أصدر مجلس إدارة نقابة الموسيقيين، في مصر، بيانًا عاجلاً منذ قليل من أجل رفض استقالة النجم الكبير هانى شاكر الذى تم تقدم بها أيام، بعدما تعرض للعديد من الانتقادات فى وسائل الإعلام على خلفية حفل عازفى “الميتال” والتى وصفها البعض بـ”عبدة الشيطان”.

https://www.youtube.com/watch?v=DwS6VNWxSus

وكان نص البيان كالتالى: “يرفض مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية بجلسته الطارئة بتاريخ 25 فبراير عن نفسه وبصفته ممثلا لأعضاء الجمعية العمومية وجموع فنانى مصر أى تطاول أو تجاوز على شخص أمير الغناء العربى ونقيب الموسيقيين الفنان هانى شاكر بسبب تصديه للخروج عن القيم والمبادئ المجتمعية.

وتابع البيان: “حيث إن مكانته الفنية والخلقية تعلوا على المسيئين إليه وإن سيادته يقود النقابة باقتدار وتشهد الأشهر القليلة الماضية طفرة غير مسبوقة بالإنجازات”.

واختتم البيان: “وإذ نعلن رفضنا أى تجاوز ضد هذه القيمة الفنية والخلقية المميزة وأحيانا الكامل لسيادته لما يتمتع به فى نفوسنا من احترام وتقدير.. ويعلن مجلس الإدارة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد من أساء أو يسيء إلى رمز من رموز الفن العربي..مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية”.

وكان هاني شكر قد كشف عن التصدي وإلغاء مخطط لإقامة عدة حفلات موسيقية في مصر، كانت تهدف لتنفيذ طقوس عبادة الشيطان، وتشهد مشاركة عدة عناصر خارجية، تستهدف شباب مصر، على حسب وصفه وهو ما دفع الكثيرين الى شن حملة من السخرية وصلت الى حد التطاول عليه.

وكتب عبر صفحته الرسمية على الفايسبوك، أنه “لم يكن غافلًا عما يدور حوله في الساحة الموسيقية، واستطاع إلغاء حفل لعبدة الشيطان، والقبض على القائمين عليه، ليضرب مثالًا للمواطن المصري الذي يهاب الله في كل خطواته”، ووصف تحركه بأنه لم يكن انطلاقا من مكانه كنقيب للموسيقيين بل كان تحرك أب تحمل أن يكون سفيرًا لكل أولياء الأمور حفاظًا على أولادهم من هؤلاء الذين وصفهم بـ”الكفرة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. الرجل المناسب في المكان الغير مناسب
    صحيح فنان لكنه فنان محترم ….. يعني لم يرتبط ب اسمه اي فضيحة
    والله ان الرجل خاف على مصيره و مصير عائلته عشان كدة اقدم ع الاستقالة
    حسب رأي المتواضع القصة قصة تهديدات مش انتقادات

    خير ماعمل البلد فيها حكومة يتصرفوا معاهم زي ماهما عايزين
    انت رجل شريف و مش من مصلحتك التعامل مع هالاشكال

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *