قالت المطربة أنوشكا إنها لم تشارك في ثورة 25 يناير خوفا على حياتها، ومن أجل رعاية والدتها التي تبلغ 90 عاما، مؤكدة أنها ترفض تخوين من لم يشاركوا بميدان التحرير.

وفي حين أكدت أنها ترفض تقديم الأغاني الوطنية في المناسبات لأنها يجب أن تؤدى بصدق شديد.

وأوضحت أنوشكا أنها طوال أيام الثورة كانت تتابع الأحداث لحظة بلحظة عبر قنوات التليفزيون، ولم تفعل شيئا أكثر من ذلك، لافتة إلى أنها كانت خائفة ومرعوبة على والدتها التي تعيش بمفردها في شقة مطلة على ميدان التحرير، كما كانت تخشى ترك مسكنها الموجود خارج القاهرة.

وأضافت “لم أذهب لميدان التحرير خوفا أن يحدث لي أو لأمي مكروه، وأتركها وحيدة بعد موت والدي وسفر شقيقتي للخارج، وبخاصة أنني خفت عليها وقت ذروة الأحداث؛ لأنها تعيش وسط البلد، وأنا أعيش في أكتوبر، وانقطعت الاتصالات بيننا لفترة كانت أشبه بالكارثة”.

وأكدت رفضها تخوين من لم يشارك في ثورة 25 يناير من خلال التواجد في ميدان التحرير، وقالت “ليس كل من لم ينزل ميدان التحرير كان خائنا وضد الثورة، ويجب أن يعرف كل منا دوره في الحياة، وأنا متفائلة بشدة في الفترة القادمة بعد أن حققت الثورة كل شيء جميل لمصر”.

وأعربت المطربة المصرية عن سعادتها بتصدر أغنيتها مع الفنان محمد منير”بلاد طيبة” من تأليف وألحان مدحت الخولي عروضَ كل القنوات أثناء الثورة برغم مرور أكثر من 12 عاما على إنتاجها، وهذا ما يؤكد صدق كلامها ولحنها وأدائها”.

وأشارت أنوشكا إلى أنها ترفض تقديم أغاني المناسبات، لافتة إلى أنها عندما تقدم أغنية وطنية مثل “بلاد طيبة” الديو الشهير مع الفنان محمد منير أو “زهرة الأوطان” لثورة 25 يناير، فلا بد أن تكون من واقع إحساسها بمصر”.

وتابعت “لا بد أن تكون الأغنية الوطنية التي أقدمها تحمل رسالة هامة للمجتمع، وأقدمها بحب وصدق شديدين، وأقدمها على حسابي وبعيدا عن شركات الإنتاج”.

من جانب آخر، تطرقت أنوشكا إلى الفتنة الطائفية التي حدثت بمصر هذا الأسبوع وقالت إن “جذور الفتنة موجودة”، معتبرةً أن حدوث الفتنة بسبب عدم تطبيق مبدأ الثواب والعقاب.

وأوضحت المطربة المصرية نجمة الأغنية الاستعراضية “أنها عاجزة عن التواجد في سوق الكاسيت كما كان في الماضي”، وفسرت ذلك “بسبب سرقة الأغاني على الإنترنت عقب صدورها بـ 5 دقائق”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. قال تعالى (واما يبلغن عندك الكبر احدهما او كلاهما فلاتقل لهما اف ولا تنهرهما) فمابلك بعمر 90 سنة وفي التحرير وحيدة وانتي في 6اكتوبر تسرحي وتمرحي لوحدك ولو كنتي متجوزة حنعديها شوية بس قاعدة لوحدك بتكلمي حيطان البيت وتاركة امك فهي مصيبة عظيمة لاتغفر لك وسيبي خوفك من الثورة على جنب ولو انا من الثوار احطك في القائمة السوداء لتركك والدتك وحيدة بهذا العمر

  2. تقريبا يا أخت نوران أن أنوشكا نصرانية(مسيحية) و بالتالي لا علاقة لها بهذه الاية القرآنية.

  3. حتا جمس بند بيعتذر علا كل حال أنا كنت بفضلو و هو رجل مش دراكوين إلي في الصورة

  4. محترمة وصادقة مع نفسها, قالت تابعت وفقط ماسوّت مثل البعض
    بس ماافتهمت هي بقت ترعى أمها لكن أمها عايشة بغير مكان, يمكن قصدها ماخاطرت بحياتها حتى تضل عايشة, أي هالشكل ممكن

  5. بغداد …هي تقصد انه اثناء اندلاع الثورة كانت قلقة على امها العجوز التي كانت تسكن لوحدها في التحرير يعني هي مش ساكنه مع والدتا العجوز
    بشير… وان كانت نصرانية حب وطاعة الام هو شئ فطري الا من بعض الحالات الشاذة وليس للمسألةعلاقة بالدين والاية تعبر عن ما امرنا به ديننا وهي تعم الجميع
    تحياتي

  6. كلامها منطقي و معقول كانت صريحة و ظلت على الحياد ولم تركب الموجة وتغني للفائز

  7. السلام عليكم بدي اخبرك حادثه يا اخت نورهان عندنا في كندا شيخ لاحباش هو لبنان يسكن مع زوجته وامه وابوه يسكن لوحده في شقه لان الوالدين منفصلين ولكن ليسوا مطلقين وحتى عنده ابن اخر يسكن لوحده المهم الوالد عمل عملية قلب مفتوح وكان بعد خروجه من المستشفي يحتاج للعنايه تعرفي ان اولاده الاثنيين وزجت الولد وزجته تركوه في شقه لوحده المهم مات الاب لوحده وبعد يوممين من يوته اتصل جار الوالد بالبوليس وقال لهم ان الاجل مختفي في شقته المهم الاب عمره 80 سنه مات في شقه لوحده بعيد عن اولاده وع انه ابنه شيخ هنا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *