وكالات- دعت النجمة العالمية وسفيرة الأمم المتحدة أنجلينا جولي المجتمع الدولي إلى العمل بصورة أقوى من أجل وضع حد للحرب الأهلية في سوريا.

وقالت جولي في بيان نشر مساء أمس الجمعة في جنيف: “أدعوكم للتحرك بصورة مشتركة لتوفروا على الشعب السوري عامًا آخر من المعاناة التي لا يمكن احتمالها”.

وتابعت جولي، المبعوث الخاص لمفوضية الأمم المتحدة السامية لشئون اللاجئين في بيانها: “أرجوكم أن تتخيلوا أن أطفالكم مضطرون لمواجهة الرعب القائم في سوريا”.ang

وأضافت: “فكروا في الأطفال الذين ليسوا فقط مجرد لاجئين بل إنهم يتامى أيضًا، فكروا في الأطفال الذين مزقت القنابل رؤوسهم الصغيرة، أو في مئات الآلاف الذين يتضورون جوعًا في اللحظة الراهنة”.

وطالبت جولي الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي بتفعيل القرار رقم 2139 القاضي بتسهيل دخول مساعدات الطوارئ إلى المناطق السورية المحاصرة كما طالبت المجتمع الدولي بالعمل على إعادة إجراء مفاوضات إحلال السلام في سوريا مرة أخرى.

يذكر أن بيانات مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين تشير إلى أن الصراع في سوريا الذي بدأ منذ ثلاثة أعوام أسفر عن تشريد تسعة ملايين سوري في الخارج والداخل أي ما يعادل أكثر من 40% من إجمالي سكان سوريا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. احس هاي المخلوقة تشتغل اكثر ما بيشتغلو سياسيين بتوعنا
    ياريت عنا منك كثير.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *