هاجم المطرب الفرنسي اليهودي من أصل جزائري أنريكو ماسياس حكم الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، معتبرا أن الجزائريين لا يستفيدون من ثروة الغاز والبترول.

وقرر المطرب المعروف بولائه لإسرائيل الرد على منتقديه ومنعه من زيارة مدينة قسنيطنة بشرق الجزائر مسقط رأسه، بإحياء حفل في قاعة “أولمبيا” باريس مع المغنية الكندية جزائرية الأصل ليندا تالي نهاية الشهر الجاري.

وخرج ماسياس -في تصريحات لعدة صحف ومجلات فرنسية الخميس 10 مارس/آذار منها صحيفة “لوباريزيان”، عن صمته تجاه الوضع الذي تشهده الجزائر؛ بسبب دعوة أحزاب وتنظيمات حقوقية تغيير الوضع القائم، وتنظيم مسيرات، وقال “الجزائر تربح المال الكثير من وراء الغاز والبترول، لكن الشعب لا يستفيد من هذه الثروة”.

واعتبر المطرب العائد للساحة الفنية بعد غياب سنتين بسبب وفاة زوجته، أن المشكلة التي تواجه الجزائر، أننا لا نعرف تحديدا من يحكم هل الرئيس بوتفليقة أم الجيش؟”.

وقال ماسياس “إذا ما احتج الجزائريون وخرجوا للشارع وتمكنوا من إزاحة الرئيس بوتفليقة، فهل يحلون الإشكال فعلا؟”.

ورد المطرب الفرنسي على منتقديه ومنعه من زيارة الجزائر وإحياء حفلات في مدينة قسنطينة مسقط رأسه، قائلا “أنا أبلغ من العمر 72 سنة الآن، ولم أحقق حلم زيارة الجزائر مع زوجتي “سوزي”، لكنني وعدتها بأني سأتمسك بتحقيق حلمي إلى وفاتي”.

ويرى بأن رده على منتقديه ومن يحرمونه من عشقه للجزائر، سيكون يوم 24 مارس/آذار الجاري في قاعة “أولمبيا” بالعاصمة الفرنسية باريس؛ حيث سأغني مع المطربة الكندية الجزائرية الأصل ليندا تالي، وعلى مدار ثلاثة أيام كاملة ليؤكد عشقه وتمسكه بالجزائر، التي غنى لها كثيرا.
القذافي

وتحدث النجم الفرنسي أنريكو ماسياس عن الأوضاع التي تشهدها ليبيا حاليا، قائلا “الوضع كارثي والشعب لن يتوقف عن الكفاح من أجل التغيير، ومهما طال الأمر لن يربح الزعيم معمر القذافي في مقابل ثورة الباحثين عن الحرية”.

ويعود المطرب الفرنسي، الذي تمنعه الجزائر منذ الاستقلال من العودة والغناء في أرضها؛ بسبب دعمه المادي والفني للاحتلال الإسرائيلي، إلى الساحة الفنية الفرنسية من خلال ألبوم غنائي جديد بعنوان “سفر معزوفة”، بالغناء بالبربرية والعربية والفرنسية واللاتينية.

كما أعاد غناء الأغنية التونسية “تحت الياسمين في الليل”، التي قال عنها “لم أغن من أجل الثورة التونسية، لأنني اشتغلت على الأغنية برفقة ابني جون كلود، قبل اندلاع ثورة الياسمين، لكن هذه صدفة رائعة”.

ويعد “سفر معزوفة” أول ألبوم لأنريكو ماسياس منذ رحيل زوجته، العام 2008؛ حيث إنه منذ وفاة زوجته “سوزي”، ساءت الحالة النفسية والصحية له.

وقال المطرب الفرنسي عن ألبومه الجديد “منحني جرعة “أوكسجين” جديدة”.

يذكر أن ماسياس ولد بالجزائر عام 1938م، وقد اشتهر بلقب “مطرب المليون منفي”، ولم يتوقف عن الغناء للجزائر ومسقط رأسه مدينة قسنطينة، فغنى لها “قسنطينة” و”غادرت بلدي” و”سولنزارا”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫47 تعليق

  1. من تكون انت حتى تتكلم عنا نحن الجزائريين ؟؟؟ انت يهودي و اسرائيلي وليس لأنك ولدت في الجزائر انك جزائري !!! و لا دخل لك في شؤوننا الداخلية ولعلم الجميع نحن نعشق بوتفليقة و لن نرضى عنه بديلا أحب من أحب و كره من كره … و نحن لا نشحت منك حتى تتحدث على لساننا و لم نفوضك محاميا عنا … اما عن زيارتك للجزائر فلتحلم كثيرا لأنك لن تدخلها ابدا مهما تقدمت بالطلبات التي دائما توقبل بالرفض من طرف سلطاتنا و لهم كل الحق في ذلك لا لشيئ سوى لأنك ي ه و دي إ س ر ا ئ ي ل ي دافعت عن إسرائيل في غزوها لغزة بل كنت من أشد المؤيدين لقتل الاطفال الفلسطينيين … لذلك لا نريدك ان تطأ قداماك ارضنا الطاهرة ابدا و لو بقي رجل واحد او حتى طفل واحد في الجزائر

  2. wenta wash melmerka harket chwarbek,wach dekhlek bin elbassla w kechretha.
    biensure parceque man3ouk bache tedkhol dzayer,rak eddir felbelbalbala,et hadik elbahloula ta3 linda tali,rahi thewesse ghir wine tekrouchi bache tetla3 biha parceque ici au canada,heta wahed mamkeyemha.

  3. وقال “الجزائر تربح المال الكثير من وراء الغاز والبترول، لكن الشعب لا يستفيد من هذه الثروة”.
    —————————————————————————————————–هذا ليس من شأنك بما انك صهيوني النزعة كنت اظن ان حبك لمسقط رأسك سبب وجعك بس الهيئة كنت فهمانة الموضوع بشكل خاطئ من يحب بلاده فعلاً يدعمها في صمت

  4. لو تسللت الى الجزائر تاكد اننا سنطاردك دار دار بيت بيت شبر شبر زنقة زنقة لا رجوع الى الامام كما قال حكيم اخر الزمان .

  5. تهاجمون بوتفليقة لانه لن يترك اي يهودي دخول الجزائر وانا اشاطره الراي المغني اليهودي الفرنسي أنريكو ماسياس من مواليد مدينة قسنطينة و بذل كل الطرق لزيارة مسقط رأسه و لجأ حتى لمساعدة الرئيس الفرنسي ساركوزي لكن السلطات الجزائرية لم تسمح له، و له عدة أغاني بالعامية الجزائرية يتغنى بها بقسنطينة و يتباكى على عدم السماح له بزيارتها، و السبب ليس ديانته اليهودية و لكن إعلانه مساندة الكيان الصهيوني.
    و باراك لم يزر الجزائر “و قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين.
    و حتى لو فعل فقد زار بلدانا عربية و إسلامية كثيرة فلما اعتبار ذلك مذمة ما دام الكل يسعى لإرضاء أمريكا و الكيان اللقيط.

  6. الله الله الله الله اطرف خبر قريتو و بصراحة ضحكني كتير ههههههه في الاول كنا نعيب على بعض العرب اللدين يتدخلون في شؤوننا و الان جا سي اونريكو ليزيد الطين بلة ,,كلمة القدافي ،، سامحوني يا عرب ادا غلطت فيكم يوما ما , لا وايه جاي يحكي على البترول و الغاز مش بعيد شي يوم ييجي و يقول عاوز حقي ههههه

  7. reem في أذار 12, 2011 |
    لو تسللت الى الجزائر تاكد اننا سنطاردك دار دار بيت بيت شبر شبر زنقة زنقة لا رجوع الى الامام كما قال حكيم اخر الزمان

    ههههههههههههههههههههه حلوة هادي

  8. bravo enrico
    merci pour ton courage
    boutef n est pa s aime par tt le algeriens
    celui qui ve lecher…..il le fait tt seul
    personne n a le droit de parler au nom de tt

    …..
    les algeriens

  9. أخت فايزة,
    الضاهر لنا نفس الإسم و العقلية(أقصد بحب فلسطين و الحقيقة من يعرف الجزائرفنحن كلنا هكذا مع الحق)…ههها

  10. ما دخلك انت يا ي ه ود ي يا ك ل ب نحن رضيانين بيه ونقلو بالف صحة وعافية بس الي مايعرف انو بوتفلية قبل مايستلم الحكم كان غني كثييييييييييير وليس له اولالاد عشان يسرق مال شعب عشانهم انت تقول هيك عشان الجزائر تعمل زي ليبيا وتداخل الدنيا في بعضها وتقدر تدخل للجزائر الي هتموت عليها بس دا بعدك عشم ابليس في الجنة

  11. كان بعد نائص هيدا اليهودي يدخل بشؤون الجزائر!يمكن ممنوع من دخول الجزائر كرمال هيك بدو يئلبا ثورة…..?????????

  12. حبيبتي دينا انت مقرتيش قبل انو هيموت ويدخل ليها بس الحكومة منعى اي ي ه ودي لدخول لاراضيها

  13. ههههههه إحلم لكان. و شو دخلك إنت بالجزائر؟ أحبها في قلبك و بس لو كنت فعلا بتحبها. أنا مع اليهودي الصّادق في حبّه لوطنه العربي إلّي عاش فيه بس ضد اليهودي المساند للصّهاينة.

  14. فقط لعلم الجميع ان هناك جمعية كبيرة في فرنسا تسمى باصدقاء الجزائر اعضائها فرنسيون و تضم بعض اليهودالمولودين بالجزائر ولكن ليسو بصهاينة و هم ضد اسرائيل وكل سياساتها القمعية بل لا يعترفو بها يحملون الجنسية للفرنسية تقوم الجمعية بزيارات للجزائر عادة وهم يعشقون الجزائر اقول هدا فقط لكي تعرفو انه منبود ليس لديانته بل لافكاره العنصرية و التي يتباها بها في كل مكان

  15. مع إحترامى لصراحتك يا يهودى !
    ولكن الرئيس الجزائرى رجل عنده بعد نظر ! ونظره مستقبليه لشعبه ؟ شأنه شأن كل الحكام العرب ؟
    فيخاف يوزع الثروه عليهم يطغون ويتجبرون ويحمل ذنبهم بصفته ولى أمر الشعب ؟ أو يوزع الثروه عليهم ويبعثرونها ؟ فهو حافظها لهم بحسابه الخاص ليوم سيحتاجون تلك الثوره ؟

  16. ان هناك جمعية كبيرة في فرنسا تسمى باصدقاء الجزائر اعضائها فرنسيون و تضم بعض اليهودالمولودين بالجزائر ولكن ليسو بصهاينة و هم ضد اسرائيل وكل سياساتها القمعية بل لا يعترفو بها يحملون الجنسية للفرنسية تقوم الجمعية بزيارات للجزائر عادة وهم يعشقون الجزائر
    —————————————————————————————————-شكراً mounia على المعلومة ولكن ما موقفهم من انريكو

  17. هاذا الي قالك ما قدر يركب جرا يتشعبط يعني هو بوتفليقة إلي مانعك من الدخول لا يا واطي الدستور و الشعب الأصيل إلي منعينك فو الله لو دخلت لتولع الجزائر نيران و براكين لعنك الله

  18. ■ilyes de londres
    Is there any language that you can master because you have no arabic no french no english but you have the language of dumb so I suggest that you learn how to write then come back to speak or NO go to israelite embassy in london ask them to adopt you because algeria dosn’t have place for dumb people

  19. ربي اخليك اختي انا الحمد لله عندي يومين مدخلتش ولدي مريض شويا

  20. الصبيان بيتعبو أكثر من البنات في أول طفولتهم متقلقيش حالك و ما يكبر راس لحد ما يشيب راس

  21. يا عمري هو بيطلع سنان و انا بشيل دروص قالي الدكتو لازم أشيل كل درو العقل عشان يخف الصداع إلي هلكني من أسبوع

  22. من تكون انت حتى تتكلم عنا نحن الجزائريين ؟؟؟
    ……………………………………………….
    ليس مهما من يكون…لان المهم هو صحة اقواله او بطلانها….اما منع الناس عن الكلام عن الجزائر- اوغيرها من بلاد المسلمين- فامر لا قيمة له لا شرعا ولا عقلا………فالله خلق لكل انسان لسانا ليتكلم واباح له حق الكلام ، ما لم يقل هذرا او هجرا او فسقا اي باختصار ما لم يكن كلاما يغضب الله عز وجل….اليس كذلك؟؟؟!!!

  23. اخي الناقد لا تأخذها بحرفيتها ،، المعنى أنه هاد الشخص طول عمره عايش بفرنسا ويدعم ويساند ” اسرائيل ” والآن جاء يتحدث عن الجزائر .!!
    خفف علينا خيي الناقد شوي .^_^

  24. الغريب ان كل الحكام الظالمين المجرمين يتفقون في انهم حمقى لا يتعلمون من دروس التاريخ ولا يتعظون به…. فتراهم ينهبون اموال الامة ليرثها اعداؤهم وتكون لعنة عليهم في الدنيا والاخرة!!!
    ومن الامثلة القديمة المستعصم بالله الخليفة العباسي الذي حرم جنده وشعبه المال فتخلى عنه الجيش والشعب وكان هو وامواله لقمة سائغة للتتار!!
    واما الامثلة المعاصرة فكثيرة ابتداء من شاه ايران وانتهاءا بحسني الذين تركوا اموالهم لبنوك الغرب وواشنطن…افلا يتعظ الحكام الذين اوشكوا على الزوال؟؟!!

  25. خف علينا يا ناقد بلاش ننقدك اسفين 😉
    مأمون حاولت احكي معك عالماسنجر بس ما لقط الخط. اليوم المسا بدي احكي معك ان شاء الله.

  26. # True-Algerian في أذار 12, 2011 |
    الناقد
    السئال موجه لمسياس لا لغيرو!!!
    ………….
    لا يا اختي الكريمة بل هو موجه لكل من يغضب من قولنا مسلم وافتخر!!

  27. حتتعب يا ناقد نصيحة بس
    …………………..
    مشكورة يا اختي على النصيحة…ولكن سامحييني …فلا خيل لدي اهديها لك -على النصيحة -ولا جمل!!!

  28. ولا يهمك جنتل .. كلامي ما كان يوصلك ..!!
    تسلم عيونك أخي الناقد .. بارك الله فيك ..

  29. ام ريان ارجوك لا تأخذي الموضوع بحساسية.
    لا يغرك الاسلوب لكن خذي العبرة, اعرف انك مش فاهمة علي لكن هدي حالك.

  30. laissons de cote le chanteur et sont identite et posont la qestion ou part largent du petrole et le gaze et le reste des investissement vous trouver pas qe les algerient merite une vie meilleur au lieux de soufrire la pauvreter et l’augmentation des pris de sucre et de l’huile a chaqe foit je croit qe boutef est mis dans l’imange comme presidant mais il ya d’autre qui gere tout comme ils veux

  31. au mekine true algerian….true ta3 khourti
    j ecri comme je veux ya habess….
    et maitrise bien les langues ..ben mieux que ton
    language de debile…
    tu te crois qui pour me juger ya tier-mondiste
    et qui t a demande de lire ou critiquer ce que j ecris
    quand a lambasade juive a londres je te la laisse pour toi
    puisque t es le pro en lechant ls couilles soit de boutef ou ces sionistes
    et ne fais plus de commentaires sur ce que j ecris

    yaji3ane vas couvrir tes fesses d abord
    je parie que t a qu un seul slip pour tt lannee

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *