بعدما أصيب الوسط الفنّي اللبناني والعربي بفاجعة وفاة الكبير وديع الصافي، توقع الكثيرون أن تبادر الحكومة اللبنانية الى اعلان يوم حداد على روح الفقيد ولكنهم تفاجؤوا بغياب شبه تام للحكومة عن هذا الامر باستثناء بيان صدر عن الرئيس نجيب ميقاتي قائلا فيه: “”نعزي انفسنا اننا خلقنا في زمن جميل كان وديع الصافي من علاماته الفارقة”.”

وقد بادر العديد من الناشطين والفنانين الى اطلاق حملات للمطالبة بيوم حداد وطني من خلال هاشتاج أطلقه محبي “الصافي” عبر “تويتر” وقالت سارة نور: “وديع الصافي بيتساهل أيام للحداد مش بس يوم نطالب بيوم حداد علي روح الكبير والعمال وديع الصافي”، فيما قالت أخرى: “حتى بهي بدنا نطالب.. وديع رمز لبنان يجب أن تنكس الأعلام.. والله لو إنه أمير خليجي تنكست الأعلام شهور”.

أما صفحة “Demotivational Lebanon” على الفايسبوك فقد تساءلت: “لما توفي ولي عهد السعودية مدري سلطان مدري نايف مدري تيناتن، أعلن الحداد الرسمي بلبنان، مش عنصرية أو تعصب قومي أو شي، بس وديع الصافي اللي غنى لبنان يا قطعة سما ما بيستاهل يوم حداد؟”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. اصيب الوسط الفني والعربي بفاجعة وفاته وليه كل هذه الفاجعة والرجل الله يرحموا فات فيه الفوت وانتهت الصلاحتوا من زمان وعلاش يوم حداد لي يعملوا للمرحوم قيمة او للعفن نتاعهم قيمة الي ما لوا قيمة الا عند المعفنين مثلهم….

  2. بالعكس وديع الصافي يستاهل 92 يوم حداد لانه هو اللي صنع لنا تكنولوجيا اللي عايش فيها العالم والحريات والديمقراطيات لولاه كان العالم العربي في تأخر فضيع ….

  3. حداد على شهداء مصر على شهداء سورية، او العراق او سودان او لبنان او يمن او ليبيا!!
    ليس على شخص عاش حياته بالطول و العرض في الفرح و الغناء و الرقص!!

  4. 92 عام و الفنانين اتفجعو عليه ……………عجبي حرام عليكم و الله
    و ليش ماتفجعتو على اطفال سوريا و فلسطين و العراق اللي اتحرقو بالكيميائى و ماعاشو عشراللي عاشو هو و عملتو دقيقة حداد فقط
    صار الفنان اقصد المغني و الطبال هو وجهة الشعوب و و ممثلين الامم العربية اكثر من العلماء و الرؤساء .
    قولو ربي يرحمه و خلاص

  5. وديع الصافى جزءً لا يموت من التراث اللبناني خصوصاً بأغنياته عن الضيعة اللبنانية و عاداتها

  6. طلب غريب !! لا يمكن ان يصدر الا من عقلية عربية متخلفة . يوم كله حداد ماهي عشر و لا خمسة عشر دقيقة . مصالح الشعب تتعطل لأجل مغنواتي رغم ان فنه راقي فهو في الاول و الأخير مغني ..
    امتى العرب يقدرون أهمية العمل و عدم الوقوف على الماضي و التطلع للمستقبل ؟
    لست ادري ، لست ادري
    علاوة ان البلد انهكتها الحروب و الدموع و الآلام و هي الان تلملم جراحها زايدينها يوم حداد …،

  7. الله يرحمة وتعازينا الى لبنان وكل اخوتنا البنانيين

  8. يستاهل نقول الله يرحمه .. و يتكفن ويصلى عليه و ينحط في قبره بسلام و يقرا له دعاء … اما حداد و استعراضات فلا يحتاجها استغفر الله ناقص يعبدونه … والله انكم تجتاجو محمد عبدالوهاب جديد ينقذكم من هالتخلف و عباده الاوادم

  9. يا بنت لندن الله برحمو تتقال بس للمسلمين هو عاش حياتو بالطول والعرض واطربنا بس بضل في الاخر مسيحي خليهم ترحمو عليه كيف ما حبو

  10. أغاني هذا الأسطورة الانسانية والدينية التي تدعوا للسلام والمحبة واحترام الاخر وتقبل الاخر خالدة وستبقى خالدة!!! وهو بين أيدي ربه!! الرب يغفر له ويرحمه!! اما الحداد فهذا قرار تأخذه الدولة اللبنانية وانا براءي سيتأهل لانه احب الجميع ولم يدعوا للقتل والكره بل للحب والسلام.

  11. ألا تستاهل كل الشعوب التي تموت ظلما و عدوانا ب سوريا و بورما و ميانمار و غيرها الحداد منا…. أم أن وديع الصافي هو الوحيد الذي نفخت فيه الروح؟؟ !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  12. يوم حداد وتوقيف اشغال الناس لن يرجعه هو عاش ماشاءالله
    والموت حق علينا كلنا
    بدل يوم الحداد وزعو عليه صدااقات وادعولو بالرحمة من رب العباد
    وحطو فوق قبرو ورد
    ♥ســـــــــــــــــيرينا♥

  13. fawziyi ma teda5ali b libnen sem3a wadi3 l safi howi lebnen w howi tari5na w torasna w atfal sorya w masir na elon 3ali2a bihal mawdo3 fa 7tirmi nafsik

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *