كرم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ثلاثة ممثلين سوريين، هم جمال سليمان ومنى واصف ومصطفى الخاني نجوم مسلسل باب الحارة، لنشاطاتهم المتميزة على الصعيدين الفني والإنساني.

وقدم “بان كي مون” دروعا تكريمية للممثلين في مبنى الأمم المتحدة بنيويورك “لتأثيرهم الكبير في المجتمع، وأعلن الفنانون المكرمون من نيويورك إطلاق جمعية “أسما” الخيرية، كجمعية سورية أمريكية ثقافية.

ونقل موقع france24 عن وكالة فرانس برس أنه حضر التكريم عماد مصطفى -السفير السوري في واشنطن- والسفير بشار الجعفري -مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة- وعدد من السفراء والمندوبين الدائمين في الأمم المتحدة.

ويعتبر جمال سليمان واحدا من أشهر الفنانين السوريين، كما قدم عددا من الأدوار باللهجة المصرية، آخرها مسلسل “قصة حب”، حصل على الماجستير في عام 1988 في الدراسات المسرحية قسم الإخراج المسرحي من جامعة ليدز.

وتقلدت منى واصف منصب سفيرة النوايا الحسنة من الأمم المتحدة عام 2002، وهي سورية من أصل عراقي لقبت بنجمة العرب، كما كانت من أبرز أبطال مسلسل باب الحارة الذي عرض على MBC1، وقامت بدور أم جوزيف.

وكان مصطفى الخاني أحد أبطال مسلسل باب الحارة في جزأيه الرابع والخامس، وقام بدور النمس، كما في مسلسل “وما ملكت أيمانكم” المثير للجدل.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. هم مكرمون على الدوام عند المشاهد العربي الذي يقدرهم ويكن لهم الإعجاب
    ولهم حظوة عنده أتحدث من المفروض بصيغة المثنى لأني لا أعرف ذلك النمس
    ولم يسبق لي أن رأيته.فلا داعي لتكريم هذا البان كي مون ولا لأممه المتحدة
    زفت أشعر أن كل شخص يذكرونه على لسانهم يصبح متهما على الفور بالفساد
    في خزينة العالم الضمائرية الانسانية انشر خانني التعبير.

  2. ممثلين كثير عظماء كبار في كل شي ربنا يوفقهم ويخليهم لجمهورهم مبروووووووووووووووك التكريييييييييييييييييييييييييييييييم

  3. السلام عليكم لماذ الاستغراب الدرماء السورية الاولئ عربي اضف الئ ذاللك هذه الامم المتحدة لايوجد لعب تحت الطاولة انا كا جزائري نفضل الدرامءاء السورية تحية حب و احترام من بلد مليون ونصف المليون شهيد الئ الشعب السوري الباسل
    الئ الفنانة الرائعة مبروك التوام انا شاء الله يكبرو في عزك رغم اني تاخرت في التهنئة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *