الغت الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا الاهلية في محافظة ذي قار جنوب العراق، أمس الثلاثاء، حفلاً كانت تنوي إقامته تحفيزاً للسياحة تشترك به الفنانة العراقية رحمة رياض احمد.

وكان من المقرر إقامة الحفل في الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا، لكن الضغوط التي مارستها أحزاب دينية التي تمتلك قصائل مسلحة دفع الجامعة إلى إلغائه.

وقالت الجامعة في بيان، إن رؤيتها لإقامة هذا الحفل كانت ”تحفيزا لسكان جميع المحافظات العراقية على زيارة الناصرية بمعالمها السياحية والأثرية، إضافة إلى الاحتفال بأبطالنا ومنتسبينا بمناسبة عيد الجيش العراقي“.

بدوره، قال مصدر مطلع، إن ”سبب إلغاء الحفل، جاء بعد وصول برقيات ومطالبات لرئيس الجامعة من قبل أحزاب دينية رفضت إقامة الحفل بداعي أن محافظة ذي قار، هي مهد النبي إبراهيم ولها مسحة رمزية، وهو ما رفضته الجامعة في بادئ الأمر، لكنها رضخت بعد ذلك“.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. نحن شعب الحزن واللطم هههههههههههه وحتى الاغاني العراقية القديمة كان كلها مآتم وتعداد ههههههههههههههه الي يريد او من تريد تعمل هز تروح عند ال سحسوع هناك هههههههههههههه الكل يهز سلومي الاهبل وابنه والمفتي وامام الحرم المكي ومعاهم نيكي منياج هههههههههههه الكل يهز ، نحن في العراق فقط نلطم هههههههههههههه ومن لا يعجبه فليلجأ للمحاكم المختصة ههههههههههههه خلص الامر طلع من يدي ، لا تزعجونا.

  2. أرادت هذه الجامعة إقامة حفل غنائي لـ “رحمة رياض” في يوم 7/1/2022 في محافظة ذي قار بحجّة ذكرى تأسيس الجيش العراقي والذي يُصادف في أيام ذكرى إستشهاد السيدة الزهراء (ع) وبعد إعتراض الأهالي وتهديد آخرين تم إلغاء الحفل .

    جامعة للعلوم والتكنولوجيا شجابج على الرگص والغناء !!

    طبعا ان كان يصادف ايام ذكرى استشهاد
    سيدتي و مولاتي الزهراء سلام الله عليها
    انا مع الغاء الحفلة .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *