أظهرت فيديوات في سوريا البريطاني لوكاس كيني، ابن المخرج الهوليودي باتريك كيني، يدعو خلالها المسلمين للقدوم إلى سوريا، لـ”الجهاد”، وذلك بعد انضمامه إلى “جبهة النصرة”.

وذكرت صحيفة “دايلي ميل” البريطانيّة، أنّ لوكاس أصبح يعد أحد الشخصيات القيادية في النصرة وهو يعرف حالياً بالاسم المستعار “أبو بصير البريطاني”.
وكشف المصدر أنّ لوكاس ولد في لندن عام 1989، ودرس لسنة واحدة في جامعة “ليدز”، ليتحول بعدها إلى عزف الروك، وانتقل الشاب في مطلع شبابه إلى العاصمة النمساوية فيينا حيث اعتنق الإسلام وأطال لحيته، ثم سافر إلى سوريا وانخرط مع مقاتلي النصرة هناك وفق الصحيفة.
وقالت والدة لوكاس في حديث للصحيفة البريطانية، إنها “تتلقى رسائل إلكترونية من ابنها تبدو متحيرة بشأن تحوله من مراهق ذكي إلى متشدد”.ويعد والد لوكاس، باتريك كيني، من مخرجي هوليوود البارزين، حيث عمل مع المخرج ستيفن سبيلبرغ في فيلم Indiana Jones، كما عمل كمساعد مخرج في العديد من الأفلام العالمية مثل “Twilight” و “Brave Heart”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. الله محيي شباب جبهة النُصره ورجالها , جماعه تُقاتل عن عقيده , لها بطولات كبيره ولكن لا تفضل ان تكون واجه للاعلام , تعمل بحق الله .
    منصورين بأذن الله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *