غيابها لأربع سنوات عن السينما المصرية، لم يمنعها من أن تعود إليها مرة أخرى، حيث تواصل الفنانة إلهام شاهين تصوير مشاهدها في فيلم “يوم للستات” الذي تشاركها بطولته نيللي كريم ومحمود حميدة، ومن إخراج كاملة أبو ذكري، كما تقوم إلهام بإنتاجه على نفقتها الخاصة.

وفي مقابلة مع “العربية.نت”، أكدت إلهام شاهين أنها قررت أن تقوم بإنتاج العمل على نفقتها، على الرغم من أنها تعرضت لخسائر مادية في تجارب سابقة، وذلك بسبب رغبتها، في إصلاح صورة السينما المصرية، خاصة وأن معظم الأفلام التي تقدم في الوقت الحالي لا تحمل رسالة “ولا تمثلنا كمصريين” بحسب تعبيرها، مشيرة إلى أن رغبتها هي أن تقدم شيئاً مشرفا للسينما المصرية.ilham shahine2

وأوضحت بطلة مسلسل “نظرية الجوافة” أنها لو تعرضت للخسارة المادية لن تندم، خاصة وأنها تقبل أن تضحي في سبيل أن تقدم هذه النوعية من الأفلام التي تشرف مصر في المهرجانات، مطالبة جميع الغاضبين من مستوى السينما في الوقت الحالي، أن يعملوا ويقدموا شيئاً مميزا بدلاً من أن ينتقدوا الأوضاع فقط، لذا قررت أن تبدأ بنفسها.
مشاكل المرأة دائماً مرتبطة بالرجل

وحول قصة العمل التي تقوم بتصويره، فقد أوضحت أنه يدور حول المرأة المصرية الفقيرة الجاهلة التي مازالت تتعرض للقهر، وكيف أن المجتمع هو من يتحكم في مصيرها، خاصة وأن حريتها لم تعد في يدها، كما أوضحت أن الفيلم يسلط الضوء على أن مشاكل المرأة مرتبطة دائما بالرجل.

واعتبرت إلهام شاهين أن السبب في تقديمها لأعمال تناقش قضايا تتعلق بمصائر المصريين، يرجع إلى أنها لا تستطيع في أعمالها أن تقدم قضايا تجارية لمجرد أن يتسلى الجمهور، معتبرة أنه على الغيورين على السينما أن ينقذوها من المنتجين الذين أفسدوها.

وحول خططها لدراما رمضان المقبل، أكدت إلهام شاهين أنها تمتلك ثلاثة أعمال تفاضل بينها، معترفة بأن الفيلم المقرر له أن يطرح في العام المقبل أخذ الكثير من وقتها، ولكنها في الفترة المقبلة ستستقر بشكل نهائي على العمل الذي تشارك به، بعد أن قدمت في العام الماضي مسلسل “نظرية الجوافة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. ان تحولت لامثالك وامثال مثيلاتك فتركيها على فطر تها وريحيلي حالك الله يهديكي

  2. يخزي العين حولك شو صاحبة قضية يا ألغام …معك حق الستات مقهورين خاصة انتي عندك كبت وقهر مسكينة لأنك صرتي فوق الستين ومو قادرة تكملي رسالتك بالإبداع والتشليح خاصة أنك هرمتي وما بقيتي تنفعي تمثلي أدوار الإغراء والحب ..أنا بس بدي أعرف وين عزرائيل عنكم ليش تارككم لهلأ وعم ياخد الناس المنيحة !

  3. ههههههههههه هههههههههه نور ****مسحت بالغام الارض و ما فيني ازيد فوق كلامك شي
    ……كفيتي ووفيتي
    تحياتى ليكى

  4. هلا بأحلى شريكة …كيفك أريج وشو أخبارك حبيبتي ….الله يديم عليكي الضحكة على طول
    فيه كم واحدة من هالفنانات بس شوفهم دغري بيجيني الإلهام بالكتابة ومن ضمنهم السنيورة ألغام هههههه

  5. ههههههههههاحلى مساء على احلى نوووور *****خمس نجوووم ههههههههههه
    انا الحمد لله بنعمة يا شريكتى….. …..الله يهنيك حتى انتى اختى و يخلي كل ايامك سعادة و ضحكة
    لكن فعلا عرفتى كيف تديها حقها هالالغام ام 66 هههههههههه

  6. تسلمي لقلبي أريج …..الله يسعدك على طول
    بدي حط 5 نجوم من اليوم ورايح كرمالك بس بخاف يحسدوني 🙂

  7. يلا قوي قلبك و حطى الخمسة النجوم جنب اسمك هههههه و خمسة و خميس في عين اللى ما يصلى على النبي
    اللهم صلى و سلم و بارك على خير خلق الله سيدنا محمد و على االه و صحبه اجمعين انك حميد مجيد
    اترككى في رعاية الله يا احلى نوووور***** و اشوفك بعدين
    سلام

  8. الستات جمپع ست و هي اختصار لكلمة ستوتة التي معناها امراة او فتاة تحاول ان تبدو مسكينة و ضعيفة و لكنها في الحقيقة تحاول نصب شباكها

  9. أهلين اختي امانة ….لا تؤاخذيني هلأ بس شفت سلمك الله يسلمك ويحفظك
    نحنا بخير والأهل تحت ألطاف الله متل بقية السوريين نحمد الله على كل حال …وشكراً على سلامك وسؤالك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *