انتقدت الفنانة اللبنانية إليسا ما وصفته بالإجرام الذي يتعرض له الشعب السوري من النظام الحاكم هناك، مشددة على أنها ضد الدم والقتل، وأن من حق الشعب السوري أن يعيش في ديمقراطية، وأن يختار الشخص الذي يحكمه، ولا يكون الرئيس بالوراثة.

وكشفت إليسا عن أن والدتها سورية، ووالدها لبناني، وأنها متعاطفة مع هذا الشعب الذي يتعرض للإبادة، لكنها شددت في الوقت نفسه على اعتزازها بلبنانيتها، خاصة وأنها عاشت وتربت على هذه الأرض.

وأكدت أنها ضد القوائم السوداء، وحيث قالت: “إنها وضعت في القوائم السوداء بإحدى البلاد، لكنها رفضت الإفصاح عنها”، مشددة على أن من الضروري أن يقول الشخص رأيه؛ لأن الثورات قامت من أجل الديمقراطية، وأنها كمواطنة لا بد أن تعبر عن رأيها لأنها إنسانة قبل أن تكون فنانة.

 وفسرت المطربة اللبنانية ما يشاع عن أنها تشارك في المظاهرات، بالقول: إنها لا تنزل في مظاهرات، ولكن بيتها يطل على أحد الميادين الذي تستقر عنده التظاهرات في لبنان، مشيرة إلى أنهم عندما أشاعوا أنها تنزل في المظاهرات وافقتهم في هذا الرأي؛ لأن لديها رغبة قوية في النزول للمظاهرات.

وشددت إليسا على أنها لا تقدم الأغاني الوطنية مثل بقية الفنانين؛ لأن الأغنية الوطنية لا تعبر عنها كإنسانة، لكن تعبر عنها كفنانة فقط، ورأت أن ثلاثة أرباع المطربين الذين يقدمون الأغاني الوطنية يفعلون هذا الأمر من أجل أن تبيض وجوههم، لافتة في الوقت نفسه إلى أنها لم تقدم أغاني وطنية لبلادها، فكيف ستغني للثورات العربية!.

 مشيرة إلى أنها في هذه الأوقات تكون إنسانة، وتحب أن تسمع أغنية لفيروز لتعبر عن موقفها الوطني وقتها.

وأعربت إليسا عن سعادتها باختيارها سفيرة للنوايا الحسنة في مجال مكافحة الجوع من جانب منظمة الأمم المتحدة، مشيرة إلى أنها تحب العمل من أجل خدمة المجتمع، والمشاركة في كل شيء يهدف إلى مساعدة المحتاجين والفقراء، مقدمة الشكر للمنظمة الدولية التي منحتها الفرصة لأداء هذا العمل.

وأبدت إليسا استعدادها للمشاركة في أي برنامج تقوم به المنظمة الدولية لمساعدة اللاجئين في مختلف بقاع العالم، على الرغم من أنها لم تشارك في أي عمل حتى الآن، مشددة على أنها إذا لم تقم بشيء مفيد ومهم فإنها ستعتبر نفسها لا تستحق هذا اللقب.

وشددت المطربة اللبنانية على أن الجوائز العالمية التي تحصل عليها مسؤولية كبيرة في رقبتها، ولا تؤثر عليها بالسلب، لأنها بمثابة اعتراف من العالم بالنجاح الذي وصلت إليه، لافتة في الوقت نفسه إلى أنها لا بد أن تكون على قدر هذه المسؤولية، وأن تقدم أعمالا أفضل حتى تحافظ على مكانتها وسط العالم.

وأوضحت إليسا أنها ملت من الدفاع عن نفسها ضد الاتهامات التي توجه لها بشأن شراء الجوائز، وخاصة جائزة “الميوزك أوورد”، لافتة إلى أن ردها الوحيد على هذا الأمر هو أن أغانيها الفائزة حققت نجاحا كبيرا في كل دول العالم، والجميع أشاد بنجاحها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫26 تعليق

  1. حبيبتي اليسا كنت حبك هلأ صرت اعشقك . . . عطول كلامك جواهر . . ويا ساندريلا اليسا مو متل ابواق النظام بيحكو بعدين بينفو . . إي قالت هالكلام مبارح بمقابلة على قناة الحياة . . . ! . . . وبما انه نصها سوري فمن حقها تقول اللي بدها اياه وكلامها مليون بالمية مزبوط . . !
    وهع هع على فنانينا التافهين !

  2. ذا جوكر ، دكتور هاااااااوس ، ترانس فورمر ……. سابقاً مُتيّم الحُب !!
    بعرفك ياتيمو يا عسل من خطك الجميل ، مُجرد ما تكتب أول حرف بحس بروحك الجميلة حتى من غير ما تكتب ( هع هع ) المفرفش 🙂

  3. الياس شلهوب ايطاليا في أيلول 29, 2011 |
    ترباية حزب الكتائب

    و روح قلبها سمير جعجع

  4. انا لا امنعها من قول حقها ولكن من حقي ايضا ان اقول ما يحلو لي من الكلام وانا اقول بانها ستنفي او تعتذر وتقول اسفه على ما بدر مني لم اكن اعلم ما يجري في سوريه او تقول انها ادلت بالتصريح وهي ملزمه وتحت التهديد اليسا باعت جسدها شو الغريب بيبيعها لوطن امها

  5. الله محيي الناس المحترمه
    تحياتي أخي إلياس

    ربي يديم على الكل الأمن والأمان
    كثير سعيده بتواجدك

  6. هههههه خليني ساكت احسن لووووول . . . !
    ويا فيب انا بغير اسمي مو لحتى اتخفى بس هيك تغيير لووول . . . ازيك ياض . . !
    طيب مسكت روحي يا ميس لوووول . . . ازيكم يا جماعة عاملين ايه . . . !
    وهع هع

  7. اليسا واللي كان يحدث ب مصر ايش؟؟ لعب عيال؟؟!!! هو هذا اللي خلاك تطلعي وتقولي مصر فقدت حكمتها وصواب بعد مبارك!! على اساس ان فترة مبارك صائبه وحكيمه !! يعني ماكنتي تشوفين الاجرام والانتهاكات بمصر ولا مكيالك معووج مثل فمك ؟؟!! امشي انقلعي هاتي بوسه

  8. at least she is better than Haifa alrafedieh wa mel7em zein wa Ayman zbeib and all these cheap frogs who went to sing for Beth-sar “this is the last birthday to you,this is the last birthday to you,this is the last birthday 5anzeer Beth-sar for your family and you

  9. ■الياس شلهوب ايطاليا في أيلول 29, 2011 | ترباية حزب الكتائب
    ————-
    shou elias are you for real, that is the stupidiest comment ….i am not behind any one in lebanon and i hate Bashar, he killed us in lebanon, and faza3 fina, so please shut up….

  10. ومن الفنانين اللبنانين :يلي غنوا لبشار الاسد ومع سوريه
    الفنانه مي حريري ( جنوبيه وجاي )
    الفنان عاصي الحلاني( منرفع ايدينا)
    الفنان الكبير وديع الصافي.
    الفنانة نجوى كرم(ابو حافظ)
    الفنان فارس كرم(مانبايع الا بالدم)
    الفنان ملحم زين(بدي غازل سورية)
    الفنان محمد اسكندر(منموت كبار)
    الفنان وائل كفوري(ياسورية رشي طيور)
    الفنان ايمن زبيب( موال تزعل دني) و(منحبك يا بشار)
    الفنان روجيه خوري0سوريين ورح منضل)
    الفنان رضا العبد الله(يارمز الصمود)……
    اليسا قزمه امام الفنانين اللبنانين

  11. ابو عمر انت حر برئيك بالفنانين وانا ما عم افرض على حدا ياخد كلامي ويقتنع فيه عم قول اسماء الفنانين يلي مع الاسد وبعد فيه لائحه كبيره جدا من الفنانين الداعمين لسياسه الاسد وفيك تشوفهم على اليوتيوب

  12. كلنا بدنا الاسد يروح ويترك سوريا ترجع لأصلها سوريا الأمويه سوريا معاويه سوريا أهل البيت سوريا العزه والكرامه وياخد معو مصطلحات حزبه بروح بدم نفديك يابشار _ونعم الى الابد لرفيق المناظل بشار الاسد_وحزب البعث_وايران_وتشيع_والممانعه_والمؤامرات _وحزب الله_والعملاء_والخونه_والمقاومه….

  13. la yalli ma be7ebo kell hal fananin we be2oulo 3anoun 3ahrin leich bte7darouloun a3maloun ma fi melyoun ma7atta we fi ma7atat dinieh leich ma betdawro el television 3ala ma7ata diniye we betray7o we bterte7o. 3ajib bte7daro el fananin we betab3o akhbaroun we bta3erfo 3anoun kel charde we warde we bel 2ekhir betsebo fiyoun r7amou nafeskoun min mou7asabit el akhra la 2anno el la3anat elli 3am tetfawaho fia we sou2 el niye elli 3am t3ardo nafeskoun la 2ella ra7 twadikoun ento 3a jouhanam

  14. سندريلا عن جد قلتي كل ألي بدي قولو ويسلم تمك يا رب ولأليسا خليا تروح تتربا وتضب قرفا وفلتنتا وبعدين تجي تنظر عالعالم ومو هاي تبع ازا بدا تجيب ولد مو ضروري تتزوج يعني الواحد لازم يشوف شو الشخصية ألي عم تحكي بعدين بنقرر ازا حكيو بينسمع عن جد شرشر

  15. إليسا: ما يحدث في سوريا إجرام..واعتز لكوني لبنانية
    ………………ز
    الجزء الاول من الكلام صحيح ………. اما الجزء الثاني فلا …لانكِ لا تزالين في الاسطبل … فكل بلاد العرب والاسلام كشهاب الدين واخيه!!

  16. طلعتى اشرف من ناس كتير يا اليسا
    شكلى ححبك اكتر من متيم نفسه..

  17. ساهر الليل في أيلول 29, 2011 |
    ————————————
    هههههههههههههههههههههه قفشتك ههه

  18. يا ريتك ضليتي ساكتة يا مدام اليسا كان أحسن . انا من الآن فصاعدآ ما عاد بدي اتظاهر . بعد كلامك اللي كلو متناقض ومبين انو مو طالع من مخك .
    صارت ثورة خونة وبائعات هوى وجسد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *