أكدت الفنانة المصرية إلهام شاهين أن النجمة الراحلة وردة مصرية أكثر منها جزائرية، لأنها عاشت معظم حياتها بمصر، وتوفيت على أرضها، مشيرة إلى أنها غضبت من تطاول البعض عليها، خلال أزمة البلدين الشهيرة بسبب مباراة “أم درمان”، نافية -في الوقت نفسه- اتهامها بأنها كانت تتناول “الخمر”.

وقالت إلهام –في مقابلة مع برنامج “المسلسلاتي” على قناة “نايل دراما” الفضائية المصرية مساء الخميس 24 مايو/أيار-: “وردة تخص مصر أكثر من أي بلد حتى الجزائر بلدها الأصلي.. وردة عاشت معظم حياتها في مصر، ونالت شهرتها وعاشت فيها أجمل أيام حياتها، كما أن الله سبحانه وتعالى قدر لها أن تموت بمصر.. فقد كانت مصرية أكثر منا“.

وأضافت “كنت أتمنى أن أراها قبل موتها، ولكن للأسف لم أحظ بهذا الشرف، وهي فنانة من طراز فريد، ولم تكن تبخل على أحد، وساعدت كل زملائها في الوسط بصورة أو بأخرى”.

وأوضحت الفنانة المصرية أن علاقتها بوردة كانت قوية، وأنها كانت السبب في تكريمها بالجزائر، خلال احتفالات عيد الاستقلال بعدما رشحتها، معتبرة أن تكريمها بجوار وردة في هذا الاحتفال كان بمثابة فخر كبير لها، ولم تنس هذا التكريم حتى الآن.

ورأت إلهام أن الراحلة وردة مطربة من طراز فريد، حيث إنها مطربة كل الأجيال، وأغانيها يحبها الجميع، لافتة إلى أنها حققت معادلة النجم عبد الحليم حافظ؛ الذي يعشق أغانيه كل الأجيال، وأغانيه مازالت موجودة رغم وفاته منذ 35 عاما تقريبا.

وأبدت الفنانة المصرية غضبها ورفضها الشديدين من تطاول البعض على النجمة الراحلة، خلال الأزمة التي جرت بين مصر والجزائر؛ بسبب مباراة كرة قدم، لافتة إلى أن وردة كانت حزينة من هذا الأمر؛ لأنها تعشق مصر بشدة.

ونفت إلهام الشائعات التي أطلقت على ورده بشأن تناولها للخمر، حيث شددت على أنها لم تكن تهتم إلا ببيتها وأولادها وفنها، حيث أفنت حياتها عليهم في الفترة الأخيرة بصورة أساسية.

كما نفت شائعة ارتباط وردة بعلاقة مع المشير عبد الحكيم عامر، خاصة أنه تم تداولها بعد سفرها إلى الجزائر، واستقرارها هناك لفترة بعد الزواج، لافتة إلى أن وردة نفت هذه الشائعة أكثر من مرة، وأكدت أنها لم تقابل المشير عامر إطلاقا.

ورأت الفنانة المصرية أنه من الممكن تقديم عمل درامي يجسد السيرة الذاتية للنجمة الراحلة، لافتة إلى أنها تمتلك تاريخا مشرفا ومحترما، ومليئا بالدراما؛ التي من شأنها أن تكون من خلالها قدوة للمطربين والفنانين.

وأوضحت إلهام أن وردة ضحت من أجل فنها في المقام الأول، ولا بد أن يكون العمل الفني الذي يجسد حياتها متكاملا، مشددة على أهمية أن يكون العمل مناسبا لقيمتها كفنانة كبيرة، وإلا فمن الأفضل عدم تقديمه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫22 تعليق

  1. حلوة بلادي السمرا اغنية وطنية مصرية للمطربة وردة و من الحان العبقري بليغ حمدي الى ام الدنيا و احلى بلد في الكون

        1. وانا لم المكي انت حبيبتي ولاكن كل يوم بيطلعو لينا فيكورة من زي وقالك وقتلك ووردة ووردة خلاص ماتت ما يجوز عليها غير الرحمة
          كلامهم عليها لا راح يقدم ولا راح ياخر

          1. اهلا ببنت عنابة ذات الشواطيء الجميلة
            خلاص عن قريب بدك تروحي ع البحر بلشت الصيفية و لا لساتها

          2. هلا وغلا فيكي انت تامن وتصدقي بالله لغاية الان انا ما عرفت انت من وين لانو ما احب اسلوب كونن في اسئلة الناس 🙂
            الجو في عنابة روعة وفيه الي راح على البحر بس احنى لسة ما تشرفنا بزيارته يدوبك بنغطس في البيسين 😉

          3. كاتي; انا نتيجة خليط من العربان و موجودة في فرنسا
            و انا عندي ثقافة عامة منيحة عن العالم العربي

  2. انا شخصيا عشقت ولا ازال اعشق هذه البلد .. هذه الاغنية بمثابة صلاة ودعاء من الكبيرة وردة بمشاركة الفنان محمود ياسين…وهي ايضا وصف حقيقي للعظيمة مصر,,,

  3. ya ilham chahin danti hata mahadartich janazitha law kanat masria aktar min jazairia kama tada3in makanetch tatalaka hadihi el isaa min cha3bi mesr anadak wa la fi janazatiha el koul ghaib wa la hiiiiiiiiiiiiiiiih hahou kalam min nas ma3andihach ghir el kalam tedhak bih 3alanas

  4. warda el jazairia allah yar7amha b7ib kol araniha khososan biladi o7iboki fawka el zonon yaaaaaaaaaa allah
    ma baka ila el mounafikin

  5. طبعا لن ننسى انها لم تسئ لمصر في حين كل فنانين مصر اسائوا للجزائر باستثناء الهام وعادل امام الله يرحمهااا برحمته الواسعه يارب العالميييييييييييييييين.

    1. أنا عارف أنك انسانة كويسة
      بلاش سواد القلب ده , الأخوات بيتخانقوا

  6. رحم الله وردة الجزائرية التي رفعت صوت الجزائرعاليا وصدحت به في ارجاء العالم متغنية بالثورة الجزائرية وأمجاد الجزائر رغم عيشها بعيدا عن أرض الوطن إلاّأنها كانت خير سفير للجزائر في مجالها وستضل رمزا و علما من أعلام الجزائر وسنعتز بها كفنانة أعطت الكثير للجزائر تغمدها الله في رحمته التي مسعت كلّ شيئ وأسكنها فسيح جناته ورزقنا جميعا كجزائريين الصبر والسلوان
    إنّ القلب ليحزن وإنّ العين لتدمع ولا نقول إلاّ ما يرضي الله.

  7. الله يغفر لها ويرحمها ويسامحها
    ويغفر للمسلمين والمسلمات
    الأحياء منهم والأموات
    يارب أمين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *