تبثّ قناة الـ “أم تي في” اللبنانية حالياً إعلاناً ترويجياً تحت شعار “خاص وحصري”، لمقابلة تعد بعرضها قريباً. اللقاء المرتقب هو الحلقة التلفزيونيّة الأولى مع الأب طوني الخولي (1962)، بعد اعتزاله الفنّ العام 2000، وتخلّيه عن اسم الشهرة ربيع الخولي.

يذكر أن ربيع الخولي مغني لبناني، اشتهر في الثمانينات من القرن الفائت وكان إسمه الحقيقي طوني الخولي وقد غيره له المخرج سيمون أسمر عندما تخرج من استديو الفن عام 1980.

أطلق الخولي، أثناء فترة نجوميته، أغاني حقّقت نجاحاً كبيراً منها “متل الغرباء”، و “يا ريت بترضي”، و “نوينا على الجازة”، و “يا أهل الهوا”، و “ظريفة”… مع نهاية التسعينيات استمرّ الخولي بإحياء الحفلات، وأصدر أغاني ناجحة صوّر بعضها، وكان من آخرها كليب لأغنية “أماني أمان” (شاركته في التمثيل كارلا حداد)، وكليب لأغنية “لولا”، وآخر لأغنية “معك حقّ”.

وقد اختار طوني الخولي في العام 2000 الاعتزال، والتحق بأحد الأديرة تاركاً كلّ إنجازاته الفنيّة وراءه. وربما لو استمرّ على طريق الفنّ، لكان اليوم يحتلّ أحد مقاعد لجان التحكيم في برامج الهواة.

سيحكي الخولي، في اللقاء المنتظر، عن قراره الاعتزال في الحلقة التي استغرق تصويرها ثلاثة أيّام في دير “قلب يسوع” ، على أن تعرض في 3 نيسان المقبل، تزامناً مع برمجة أسبوع الآلام على شاشة القناة.

تتضمّن الحلقة سرداً لحياة الخولي في الدير، وشهادات ممّن عرفوه عن قرب، منهم سيمون أسمر، ونجوى كرم، والمؤلف الموسيقي جوزف خليفة، والمطران أنطوان نبيل العنداري، ووالدة الخولي ليندا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. تاركا كل انجازاته الفنية وعتزل في الدير مثل ماعمل فضل شاكر عتزل الغناء من اجل قتل ابناء بلدة الرب يباركك ياربيع الخولي

  2. كان المطرب المفضل لصديقتي التي كانت مهووسة به 🙂 لكن المسكينة راحت عليها لأن الرجل فضل عيشة الرهبانية و الاعتكاف في الأديرة ! و طبعا هو حر بحياته.

  3. أسأل الله تعالى ان يهديه للدين الإسلامي فقد قضى سنوات طويلة جدا وهو يتعلم ويتبع دين نصراني محرف مزيف مليئ بالكذب والخزعبلات محرفا فلن يقبله الله تعالى منه .

    قال الله تعالى : ” ( وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الإسلام دِيناً فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ)
    آل عمران:85

  4. مواطن عربي مسلم ٠٠٠٠ ههههه قصفت الجبهة كلها ٠٠٠ ههههه وبعدين نداوي افندي في كتير مطربين عرب تركوتا الغناء والتزموا بالدين الاسلامي وما قتلوا حدا ٠٠٠ لا تلعب بالنار ٠٠ وباركهم الرب عفوا اقصد الله رب العالمين ٠٠ جل جلاله٠

  5. بارك الله تعالى فيك mimi وجزاك الله تعالى كل خير .

  6. مواطن عربي مخرف اكيد مابناقش انسان جاهل مثلك ازا انجيلي محرف معناها قرانك غلط

  7. وانت يا ميمي افندي الظاهر انه استوعابك على ادك انا ماعممت كل المطربين حددت فضل شاكر وبس انصحك اكثر من اكل الجوز مشان يزول غبائك ههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *