أكدت الفنانة المصرية إلهام شاهين أن موقفها وتعاطفها مع الرئيس السابق حسني مبارك ثابت ولن يتغير إلا بعد صدور أحكام القضاء، مشيرة في الوقت نفسه إلى سعادتها للثورة، لكنها رفضت أن تنافقها مثلما فعل كثيرون.

وشددت على أنها غير خائفة من الإخوان المسلمين، ومستعدة للتعاون معهم فنيًّا، فيما رفضت الرد على تجاوز أحد السلفيين، مشيرة إلى أنها لا تفكر في الاعتزال، وأنها تتمنى أن تموت وهي لا تزال تعمل بالاستديو.

وقالت إلهام في الجزء الثاني من مقابلتها مع برنامج “واحد من الناس” على قناة “دريم” الفضائية مساء الخميس 19 إبريل/نيسان: “حزنت على مبارك فهو رئيسنا وأنا احترمه.. لقد تربيت ألا أكره رئيسًا مصريًّا، وهذا هو تفكيري خاصة أن عمره فوق الثمانين وبعض الأشخاص يطالبون بإعدامه، وهذا ليس دفاعًا عنه”.

وأضافت “عهد جمال عبد الناصر كان فيه اعتقالات وتعذيب وعيوب كثيرة، وكذلك عهد أنور السادات ومبارك، وكل رئيس منهم له عيوبه ومميزاته، لكني أحبهم جميعًا ولا أكره رئيسًا لمصر”.

وأوضحت الفنانة المصرية أنها تنظر لموضوع مبارك من الجانب الإنساني وليس القانوني، معترفة بحدوث فساد وعيوب في عهده، لكنها شددت على تعاطفها معه وثبات موقفها حتى يصدر القضاء أحكامه في قتل الثوار.

وأكدت إلهام أنها طلبت من إحدى الشخصيات زيارة مبارك خلال وجوده بمستشفي شرم الشيخ لتعاطفها معه في هذه المرحلة، لكنه رفض وسرب الخبر للإعلام، مشيرة إلى أنها لم تتصل بمبارك أو بعائلته لأنها ليست على صلة شخصية بهم، كما أنها لا تملك وسيلة اتصال بهم.

ورفضت التطاول على مبارك قبل صدور الأحكام القضائية، وشددت على أن لديه مميزات خلال فترة حكمه، وإذا لم يكن لديه مميزات وعهده كله فساد، فإن الشعب المصري يستحق هذا الفساد الذي صبر عليه 30 عامًا.

وشددت الفنانة اللبنانية على أنها أيدت ثورة 25 يناير، وكانت سعيدة بمطالبها منذ البداية، لأنها تطالب بالعدالة الاجتماعية والتعليم والصحة، واصفة من لم يؤيد هذه المطالب بالمجنون.

وأوضحت إلهام أنها كانت تتمنى أن تُحدث الثورة تغييرًا حقيقيًّا في الشعب وثقافته حتى نحقق العدالة الاجتماعية والديمقراطية، ولا يسقط شهداء، أو يتأثر الاقتصاد والسياحة، فضلًا عن افتقاد البلد للأمن والأمان.

وأشارت إلى أنها كانت تتمنى حدوث سيناريو استمرار مبارك حتى نهاية ولايته في سبتمبر/أيلول 2011م، معربة عن اعتقادها بأنه كان سيحدث إصلاحات، وسيعمل على تسليم السلطة خاصة بعد الثورة العظيمة التي قامت.

وأكدت أنها ترفض منافقة الثورة كما يفعل بعض الفنانين والإعلاميين والسياسيين، من خلال مهاجمة مبارك والنظام السابق، لافتة إلى أنها تقول ما تشعر به فقط، وقد تكون ليس لديها خبرة سياسية، لكنها صادقة مع نفسها.

وشددت الفنانة المصرية على أنها غير خائفة من تصاعد الإخوان المسلمين على الساحة في الفترة الأخيرة وسيطرتهم على البرلمان، مشيرة إلى أن جميع تصريحاتهم متوازنة وليس فيها ما يسيء للفن أو لحرية الإبداع.

ورأت إلهام أن تصريحات حزب النور الممثل للجماعة السلفية متوازنة كثيرًا، إلا أنها شددت على أن أحد السلفيين تجاوز في حق المثقفين والفنانين بطريقة فجة، وأنها لا تريد أن ترد عليه لأن رأيه شخصي ولا يُؤخذ به.

وأبدت استعداداها للعمل مع جماعة الإخوان المسلمين من خلال شركة الإنتاج الفني التابعة لهم، معربة عن أملها في أن يتجه الإخوان إلى تقديم الأعمال التاريخية لأنها تحتاج إلى جودة وميزانيات ضخمة.

وشددت الفنانة المصرية على أنها ترفض أية توصيات أو محاذير يضعها الإسلاميون على الفن وحرية الإبداع، رافضة تركيبة البعد عن “السياسة والدين والجنس” التي كانت تُفرض في وقت من الأوقات.

وأوضحت إلهام أنها لم تشارك في جمعية الدفاع عن حرية الإبداع لأنها موجودة بالفعل ولم تُسلب بعد، رافضة استباق الأحداث، وشددت على أنها ستقف وتعترض إذا وُضعت أي محاذير.

وأشارت إلهام إلى أنها لا تفكر في الاعتزال نهائيًّا لأنها تعتبر الفن رسالة مثل الرسالات العظيمة، لافتةً إلى أنها تتمني أن تموت وهي لا تزال واقفة على قدميها وتمثل في الاستديو، خاصة أنها تخاف المرض وآلامه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

      1. هههههههههههه يامريم يامريم هههههههه
        صار لي 5 سنوات وانا حالق شعراتي رقم 2 واوضحت ليكى في تعليقات امبارح
        كل 10 يوم احلق رقم 2
        فقط لماتزوجت تركتة شهر وبعد الزواج بيومين قصيت الشعر

          1. مريم خفي شويه على البرنس …الرجال تو طالع من الاستباليه اعطيه روح معنويه وقوليله شعرك حلو .. وانت حلو .. حتى لو كنت حالق نمبر 2 .. ان الان احبطتيه واحتمال حالته يصير انتكاس ونرجع نشيله بنقاله للاستباليه .. ماتشوف شر يالعامري وسلامات ..

          2. هههههههههههه
            هو شايفة انوا انا راعي جمال بالصحاري والقفار ومن حرارة القفار تشلع شعري الله يسامحك بس ههههههه
            ماعنا صلع في عائلتنا ابدا بالعكس شعرنا كثير حلوا
            لاكن احب اللوك رقم 2 في الحلاقة

          3. ياخوي الساهر مريم
            دائما تمسكنى مسكة توم وجيرى وتخنقنى وتنزل عيوني وتمط خشمي

        1. ههههههههههههههههههههههههه سااااااهر …اخونا برنس مهيب امبارح اعترف لي اعتراااف خطير يمكن سهواا منه…قالي بيهرش شعراته و عنده قشرة بسبب الخوذة بتاع الشغل…و الآن هو قال بيحلق ع الزيرو يعني اصلع…انا وراه وراه و الزمان طويل حتى اكشف باروكته المصبوغة للملأ…

          1. ههههههههههههه برنس ماكو فكه .. مريم مصممه وراسها والف سيف تكشف عن بواريكنا .. بس انا باروكتي حلوه مو مصبوغه بميش وقصدير ومدري شنو لا اصليه من المنشاء لنافوخي ههههههههههههههه

          2. اخخخخخخخخخ ياساهر من الدنيا هههههههه
            انا البرنس المرموق وضائع الصيت
            تسوينى مريم الله يسامحها الي مايشتري يتفرج
            لما اشوف تعليقات مريم عليا احس بحالى انوا انا بياع سكراب

        2. ساااهر قلي باي لون صابغ باروكتك حتى اعرف شخصيتك و اللها…انت صابغها اشقر و الا بني و الا فجلي و الا برقوقي و الا بلون الخساية…اللون الأخير معناه أن شخصيتك حلزونية متذبذبة…

          1. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه حلزونيه متذبذبه .. لا انا صابغها قرنفلي .. هو راسي ياحسره مافيه ولا شعره لكي اصبغه 🙁 والباروكه لو حطيتها على قرعتي الزاهيه تتزحلق 🙁 لاءن الصلع عندنا وراثه في العائله !! الناس ترث عزب واطيان وانا ورثت الصلع 🙁

        3. ههههههههههههههههههههههههههههههههههه اعترفت اعترافا آخر سهواااا منك …قلت في تعليقك برنس “ضائع الصيت” يعني انت صيتك ضايع يا برنس…وعدتك اكشفك واديني بكشفك للملأ…شعر فيه قشرة و هرش و ضايع الصيت ههههههههههههه انما حمد الله ع سلامتك يا برنس مهيب…سمعت انك عيان الف حمد الله ع السلامة…

          1. يعطيك العافية يامريم لسا ممنوع من الاكل حاليا لاعصير طماطم ولاجبن ههههه

  1. شكل الثوره والاعتصامات والمليونيات و المحاكمات مش حتخلص ولا حيجيبوها البر!

    1. بيقولوا يا ماجدالينا ياختى عايزين العسكر يمشى !!
      قال يا مستنى العسكر يسلم السلطه ,, يا مستنى ميسى يلعب فى (اتحاد الشرطه) !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *