اعتبر المطرب المصري علي الحجار أن نظام الرئيس السابق حسني مبارك، كان يعمل على إعلاء “الفن الإباحي” من أجل تغييب عقول المواطنين؛ حتى لا يفكروا في التغيير، مشيرًا إلى أن هذا النظام كان يجبره على الغناء في عيد الاحتفالات الوطنية بالقوة.
واعتبر النقطة السوداء الوحيدة في مسيرته الفنية، كانت الغناء للأميرة الخليجية هند الفاسي في عيلاد ميلادها؛ وذلك لحاجته الماسة إلى المال.
وقال علي الحجار، في مقابلة مع برنامج “هنا العاصمة” على قناة “CBC” الفضائية المصرية، مساء الثلاثاء 6 مارس/آذار الجاري: “لي الشرف أني غنيت في انتصارات أكتوبر. وأغنية “النسر المصري” لم أكن أعلم أنها خصصت للرئيس السابق.. الأغنية مليئة بالبطولات والتمجيد للجندي المصري، سواء كان من الصاعقة أو البحرية أو المدفعية أو المشاة، الذي حقق انتصار أكتوبر”.
وأضاف: “البعض يردد أنني غنيت أوبريت “النسر المصري” لمبارك. وحتى إذا كنت جاملت الرئيس السابق بهذه الأغنية فأنا لم أكن أعلم بفساده”.


وأكد الحجار أن النظام السابق كان يصر على مشاركته في الاحتفالات الوطنية؛ لأنه أكثر صدقًا وقربًا من المواطنين، لافتًا إلى أنه رفض في مرة الغناء في احتفالات عيد الشرطة؛ لأنهم لم يعرضوا عليه ماذا سيغني، لكنهم لم يتركوه، بل قبضوا عليه بوساطة ضابط آداب، وحجزوه في مديرية أمن الجيزة وقتها.
وشدد الحجار على أنه لم يتنازل في مسيرته الغنائية إلا مرة واحدة؛ عندما غنى خصيصًا للأميرة هند الفاسي في عيد ميلادها، لافتًا إلى أنه اضطر إلى ذلك من أجل الحصول على الأموال ودفعها لمصلحة الضرائب؛ حتى لا يدخل السجن.
ورأى الحجار أن النظام السابق كان يسعى دائمًا إلى إعلاء الغناء السيئ من نوعية “بحبك يا حمار” و “أنا مش خرنج”، لافتًا إلى أن مثل هذه الأغاني كانت هي الرائدة والأوسع انتشارًا في الفترة الماضية؛ فقد كانت تسعى إلى الانحدار والانحطاط بالمعاني واللغة لدى الشعب.
واستطرد مضيفًا: “النظام السابق كان يسعى إلى إظهار كل ما هو إباحي أيضًا؛ لإثارة الغرائز وتغييب عقول المواطنين عن التفكير في التغيير”، مشيرًا إلى أن وسائل الإعلام سعت هي الأخرى إلى مثل هذه الأغاني؛ لجذب الإعلانات وتحقيق المكاسب.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. ويا تري الريس السابق هو السبب في فساد الفن والخلاق علي المستوي العالمي الا راح راح خلاص نظفو قلوبكم بقا وورونا الاخلاق ولا هو لما العجل وانا اسفه علي التعبير لما يوقع تكثر سكاكينه

  2. هند الفاسي هذي اسمع اسمها يتردد في الاوساط الفاسده ماهي قصتها يقال ان ابنها قتلها ؟ . و كيف الحكومة السعودية تعطي لقب اميره لغير بنات الاسره المالكه؟ حتى لو كانت متزوجه من امير لكن طالما ليست من الاسره و فالمفترض ان لا يتم منحها لقب اميره.. لانها ليست سعودية

    1. هاااي زينة بنت لندن شفتك اليوم داخلة و معاك أسلحتك كلها…متواجدة على كل المواقع ههههههههههههههه…كيفيك يا زينة صبايا لندن؟…

      1. مريوووومه لاني لسه صاحيه بعد قيلوله طويله ههههههههه ونفسي واصله مناخيري العفاريت تتنطط قدام عيني ..
        ازيك يااحلى صديقاتي كلهم ..

  3. انا اريد ان اسال الاخوة في نورت عن فوزية البرجوازية٠٠٠فانا لا ارى تعليقاتها الطريفة مؤخرا

  4. اهاااااا .. هذه النوعية من الفنانين احتقرها بشكل لا يوصف
    لأني اعتبره منافق ومتلون وجبان واستغلالي ..

    وكل كلمة والثانية .. هم كانوا يجبروني وهم كانوا يضغطوا عليا !! .. الله الله يا صاحب المبادئ

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *