شنَّت مغربيات هجوما عنيفا على المطربة اللبنانية نوال الزغبي بعد إطلالتها مؤخرا في مهرجان موازين بالمغرب مرتدية عباءة مغربية كشفت جزءا من بطنها، وهو ما اعتبرنه إهانة لزيهن الوطني الذي يعتبر رمزا للحشمة والوقار.

ورغم مرور أكثر من أسبوع على الحفلة التي ارتدت فيها الزغبي هذا الزي، إلا أن الغضب النسائي المغربي لا يزال يملأ المنتديات وموقع الفيس بوك.

فعلى منتدى “دليلك للحياة الزوجية” قالت العضوة “مغربية وأفتخر”: “العيب ليس فيها، ولكن فيمن سمح لها بتشويه زينا الوطني.. أين المسئولون عن هذا المهرجان”.

واعتبرت العضوة “أم سارة” الزي الذي ارتدته الزغبي خطأ يضاف إلى ما سمته بـ”خطايا مهرجان موازين”، وقالت على منتدى “شموخ بنات”: حرام عليهم بيفقدونا هويتنا وأصلنا كل عام.. وأخيرا تفننوا في تشويه اللباس المغربي”.

وامتد الجدل الذي أثاره زي الزغبي إلى موقع الفيس بوك، حيث رأت فيه صفحات مناهضة لمهرجان موازين فرصة لشن هجوم عنيف، في إطار سعيها لإلغائه.

وقالت العضوة صفاء في صفحة بعنوان “الحملة الوطنية لإلغاء مهرجان موازين”: “سخافة موازين هذا العام تمثلت في تشويه زينا الوطني الذي هو رمز الحشمة والوقار”.

وتساءلت العضوة “رائدة ” في صفحة بعنوان “حملة المليون لإغلاق مهرجان موازين”: “أبغي أعرف يوم تطلع سرها أو بطنها وش استفادت”.

الطريف أن هذا الرأي الذي امتلأت به بالمنتديات والفيس بوك يناقض مع عبَّرت عنه المغربيات خلال الحفل، حيث سألت نوال الزغبي الجمهور في بداية حفلها عن رأيهم فيما ترتديه، فرد عليها بالصراخ والزغاريد، فردت بالقول: “الشرف لي أن أرتدي اللباس المغربي في هذه الليلة، أحبكم من قلبي”.

ووضعت الزغبي لمستها الخاصة على العباءة المغربية، وقدمت خليطًا بين الزيين التقليدي والعصري. وعادة ما يلبس هذا النوع من العباءات مع سروال تقليدي باللون نفسه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫80 تعليق

  1. هي حرة في نفسها والقفطان مافيه شيء
    هي فتحت العقد وخلاص يعني نحاسبها عهالشيء
    تانيا كل الي يوجو يغنو يلبسون افضح منها ولا حد يتكلم
    واخرهم شكيرا غنت بقطعه قصيره كانها عالبحر
    ولادي شكيرا عادي والباقي حرام عليه

  2. أخ أو أخت نيسو من هذه الأقلية التي تقصد ، الموضوع يتكلم عن الشروق وأنت تتكلم عن الغروب،ولو سمحت أكتب عربي كي نفهم ونناقش الموضوع بكل ود.

  3. بعدين إذا في حق فبيكون على أهل البلد المنظمين اللي سمحولها تطلع عالمسرح هيك
    أم وعد في حزيران 13, 2011 |

    🙂
    يسلم تمك إم وعد
    هيك إنت معك حق

    المسؤوليه تقع على المنظمين الذين من مهامهم التدقيق بأصغر التفاصيل.
    ما تخرج به المغنيه يمثل أهل البلد المضيف.

    استهتارنا بثوابتنا سبب كل علتنا
    أعذريني إذا أسأت الفهم
    عشمي بسعة خلقك

  4. ولو أختي ولا يهمك مش مشكلة…أكيد عم تحكي من حرقة قلبك عالفساد اللي عم ينشروه عالمغنيات بين بناتنا…

  5. suad
    ولو أختي ولا يهمك مش مشكلة…أكيد عم تحكي من حرقة قلبك عالفساد اللي عم ينشروه هالمغنيات بين بناتنا…

  6. القفطان المغربي هو لبس معاصر و مواكب للموضة العالمية للمرأة المحتشمة،وهو لباس مناسبات بالخصوص يمكن أن تلبسه أمي أختي مع كل حشمة، أما من يريد أو بالأحرى تريد أن تترجمه أجنبي مع الجنز ووو فهي حرة وهذا أمر راجع لقناعاتها ومدى تأثرها بالغرب،،هذا ما كان.

  7. wellah l3adim ila be3ed lmarrat kan chof ba3ed comentaire kai tla3e lia demm
    menni mareribia kat gol yesselem tommok wa low 3amm hado kolhom 3ibarat machi diol magreb l3arabi hchoma ntoma mabeddeltoch f mostalahat bladkom fa ma balokom f lli bra ibeddel f li basse dialo 3lach had chi kolo kol cha kat 3alleg men kra3eha

  8. algerie peur في حزيران 13, 2011 |
    انا اعجبني لباس نوال الغيرة راهي قتلتكم الاذواق لا تناقش,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
    bravo 3lik bla nifa99e ja m3aha kol 1 mes2ol 3la rasso goddam lli khal9o tomma malkom wellah chehal dial lmohtajibat mai gedd 3lih 3a lli khela9ehomm

  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    لو تتكرمو علينا يا عزيزاتي من المغرب الشقيق و تأتون بصور أو فيديوهات لالقفطان المغربي كي نمتع أنضارنا أكون ممنونة لكم و ما فيش أجمل لبس تقليدي من القفطان و الله و المغاربه أبدعو فيه ما شاء الله

  10. العنوان استفزازي وهي وان كشفت شيئ فليس العيب من العباءة
    فالعيب من الشخص نفسه اي نوال
    عشنا وشفنا
    ولكن الحق يقال العباءة حلوة

  11. انا شفت الصورة مرة اخرئ لازمكم نضارت طبية اية جمال بس لو تكرمت شوية

  12. سلام هند — حتى انا بعثت فيديو تاع التقشيطة و القفطان المغربيين فيه عشرة دقائق ههههههههههه ما بغاوش ينزلوه ينشروه — البركة فيكي شكرا فلى الفيديوهات جميلة روعة.

  13. algerie peur في حزيران 13, 2011 |
    j’ais dis que ta raison ,j’ais pas de clavier en arab, les mots sont arabes mais ecrient en lettre francais dèsolèè

  14. الله الله عل الفن و الابداع و الله يا لبنى حوراني انتي أكبر مصممة في العالم أما زينب يوب الادريسي فيجب أن تكون سفيرة المغرب لالتزامها بالنمط التقليدي و الله شيء يرد الروح بارك الله فيك يا هند

  15. amina شكر علئ الرد ربي اعطاك الزين و البهاء او زدلك الضرافة ليلية سعيدة و احلام جملية

  16. انا جزائري و افتخر مستعد باش نساعد اولاد بلادي من اي هجوم اتصل ب الرقم الاخضر

  17. انا الصباح خدام الموعد غدان الساعة 18.00 مع كل الحب والاحترام لكل الاحباب خاص الجزائرين فقط

  18. اهانت ولا ما اهانتش انتوا فاضيين للدرجة دي!! ازاي قاعديين تحكموا علي ال costume نفسه لمجرد واحدة لبسته بطريقة معينة هي حرررررررة شاغلين نفسكم بالناس ليه هي حررررة تلبسه زي ما هي عايزاه وكل واحدة حرررة تلبسه زي ما تحب والله لو بتعلقوا وبتتناقشوا كل ها النقاش في حاجة مفيدة تنفع عقولكم وتنفع البشرية كانت الدنيا اتطورت لكن الاهتمام بالناس اصبح الحاجة الوحيدة اللي عندكم مع العلم ان كلامكم ولا هيودي ولا هيجيب لان نوال اصلا وغيرها لا يقراون تعلقاتكم ولو قراؤها ولا هتفرق معاهم
    نصيحة أخوية فكروا تتطوروا احسن بدل اللت والعجن اللي ملوش فائدة   وازازو لب احسن من الرغي هاعاهاها

  19. طيب يا jojo وانت حلي عنا انتي وتعليقاتك المخرّينه واحنا نرتاح …. وعلى فكره بعد لا تعلقي ولا تدخلي على نورت روحي شوفيلك شي مفيد احسنلك وخلي التعليقات النا …… 🙂 

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *