أكد المطرب المصري إيهاب توفيق أن فكرة غناء الأذان الكامل كانت تراوده منذ زمن، لكنه كان يخشى تحريم بعض الأشخاص لها، مشيرًا إلى أنه لن يغني لدينه حتى لو وصل الإخوان للحكم.

وفي حين دعا المصريين إلى ضرورة العمل وعدم انتظار الأموال المنهوبة، فقد أوضح أنه سيعمل على إحياء حفل فني لصالح أهالي شهداء ومصابي ثورة 25 يناير.

وقال إيهاب “فكرة الأذان الكامل كانت تراودني منذ سنوات طويلة، لكنني كنت أخشى ممن يحرمون الأذان بصوت المطربين، ولم يفكر أحد في تلك الفكرة من قبل حتى لا يدخل في مكان تكون به حرب شرسة عليه لا يستطيع مواجهتها”، بحسب صحيفة “اليوم السابع”.

وأضاف “لكن الحمد لله ناس كثيرة أحبت الأذان بصوتي، لأن السمعة الطيبة للفنان هي التي تجعل الناس تتقبل منه شيئًا مثل هذا”.

وأشار إلى أنه ليس أنه قام بتقديم ألبوم ديني وهو “أرحنا يا بلال” أنه سيطلق لحيته ويتجه للغناء الديني فقط وأصبح الشيخ إيهاب توفيق، لكن من الممكن أن أكرر التجربة مرة أخرى لأنني أحببتها من قلبي.

وعن موقفه في حال وصول جماعة الإخوان للحكم، قال إيهاب توفيق “لن أغنى لديني لأجل أي شخص في الحياة مهما كان، فالغناء الديني ينبع عن قناعتي الشخصية وعندما أغنيه فإنني سأقوم بذلك لأنها رغبتي، وليس لأن آخرين يريدون مني ذلك.

وبشأن أمنياته لمصر بعد ثورة 25 يناير، قال “أتمنى أن كل الناس تعمل من قلبها، والناس التي تجلس وتضع يدها على خدها في انتظار الأموال التي ستعود يجب أن يفيقوا ويصحوا، ويعلموا أن ليس هناك أمول ستعود، وإذا عادت لن تعود لهم لكي تقسم عليهم مثلما يعتقدون، لأن بهذه الطريقة سنعود للخلف كثيرًا جدًا، ومن جهتي أفكر في عمل حفل كبير يذهب كل أجره لأسر الشهداء أو لعلاج المصابين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. سبحان الله و من ينتظر اغانيك الرخيصة و انت شكلك استغفر الله ….

  2. تقصد انك تقيم الأذان
    بس الله ينتقم من اللي غنوا الاذان ببرنامج عالتلفزيون ويراويهم شر اعمالهم

  3. سبايكي وقميص بناتي وانت معدي الخمسين اووووووووفر …. شمعنى غنيت ابتهالات سابقا وترفض الغناء لاحقا !! حبيت الفكره؟؟!! لا وحياة الجل اللي على راسك كانت موضه وهوجه و انت مشيت معاها !!

  4. الشيطان وأعوانه وأتباعه هم فقط من يخافوا من الأخوان المسلمين
    ( قل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا )

    فلترحل يا رسول الشيطان ومعك جميع الشياطين في الأرض

  5. طيب ما زال بتحب دينك واحاسيسك مرهفه… خلص اترك الغناء وتوب
    الى الله وبلا حكي فاضي وعلاك مصدي وحجج واهيه ….وبعدين شو دخل الاخوان بينك وبين ربك …. الله يهدي.

  6. مطرب كئيييييب احس انه من النوع من الناس الي مستاحش .. و عندو وسواس قهري و بيعيط في اليل وهو نايم .. فهو محتاج حد يغنيله اغاني دينيه و يأذن في ودانه لعل الله يمن عليه بالشفا من الديئة الي هو فيها ا

  7. وعن موقفه في حال وصول جماعة الإخوان للحكم، قال إيهاب توفيق “لن أغنى لديني لأجل أي شخص في الحياة مهما كان، فالغناء الديني ينبع عن قناعتي الشخصية (( وعندما أغنيه فإنني سأقوم بذلك لأنها رغبتي، وليس لأن آخرين يريدون مني ذلك.)) …..
    ===============================================
    كلام منطقي ينبع عن ايمان وقناعة بدينه وليس نفاقا لأحد ، وخاصة حزب ( الاخوان ) او غيرهم ،،،، فنان يحترم فنه بالتأكيد ….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *