(CNN)– قضت محكمة مصرية الاثنين بسجن الداعية السلفي الشيخ عبد الله بدر لمدة سنة، وتغريمه مبلغ 20 ألف جنيه، بعد إدانته بتهمة “سب وقذف” الممثلة إلهام شاهين، خلال برنامجه الذي يقدمه على إحدى القنوات الدينية، في قضية أثارت جدلاً واسعاً في الشارع المصري.
وفي أول تعليق لها حول الحكم بسجن الشيخ السلفي، قالت الفنانة المصرية في تصريحات لـCNN بالعربية، إن الحكم يمثل “رسالة للكثيرين مثله، لأن يتقوا الله في دينهم ورسالتهم للمجتمع”، ولفتت إلى أن الحكم لا يرد فقط الاعتبار لها، ولكن أيضاً لزملائها من الفنانين والإعلاميين وشباب الثورة، الذين وصفهم بألفاظ يعاقب عليها القانون.

وفيما أعربت شاهين ثقتها في “القضاء المصري العادل ونزاهته”، فقد وجهت الشكر إلى عدد من شيوخ الأزهر، الذين أعلنوا تضامنهم معها، لدرجة أن بعضهم أصدر فتاوى تحرم وتجرم ما أقدم عليه الداعية السلفي، وأكدوا أن حكم الشرع عليه يستوجب معاقبته بـ80 جلدة.
وقالت شاهين إنه لا يستحق لقب “الشيخ”، مشيرةً إلى أن هناك اتهامات أخرى ستلاحقه به، منها قضية تتهمه فيها بالتزوير وانتحال صفة، بعدما اتضح أنه لا يعمل بمؤسسة الأزهر، وأنها حصلت على أوراق تثبت ذلك، وقضية أخرى تتهمه فيها بالتشهير.
وأشارت إلى أنها كانت ترفض الظهور في العديد من البرامج حتى لا تنزلق في أي خطأ، مؤكدة على أحقية أي فرد في إبداء راية والنقد بأسلوب متحضر، لافتةً إلى أن عدداً من الإعلاميين وفنانين آخرين يلاحقونه قضائياً، حتى لا يتحول المجتمع إلى الفوضى.
وكانت وكالة أنباء الشرق الأوسط قد ذكرت أن مجموعة من أنصار الشيخ السلفي احتشدوا أمام “محكمة جنح الزاوية الحمراء”، في القاهرة، احتجاجاً على الحكم الذي أصدرته المحكمة في جلستها الاثنين، برئاسة المستشار سالم حجازي، وفق ما أورد موقع “أخبار مصر”، التابع للتلفزيون الرسمي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. اعصـــــــــــــــــــــــــابى يااااااااااااااااااااااااااااااااارب

    1. سلامة أعصابك يا شوشو…حتلاقيها مين مين و الا مين؟؟ من ألغام و الا نورت اللي مدوخانا معاها من الصبح هههههههههههه أنا قررت أجلد المسؤول على اللخبطة دي 180 جلدة عشان أتلف لي أعصابي ههههههههههه

      1. الحقينى يا مريوم يا ختى
        انا كنت فى صفحة عادل امام لقيت نفسى هنا بقدرة قادر !!
        نورت اتعدلى وبلاش شغل المجانين بتاعك ده

  2. والله قضاء فاسد فاسسسسسسسسسسد بحمي العهرات و بترك الششششهداء بلفعل قضاء فاسد يحمي الفسيقات الزنيات تفففففوووووووو غلى هيك قضاء الهام شهين روحي موتي احسلك

  3. وفيما أعربت شاهين ثقتها في “القضاء المصري العادل ونزاهته”، فقد وجهت الشكر إلى عدد من شيوخ الأزهر، الذين أعلنوا تضامنهم معها، لدرجة أن بعضهم أصدر فتاوى تحرم وتجرم ما أقدم عليه الداعية السلفي، وأكدوا أن حكم الشرع عليه يستوجب معاقبته بـ80 جلدة.
    ””””””””””””””””””””””””””””””””””””””””””””””””””””””””””””””””” والله شئ مضحك ومقرف ومستفز لمابعض الشياطين يسندها في المعصية

      1. ونتي داروك محامية عليها خلي سيد يعبر على رأيو ههههه
        صباح لخير بعدا

        1. masa lkhayer khoya ;wellah ima 3eliha dnoubhom it9assemouhom rani 3la bnadddem lli 3add 3addo kolchi fajjer o fassid fasse9 otle9ah howa ktttttttttar ojdarraki kay guol lmatal khellah f sttal oja itol hhhhhh;;;; rebbi lli kay hkem 3la 3abdo machi bnaddem

  4. صراحة ما كان يحق له يتهمها
    لانه ما شافها بعيونه تسوي اللي قال عليه
    صحيح انها حثالة و معفنه و نتنه و جيفه

    بس المفروض يكون أسلوبه بالكلام غير
    و
    ما ادري ايش اقول عن الحكم
    بس الله يعين أهل مصر و يفرج همهم

    _______
    مرحبا شيرين اند مريم
    شلونكم

  5. إذا هو يستحق 80 جلدة ..انت يا منحلة تستحقي 80 رصاصة تريحنا من قذارتك وقرفك
    شو بدنا نقول صرنا بأخر الزمان حيث المنحطات أمثال ألغام يسجن بسببهم الشيوخ !

  6. شيوخ من الازهر اعلنوا تضامنهم معها هههه ونعم الشيوخ……والله الكل يستاهل الجلد……

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *