تعرض الفنان المصري هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، لموجة من الهجوم على مواقع التواصل الاجتماعي بعد الكشف عن قيامه بشراء جواز سفر دول الكاريبي عن طريق الاستثمار أي الحصول على “الجنسية الكاريبية”.

وكانت إحدى الشركات المتخصصة في منح جوازات السفر تلك قد نشرت فيديو يظهر فيه هاني شاكر وهو ينهى إجراءات حصوله على الجواز والذي تتراوح تكلفته ما بين 100 إلى 150 ألف دولار.

وقد تعرض هاني شاكر لموجة من الانتقادات على مواقع التوصل الاجتماعي حيث كتب احد رجال الاعمال المصريين: “هو نقيب المغنواتية الفنان هاني شاكر الوطني جدا جدا ليه بيحاول يشتري جواز سفر دول الكاريبي؟ هي #مصر مزعلاك في إيه يا فنان؟ إيه الى في الكاريبي ومش لاقيه في مصر”.

الجدير بالذكر أن جواز السفر “الكاريبي” يوفر لحامله بعض المميزات على رأسها دخوله إلى ما يقرب من 150 دولة حول العالم بدون تأشيرة وعلى رأس هذه الدول المملكة البريطانية ودول الاتحاد الإوروبي.

ولا يتطلب إمتلاك جواز السفر الكاريبي بغرض الاستثمار أية مؤهلات لحامله أو أيه اختبارات خاصة باللغة أو مقابلات ، كما يضمن له العيش بصورة قانونية في أي من بلدان الكاريبي وهي ” جزيرة سانت كيتس ونيفيس – جرينادا – جمهورية الدومينيكا- سانت لويسا – أنتيجو وباربودا”.

حصولى على جنسية دول الكاريبى لا تعنى تنازلى عن المصرية

هذا وقد رد هاني شاكر على الحملة التي تعرض لها موضحا ان حصوله على جنسية دول الكاريبي لا تعني ابدا تخليه عن الجنسية المصرية.

وأشار هاني شاكر، في تصريح صحفي، إلى أنه مصري ويعتز بمصريته والتقدم لجنسية دول الكاريبي لا يعني التنازل عن الجنسية المصرية، فهو أمر لا يجرؤ علي التفكير فيه من الأساس.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. اين المشكلة في ذلك وان كان شخصية معروفة .
    اذا الجنسية عندها كل هذه الامتيازات لم لا؟
    لو كان سياسي عربي وخاصة (من لبنان ارض ونبع الفساد الاقتصادي والسياسي )
    من حق اي مواطن ينتقده .
    السياسي مشارك اساسي في انهيار او بناء دولة ومن حق الجميع سؤاله من أين لك اي هذا واخضاعه للمحاسبة.
    اما البقية هم يأثرون بقضايا رأي عام واجتماعيات.(هذا اذا لم يكونوا مثلا مشاركين في تمويل توجهات سياسة علناً).
    أبو العيال مثلا منتظر مشروع معين في حال حصولنا على مردود مالي كبير (يارب يارب ?).
    احتمال ٨٠٪؜ يروح يعيش سنتين في دبي (كرمال الضريبة )هل يعني هذا مثلاً هو ليس مواطن صالح وعاق ما بدو يدفع ضريبة لبلده ؟؟لا أكيد هذه مصالح شخصية وخاصة الانسان يحتاج الاقدام عليها أحياناً والآخرين not allowed للحكم عليه.

  2. حروف كثيره مش في مصر
    الكاف والياء والباء طبعا مع ال التعريف????

  3. الحشرية و الوقاحة و التدخل في خصوصيات
    وحياة الاخرين هذة اخلاق الفارغين من اي مضمون وما عندهم لا شغل و لا عمل من
    الآخر فاشلين معقدين نفسيا يعتقدوا من
    خلف شاشة انهم حققوا نصر او ارتاحوا عند
    شتم الآخر و التدخل بحياتة ، المرضى كثر
    وضروري يتعالجوا لان ب النهاية رح ينتحروا هههه وهو حقيقة أفضل ترتاح البشرية منهم .
    وعلى فكرة اغلب الي انتقدوا هاني شاكر اذا
    ما كانوا كلهم يتمنوا يحصلوا على اي جنسية
    أجنبية ! ههههه

  4. الشعوب العربية بالذات و على وجه التحديد يجب أن تعي و تعلم جيدا و تحط هالكلام حلق في ودانها: ان الوطنية و حب الأوطان و عشق تراب الوطن و تقديس الحاكم و العلم (الراية) و النشيد الوطني و التضحية بالروح و بالدم لأجل كل ذلك هو معمول فقط للفقراء و البسطاء،
    حينما يخسر منتخب بلد عربي في مباراة كرة قدم لن تجد الا الفقراء يتحسرون و يبكون و في حالات أخرى يموتون بسكتة قلبية ان خسر منتخب بلدهم ، بينما الأثرياء لا يتأثرون، الجيش الذي يدافع عن الوطن أغلبه فقراء من الطبقات المسحوقة و لن تجد جندي واحد من أبناء الأثرياء فهم لا يرسلون ابناءهم للتجنيد لان لديهم وساطات و علاقات مع أصحاب النفوذ، إذا اندلعت الحرب لا قدر الله، الأثرياء يخرجون حقائبهم و جوازات سفرهم الأجنبية و يهربون و يستقرون في أحسن بلد في العالم ، و يبقى الفقير تحت رحمة الدبابات و البنادق! حتى في مواقع السوشيل ميديا، تجد التراشق بالكلام و السب و الشتم بين شعوب بلدان بينها مشاكل سياسية، اغلبها صادرة من أبناء الفقراء تراهم يستميتون في الدفاع عن نظام بلدهم و سياسته رغم أن هذا النظام أو ذاك لم يوفر لهم عيشة كريمة! ابن الثري معندوش وقت و مش فاضي يدخل يتراشق بالكلام في السوشيل ميديا، وقته ثمين مشغول بالبيزنيس و بالشيكات و بثروة والده التي غالبا جمعها على ظهر هؤلاء الفقراء !!
    عندما يكون البلد في حالة حرب مطلوب من الفقير ان يدافع عنه بروحه كي يحيى فيه الثري بسلام، و ان كان في ازمة إقتصادية مطلوب من الفقير ان يجوع و يعطش و يصبر، الثري مش محتاج يصبر فهو يملك ما يشبع به بطنه !

    ……….يتبع

    1. ثم نأتي لمفهوم الوطنية، فهي لدى البعض مجرد شعارات و أناشيد و تشجيع المنتخب الوطني ، أن تحب وطنك سواء كنت فقيرا أو غنيا هو ان تحافظ على نظافة شوارعه و تحافظ على حدائقه و بيئته و لا تكسر أعمدة الكهرباء و لا تقتلع النباتات و الأشجار المغروسة على جنبات الطريق، و لا تحتل الملك العمومي بعرباتك المجرورة و لا تحدث الفوضى و الضجيج و العشوائية في الشارع العام و لا تخترق قانون السير و لا تدفع الرشوة كي تستخرج وثيقة ما أو لكي تتخلص من غرامة ما و ان لا تتهرب من الضرائب و لا تخرب ممتلكات الدولة من حافلات و هواتف عمومية و كراسي الملاعب و غير ذلك… فهي ممتلكات لكل الشعب شيدت من مالك أنت أيها الشعب و لا تدفع الرشوة للحصول على منصب او لتغيير حكم ما لصالحك و ان كنت في بلد آخر حافظ على سمعة بلدك و لا تقوم بأفعال تسيء لك و لوطنك و احترم القانون و طبقه و حتى ان كان على نفسك و ان كنت في موقع ما اشتغل بضمير و لا تنهب وطنك و لا تسرقه و على الجميع فقير و غني الاتحاد لبناء وطن قوي،
      لكن تترك كل ذلك ثم تحب وطنك فقط في الأغاني و الأناشيد و كرة القدم فسأقول لك : خلي هاني شاكر يأخذ باسبور الكاريبي،، إنها جزر خلابة و ساحرة….. و يا ريت يخبرني بكم اشتراه و ان كان بمقدوري اشتريه انا أيضا.. و يلاه بينا ع الكاريبي !

      1. بين ١٠٠ الى ١٥٠ الف $ يا مريوم ?
        وسعره تقريباً نفس سعر فيزة العيش في استراليا وبعدها بياخدوا الجنسية (لان حوالي ٢٥٠ الف استرالي).ولكن صعب الحصول عليها دائماً حسب الحالات.
        أمًا الكاريبي فلم لا عنجد من يقدر فليشتري جنسية تتيح له فرص في المستقبل .
        اما شعوبنا العربية خاصة والعالم الثالث عامة (كما تكونون يولى عليكم )ما حدا يقول اي ما بيطلع بايده الواحد (اوكي كم الف مواطن ما بيطلع بايدهم بس مليونين و٣ و ٤ ملايين ما بيطلع بايدهم )التغيير
        اذا الحكومات فاسدة فلنبدأ بأنفسنا وباول خطوات الاصلاح بعد النفس (انتخاب البلديات )اساسي وتعي شوفي البلديات ينتخبون القوي والغني (وبصير بياخد الاموال المخصصة لاصلاح الطرقات والتشجير واصلاح المباني ووو.وبصير رئيس البلدية وعائلته يملكون العقارات والمباني والسيارات والضيعة او المنطقة مبهدلة .
        وهكذا تكون البلدية الخطوة الاولى للفساد (بس مباشرة من ايده للمواطن).

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *