قامت مجلة posta التركية باصدار قائمة لأجمل عشر نساء في تركيا. القائمة أثارت الجدل بسبب تضمنها لأسماء ممثلات غير جميلات وغير شهيرات بل وتفوقن على ممثلات أكثر شهرة وجمالاً منهن.
القائمة ضمت الجميلة بيرين سات التي تعتبر من أجمل الممثلات التركيات وتحظى بشعبية كبيرة في بلدها وفي العالم العربي وجاءت وفق القائمة في المرتبة الخامسة.
تتميز بيرين بعينيها الخضراوين الناعمتين وابتسامتها الرقيقة إضافة إلى أنفها المتناسق وهو الأنف الأكثر طلباً لدى أطباء التجميل في تركيا.
أما في المرتبة الثامنة فقد جاءت توبا بويكستون الشهيرة بـ”لميس” التي سبق أن حصلت على لقب ملكة جمال تركيا وتحظى بجمال مميز وقامة طويلة ومتناسقة وأكثر ما يميزها عيناها اللوزيتان وشفتاها.
اما في المرتبة التاسعة فقد جاءت التشيبن سانجو التي اشتهرت بمسلسل “على مر الزمان ” وتشتهر التشين بشعرها الأحمر الطبيعي وبشرتها البيضاء الصافية وهي من أصول شركسية.

في المرتبة الثانية حلّت الممثلة سعادات ايشيل اكصوي التي شاركت في مسلسل “حريم السلطان” وقامت بدور إحدى الجواري. سعادات تتميز بجمال وحشي ونظرات نارية حيث تمتلك عينين خضراوين وشعراً أسود غجرياً كل تلك الصفات جعلتها تأتي في المرتبة الثانية.

ياسمين اوزلهان تم اختيارها في قائمة أجمل عشر ممثلات في تركيا وشبهت بالسندريلا، وتصدرت المرتبة الثالثة.

أما عارضة الأزياء والممثلة ميليسا اسلي وهي من أب تركي وأم هولندية فقد احتلت المرتبة الرابعة، المرتبة السادسة فكانت من نصيب الممثلة بيراك توزوناتاش التي عرفت في العام العربي بدور بادة في مسلسل” ايزال” وكذلك بدور السلطانة ميهرونيسا في “حريم السلطان”.

أما المفاجاة فكانت تصدّر سيرين ارتانا البالغة من العمر 40 عاماً المرتبة الأولى وهي غير معروفة إطلاقاً في العالم العربي.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *