تقدم عضو بمجلس الشعب المصري (البرلمان) باستجواب يتهم فيه الحكومة بتشجيع الفسق والفجور من خلال موافقتها على إقامة حفلات “ماجنة” على أرض مصر، على خلفية الموافقة على إقامة حفل المطربة الأمريكية الشهيرة بيونسيه.

يأتي ذلك في الوقت الذي تستعد فيه الحكومة المصرية لاتخاذ إجراءات أمنية مشددة في مطار “مرسى علم” الذي تصل إليه بيونسيه قبل يوم واحد من موعد الحفل مع فرقتها البالغ عددها 76 شخصا.

واتهم الدكتور حمدي حسن، عضو مجلس الشعب المصري، الحكومة بتشجيع الفسق والفجور، من خلال موافقتها على إقامة حفلات ماجنة على أرض مصر.

وأضاف “ما يحدث يعد مأساة بكل المقاييس، فكلنا يعرف بيونسيه، والملابس التي ترتديها في حفلاتها وطريقة رقصها (المنحطة) والمخلة بالآداب العامة التي تستعرض فيها جسدها، لذا يعدّ السماح باستضافتها على أرض مصر سلوكا غير مقبول من الحكومة المصرية”.

وشدد النائب المصري على أن ما يحدث “يتنافى مع القيم والأخلاق والأعراف الدينية والشرعية التي تربّينا عليها، ولا يجب أن تصل سطوة الرأسمالية إلى هذا الحد”.

وأثار أجر بيونسيه الباهظ الذي تحيطه الجهة المنظمة بسرية شديدة حالة من الغضب في الأوساط المصرية؛ حيث قررت الجهة المنظّمة رفع أسعار التذاكر إلى 2000 جنيها مصريا، مع طرح عدد محدود بسعر 250 جنيها، غير أن من يشتريها لن يحصل على مقاعد بل سيبقى واقفا طوال ساعات الحفلة.

ومن جهة أخرى، تستعد الحكومة المصرية لاتخاذ إجراءات أمنية مشددة في مطار “مرسى علم”، كذلك تستعد لتوزيع كمامات مجانية على الجمهور الذي سيحضر الحفلة، تجنبا لانتشار مرض أنفلونزا الخنازير.

الأولى بالشرق الأوسط

وتعدّ حفلة “بورت غالب” على شاطئ البحر الأحمر، الأولى التي تغني فيها بيونسيه في الشرق الأوسط، وقد وقع الاختيار على هذا المكان تحديدا بناء على رغبة المطربة العالمية في زيارة هذه المنطقة والغناء فيها.

وأقيم المسرح وسط جزيرة في “بورت غالب” وقد اشترطت بيونسيه الحضور مع آلاتها الموسيقية كلها، مما اضطر منظّمي الحفلة إلى تعيين عدد كبير من الحراس لحماية الآلات من الكسر أو الخدش، كي لا يضطروا إلى دفع مبلغ التأمين الكبير الذي اشترطت بيونسيه توافره أيضا.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي تثير فيها بيونسيه أزمة بسبب غنائها في دولة إسلامية، فقد تكرر الأمر سابقا عندما قررت الغناء في ماليزيا؛ إذ هددها عضو في إحدى الجماعات الإسلامية وحظر عليها إقامة الحفل بسبب الملابس المثيرة التي اعتادت ارتداءها في حفلاتها الغنائية، الأمر الذي انتهى بإلغاء الحفل.

وتعد بيونسيه من أغنى المطربات الأمريكيات، ونالت سبع جوائز “جرامي” للموسيقى، ويتراوح متوسّط دخلها السنوي 87 مليون دولار، والشهري 7 ملايين و205 آلاف دولار، أما متوسط دخلها في اليوم الواحد فيصل إلى 348 ألف دولار.

وأثار الإعلان عن حفل المغنية الأمريكية الشهيرة بيونسيه في مصر يوم الـ6 من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل موجة من الاعتراضات على موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”؛ حيث دشن ناشطون حملة إلكترونية على عدد من “الجروبات” تطالب بإلغاء حفلها أسوة بما حدث بماليزيا.

وامتدت هذه الاعتراضات إلى مجلس الشعب المصري (البرلمان)؛ إذ أيد نواب كتلة جماعة “الإخوان المسلمون” الدعوة لإلغاء الحفل، ووصفوه بأنه دعوة للفحش والفجور.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. this is what hosni alla mobarak like,to watch a naked woman sing and dance infront of thousands of egyptians.on the other hand,he didn’t see what happened in gaza,and he doesn’t want to.mabrouk alayk gahanam wabe2sa almasir. wayamodahom fe togyanehem ya3mahoun

  2. خطييييييييييييرة يا بيونسية,,,,,
    ياليتني بمصر لو اخذت اول كرسي قدام المسرح,,,,,
    لكن ياليت تحتشمي في ملابسك شوية,,,,,,,,

    سموووووووووووووورة

  3. بيونسيه صوتها جميل جدا جدا اغانيها وموسيقاها جميلة جداااا رقص مثير جدا جدا جدا مثل الرقص الشرقي هز الارداف لكن بعنف جدا جدا
    وشكلها رائع جداااااااااااااا
    لبسها لايلائم عاداتنا الشرقية لكن في الغرب يعتبر من ضمن الشووووووووو بزنس………………..

  4. أغلب برلماناتنا العربية ( لا شغلة ولا مشغلة ) !!! ويجيئوا ( على الهايفة ويتصدروا) !!! هناك ملايين الامور المهمة فعلا والتى لا يهتم بها ألاعضاء الكرام في الدول العربية ، فقط يركزوا على كل ما هو جنسي !!! من المؤكد ان من يعارض قدوم هذه المغنية أو تلك أنه من أشد الناس حرصا على مشاهدتهن والتمتع بألنظر قبل السمع ،،، بطلوا هيافة ولعب بعقول البسطاء حتى يقولوا عنكم أنكم اسلاميين ، وكأن باقي الشعب أو الغير منافق والذي يحب مشاهدتهن غير مسلم وفاسق والعياذ بالله …!!!!

  5. كيف حالك اخ توب ……..؟
    ان شاء الله تكون بخير.
    لو كنت بمصر تحضر حفله بيونسيه ؟؟؟

  6. طبعا ، انا مش منافق ، وأحب اغانيها ،،، ويعني هي جت على بيونسيه يا أخي فراس فالشوارع مليانه زيها ولابسين ملابس افضح من ملابسها ، لكن ليس لديهن نفس القوام ولا يستطعن الغناء مثلها …

  7. هي جات على beyonce؟ ما قبليها كانت شاكيرا و قفلت كل شوارع القاهرة. مش هما بس.. المغنيات العرب باردو مش بيقصروا.. و بعدين اللي هيروح الحفلة هما من علي القوم و المسؤولين.. يعني أولاد نواب الشعب من ضمنهم……. عجبي..

  8. لا طبعا الفنانات العربيات يرقصن فقط بال….اما بيونسيه فترقص العفو منكم بالمقدمة و ال….يا خوفي بكرة يطلعنا متيم بايونسيه….

  9. ماقريتش الموضوع أصلاً، وغكتفيت بعنوانة.،
    إستجواب برلمانى!! بجد ماسمعتش صوت البرلمان ولا البرتمانات اللى فى البلد منذ وقوع حادثة القطار اللى دخلو فى بعض من حوالى 3 أيام!!
    بس هما شاغلين بالهم بهيفاء وهبى أصلها قالت “عاوزة القرد النوبى” ودى تثعتبر إهانة للنوبيين وللمصريين!!
    والله ماعراف أقول إية.؟ كلام فارغ وناس فاضية.!!
    بقى حفلة بيونسية بتتعارض مع القيم والاخلاق والشعائر الدينية!!
    يعنى هى لو كان إسمها “بيونسية بن طلال” مثلاً كانت ساعتها الحفلة مش هتضر!! هتفرق إية المسخرة الأوربية من المسخرة العربية ياسيادة النائب..؟
    أ.، هل اللى بتعملة مريام فارس يتماشى مع القيم الأخلاق العربية أوالدينية..؟ ولا ماشوفتش الكليب الاخير بتاع ميريام فارس.؟ ولا ياترى مابتروحش شارع الهرم..؟ ولا الحاجة اللى على المدارى هى اللى بتشمى، لكن لما بتكون علناً بنعملها مائدة مفاوضات وقاعدة عرب!!
    ياسيادة الأعضاء كبروا دماغكم من الهيافات وكفياكم بروباجاندا.،
    وقولولى…..،
    تذاكر حفلة بيونسية اللى فى جيوبكم صف أول ولا صف تانى..؟!

  10. ههههههههههههه اختي حنان خلص انا من اليوم رح يصير اسمي متيم بيونسيه شو رايك؟؟؟؟؟
    ما بعرف انت ليش زاعجك الامر ازا حبيت اليسا ولا حبيت بيونسيه لك ان شالله كون متيم العفاريت الزرق والحمر والخضر انت جايك ضرر؟؟؟؟
    طيب ازا عم تحكي من ناحية الدين والذنوب انا عندي رب يحاسبني مو العباد العفو منك يعني صح ولا انا غلطان؟؟؟
    وعلى عيني وراسي ازا بدك تنصحيني الواحد ينصح بهدوء وشوية احترام لانه الاسلام ما قال بهدلو العالم ولا تحترمو ارائهم وبعدين لا اكراه في الدين بس انتي اخدة السلم بالعرض وما بعرف شو عاملك لحتى حاسس انك حاقدة عليي.
    وعلى كل حال متل كل رد من ردودي بقوووول تشرفت بمعرفتك
    وانا لو عليي لو كنت بمصر لكون من اول الناس اللي تروح على حفلتها لانه انا مع الاخ توب بكل شي قالو اغانيها حلوة وصوتها حلو كتير ويا ريت تجي لعنا على سوريا
    وكتكووووووووووووووووووت معصب كمان هههههههههههههههه

  11. لا تعصب حبيبنا (مُتيّم أليسا ) هي الاخت حنان قلبها طيب جدا ، لكن هذه طريقتها ، على العموم هي لم توجه لك نقدا مباشرا بسبب حبك لاليسا ، هونها حبيبنا ،،، الكل هنا يحبك لبرائتك ولخفة دمك ولرجولتك أيضا في كل ردودك ،،، بارك الله فيك ….

  12. صباح الخير والنور والفل لكل الموجودين<<يا سلام صاير لسانك عسل وما حدا قدك ههههههههههههههه
    هلا اخي العزيز توب كيفك شو اخبارك والله صرلنا زمان ما حاكيناك؟؟؟
    المهم مشان الموضوع انا رايق كتير يعني شوف حتى بردي كنت عم اضحك
    وبعرف انها طيبة كتير اما بالنسبة انه ما وجهت مباشرة الحكي لالي فيك تشوف الموضوع الاول تبع بيونسيه وفيك تشوف موضوع رشح صديق الموقع وهون كمان كتبت ياخوفي بكرة يطلعنا ((متيم))بيونسيه
    المهم ما بدي عقب عالموضوع اكتر من هيك لانه خلص الله يسامحها ازا عم تحاول تستفزني بس بحب قول انه ماحدا بيقدر على هالشي بسهولة<<ياعمي زلمة وصدق اللي سماك عقيد هههههههههههههههههه
    المهم انتو صرلكون فترة بتعايدو بعض وانا متل الاطرش بالزفة ما بعرف على شو ههههههههههههههه وبقلكن كل عام وانتو بخير ياااااارب
    ——————————
    له له يا ننوسة ولو يعني لا تزعلي اصلا انا لما دخلت طلبت من الزعيمة سوزان انه تاخد رايكن بالموضوع <<يا عيني على البراءة ههههههههه
    اي بس هي طيوبة بتعرف انه انتو رح ترضو <<وما احلاكن ما ترضو انه كون معكن نجوم السما اقربلكن هههههههههه
    المهم صرنا عصابة بتجنن كتير وان شالله رح نضل سوا
    وكتكوووووووت مبسووووووط بالكتاكيت

  13. الله يخليكي يا ننوسة مصرية جامدة<<صرت احكي مصري يا عيني بكرة بصير جزائري واللي بعدو الله اعلم يمكن صيني هههههههههههه
    وكتكووووووووووت كت كت كت كت كيييييييييش

  14. يا عيني على تمازج اللهجات كتير حلو خرج نعمل مسلسل تاريخي هههههههههههههه<<لك يبعتلك يا متيم شو دخل التاريخي بتمازج اللهجات هههههههههه
    وكتكوووووووت بيموت باليسا ههههههههههه

  15. انا ما بزعل منك شو ما قلت يا متيم..انا بعدك مثل ابني الصغير..انا حقولك متيم فقط ولا شو رأيك متيم الشام والفيحاء وجبل قاسيون والياسمين الشامي ومرتفعات بلودان والزبداني وجداول عين الفيجة ودير معلولا وجبل الشيخ وبوادي السويداء ودرعا وشواطي اللاذقية وطرطوس…وعربيات الذرة والفول والعوجة..وبياعين الكتب يلي تحت جسر الرئيس ووووووالله لك وحشة يا شام…..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *