا على سؤال عما إذا كانت ترى أن خلع الحجاب قد يفتح لها أبوابا جديدة للرزق، ردت قائلة: لا أحسبها بهذا الشكل، أولا لأن الرزق بيد الله، وثانيا لأن المرحلة العمرية التي أمر بها أدوارها محدودة، وثالثا لأنني أختار الأدوار التي أقدمها بعناية. الحمد لله حالتي المادية “مستورة” ولذا فلست محتاجة لعمل يقلل من قيمتي.

وشددت زيزي مصطفى على أن اعتزالها الرقص كان بسبب ابنتها؛ حيث كانت تتعرض لمعايرة من زميلاتها في المدرسة قبل 20 عاما، وهو موقف أصبح مختلفا تماما في الآونة الأخيرة حيث دائما ما تفتخر الراقصة دينا بأن ابنها يفتخر بأمه كراقصة.

واستطردت الفنانة “الزمان تغير، فأنا أحكي عن شيء وقع قبل أكثر من 20 عاما، إضافة إلى أنني كنت سيدة مطلقة وأريد أن أربي ابنتي تربية محترمة، حتى تعوضني عما فاتني، ولذا كان قرار الاعتزال”.

ونفت الراقصة المصرية العائدة من الاعتزال أن يكون السعي وراء المال سببا لعودتها للساحة الفنية، وقالت: “إطلاقا، فأنا لست مثل أحد، ولم أعد من أجل المال مثلما فعلت بعض الفنانات الكبيرات. أعيش والحمد لله حياة كريمة، وأنا ميسورة الحال، وما دفعني إلى العودة هو حبي للعمل، ورغبتي في الخروج من المنزل، خاصة وأن الجلوس بلا عمل أمر ممل”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫55 تعليق

  1. She loose her hair because she pute hijab,Idon`t think so hijab make her like that It is bad to do that ,imane daafe .

  2. هى اساسا مش محجبة مبينة شعرها ورقبتها لكن انك لن تهدى من احببت ولكن الله يهدى من يشاء الله يهديها ويهدينا ويهدى الناس جميعا

  3. Ba3d ma ana lebasset elhijab, sabny kaman marad be farwet ra2sy wel doctor 2alli ennou lazem albes hijab min el cotton mesh men el 7arir…elhamdillah sa7et…we ana 3ayshe fy almanya!!!

  4. والله ما بعرف انو المرض الجلدي بيخلي الواحد يكشف شعره وبتقول كمان اني تركت الحجاب بشان مرض هادي مش حجة حتى تتركي انتي لابسة الحجاب بشان ربنا مو بشان شي هو الحجاب مو لعبة حتى تلبسي وبعدين تتركي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *