بعد انتشار أخبار كثيرة تتحدث عن الممثلة نادية فهمي وأن زوجها الممثل سامح الصريطي وابنته الممثلة ابتهال الصريطي قاما بإيداعها بدار رعاية للمسنين، وصمتهما لفترة ومطالبتهما بعدم التدخل في أمورهم العائلية.

خرجت الممثلة ابتهال الصريطي عن صمتها وتحدثت عن حالة والدتها ولماذا قاما بإيداعها في دار رعاية، وحكت عن تجربتها لأنها وجدتها فرصة لإلهام أي شخص يمر بنفس ما مرت به.

وعبر حسابها في الفايسبوك، كتبت ابتهال لتوضح كل الأمور، وبدأت حديثها بآية قرآنية من سورة “الحجرات”.

“بسم الله الرحمن الرحيم
” يا أيها الذين آمنوا اجتنبوا كثيرا من الظن إن بعض الظن إثم ولا تجسسوا ولا يغتب ولا يغتب بعضكم بعضا أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتا فكرهتموه واتقوا الله إن الله تواب رحيم ”
لمن لا يعرفني انا إبتهال ابنة الفنانة القديرة نادية فهمي والفنان القدير سامح الصريطي.
بعد انتشار بعض الاخبار المغلوطة في الصحف والمواقع بخصوص والدتي الحبيبة والتى آلمتنا كثيرا كأسرة أردت ان احكي عن تجربتي لعلها تكون ملهمة لبعض الذين يمرون بنفس الظروف ..
ابي وامي منفصلان منذ حوالي ثلاثة وعشرين عاما وطوال هذه المدة علاقتهما كانت طيبة وشبه مثالية لمصلحتي انا واختي . ولم يتخل والدى لحظة عنا وبالاخص في السنوات الأخيرة بعد إصابة امي ببعض الجلطات بالمخ وتشخيصها بتصلب الشرايين والزاهايمر وتم ايداعها اكثر من مرة بأفضل مستشفيات ومراكز طبية بالقاهرة تحت اشراف افضل الأطباء نظرا لبعض حالات الانتكاس التي كانت تمر بها فتتحسن حالتها ثم تعود للمنزل”.

وتابعت: “وطوال هذه الفترة كنت انا وابي واختي بجانب بعضنا البعض لمواجهة هذا الاختبار القاسي.

وفي الآونة الأخيرة نظرا لطبيعة المرض القاسية أصبحت رعاية الممرضات لها في المنزل غير مجدية وغير كافية و نصحنا الأطباء المعالجون لها بضرورة وجودها هذه الفترة في مكان مجهز بشكل افضل لمثل هذه الحالات وبه رعاية خاصة لمرضي الزاهايمر كبار السن، و الحمد لله توصلنا لمكان يوجد به هذه الرعاية الطبية المتخصصة مع وجود فريق تمريض لمتابعة حالتها ومناخ مناسب جدا من ناحية الخضرة والهواء النقي الذي يحتاجه مريض الزهايمر للمساعدة علي تحسن الحالة علي عكس منزلنا في وسط المدينة المحاط بالضوضاء والتلوث.
ونحن أسرتها و بعض المقربين نلازمها بشكل دائم والحمد لله والشكر لله بدأ التحسن تدريجيا منذ الأيام الأولي”.

وأضافت لتؤكد أنها لم ترغب في هز صورة والدتها أمام الجمهور خاصة وأنها فضلت الابتعاد عن الإعلام والفن منذ سنوات طويلة.

“لم اكن اود ان اهز صورة امي المراة القوية التي طالما كانت رمزا للبهجة في حياتنا كأسرة وكجمهور ومحبين ولكن ربما اراد الله ان يكون هذا سببا لالقاء الضوء علي ضرورة التوعية بمرض الزهايمر وتقبل المجتمع له.

الان و بعدما مررت بأقسي تجارب حياتي لاتفهم طبيعة هذا المرض الذي اصاب أمى اغلي انسانة علي قلبي و مصدر قوتي والهامي طوال حياتي وبعد فترات من الاحباط والاكتئاب والألم الدائم، أود ان اقول لأي شخص يعاني أحد المقربين له من هذا المرض لا تخجل فالمرض من عند الله ودورنا ان نساعد بعضنا البعض لنشر التوعية وتبادل الخبرات في التعامل مع احبائنا الذين يعانون ويحتاجوننا اقوياء بجانبهم”.

وفي نهاية كلامها طلبت من جمهور والدتها أن يحترموا قرارها بالابتعاد وعدم زج اسمها في الأخبار، وأن يدعوا لها بالشفاء.

“وأخيرا ‎أرجو من كل محبى أمى أن يحترموا انها قررت الابتعاد عن الاضواء منذ سنوات بكامل إرادتها ومن يتمني لها الخير أطلب منه فقط الدعاء لها.
“إذ تلقونه بألسنتكم وتقولون بأفواهكم ما ليس لكم به علم وتحسبونه هينا وهو عند الله عظيم”
صدق الله العظيم”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. يا أيها الناس عليكم بأنفسكم … فعلا
    قد يكون وجودها في هذا المكان المتخصص افضل من وجودها مهملة في غرفة مقفولة عليها في البيت !! و كله بسبب الخوف من كلام الناس .. بناتها أولى الناس بها و هم ادرى فيما يختص بحالتها الصحية و الله سبحانه وتعالى اعلم بما في قلوب عبادة

  2. الله يشفيها و يحفظها لك. تهلاي فيها .. يعني بالمصري خذي بالك منها.

  3. يعني فن وتمثيل وسفور وتبرج ولا حجاب شرعي ولا طاعة لله تعالى ومجاهرة بالمعاصي ولا تربية إسلامية لابنتها ثم جلطة بالمخ ثم دار عجزة , فهل هذه الحياة التي خلقنا الله تعالى من أجلها ؟ ما هذا يا مسلمين ويا مسلمات فإلى متى الغفلة ؟ أعوذ بالله من الشيطان الرجيم .

    على فكرة: من يذكر الآن سعاد حسني وأحمد زكي ونور الشريف وممدوح عبدالعليم ووائل نور ومعالي زايد وحسن مصطفى ويونس شلبي وسعيد صالح بعد أن ماتوا ودخلوا قبورهم للحساب من الله تعالى ؟ حزنوا عليهم كم يوم وبعدها اتنسوا بل حتى محمود عبدالعزيز لم يعد أحد يذكره بعد موته . وهذه الفنانة التي اسمها نادية فهمي من سأل عنها أو ذكرها ؟ فماذا استفادوا من هذه المعاصي والمحرمات والمخالفات الشرعية لله تعالى التي ضحكوا أنفسهم وسموها فنا وإبداعا ؟؟ لا شيء .

  4. اذا كان مثل مايقُال انهم منفصلين عن بعض من اكثر من 23 سنة ويعطيها كل هالاهتمام و هي مريضة فهذا يُحسب له وانا بجد احييه

    ربي يجعلها في ميزان حسنات سامح الصريطي

  5. إلى سولين: ولماذا لم ينصحها حين تزوجها بالتوبة إلى الله تعالى وبلبس الحجاب الشرعي والالتزام بشرع الله تعالى ؟ أين دوره كزوج مسلم في نشر شرع الله تعالى مع زوجته وبناته وفي أسرته ؟ فهل بناته محجبات وملتزمات بشرع الله تعالى أم متبرجات وسافرات ؟ انتظر ردك

  6. اهلين خي مواطن
    انا علقت ع الموقف للامانة موقفه مشرف و يُحسب له
    اما ليش مانصحها ،، بصراحة مابعرف فيك تسأل وحدة مصرية هههه

    بناته ظاهريا متبرجات و سافرات اما الباطن لايعلمه الا الله ،، بعدين الدين معاملة

    المهم وقفتهم بهذا الشكل مع والدتهم عن جد شي بيرفع الراس ،، الله يشفيها ويشفي كل مريض

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *