في حلقة جديدة من برنامج “أنا والعسل” استضاف الاعلامي نيشان ديرهاروتيونيان المخرجة المصرية المثيرة للجدل إيناس الدغيدي.

أولاً اكدت الدغيدي ان تشبيهها بالكاتبة نوال السعداوي يسعدها ويشرفها بالرغم من انها مختلفة بالعديد من الامور عنها واشارت الى انها لطالما كانت مختلفة عمن حولها منذ صغرها وتتمتع بالطاقة والشجاعة.

واعتبرت الدغيدي ان الناس دائما تعتقد انها “مكسرة المحرمات” ولكنها تعتبر شخصيا ان الامر بديهي وبأن موضوع مطالبتها بحقوق المرأة على كافة الاصعدة هو ليس من المحرمات فالمرأة تستحق ان تعيش بمساواة مع الرجل بكل الوجوه.

وعن الصفات المشتركة مع “شهرزاد” اكدت اولاً أن “شهريار” لا يلفتها ابدا.

وتعتقد أن الأنوثة هي أمر داخلي وليس في المظاهر ورغم جبروتها هي انسانة خجولة امام الرجل وتعتقد ان الناس تعطيها 4 من 10 على الانوثة اما هي فتعطي نفسها 8 من 10 ولا تطمح بتغيير الصورة الموجودة عند الناس.

كما اعتبرت ان هند رستم كانت تفيض بالانوثة في جيلها ، وفي الجيل الجديد تعتقد ان غادة عبد الرازق وسمية الخشاب تتصدران اليوم الاطلالة الأنثوية والجمال كما أثنت على كل ما تقدمه عبد الرازق.

من ناحية الجمال اعطت الدغيدي نفسها نسبة 2 على 10 فهي لا ترى نفسها جميلة “وحين أنظر الى المرآة احياناً اوبخ نفسي على رداءة شكلي وحين لا أهتم بنفسي أعاقب مرآتي وأقول يا حمارة.. كذلك الامر حين اخطئ مع نفسي واضعف…”

وتحدثت الدغيدي بكل صراحة عما تمنته منذ وقت طويل مؤكدة انها لم تحلم يوما بأن تصبح مخرجة ومشهورة ولا مشكلة لديها بالتوقف واستكمال حياتها بشكل طبيعي فالنجاح جاء عفوياً.

أما عن الثقافة فتعتقد الدغيدي أنها تتخطى المعدل الوسطي للثقافة وهي لا ترى أن الثقافة هي قراءة فقط بل أنها نمط حياة واعطت نفسها نسبة 7 من 10.

اما عن التمثيل فأكدت انها يوما لم تحب التمثيل ولم تلفتها الفكرة، رغم انها قامت بتجربة من قبل ولكن تبقى الاولوية المطلقة للاخراج.

واعتبرت ان المخرج هو أهم من الممثل داخل التصوير أما أمام الناس فالممثل أهم، وتؤكد ايضاً أن “الممثل مثله مثل اي عامل صغير داخل التصوير والاهمية الكبرى تبقى للمخرج”.

وهنأت الدغيدي المرأة المصرية على انها نالت 5 وزارات في الوزارة المصرية الجديدة وهذا الامر لم يحصل في تاريخ مصر كله، وأكدت انها ستسن قانونا يعطي المرأة رئاسة الجمهورية فهي تستحق ذلك، وبالوقت نفسه ستعمل على قانون يمنع تعدد الزوجات لدى الرجل، فالمرأة ستحكم العالم في المستقبل القريب “والرجل تعب لازم يرتاح”.

اما عن الذكاء فأعطت الدغيدي نفسها نسبة 8 من 10 فهي ترى نفسها امرأة ذكية لكن بالوقت نفسه لا تصل للرقم 9 او 10 من 10.

اما عن برنامجها الرمضاني “الجريئة” فأثنت الدغيدي على وجود الممثلين عمر الشريف ويسرا وإلهام شاهين ، واعتبرت انها ليست كباقي الاعلاميين تطمع بقطف الخبطات الاعلامية بل تفضل محاورتهم بعفوية.

وعن تجربة الزواج والطلاق مع نبيل معوض اكدت الدغيدي ان سببه الرئيسي هو الملل فهي لا تستغرب هذا الامر ولكل شيء في الحياة نهاية وحتى للحب، وانها تؤكد ان بعد كل هذه السنوات كانت تجلس في غرفة وزوجها في غرفة اخرى وكل منهما افكار مختلفة “فلا شيء يجبرني على أن أبقى في تلك الحياة فلدي عملي ونفوذي ولا احب الروتين”.

واعتبرت الدغيدي أن الزواج هو نهاية الحب ولا يمكن أن تتزوج مرة اخرى، وان المجتمع منافق ولا يتصرف على طبيعته بل يخاف كل من الآخر، فمثلا الزواج ينتهي بليلة الدخلة وهذا ما لا يجب أن يحصل،وهذا المجتمع مقموع عكس الخارج، واعتبرت ان “المحرم” الذي ما زال موجوداً هو الجنس والدين وتعتقد أن هذه المحرمات ولاسيما الجنس سينكسر مع الايام والناس تعتبر انه غير مقبول الحديث عنه بالرغم من انهم يمارسونه بالخفاء ولكن لا يجوز التحدث عنه في العلن، وهي مع فكرة ان لا نصدم الجمهور بكلام سافه او جنسي.

واعتبرت الدغيدي أن الزواج لدى الاسلام يعتبر مدنياً لأن الزوج يترك ويعود لزوجته، ويتزوج أكثر من إمرأة مؤكدة ان زوجها السابق مسيحي واسلم بسبب الزواج.

وتؤكد الدغيدي أنها لم تغصب نفسها يوماً على شيء وهي تغوص بقصص الحب الى ابعد الحدود وهذه مواصفات برج الحوت الذي تتشارك به مع النجمة هيفا وهبي والممثلة يسرا واثنت على قوتهن جميعاً كما اعتبرت أن وهبي هي الأقوى فيما بينهن.

وعن المسلسلات اللبنانية سأل نيشان عن سبب تجاهل الفنانين المصريين لهذه المسلسلات ، فانتقدت الدغيدي بشدة هذا الأمر واعتبرت أنه من المعيب على الشعب المصري أن يبقى منغلقاً على أعماله الداخلية ، فالشعب المصري يجد صعوبة في فهم اللهجة الغربية واللهجة اللبنانية كونهم لا يطلعون على الاعمال الاخرى بشكل كافٍ .

وأكدت الدغيدي انها لا تشاهد اي مسلسل او عمل درامي لأنها لا ترغب بذلك بالاضافة الى انشغالها بأعمالها.

وأشادت بالمخرجات المصريات الجديدات وشرحت سبب انتشار اسمها بشكل كبير بين المخرجات في مصر.

وعن اعمالها الدرامية أكدت انها نالت موافقة الرقابة عليها، واختارت من لبنان هيفا وهبي للعمل معها ومن الخليج ميساء مغربي ، واعتبرت ان الممثلات الخليجيات لم ينلنَ فرصهن بالانتشار بعد ، ومن مصر تختار اسماً لم يعمل من قبل وتكتشفه هي شخصياً.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. God she is wearing kaftan maghrebi oh please no …we dnt need someone like you to wear our dresses ..you making it look ugly

  2. حطموا كسروا بعثروا ولكن لا تنسي يا حمارة وقد صدقتي بهذه ان لكل شيئ نهايه والله لم يخلقناعبث

  3. عايزة تسن قانون يعطى المرأة رئاسة الجمهورية
    يبقى اللى سمعته صح ، الهام ويسرا وسما الرقاصة هايرشحوا نفسهم
    العوض على الله فيكى يامص المسلمة

  4. she said she was married for 29 years, and now she has a boyfriend but she does not want to marry him. well how does she live with him?? she does not care about anything, she new that person while she was married. how can those people say that they are moslems. she is wearing a short dress in ramadan. besides all the series have girls in it that wear open dresses and men who drink alkohol. i am really surprised

  5. ايناس دغيدي لبسة تكشيطة مودرن ولكن في سنها لا تليق عليها… المراة لما تفوت الخمسين عيب تلبس الميني جوب كان عليها تلبس نفس الفستان ولكن طويل ابنتها صغيرة ومحجبة وحاجة والام الله يهديها ….

  6. رحم الله أمرؤ عرف قدر نفسه احلى شي لو طول الوقفه عند المرايه لانها حماره عنجد

  7. وعن الصفات المشتركة مع “شهرزاد” اكدت اولاً أن “شهريار” لا يلفتها ابدا

    بيعي واحدة بالستينات اكيد هذا شعورها الزهد بالرجال …

  8. نيشان كثييير جنتلماان و هذا لا يمنع أن يكون professional و لا يخاف من طرح الأسئلة الصعبة و كشف الحقيقة للمشاهد .. أنت شخص مؤمن و بدعيلك الله يهديك للإسلام
    نـــــيـــــشااان أنت أكثر من رائع .. من الاعلاميين الشباب المتمرسين و المتمكنين من مهنتهم .. حتى الكاميرا بتحبك يا رجل!

  9. الكم الهائل من المكياج خفق في اخفاء آثار تقدم السن و عمليات التجميل

    حطولك كثير bronzer على أنفك لكن لم يخفي شكله المضحك!

    لن أضيع وقتي و اتفرج على الفيديو فهي معروفة بفسقها و انحطاط مستواها!

    غادة عبد الرازق البلطجية التي تعتدي على الناس في بيوتها .. أيضا فستانها كان بشع و غاية في السخرية

  10. انا لا ارغب مجارات الراي الذي يجاهر بالسباب للمخرجه ايناس الدغديدي ولاكن يا سيده ايناس اتحداك لو انت قادرة علي جزب الجمهور اليك او اسبات مقدراتك كمخرجه بمواضيع قيمه غير الجنس وقضياه التي وجتها سوق سهل لانك في مجتمع محافظ اخلاقيا وتعلمين ان النقاش فيها باسلوبك مدر للنقاش ,عليه ان تكون مخرجه تخطة الستين اعتقد ان يكون ذهنك ملي بغير الجنس وحرمته او حلاله . سؤال احب ان اطرحه علي ايناس الدغيدي هنالك قضيا الفقر وجرائم القتل والمواضيع السياسية وكثير من القضايا لماذا انت دائما مخرجة اعمال جنس الا تعلمين ان المجتمع المصري مجتمع مسلم والجنس عنده يعني الالتزام الديني ؟ منذ ان خلق الله الدنيا خلق معها الخطية وهذا ما اتفق عليه الاسلام والمسيحية ان الجنس لاهل الكتب السمواية المختلفه له حدود ,لماذا تسعسي الي جعل حياة المسلمين حياة كاهل الغرب جميعهم كالحيوانات وهذا لايعيني انهم اصحاء لا بل يعانون من ويل المشاكل الاجتماعية لا يعرفون اهمية الجنس في الحياة الي للهروب من الضيق والمتعة الحيوانية ايناس انت فقط تسوقين نفسك بمواضيع الجنس للبقاء لا اكثر ولا اقل .

  11. الموضوع بالنسبة لي ليس ديني و رغم اني مؤمن و الحمد لله و اقوم بكل واجباتي الدينية و لكني في يوم من الايام كنت اعيش حياة الفسوق و النساء و العربدة كنت املك كل شيئ لتكون هذه الحياة هي الاجمل، دولة اوربية شقة في منتصف البلد عزابي عمل جيد و دخل جيد و نوادي ليليلة و ديسكو و سهر و آلاف النساء،….. ربما٩٠٪ من الشعوب العربية تتكلم عن العفة و الاخلاق و هي تنظر الى امثال هيفا و غيرها من الفاتنات و لكن تفكير الاغلبية كان افتراضي اما انا فكنت على الضفة الاخرى، في عالم النساء و السهر و كنت املك كل شيئ لاكون سعيدا و لكن و الله لم يكن هناك ولا ساعة سعادة، من يخالف مشيئة الله مستحيل يكون سعيد اليوم انا اعيش حياة رتيبة مع طفلتي و زوجتي بعد ٨ سنوات من الزواج و الله (طلة) صغيرتي صباحا تسوى الدنيا و ما فيها و هذه اجمل ايام حياتي ، قالها في بوم من الايام اشهر عازف غيتارة في العالم من فرقة البينك فلويد عرفت كل نساء العالم و كنت املك الملايين و الشهرة و لكني اكنت اتعس بني البشر الا ان عرفت ان الله حق و هذه الانسانة تعيسة رغم كل كلمات القوى و الثقة بالنفس ستعود بعد البرنامج الى بيتها و تمسح ال ٣ كغ من المكياجات و تنضرة الى المرآة و تقول انت حمارة.

  12. سبحان الله . ايناس تتحدث في شؤون الدين والمحرمات .
    هزلت والله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *