أكدت الراقصة المصرية المعتزلة “زيزي مصطفى” -والدة الفنانة منة شلبي- أن خلع الحجاب قرارها وحدها، وأنها لم تتعرض أي ضغوط في هذا الشأن من أحد، نافية بشدة أن تكون ابنتها أجبرتها على هذا الأمر، الذي اعتبرته شأنًا خاصًا بينها وبين الله.

كما نفت الفنانة أن تكون عودتها للتمثيل هي الحاجة للمال، مؤكدة أنها ميسورة الحال، معتبرة أن سبب العودة هو حبها للعمل مجددًا.

وقالت زيزي مصطفى -في مقابلة مع برنامج “المسلسلاتي” على قناة “نايل درما 2” مساء الأربعاء 22 يونيو/حزيران 2011م-: “خلع الحجاب قراري، ومنة لم تجبرني على هذا الأمر، خاصة وأنه مسألة شخصية وأمر بيني وبين الله سبحانه وتعالى، ولا أعتقد أن هذا الأمر يهم أحدًا غيري؛ لأني من سيتحمل تبعات هذا القرار”.

وأضافت: “منة تركتني أفعل ما أريد، وأتخذ القرار الذي أراه مناسبًا، لم أعتقد أن هذا القرار يغضب أحدًا، خاصة وأنه من المفروض أن يتعامل الناس مع سلوكي وأفعالي وأعمالي، وليس مع مظهري أو حجابي”.

وشددت الراقصة المعتزلة على أن قرار عودتها للتمثيل من جديد جاء بمحض إرادتها، وأن ابنتها ليس لها دخل في هذا الأمر، مشيرة إلى أنها نصحتها بعدم العودة في أي دور، وانتقاء العمل الذي تعود به من جديد ويليق باسمها وتاريخها الفني.

ونفت زيزي أن يكون سبب عودتها إلى التمثيل هو البحث عن المال مثلما فعلت بعض الفنانات الكبيرات، لافتة إلى أنها تعيش حياة كريمة وأنها ميسورة الحال، وأن حبها للعمل هو الذي دفعها للتمثيل مجددًا.

وكشفت عن أنها سبب دخول ابنتها منة مجال الفن؛ حيث نصحتها بدخول معهد الفنون المسرحية، خاصة وأنها لم تكن تخطط لمستقبلها بعد الثانوية العامة، مشيرة إلى أنها نصحتها بعدم إعلان هويتها في المعهد، وقد تفوقت فيه وكانت من الأوائل دائمًا.

فضلت ابنتي على الرقص

وأشارت الراقصة المعتزلة إلى أنها قامت بتوجيه ابنتها لمجال الفن بعدما رأت فيها الموهبة منذ صغرها؛ حيث كانت تقلد بعض المشاهد من الأفلام، فضلا عن أنها كانت لديها القدرة والاستعداد على تطوير هذه الموهبة.

ولفتت زيزي إلى أنها تركت الرقص من أجل ابنتها بعدما عايرها زملاؤها في المدرسة بأن والدتها راقصة، لافتة إلى أن عودة ابنتها من المدرسة وهي تبكي بشدة وطلبت منها ترك الرقص أثر فيها وجعلها تفضل ابنتها على عملها وتقرر الاعتزال.

رأت الراقصة المعتزلة أن ارتداء الفنانة المحجبة للباروكة في الأدوار التمثيلية أمرًا عاديًا، خاصة وأن بعض المشاهد لا تقنع فيها المحجبة، سواء أكانت أمًا مع أولادها في غرفة النوم أم مع زوجها أم خلافه.

وشددت زيزي على أنه لو عرض عليها ارتداء “الباروكة” خلال فترة حجابها في أحد الأدوار التمثيلية كانت ستوافق فورًا، لافتة إلى أن الفنانة صابرين أقدمت على ذلك في مسلسل “شيخ العرب همام” وكانت مقنعة للغاية وقدمت دورًا جميلًا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫45 تعليق

  1. قلنا قبل هذا ان ( اقلب الجرة على فمها ،، تطلع البنت لامها الراقصة ) ، قال لنا بعض المتفلسفين ، لا حرام هي معتزلة وتحجبت !!!!!!! هذا اثبات بان من قال هذا لا يفقه في الدنيا شيئا والافضل له بعد ذلك ان لا يتفلسف في مسائل اكبر منه !!!!

  2. عملت شوية تجميل و حقنت وجهها بالبتكس و ها هي الان تعلن عودتها بعدما كانت مهرهرة بالتجاعيد و النضارة يالله ربي يهديك الشيب و العيب كنت اضن انك ستبعدين بنتك عن هذا الوسط وانت التي تعود اقلب الجرة على تمها تطلع البنت لامها

  3. ولا أعتقد أن هذا الأمر يهم أحدًا غيري؛ لأني من سيتحمل تبعات هذا القرار!!!
    ****************
    أكيــــــييييييد ستتحملين تبعاته لوحدك, ثم انه من يُمعن النظر يُدرك ان هذا مو حجاب, فللحجاب الشرعي أوصافه و مقاييس و هذا هو حال من يدخل هذا المجال العفن…في كل واد يهيمون! على فكرة, بالحجاب كنتي تباني أحسن, كان ساتر عيوبك يا راقصة لكن بما أنك قليلة عقل فعادي.

  4. الحنين للمعصية الشيطان غلبها

    الله يهديها.. يعني مصر ناقصة رقاصات لا حول و لا قوة الا بالله

  5. لاحول ولاقوةالابالله ===يظهر انها بدات ترى نفسها من القواعد من النساء التى لا يرجون نكاحا===وان يستعففن خيرلهن

  6. برافو كبرتي عقلك الله يهدي البقيه ليعرفوا ان الايمان ليس بالمضاهر الخداعه

  7. الله يرحمنا ويستر كبرتنا
    هي كبرت ضلال متل ماعاشت وربة بنتا رح تموت
    أصلآ شكلا ماعاد ينفع فن وفلات @

  8. ىعنى كانت متحجبه!!!! مو باىن علىها وبعدىن صراحه ونعم التربىه!!!!!!

  9. عودة للفن ولم تتذكري أن فيه عودة إلى الله !!
    من شب على شئ شاب عليه بل مات عليه.

  10. انا ما شايفه حجاب من اساسه, وبعدين دور شو اللي ناطره يعطوها اياه منظرها مؤذي للعين استغفرالله يا ربي, كنتي اتحجبي مثل العالم والناس وفيه مليون شغله وراء الكاميرا.

  11. اولا هي ما كانت لابسة حجاب لانو نص شعرها كان باين
    وتانيا وحدة رقاصة هنستنو ايه من رقاصة او بل اصح علمة
    صحيح الي قال بعد ما شاب ودوه للكتاب
    وعجبي

  12. اكثر مايدعوا للغثيان ويجعلك تنمغص ولاتعرف هل تضحك ام تبكي ام ترقع بالصوت الحياني وتصرخ يالهوووووي.. ان تقوم راقصه بالتحدث بالدين وتصير تفتي من وسطها اقصد من راسها .. الست الراقصه تحسد صابرين على اداء دور مثلته وهي باحضان يحيى الفخراني وتتمنى لو انها قامت باداء هذا الدور لانه برايه دور لايغضب ربنا هههههههههههههههههه ,,ياعمي انتي رجل بالدنيا ورجل بالقبر وينك ووين التمثيل ..ضفي وجهك ..

  13. يا اخوان هي حره في حياتها تلبس او ما تلبس وما الذي يوضايقكم عجيب غريب يعني اذا لبست الحجاب ستدخل الجنه ماهذه التصرفات الغبيه اذ تريدون ان تصبحون متدينين طبقو كل الشريعه وان لا تكونو متناقضين ويعني ١~ان لا تسوقو سياره –اركبو الخيل– ٢~لا تستعملو اي نوع من التلفون ٣~لا للاجهزه الكهربائية واقصد كل ما يتعلق بل كهرباء لا تركبو الطائرة لالالالالا٠٠٠الخ بضميركم اليس من تناقض كلام المتدينين واذا ترون ان المتشدد على الدين فتش عنه كم حساب له في امريكا او اوربا و بل الدولار الامريكي ارجو من الشعب العربي ان لا يوصدق هذه المهزله واذا يريدون الحجاب ماذا يعملون في اوربا وامريكا لاماذا لا يذهبون يعيشون في السعوديه٠

  14. نا بقول واحد شايل اربه مخرومه انت زعلان ليه
    وكل واحد غلط فيها كله راجعله انتم مش عرفين المثل
    بتاع كله سلف ودين حثي الطم علي الخدين
    مره سئلث واحد حكيم كل مره اعيب علي حد لازم العيب يجي فيه
    او في اولادي فرد عليه الحكيم و قال المره اللي جيه ابقي عيب
    علي الصوم و الصلاه علشان لما يجي فيك او في اولادك يبقي حاجه
    كويسه ربنا يرحمنا و يرحمكم ولو كل واحد بداء بنفسه راح تبقي
    الجنه علي الارض ربنا يسامح الجميع

  15. اجمل شئ في الموضوع كله … هذي الغيره الجميله على محارم وحدود الله من الجميع الشباب والبنات ,,, عشتو وحييتو يا امة محمد
    ودي احييكم واحد واحد بس المعذره … اعجبتني تعليقات ساهر وتوب كواليتي وwassila ,dr fay

  16. يعني شنو دخل الحجاب بالتمثيل ..مكانت تقدر بهذا العمر تأخذ ادوار محترمه وتليق بسنها ومتتعارض مع ارتدائها للحجاب مثل غيرها من الممثلات مثل حنان ترك ..او هيه لو هيه اشتاقت للادوار الخليعه ..على فكره انا اأيد كلام الخ ( عصام العراقي)..وياريت لو كان كل انسان نظيف من داخلو ويطبع شريعته والمظهر مو مهم اخر ما نفكر به يكفي ان يكون لائق خاصتا بهذا الوقت نلاحظ الكثير من المحجبات امغطين شعرهم لاكن لو شفنا ملابسهم الحصر ومكياجهم الفاقع اعتقد مالو اي علاقه بالالتزام والحشمه ..أقصد انو المظهر مو حكم على الانسان لا كل الي لبس الحجاب محترمين ولا كل الي ملبسو الحجاب هم فاسدين ..

  17. ديري بالك على حالك ما ظل بالعمر قد ما مضى – و لا نعلم متى يأتي ملك الموت – اسأل الله لكي الهداية وسائر من هو على شاكلتك

  18. ■ghusson في حزيران 24, 2011 | يعني شنو دخل الحجاب بالتمثيل ..مكانت تقدر بهذا العمر تأخذ ادوار محترمه وتليق بسنها ومتتعارض مع ارتدائها للحجاب مثل غيرها من الممثلات مثل حنان ترك ..او هيه لو هيه اشتاقت للادوار الخليعه ..على فكره انا اأيد كلام الخ ( عصام العراقي)..وياريت لو كان كل انسان نظيف من داخلو ويطبع شريعته والمظهر مو مهم اخر ما نفكر به يكفي ان يكون لائق خاصتا بهذا الوقت نلاحظ الكثير من المحجبات امغطين شعرهم لاكن لو شفنا ملابسهم الحصر ومكياجهم الفاقع اعتقد مالو اي علاقه بالالتزام والحشمه ..أقصد انو المظهر مو حكم على الانسان لا كل الي لبس الحجاب محترمين ولا كل الي ملبسو الحجاب هم فاسدين ..

    very good

    allah yehdina

  19. a7la mashhhad la monna shalabi ,,kolll doooool w zgayara,,,akid akhditon min almama w halla2 l mama raj3a 3al fan tfarjina innno inte akhd kolll dolll minnna lal mama,,,ekht lmama

  20. يا جماعه الخبر كذب
    لان زيزى مصطفى ماتت من سنه تقريبا
    اتاكدو من الخبر اولا بعدين ردوووووووووو

  21. اصلا هى مش موهوبة فى التمثيل كل ادوارك ركيكة يعنى الفن مش خسران حاجة بالعكس انتى اللى هاتخسرى

  22. شو هالأم وبنتها، لا الأم تخاف على ابنتها ولا البنت خايفه على أمها، الأم تقول خلع الحجاب قراري، ومنة لم تجبرني على هذا الأمر، طيب بنتك ما شجعتك على الاستمرار بلبس الحجاب كونها تحبك وهي أقرب الناس إليك ولى هي كمان لا تعرف أن الله سبحانه وتعالى موجود.
    أيضا الأم تقول :خاصة وأنه مسألة شخصية وأمر بيني وبين الله سبحانه وتعالى، لو انت تؤمنين بالله سبحانه وتعالى ما أشتغلت بمهنتك الساقطة أصلا وماشجعتي بنتك فلذة كبدك على التمثيل.
    أيضا تقول:منة تركتني أفعل ما أريد، وأتخذ القرار الذي أراه مناسبًا، لم أعتقد أن هذا القرار يغضب أحدًا، خاصة وأنه من المفروض أن يتعامل الناس مع سلوكي وأفعالي وأعمالي، وليس مع مظهري أو حجابي”.عن أي سلوك وأفعالي تتكلمين راقصة ماهو انت تعرفين ان كل شخص يشاهد رقصك أو غيرك هو على شان يشبع غريزته الجنسيه من رئيس الجمهوريه حتى أدنى فرد في المجتمع هذه غريزه من الله وضعها بالانسان لكن المحترم والمؤمن القوي الذي يسيطر عليها ، فأنت أيتها الأم لو مازلت صغيرة في العمر لرجعتي للرقص مش للتمثيل فقط مثل فيفي عبده.
    أنا أخاطبك بالأم لأني والله أخاف على كل أم أن تخطئ وتقف أمام الله يحاسبها على ما فعلت من سوء.
    أسأل الله أن يهديك أيتها الأم وكل الأمهات وأخواتنا وبناتنا .

  23. یاجماعه لیش هذا الحکی یعنی صحیح هذا الشي بینها وبین ربهه احنه مادخلنه هیه حره بنفسها یعنی انتم لیش بتسمو التمثیل والموهبه قله ادب انتو ماتتفرجون علی افلام ولا علی شی بس احنه العرب مع الاسف عقولنه اصغیر ومراح نتقدم بحیاتنا ابد الله یهدیکم

  24. لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
    الناس في آخر عمرها تخاف ربنا وتصلح أخطاء السنيين..
    ولا بتنصلح وترجع تبوظ ؟؟
    الله يهديكي يا شيخة ويحسن ختامك وختام أمة محمد

  25. یانورت لیش ماطلعتي تعلیق شو هالایام الکلام الصریح بیزعل هذه اراء وکل انسان حر برائیو اوکی

  26. ايـــــــــه .. غريبة الناس .. ناس تركض عالسترة وعلى رضا رب العباد .. وناس تبعد عن الدين في سبيل ملذات الدنيا
    يارب اجعلني ممن ترضى عنهم وابعد عني وساوس الشيطان الرجيم وثبتني في دينك ودين نبينا محمد الف صلاة وسلام عليه .. واجعل لقاك احب الاشياء الى قلبي ..اللهم آميـــن

  27. lahawela wala 9owata ila bilah offffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff 3ela denia khada3a kolechi tame3 fih ohia ila zawal

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *