تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تغريدة مزعومة للنجمة اللبنانية إليسا عبر موقع “إكس”، تتضمن قولاً منسوباً الى الأديب المصري الراحل طه حسين، ويفيد بوجوب “دفن الأمة الإسلامية”.

اتهام إليسا بالإساءة إلى المسلمين

وجاء في التغريدة المتداولة: “عندما سئل عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين عن رأيه فى حال الأمة الإسلامية؛ كان جوابه: الأمة التي تحارب الفقر بالدعاء، وتحارب الفساد بخطب المنابر، وتحارب البطالة بالزواج والإنجاب، فهي قطعاً أمة ميتة وإكرام الميت دفنه!”.

إليسا تحذف البوست 

وبمراجعة حساب إليسا على موقع التغريدات (“تويتر” سابقاً)، تنيّن أن لا وجود للتدوينة، ما يمنع امكانية التأكد من حذفها أو عدم وجودها أصلاً.

ولكن إليسا تعرّضت لحملة هجوم شرسة بسبب التغريدة المزعومة، وسط اتّهامها بالإساءة إلى المسلمين.

فيما طالبها آخرون بالابتعاد عن السياسة والنقد الاجتماعي والاهتمام بشؤونها الفنية، كما دعاها البعض لتعيين مستشار لشؤون مواقع التواصل واستشارته قبل نشر أي بوست.

يُذكر أن القول المنسوب لطه حسين، لم يًثبت أنه قاله، لكن رواد مواقع التواصل تداولوه بكثافة بعد مشاركة إليسا له، وتبنّيها السريع قبل حذفه، ما يعني أنها تراجعت عنه.

أحدث أغنيات إليسا

وكانت النجمة اللبنانية إليسا طرحت مؤخرا أغنيتها الجديدة “العقد” عبر قناتها الرسمية على موقع الفيديوهات يوتيوب.

والأغنية من إنتاج شركة روتانا، ومن كلمات الشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر الذي يتعاون مع إليسا للمرة الأولى.

وفي وقت سابق عبرت إليسا عن فخرها بكونها أول مطربة عربية تصل إلى 4.5 مليار مشاهدة على موقع الفيديوهات يوتيوب خلال مسيرتها الموسيقية.

وكتبت إليسا في تدوينة لها عبر حسابها على تويتر: “فخر وتكريم وتواضع لكوني أول فنان عربي يصل إلى 4.5 مليار مشاهدة على يوتيوب في مسيرتي الموسيقية”. 

ووجهت الشكر لجمهورها قائلة: شكرا لكم على الحب والدعم المستمر..  أنا مدينة لكم بكل شيء.

يمكنكم الآن متابعة آخر أخبار النجوم عبر فيسبوك «نورت»

وللاطلاع على أهم وأحدث تغريدات النجوم زوروا تويتر «نورت»

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا إنستغرام «نورت»

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. الوهابية البعران الصهاينة الخونة أولاد الزنــا عقيدتهم مأخوذه من كتب اليهود و لا عجب يستقبلون أبناء جلدتهم اليهود الصهاينة على أرض الحرمين ! دنسوها بخيانتهم و فجورهم و دعـــارتهم
    لعنة الله عليكم يا سفله يا خنازير يا عملاء
    أطهر بقعة و أنجـــس قوم

  2. مش إليسا التي اهانت المسلمين.. بل المسلمين من اهانوا انفسهم لأن كلام طه حسين فيه الكثير من الحقيقة..
    – هناك أمور و شؤون كثيرة الدعاء وحده لا يكفي بل يجب أن يقترن بالعزيمة و الفعل و العمل..
    – خطب المنابر في الجمعة لا تتكلم عن فساد الأنظمة و فساد سياساتها .. اغلبها محوره عن امور العبادات فقط.
    – الرجل العاطل عن العمل إن تزوج و أنجب فهو يجني على نفسه و على اسرته و الحديث الشريف أوصى من لم يستطع الزواج بالصيام كي يحفظه من الفتنة.
    بالتالي اليسا نقلت كلام المسلم طه حسين عن حال أمته..و اليسا – رغم انها مسيحية- فهي تعيش في بلد الأغلبية مسلمة و الاغلبية البرلمانية و السياسية مسلمة..هذا جعلها تعطي رأيها في المسلمين و حال المسلمين مش في الإسلام.. هي لم تقول شيئا في الاسلام كدين و عقيدة بل وصفت حال المسلمين اليوم.. فليست بالغباء الذي يحعلها تنتقد دين يدين به اغلب سكان المنطقة الجغرافية التي تنتمي اليها و تعيش فيها و تسترزق منها و واكلة فيها طرف الخبز.. فهي تعلم ان اي انتقاص من الاسلام معناه مقاطعتها فنيا ! فلا تخلطوا الأمور!

  3. يا ووووويلي من الخنزير ابن الخنازير يتمنى الموت للسعودية وتحيا اســرائيل يخزيكم يا اولاد المتمتعين الزناه ايران مع اسرائيل ضد المسلمين

        1. هههههههه انتا لقيت وسيم ياحمد؟؟؟ والله وفيك الخير يخوية امولبتاتيع مغلبانا معاها كولنا هههههههههه انتى فين يمولبتاتيع دة وسيم اهوة جبناهولك لحد عندك ابقى افتكريها هههههههههههههه يخيبك يبتاعة انتا وسيم هههههههه

        2. 😂😂😂
          اهل الوسامه مطلوبين 😂😂😂😂
          لنا الله
          😂😂😂😂

  4. يخيبكم يا بعران ههههههه وهل قال انهم مع اسرائيل؟؟ يعني تدليس كذب عيني عينك
    اما الرياض معه حق المفروض هدم قصور آل ســلول السفله أولاد المسيار و الزنــا الشواذ
    شمامين المخدرات الخونة فوق رؤوسهم
    هم و حاشيتهم و عبيدهم وم مرتزقتهم و ذبابهم
    يعني عاجبكم الصهاينة يتشخلعوا و يمارسوا طقوسهم على أرض الحرمين ؟؟؟
    طيب سؤال ليش ما تتكلموا عن سيدكم و حبيبكم الفاجر الزنديق يزيد عندنا قصف الكعبة المشرفة ب المنجنيق؟؟ هههههه
    حلال على يزيد الساقط ابن السلالة الوسخة عادي عندكم ،؟ يلعنكم يا اولاد الزنــا طائفيين خنازير

  5. زلزال عنيف ضرب أفغانستان و راح صحيته ألفي -2000- شخص او اكثر و اعداد كبيرة من الجرحى و من فقدوا عائلاتهم و هدمت منازلهم…انه بلد فقير اقتصاديا و غير مستقر سياسيا و أمنيا.. مر بظروف و حروب كثيرة جعلت منه بلدا ضعيفا من ناحية البنى التحتية ..
    حتى الإعلام العالمي لم يعطي اهتمام لزلزال هذا البلد ..
    المغرب ما ظل سياسي و لا رياضي و لا فنان و لا شخصية مشهورة و لا مؤثر من كل العالم الا و تضامن مع ضحايا زلزال الحوز في المغرب و كمغربية اشكرهم جزيل الشكر على تضامنهم 🙏❤..
    لكن يحز في نفسي ان لا احد اهتم لزلزال افغانستان.. هل ارواح العالم خلقت من رخام ايطالي نفيس و ارواح الافغان خلقت من طين اسود؟!!!!
    بلد لو تركوه في حاله لكان افضل مما هو عليه الآن..لقد كانت افغانستان جميلة في الخمسينيات و شعبها رائع.. لكن قدره تدخلت فيه كل قوى العالم بعد الإطاحة بالملكية حلت محلها الشيوعية بمباركة السوفيات ما لم يعجب امريكا فتدخلت و دفعت بما يسمى المجاهدين العرب ( جماعة عبد الله عزام و اسامة بن لادن و ايمن الظواهري) ليقاتلوا الموالين للسوفيات و بعد خروج السوفيات جاء دور الافغان ليتقاتلوا فيما بينهم على السلطة بعد سقوط حكم محمد نجيب الله و كل طرف مسنود و مدفوع من بلد ما فشهد العالم قتال الإخوة الاعداء: شاه مسعود- برهان الدين رباني- غلب الدين حكمتيار- رشيد دستم- صبغة الله مجددي الخ..
    ثم جاءت طالبان بدعم من السعودية فتقلب الطاولة على الكل و تحكم و صارت ارض افغانستان خصبة لكل الجماعات على رأسها جماعة بن لادن و الظواهري التي جرت الحروب و الويلات على هذا البلد منذ 11 سبتمبر 2001 إلى أن سقط تنظيم القاعدة و طالبان.. لتخلفه حكومة ضعيفة مهزوزة لا تصلح لإدارة البلد ..ثم تعود طالبان مرة اخرى بمباركة الأمريكان !!!!!!!!
    و مازال البلد ضعيف فقير و اهله يعانون الى متى؟ حتى زلزالهم لا احد اكترث له أو اهتم بأخباره .. 💔😥

  6. والله يا لمياء يا متنكرة ايران اشرف من ال سلول الوهابية القذرة
    اطلعي من هون واصحك تتنكري باسمي مرة تانية

  7. قال أمير المؤمنين عليه السلام ((الداعي بلا عمل كالرامي بلا وتَرَ)).

    الدعاء شي جيد ومطلوب ومحثوث عليه ، وكذلك الاستغفار ، لكن كل ذلك يجب ان يكون مقرون بعمل وعزم وارادة وتوبة وشروط ، كما سبق لي ان بينت في موضوع ارسله الاخوانجي ، ان الاستغفار نفسه له شروط عملية منها الندم والعزم على عدم العودة وتأدية حقوق العباد واذابة اللحم والشحم الذي نبت من السحت ، واداء كل فريضة ضيعت ، وحينها يقول العبد استغفر الله ، فالاستغفار درجة العليين كما قال امير المؤمنين علي عليه السلام لاحدهم ، عندما شافه يقول استغفر الله فقط في لسانه فنهره الامام ، وقال له ان للاستغفار شروط ….
    وكذلك الدعاء الذي هو مطلوب ، لكن يجب ان يكون معه عمل ، والا لكان رسول الله صلى الله عليه واله اكتفى بالدعاء ولم يخرج لصد عدوان المشركين ويجرح ويفقد عمه حمزة اسد الله ورسوله عليه السلام …. فلا بد ان يكون الدعاء مقرون بالعمل .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *