فضلت المطربة اللبنانية إليسا إحياء حفلتها في العراق في أربيل شمال البلاد، بسبب توافر عنصر الأمان، وغياب التفجيرات في هذه المنطقة التي تعد الأهدأ في البلاد.

وقال أمين أبي ياغي -مدير أعمال الفنانة اللبنانية- أنها ستصل إلى العراق في الـ 19 من فبراير/شباط الجاري، من أجل إقامة حفل في هذا البلد العزيز على قلبها.

وأضاف أن إليسا ستغني في مدينة أربيل شمال العراق، وهي مدينة آمنة تماما، وغني فيها كثير من الفنانين العرب، مشيرا إلى أنها لن تذهب إلى بغداد التي تشهد تصاعدا في التفجيرات في الآونة الأخيرة.

لكن أبي ياغي قال إن الفنانة اللبنانية تتمنى أن تصبح بغداد أمنة حتى تغني فيها يوما ما، رافضا في الوقت نفسه الكشف عما إذا كانت إليسا ستغني باللهجة العراقية أم لا.

كانت الفنانة اللبنانية نجوى كرم قد زارت أقليم كردستان العراق في ديسمبر/كانون الأول 2009، وغنت في حفلتين في كل من أربيل والسليمانية، واعتبرت آنذاك نجوى كرم أول فنانة عرابية بهذا الحجم تغني في الإقليم.

من جانب آخر، من المقرر أن تحيي إليسا حفلة في بيروت إلى جانب الفنان وائل كفوري في الـ 14 من هذا الشهر الجاري، بمناسبة عيد الحب. وستغني فيها من قديمها وجديدها، خصوصا من ألبومها (تصدق بمين).

وأعرب أبي ياغي عن سعادة غامرة بمناسبة تحقيق ألبومها (تصدق بمين) المراتب الأولى، في أحد المراكز الفرنسية لألبومات الموسيقى العالمية.

أما بخصوص تصوير الكليب، فقال مدير أعمال إليسا بأنهم بصدد تصوير أغنية (عبالي حبيبي) في عدد من المدن اللبنانية، دون أن يحدد أماكن التصوير أو اسم المخرج.

يذكر أن ألبوم إليسا الأخير “تصدق بمين” يضم مجموعة من الأغاني التي اعتبرتها المطربة اللبنانية بمثابة دعوة للمرأة للثورة ضد الضرب وتعالج قضية العنف المنزلي.

وقالت إليسا -في تصريحات سابقة لـ MBC-: إن أهمية الألبوم تكمن في مناقشته لموضوعات جريئة تتمحور حول العنف الأسري الذي تتعرض له المرأة، لا سيما الضرب ويشجعها على الثورة على الرجل والتحرر من عقدة الخضوع له، وغيرها من الموضوعات التي تعالج للمرة الأولى في الأغنيات العربية.

وأشارت إلى أن أغنية “من غير مناسبة” من الأغاني الجميلة في الألبوم، التي تركز على معالجة العنف الأسري، مشيرة إلى أنها تخاف في كل مرة أن تعمل موضوعات جريئة وصعبة، لكنها في النهاية تقوم بهذا الأمر.

ويضم ألبوم إليسا “تصدق بمين” 13 أغنية متنوعة ما بين اللبناني والمصري، وتتعاون فيه مع عدد كبير من نجوم الشعر والألحان والتوزيع الموسيقى، أمثال مروان خوري في أغنيات هي “أمري لربي” و”في شي انكسر” و”سلملي عليه”.

وتعاونت إليسا في الألبوم مع الملحن وليد سعد، والكاتب نادر عبد الله في 5 أغانٍ، هي “تصدق بمين”، و”من غير مناسبة”، و”ما عاش ولا كان”، و”عيشة والسلام”، و”مصدومة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫37 تعليق

  1. الله يحميكي يا قلبي يا ملكة الفن من كل حاسد وحاقد ومن كل ارهابي ممكن يئزيكي يااااااااارب.
    وان شالله تروحي وترجعي بالف سلامة يارب.
    وكتكوت مفرفش انشر انشر.

  2. الله يحميكي يا قلبي يا ملكة الفن من كل حاسد وحاقد ومن كل حدا ممكن يئزيكي يااااااااارب.
    وان شالله تروحي وترجعي بالف سلامة يارب.
    وكتكوت مفرفش انشر انشر.

  3. صباح الخيرات والليرات اروجة.
    اي يمكن شوي بس هي الصورة من زمان يعني باخر ال2007 اول ال2008
    على كل حال بأي وقت هي قمر.
    وكتكوت مفرفش انشر انشر.

  4. بعيد الشر عبودة فال الله ولا فالك قال يصيبها قال مشان انجلط انا.
    يارب تروح وترجع بالسلامة يارب.
    وكتكوت مفرفش انشر انشر.

  5. سبحان الله ياميتم الحاسه السادس عندك اكثر من ممتازه
    كيف الخبر نزل من هون وانت طلعت من هون لتكون انت اللى بتنزل اخبار إليساههههههه وكمان انا اليوم حكيت عليك بس والله مشان البنات يسمحوا بعض انت اكثر واحد بحبو هون لكنك دائما رايق وسعيد ومفرفش

  6. يعني لازم كردستان ؟ يعني لا تقول أنها ستغني للعراق ، فكردستان ليست عراقية كما يدعي الكرد ،،،،

  7. هههههههههههههههه هلا اريج تحبك العافية يا قلبي كلك زوء.بعدين دخيلك هالدنيا يومين خلينا نفرح شوية ونضحك شوية على شان نقول يا زعل باي باي ههههههههههههههههههههه.
    اما الحاسة السادسة انا والله مو عم اكزب بس عن جد ما بعرف انا بقول انه عن جد عندي هالحاسة.
    لانه باكتر من مرة واكتر من موقف بحس بشغلة بس ما بقدر اعرف شو هي الا لحتى تصير معي هالشغلة.
    يعني اكبر دليل من كم يوم كنت عم غني غنية لكارول سماحة اسمها اضواء الشهرة بالمدرسة فلما نزلت لتحت على المطعم كانو حاطينها.ولما رجعت عالبيت كانت طالعة عالتلفزيون ولما دخلت على نورت كانو منزلين خبر عن هالغنية انه انتشرت يعني انا هي الغنية ما غنيتها يمكن من شي سنتين ههههههههههههههههههههههههههههههههههه.
    اما مشان اليسا من يومين بالضبط والله ونحن بيوم الجمعة نسيت قلكن جمعة مباركة المهم كنت قاعد عالكومبيوتر فما بعرف شو صرلي وقمت دغري عالتلفزيون وحطيت على روتانا وكانت غنية اواخر الشتا بادية من اولها حتى انا استغربت الموضوع ههههههههههههههههههههههه.
    وكتكوت مفرفش انشر انشر.

  8. لاااااا شو قط ما قط ولا صاحب هالقط اصلا صورة القط اللي حاطينو بالموضوع هونيك مو حلو اللهمى لا شماتة لانه قطتي احلى هههههههههههههههههههه.
    اي عبودة ليش في حدا ما بيقدر انه يستمتع بصوت اليسا الحساس تقبر عضامي الله يحميها وبعيد الشر عني طبعا هههههههههههههههه.
    وكتكوت مفرفش انشر انشر.

  9. بحبك اليساااا ومش غريبة عليكييي تغني لبلد مقاوم متل بغداد بركي بينسا جروح لو للحظة
    تحياتييييييييييييييي لاهل العراق المقاوم وربي يحننكن ع بعض ويفك هالضيقة

  10. تصدقى بمين يا اليسا
    بموووووووووووووووووووووووووووووووووووت فيكى

  11. اليسا ينصحونك بالشراشف لحمياتك من القصف….. وايضا حمايتك من برد الشتاء في كردستان… الان بعد ان فاقت كردستان العراق وبدات تنتعش صارت محط انظار النجوم للهف مايمكن لهفة … ياي عليها كيف تحبالفلوس ….. ! انشر

  12. متيم أليسا لاتقلق المكان اللي رح تروحله أن شاء الله مابي خطورة والا ماكانت تجازف

    وأقول للناس هناك انجووووووووووووووووي ات
    enjooooooooooooooooy it

  13. سارة عزيزتي, الاكراد موجودين في العراق من ملايين السنين,, والعالم كله معترف بيهم كجزء من بلدانهم سواء كانت عراق او تركيا او ايران حيثما تواجدو, فقط بعض العرب ينكرونهم

    لبنانية كلامك كله ذوووووق

  14. شوفوا دعاء متيم لبنته اليسا حريمة ولا فريال في باب الحارة روح اقعد بينها وبين حريمات الحارة طوئوا حنك
    ههههههههههههههههههههههههههه

  15. اهدى النجمه المتالقه اليسا هده الاغنيه تريحبا بها ويمكن ان تغنى من قبل الشباب (هلا بالجاى من لبنان هلابيك بكردسان تعال وشوف الجنان وتعال وشوف الامان وترجع ياحلو لبنان وترحع تضحك وفرحان وتحن وترجع لنفس لمكان وهلا بالجاى من لبنان هلابيك بكردستان )

  16. اهلا بشاعرنا المحترم وين هالغيبة من زمان ما شفناك .. اطٌل مثل البدر وتغيب .. بقى بالنا عليك من تفجيرات بغداد

  17. اولا الكراد اخوننا و جزء من العراق وكلنا قلب واحد غصبن عل الكل ؟؟؟؟؟؟ واليسا نورت العراق وكردستان وانشاء الله تكرر زيارتها مره اخرى والعراق بلدها الثاني بتشرفنا في اي وقت واي ساعه وعده حق ما اجت لبغداد لان نخاف ليصيبها مكروه

  18. قملر بغداد عيوني الك كل زوق والله نحنه ماعند عنصريه ونتعامل مع العرب بل عكس ولا نحس انو هدا عربي او كردي

  19. كردستان عراقيه غصبن عنك وعني و الكراد عراقي و جزء من العراق وكافي نفاق تعبنا من النفاق و الفراق يد بيد نبني عراق مجيد وتحياتي لكم

    قمر بغدا

  20. ya salem ! chou lahja el Irakiya aw loubnaniya aw jazairiya aw Tunisiya illa baadh llàhajate exp: -ka- ykouloulha -A- wa -J- ykouloulha -G- lama nakraou el-mashaf) bi lahja wahida fakad sanaa-farzam

  21. ما شاء الله صار منبر الجزيرة .. إن شاء الله خير, اكيد الأكراد عراقيين على الاقل الى ان يتقرر شئ ثاني رسميا .. اما من ناحية الأمان فاربيل امينة 100% .. وتحية خاصة لاليسا والأكراد والعراقيين

  22. هههه احنا رحنا من بغداد لاربيل خصوصي حتى نحضر حفلتها وكانت روووووعه وغنت فيها 17 اغنيه والحلو ان الحفله كانت يوم19/2 وهو يوم عيد ميلادي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *