رفض المطرب اللبناني أيمن زبيب اتهامه بسرقة الفلكلور الجزائري من خلال أغنية “سميتك ماما” التي قدمها في ألبومه الأخير “حلفت بعمري”، مشيرا إلى أن الجزائريين رحبوا وأعجبوا بأدائه لهذه الأغنية وأشادوا بتجربته في فن الراي.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعرب فيه عن أمله بأن يجمعه دويتو غنائي مع المطربة نجوى كرم، مشيرا إلى أنه يدعو لها بالزواج وإنجاب الأطفال، باعتبار ذلك أهم من الدويتو.

وشدد على أن حديثه عن عمرو دياب وهيفاء وهبي وكاظم الساهر ليس فيه إساءةٍ لهم على الإطلاق؛ إنما مجرد رأي خاص، مبديا إعجابه بنجوى كرم وأمنيته في عمل دويتو معها، لكنه تمنى لها أن تتزوج وتكون عائلة.

وقال زبيب –في مقابلة مع برنامج “هلا وغلا” على قناة أبو ظبي السبت 15 مايو/أيار-: “لقد اتهمني البعض بسرقة ألحان وكلمات أغنية الشاب عباس (سميتك عمري) من خلال أغنيتي (سميتك ماما) التي قدمتها في ألبومي الأخير، لكن هذا لم يحدث إطلاقا”.

وأضاف “الشعب الجزائري رحب بي عندما أديت هذه الأغنية، وأعجبوا جدا بأدائي لفن الراي الذي أحبه جدا وأعشقه، خاصةً أني من المطربين الذين يحبون كل اللهجات، سواء كانت المصرية أو اللبنانية أو الغربية أو الجبلية وغيرها من اللهجات”.

وأوضح الفنان اللبناني أنه قدم في ألبومه الأخير “حلفت بعمري” أكثر من أغنية باللهجة الجزائرية، معتبرا أن ذلك الأمر يرجع إلى حبه وتقديره واحترامه لهذا الشعب.

وأشار زبيب إلى أنه يحب أن يشترك في الغناء مع زين العمر وريان وأيمن وزين لأنه يعشق فن الراي، لكنه شدد في الوقت نفسه على أن كليب أغنية “محبوبي” الذي شاركه فيه زين وريان لم يعجبه طريقة تصويره، واستاء منه جدا.

احترام كاظم

وأعرب عن إعجابه الشديد بمواطنته الفنانة نجوى كرم التي تعتبر من أفضل الفنانات اللبنانيات على الساحة، مشيرا إلى أنه يعرفها معرفة شخصية، وأنها كانت تشجعه دائما على الاستمرار، وتنصحه بأن يهتم بنفسه، وتوقعت له النجاح في عالم الغناء.

وأكد الفنان اللبناني أن يأمل أن يشترك مع نجوى كرم في أغنية دويتو، خاصة أن طبقات الصوت لديهما متشابهة، لكنه شدد في الوقت نفسه على أنه يأمل لها أن تتزوج أولا وتكوّن عائلة وتنجب أطفالا ومن ثم الدويتو.

ونفى زبيب إساءته لكل من المطربين المصري عمرو دياب والعراقي كاظم الساهر ومواطنته هيفاء وهبي، مشيرا إلى أن حديثه عنهم مجرد رأي، خاصة وأنه ليس فيه أي إساءة لهم.

وأوضح أنه قال إن “دياب فنان ذكي وأن ذكاءه أفضل من صوته”، فيما قال عن هيفاء “إن جمالها أقوى من صوتها، وإنها لو لم تكن جميلة ما وصلت إلى النجومية التي حققتها حاليا”.

وتابع قائلا إن الساهر فنان كبير، وأحترم اختياره وتميزه عن الفنانين العرب، لكنه ليس في كوكبٍ بمفرده، ويوجد أكثر من فنان مميز مثله، وإنه ليس أفضل من غيره؛ يوجد الكثير مثله”.

السلام في العراق

ونفى المطرب اللبناني سرقة أغنية “حبيت” التي قدمها في ألبومه الجديد من المطرب العراقي هيثم يوسف، مشيرا إلى أن الأوضاع التي تمر بها العراق منعته من السفر إلى بغداد حتى يأخذ موافقة كتابية على الأغنية من هيثم.

وأوضح زبيب أنه تحدث مع صديقه المطرب العراقي ماجد المهندس في هذا الأمر، وأبدى إعجابه بالأغنية، مشيرا إلى أنه لم يقدم الأغنية من أجل كسب حب الشعب العراقي الذي يحترمه ويقدره.

وأوضح زبيب أنه رغم تألقه في استديو الفن عام 2002 إلا أن بداية احترافه الغناء كانت في 2005، مشيرا إلى أن أحدا لم يساعده، لكنه راضٍ جدا عن إصدار ألبومين خلال السنوات الخمس الماضية، خاصة أنني أحب أن أدرس كل خطوة أعملها.

ورأى أن الأغنية التي ساهمت في شهرته هي “هلا يوم”، فيما اعتبر أغنية “بحبك والله” هي الأقرب إلى قلبه، لافتا إلى أنه يعشق جدا الغناء الجبلي الذي تميز به مؤخرا وعرفه الناس من خلاله.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. ya akhi . gani zayi matachaa . ehna metawadine ala kida . koli man haba wa daba yagi yasrok mina el gazaeer we rouh egani we yaamalou alboum koloho gazaeeri . hata anana lam neslam mina el europieen we el amrikan ili yakhdou musika wa kalimaat wa alhan min toratina el gazaeeri el kabir we rouhou eganiwhoum fi koli makan fi el alaam . el gazaeer dayman kawiya bifaniha , wa riyaditha wa takafitha wa wa wa…

  2. لاتحاول تلمع نفسك يازبيب لأنك سبق ونسبت لنفسك لحن تركي غنيته وكتبت في الألبوم انو من األحانك زورأ وبهتانا بلا خجل أو حياء وعلى قول المثل :
    كان في جره وطلع لبرا

  3. ولاد شو يا عمو وعمر الست نجوى صار 50………؟!
    على كل حال الله يرزق………؟!
    بالنسبة لالبومك الاخير يعني عادي واقل من عادي مافي غير غنية كرمالك حلوة والباقي عاديين وما شفت اي شي مميز……؟!
    على كل حال بطلب من كل الفنانين وبدءا من هذا المنبر الحر على قولة بنت لندن انه كل الفنانين يبطلو حركات الترويج لالبوماتهم الفاشلة لانه قديمة كتير……….؟!
    ((مغلق))
    هع هع.

  4. كنت أقصد سرق لحن يوناني وليس تركي ونسبه لنفسه وادّعى أنه من ألحانه بلا حياء أو خجل .. كلهم بمجرد ماتنجح للواحد أغنيه نفش ريشه واستحقر الناس
    تفيييييييييييه

  5. انا مني وعلي بحب اسمع صوته لانو بحسه صوت جبلي ….
    والبومه الاخير لابأس به

    خصوصا بحبك والله ولاياحبيبي ..
    بس لاني بحبه بتمناه يتوب ويبطل غنى ويصير متل وائل جسار يغنني اناشيد اسلاميه وشكرا ..لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين …

  6. الشاب عباس مغني رائع وهو احسن المغنين في الراي حاليا اظن ان ليس له اي مشكلة عندما احد الفنانين يغني اغنية من اغانيه الرائعة ,
    تحيا الشاب عباس تحيا عبعوب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *