ألغت وزارة الثقافة البحرينية حفلا لأسطورة الطرب الإيرانية المعروفة “كوكوش” ضمن فعاليات مهرجان صيف البحرين 2010.

وأرجع وكيل وزارة الثقافة والإعلام عيسى أمين القرار إلى أمور فنية، مشيرا إلى أن الوزارة ستفكر في إقامة الحفل في المستقبل.

في المقابل، عزت مصادر مقربة من منظمي “صيف البحرين” -الذي يبدأ في الأول من يوليو/تموز المقبل- قرار الإلغاء لكون المطربة إيرانية الجنسية وتحظى بشعبية تقلق بعض الأوساط داخل البحرين.

وأضافت المصادر أن إلغاء الحفل لم يعلن عنه حتى الآن بصورة رسمية؛ إذ إن اللافتات الإعلانية المنتشرة في شوارع البحرين ما زالت تعلق صور المطربة الإيرانية مع يوم وتاريخ ومكان إقامة الحفل في مركز البحرين للمعارض.

كوكوش ممنوعة من الغناء في إيران منذ الثورة الإيرانية في عام 1979، ولكن بعد أن رفع الرئيس الإيراني السابق محمد خاتمي حظر السفر عنها قامت بجولة إلى الولايات المتحدة وكندا جذبت الآلاف من الإيرانيين الذين يعيشون في الخارج.

كانت كوكوش قد أحيت أولى حفلاتها في الخليج بعد فترة انقطاع دامت عشرين عاما ضمن مهرجان دبي للتسوق السادس، من خلال إقامة حفلين غنائيين في عام 2001، ثم توالت مشاركتها عاما بعد عام في إقامة أكثر من حفل لها في مدينة دبي بحضور جماهير غفيرة قادتها مسيرتها الفنية إلى إحياء أغنيات ثنائية مع كبار الفنانين، مثل راي تشارليس وتينا ترنر وغيرهم.

وتتمتع كوكوش بشعبية كبيرة على مستوى العالم، ويتجاوز رصيدها من الأغاني نحو 200 أغنية أدتها باللغات الإنجليزية والإيطالية والإسبانية، إضافة إلى لغتها الأصلية الإيرانية، كما شاركت في 24 فيلما.

كوكوش تلقب باسم “طفلة إيران”، وبدأت مشوارها الفني كممثلة وعمرها سنتان، ثم انطلقت لتبدأ مرحلة الغناء إبان حقبة شاه إيران ومن أشهر أغانيها “مان أووما دآم”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. انا لست ايرانيا ولا افهم كثير من اغانيها ، الا انني احب صوتها واغانيها ،، رائعة كوكوش …

  2. I don’t get it Iranian women aren’t supposed to cover their head?! the same thing I recall I had a professor at college she teaches in Brooklyn University as well she is a professional writter Piryaei was her name and writes peomes any way she is Iranian but she is so hot and sexy I don’t get it cause I thought Iran is the most extremist religious country or is it just the media which made it looke like that!? I don’t know I also read a book Not without my daughter, oh my Gosh horrible things happened in Iran. any way Alah Akbar and Tahya Iran and all the arab world

  3. يا روجر ،،، هذا الكلام في ايران بعد الخميني ، اما قبل هذا لو عشت في ايران او زرتها لكنت تصورت نفسك في باريس ،،ن ثم ان كوكوش ليست مغنية عادية ، فهي كانت اكثر شهرة وحبا من قبل الناس في ايران ايام الشاه من امبراطورتهم في ذالك الوقت فرح ديبا ،،، وعندما قامت ثورة الخميني خرجت من ايران الى كندا وعاشت هناك ، واعتقد انها حصلت على الجنسية الكندية وما زالت تعيش هناك ،،، اقرا التاريخ فتتعلم منه الكثير …

  4. chokran Mido I was just asking! chokran again for the advice to read history! I do brother I do trust me I do and love the Arab world and the Islamic civilization is the center of my interest thanks again

  5. اخي روجر والله ما قصدت اي نوع من التعالي او السخرية ،،، حاشا لله ، ولكنني ربما لم احسن التعبير ، انا قصدي ان تقرأ تاريخ المنطقة هنا لانك بعيد عنها ،،،

  6. Rogers, you are right women INSIDE iran women have (MUST) cover their head but MOST of them very open and the moment they come out from Iran, they are very normal and open… specifically for this singer and many others left Iran when the Islamic gov. took over after King of Iran I guess in 1979.. I have many friends living in Canada very normal but the minutes before their plane landing in Iran they have to cover….

    thanks

  7. مطـربة عالمية ليش ممنوعة في البحرين ?
    كمان البحرين الجالية الايرانية كبيره جـدا والمسكينه صار لها بتغنى من السن سنتان فكوا عنها الحصار وخلوها تلعع

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *