قضت محكمة جنح السيدة زينب بحبس رئيس تحرير صحيفة “البلاغ الجديد” عبده مغربي وإيهاب العجمي المحرر بها بالحبس سنة واحدة مع الشغل، وكفالة قدرها 20 ألف جنيه لكل منهما وتغريمهما مبلغ 40 ألف جنيه، في قضية اتهام الصحيفة لثلاثة فنانين مصريين بممارسة الشذوذ الجنسي، وهم نور الشريف وخالد أبو النجا وحمدي الوزير.

كما قضت المحكمة الأربعاء 6 يناير/كانون الثاني 2010 بدفع مغربي والعجمي مبلغا مماثلا لمبلغ الغرامة لفندق سميراميس على سبيل التعويض المدني المؤقت، فيما حكمت المحكمة ببراءة أحمد فكري رئيس التحرير التنفيذي للصحيفة ورفض الدعوى المدنية ضده.

وتعود وقائع الدعوى إلى الثالث من أكتوبر/تشرين الأول في العام الماضي، عندما تقدم الفنان نور الشريف ببلاغ إلى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود جاء فيه أنه “فوجئ بنشر مقال بالجريدة المشار إليها، متضمنا موضوع الاتهام خلافا للحقيقة بما أساء إليه، في حين قدم أبو النجا والوزير بلاغات مماثلة في اليوم التالي.

وقال الشريف إن “الخبر مختلق جملة وتفصيلا ومكذوب”، مشيرا إلى إصابته وأسرته بأضرار مادية وأدبية.

وتلا ذلك إصدار المكتب الفني للنائب العام بيانا أكد فيه أن نيابة منطقتي عابدين ووسط القاهرة لم تتلق أية بلاغات من شرطة السياحة والآداب حول ضبط تلك الشبكة المزعومة، مع عدم وجود أي تحقيقات تم إجراؤها مع الفنان نور الشريف

كان النائب العام المصري قد أحال الصحفيين الثلاثة وهم عبده محمد مغربي رئيس تحرير جريدة “البلاغ” وأحمد فكري أبو الحسن رئيس التحرير التنفيذي وإيهاب العجمي المحرر بالجريدة، لمحاكمة عاجلة لارتكابهم جريمة الطعن في الأعراض بطريق النشر، لنشرهم خبرا يتضمن إلقاء القبض على الفنانين نور الشريف وخالد أبو النجا وحمدي الوزير ضمن شبكة لممارسة الشذوذ الجنسي.

كما قرر المجلس الأعلى للصحافة وقف التصريح الخاص بطباعة الصحيفة، قائلا إن صحيفة البلاغ الجديد قامت “باختلاق أخبار غير صحيحة تستهدف القذف والتشهير والابتزاز لبعض الشخصيات الفنية”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫24 تعليق

  1. مبروك البرائه يانور بس يقولون العيار اي مايصيب يدوش … والصحافه المفروضة تكون صحافة احترافية لكن نحاول نقلد الغرب في مساوئهم مثل التابلويد وصحف الفضائح وياليت لما قلدناهم كان عندنا احترافية بالعكس الاخبار الصحافية تكون من مخ الصحفي يفكر فيها قبل لا يحط راسة عالمخده وبكره يطلع ينشرها … بعدين الغلط علا خالد ابو النجا ممنوع احلا شاب مصري .. بالغلط صار حلو لانه يندر وجود شاب عربي حلو انشرررررررر

  2. حقا ,الاعلام المصري زودها كثيرا,ما ترك اي احد في حاله
    حتى ثورة التحرير شكك فيها,نور شريف وتهموه بالشذوذ,
    اعلام بيضيع وقته في تحليل حياة الراقصات بملل بدل ميقوم بتحليل سوء الوضعية المعيشية اللي هم فيها
    الله يرحم زمان محمد حسنين هيكل
    انشر اسفي انشر

  3. يستاهلون اكثر كيف يستسهلون توجيه تهم كهذه للناس بدون دلائل والهدف زيادة المبيعات, صحافة صفراء.

  4. عقبال جميع الوزراء اللى قاعدين على قلبنا ربنا يخسف بيهم الارض قولو أمينننننننننننننننننننننننننننن وربنا معاك يانور

  5. الفنانين تكرم بأوسمه و جوائز
    وبعض السفله
    كرموه ب
    اشاعه حقيره و فضيحه خسيسه
    والله لو كنت القاضي لحكمت بقطع لسانهم و اصابعهم

  6. نور الشريف ليس ملاك
    ولكنه ممثل و فنان رائع
    قدم الكثير و كوفىء اخيرا” بخبر حقير

  7. هاهم جربو حظهم ياترى هل سيتوبوا بالقذف على الناس
    اتمنى لهم سجنا سعيدا
    ياترى هل ستكتبون على الناس في السجن

  8. لابد وان الحقيقة ستظهر والحمد لله ظهرت وبانت…على ما يبدوا ارادوا هؤلاء الصحفيين الاشتهار والصعود على اكتاف الفنانين ولكن جاءت الرياح بما لاتشتهي السفن…ثم الغيرة الموجودة عند اغلب الناس وخاصة المشهورين وهذه ضريبة الشهرة

  9. الله نصره على اعدائه,,, والله يغفر لنا لوقلنا شئ ماهو فيه,,,,,

    سموووووووووووووووووورة

  10. بصراحة يستاهلوا..
    وأنا لو مكان القاضـى لكُنت حكمت بعقوبة أكبر من كدة بكتير.،
    هـى أعراض الناس لعبة.!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *