دافعت المخرجة المصرية المثيرة للجدل إيناس الدغيدي عن فيلمها الجديد والمثير للجدل “زنا المحارم” الذي تغير اسمه إلى “الصمت”، معتبرة أن مشاهدته “لن تثير إلا الإنسان غير السويّ”.

وقالت الدغيدي في حوار مع صحيفة “الرأي” الكويتية الأربعاء 21 مارس/آذار الجاري: “إن الرقابة اعترضت على سيناريو الفيلم لأنه يناقش قضية جريئة ويتضمن مشاهد جريئة أيضا”، واستدركت منتقدة موقف الرقابة بتساؤلها إنها تعتقد أن المشاهد الجريئة في الأفلام فقط، ولم تدرك كمّ القنوات الفضائية الموجودة التي فيها إثارة وأفلام “بورنو”، قبل أن تضيف متسائلة: فهل سينتظر المشاهد المشهد أو المشهدين اللذين سأقدمهما خلال أحداث الفيلم؟

كما استطردت “الإنسان السويّ الذي يمارس الحياة الطبيعية المتزوج عندما يرى المشاهد الجريئة في الأفلام يعتبرها هبل، بينما الإنسان المحروم هو الذي يراها مثيرة بالنسبة له، وأنا ألتمس العذر للمشاهد المصري لأنه يعاني من الكبت”.

وعن رأيها في صعود التيار الديني سياسيا قالت: “لست ضد الدين ما دام وسطيا ولا يدعو إلى التعنّت، ولن يأخذني إلى منطقة مجهولة أو يفرض أشياء محددة”.

أما عن الحجاب فقالت: “ارتدائي الحجاب أو للفنانات اللاتي سيظهرن في أعمالي مرفوض”، غير أنها استدركت” إلا لو كان الدور يحتاج إلى ظهور الفنانة في زي محدد أو بحجاب للرأس”.

وتابعت “هناك مواءمة مطلوبة في المعالجة السينمائية وهي تقديم إنسان فاسق، وآخر مستقيم لتقديم جميع النماذج الموجودة في المجتمع، طبيعة البشر هي الاختلاف، فليس كل إنسانا فاسقا أو متدينا، وأنا كإنسانة رافضة للحجاب في الواقع والتمثيل”.

وجددت المخرجة المصرية تهديدها بالسفر خارج مصر إذا فرض الإسلاميون قيودا على الفن، وقالت: “لن أحارب الإسلاميين أو أقف ضد التيار إذا وجدت تعنتا منهم ضد أعمالي، بل سأسافر إلى الخارج لأقدم أعمالي بأفكاري التي أراها تعبّر عني، لأن الإخراج هو أساس العمل الفني”.

ووجهت الدغيدي سؤالا للإسلاميين قائلة: أريد أن أطرح سؤالا، كيف يمارسون الحرية التي أعطاهم الله إياها من تعددهم في الزواج من أكثر من زوجة ويريدون منعنا من ممارسة الحرية؟

وأكدت الفنانة أنها لن تهاجر من مصر بسبب الإٍسلاميين بقولها: “لا لن أهاجر وأترك بلدي، فذلك الأمر لم يأت في تفكيري نهائيا، بل سأسافر إلى الخارج وأقوم بإخراج فيلم سينمائي، وأعود بعدها مرة ثانية”.

وعن رأيها في مجلس الشعب الذي يسيطر عليه الإخوان المسلمون، قالت: البرلمان يعاني من الشو الإعلامي بعد أن أصبحت جلساته علنية، ولذلك أتمنى ألا تكون علنية لأنني أريد احترام مجلس الشعب وأعضاءه بعد أن وصلنا إلى مرحلة من الاستخفاف.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    الصوره هههههههههههههههههههههههههههههههه يارب ارحمنا من هالاشكال .. انا شكلي بدخل النار مستأثمه فيهم من كثر ما اكركر واتمسخر بس غصب عني زي ما انتو شايفين بلله عليكم هل هذا لوك لامرأه على مشارف الستين ؟

  2. ايوا والله وقحة..لابسة لبس بنات المدارس..و بعدين هي حتموت يعني لو ما صورت مشاهد قليلة الحيا

  3. But i’m sure he’ll lost his straightness after watching your dirty work. You look like you miss your dirty Adolescence.

  4. اذا أتي العيب من اهل العيب ماهو عيب فااااسقه ربي يهديها او يأخذها

  5. هه محسبه حالها بنت 14 وهي كد ستي او اكبر شوي لابسه لبس بنات صغار ههههههههههه مريضه نفسيا وعندها شذوذ مش طبيعي

  6. ســــافرى وأرحمـينا من أبداعاتك وعـبقـريتك وهناك أبقى أعملى أفلام “بورنو” كمان لو عايزة .

  7. مستحيل تكون هذه المراءة طبيعية ابداااااااااا. أعوذ بالله من هذه الأشكال !

  8. طبعا لا يثيرها شي و تعتبر اي انحراف شيئ عادي و اي امر مخل هو بالنسبه لها طبيعي ! لانها متعوده دايما !!!

  9. أنت لسه عايشه يا فاسدة
    وشو هاللبس ياحلوة……يخزي العين بنت 14!!
    أنت يا بعيدة ما عندك دم ولا احساس يعني فاجرة وبتعلني فجورك عيني عينك !
    الله ياخدك أنت وعلياء المهدي بيوم واحد
    هيك بتكون الارض تتطهرت من شيطانتيين وعقبال الباقيين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *