توجت المتسابقة التونسية آمال الغربي بلقب “نجم الأغنية الخليجية” في برنامج “نجم الخليج” على قناة دبي، بحصولها على أعلى تصويت بلغ 33.22 صوتا، منحته لها لجنة التحكيم بـ21 نقطة، والجمهور بـ58.2 بالمائة.

فيما احتل المتسابق السعودي عبد الله الفهد المرتبة الثانية، وحاز المتسابق التونسي غسان بن إبراهيم المرتبةَ الثالثة.

ونالت بذلك آمال جائزة نقدية قيمتها 50 ألف دولار، إضافة إلى إنتاج أغنية خاصة، وفيديو كليب، ويحصل الفائز الثاني على مبلغ مالي قيمته 25 ألف دولار، وإنتاج أغنية خاصة، وفيديو كليب. بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

أما المتسابق الثالث، فنال 10 آلاف دولار، إضافة إلى إنتاج أغنية خاصة، وفيديو كليب. وتنافس في هذه المسابقة 14 مشتركا من مختلف البلدان العربية.

وتعد تلك المرة الأولى التي يتاح فيها لمتسابقين من خارج دول مجلس التعاون الخليجي أن يشاركوا في المسابقة التي اقتصرت في سنواتها السابقة على متسابقين خليجيين.

وقدم المشتركون في الليلة الختامية مساء الأحد 3 يناير/كانون الثاني أغنيات من كلمات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بدأت بلوحة غنائية على خلفية لأهم الإنجازات العمرانية والحضارية في إمارة دبي، قبل أن يطل فنان العرب محمد عبده مع الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو إيلي العليا، ويقدم أغنية “تعال” من كلمات محمد بن راشد، وألحان الإماراتي فايز السعيد.

وبدأت المنافسة الختامية مع السعودي عبد الله في أغنية “أشقر يا أشقر” لراشد الماجد، وحصل عنها على 21 نقطة، فيما حصل التونسي غسان على 19 نقطة عن أدائه أغنية “متقابلين” لمحمد عبده، وبعدها أطلت آمال الغربي في أغنية “تعبت أعدد أفضالك” التي نالت عنها 21 نقطة.

وقبل أن يقدم الفنان محمد عبده أغنيته الثانية “البارحة” توجه بالتهنئة إلى الشيخ محمد بن راشد بمناسبة ذكرى توليه مقاليد الحكم في دبي، التي وصفها بالجوهرة التي لا تتكرر كثيرا في أي زمن من الأزمان.

وقدم المتسابقون أغنيات جديدة تم تقييمهم على أساسها من قبل لجنة التحكيم التي ضمت الكويتي عبد الله الرويشد، واللبنانية ديانا حداد، والإماراتي فايز السعيد، ثم قدموا بشكل جماعي أغنية “شلها عالي” للفنان ميحد حمد، قبل أن يقدم محمد عبده أغنيته الأخيرة “وش خبارك” التي سبقت إعلان النتيجة.

ويتيح البرنامج الغنائي الخليجي “نجم الخليج” للمواهب العربية الشابة فرصة التعبير عن مواهبها، وقدراتها الفنية؛ للوصول إلى النجومية والشهرة في عالم الغناء

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. الحين الاغنية خليجية شلون تونسية تفوز فيها؟ يعني ايش قمه ااستهبال هذي والاستخفاف بالمشاهدين ؟ بعدين ايش قصة بنات شمال افريقيا عادين وبادين علا كل البرامج ؟؟؟ كل برنامج شحنة بنات افارقة داخلين فيه اولها برنامج قسمة ونصيب وستاراكاديمي والان نجم الخليج!! اقول يابنات العرب كل وحد تستحي علا دمها وتنطق ببيت اهلها وتفكنا من سخافتها !! انشر حبي الناشر … الغرض من التعليق ارشادي بحت هاهاها

  2. مبروك لها تستاهل
    نتمنى فقط لا تروح في موجة العري والكليبات المقرفة

    بالتوفيق ومبروك مرة ثانية

  3. مالهم بنات شمال افريقيا يا بنت لندن ؟؟؟؟؟؟؟
    خلي بنات افريقيا في حالهم والتهي ببنات لندن احسن

  4. بنات شمال افريقيا احلى وادكى بنات….مش زي المتنكر لاصلو…وماشى ويقول طبلي يا حبي….

  5. فعلا اسم البرنامج يخدع انا تصورت انه خاص للخليج, لكن الواضح انه مشاركين بي كل العرب, فهو الاسم نسبة للمنظمين فقط يمكن,, انشر حبي انشر

  6. مبروك لها وانشاء الله ديما رافعين روسنا بنات المغرب العربي وشمال افريقيا وين ما يمشوا

  7. I liked her dress so much it’s very not revealing
    الفستان محتشم انا ما شفتها لكن أكيد صوتها يجنن متل المطربة لطيفة

  8. The khaliji singing got famous by the great performance of non khaliji ladies like the great asala who sings khaliji better than any khaliji lady singer. Moreover, Banat Africa came from khalij with the spread of islam. wi li maytouli al3inab hamidin 3anah yegoul.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *