ألهب المطرب اللبناني عاصي الحلاني الجزائريين بأدائه أغنية “عبد القادر يا بو علام” ضمن فعاليات مهرجان جميلة العربي، وتعهد في الوقت نفسه بدعم لهجتهم في المشرق العربي.

وبينما أعلن إعجابه الكبير بالفن الجزائري وحبه الشديد للمطرب الجزائري الشاب خالد؛ أكد أيضا اعتزازه بما قدمته “جزائر الوطنية والعروبة” للبنان والشعب اللبناني.

وقال: “الجزائر لعبت دورا كبيرا في حياتي ووصول فني إلى المنطقة المغاربية، وهذا يهمني كثيرا، لأنني أريد التواصل مع كل المنطقة العربية دون استثناء”.

وأضاف الحلاني أنها ليست المرة الأولى التي يزور فيها الجزائر، وأنه يتمنى أن يبقى في تواصل دائم مع مهرجان جميلة، موضحا أنه سبق وأن زار الجزائر في التسعينيات، وغنى في العاصمة وباتنة، رغم الظروف الصعبة التي كانت تعيشها آنذاك، ولا يزال يحتفظ بذكريات لا تنسى.

وحول أدائه أغنيةَ “عبد القادر يا بو علام” خلال حفل مهرجان جميلة العربي، قال إن ذلك تقدير لجمهوره، وإنه حاول حفظ أغنية باللهجة الجزائرية، واختار هذه الأغنية لشهرتها.

وأضاف أنه من الفنانين الذين سوف يدعمون الأغنية واللهجة الجزائرية في لبنان وسوريا والأردن وكل المشرق العربي، مشيرا إلى أنه من محبي الشاب خالد، وهذه الأغنية حاول من خلالها تقديم تحية للجمهور الجزائري الذي يقدره كثيرا.

وتطرق عاصي -في تصريحاته- إلى الخلافات العربية، ودعا إلى أن يظل العرب أمة واحدة ووطنا واحدا، قائلا: “في ظل هذه الانقسامات وتكالب الدول، بحاجة لنكون متضامنين، كل الأمة العربية حتى نتخطى هذه المرحلة الحساسة”.

ولم ينسَ المطرب اللبناني أن يوجه تحية إلى الشعبين الفلسطيني والعراقي، معربا في الوقت نفسه عن أن تظل الجزائر بلد العزة والكرامة والحضن الدافئ للشعب اللبناني.

كان مسرح كويكول قد عاش الإثنين 26 يوليو/تموز الجاري واحدة من أجمل ليالي مهرجان جميلة العربي، في الحفل الغنائي الذي أحياه الحلاني الذي قدم خلاله مجموعة من أشهر أغانيه المتميزة بمصاحبة الدبكة اللبنانية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫26 تعليق

  1. أنا لاحضت أن معضم – – الفلسطنيين– الأردنين — السوريين — يتقنون اللهجة الجزائرية وتعلمونها بسرعة .. ولاحظت ذاك من خلال أصدقائي أو زوج بنت أختي فلسطني ولكنه يتكلم اللهجة اجزائرية با طلاقة .

  2. لا ياسيد حلاني راك غالط..مش انت لي دعم لهجتنا ,لهجتنا مدعمة بولادها والحمد لله هذا من جهة
    من جهة اخرى حنا منحبوش نحلبو الغاشي,يعني نحبوا نكونو حنا في حنا

  3. بموت فى اغنيته وانا مارج مريت
    بالتوفيق لعاصى
    وان شاء الله مفيش خلافات ولا حاجه

  4. ومع ذالك فهي لهجة جميلة و نحن فخوريين بها . فمن أراد أن تكلمها سوف نعينه و من لم يريد فيكفي أن 45 مليون جزائري يتكلمونها ( 45 مليون راني حسبت الشعب للداخل و لي في الخارج باش نتفاهموا)

  5. اهلا وسهلا بي الا شراف في ار ض العزه و الكرامه و تحيا الجزائر
    لمادا كل المطربين حينما يآتونا الي الجزائر يدكرون فلسطين و العراق و عمرهم ما يدكروهم في حفلات اخري ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ كم انتي كبيره يا جزائر بي حبك للابطال

  6. انا لاحظت ان معظم من يكتبون على نورت لا يتقنون الكتابة بلغتهم المقدسة -اللغة العربية لغة القران- ويغلب على ظني انهم لا يتقنون الكلام بها.. وهذا امر لا يرضاه الله ،وعليه ادعوهم الى الاهتمام بلغتهم العربية لغة القرآن وعدم اضاعة الوقت والجهد في تعلم لهجات لا تقدم وربما تعيق نهضة وتقدم الامةا!!!

  7. قال غوبلز اكذب اكذب اكذب…واخشى ان يصدق بعض الناس اكاذيبهممن كثرة ترديدهم لها ، فاقول للجميع ان من يقول كلاما بلا دليل فهو كذاب حتى يثبت العكس… واقول لكل من لا يحب سماع كلمة الحق اذا خالفت هواه .. ان جهنم مشتاقة للكذابين وعبدة الاهواء ،الذين لا يطيعون الله ما امرهم ويفعلون ما لايؤمرون،وانا فلا يشرفني كلام اي شخص ممن يعيش في مستنقع ما يسمى بالفن ،ولا يشرفني الا سماع كلام الله ورسوله والمخلصين من المسلمين!!

  8. اهلا بعاصي و بكل الفنانين المحترمين ببلادهم التانية الجزائر
    و طبعا شئ متوقع حب عاصي النا لانو هاي مشاعر كل حدا زارنا و عاشرنا و عرف قيمتنا
    و اذا سمحتو في ناس هون عم تفتي يا ريت تفتي بس ع حالها

  9. هؤلاء هم الرجال الذي يحق للامة ان تفخر بهم… لا بالمغنواتية والرقاصين!!
    حاصر خالد بن الوليد ( الحيرة ) فطلب من أبي بكر مدداً، فما أمده إلا برجل واحد هو القعقاع بن عمرو التميمي وقال: لا يهزم جيش فيه مثله، وكان يقول: لصوت القعقاع في الجيش خير من ألف مقاتل!
    ولما طلب عمرو بن العاص المدد من أمير المؤمنين عمر بن الخطاب في فتح مصر كتب إليه : (أما بعد : فإني أمددتك بأربعة آلاف رجل، على كل ألف : رجل منهم مقام الألف : الزبير بن العوام، والمقداد بن عمرو، وعبادة بن الصامت، ومسلمة بن مخلد)
    فاين هؤلاء من اشياه الرجال…. الذين جعلوا قضيتهم افساد امة كانت خير امة اخرجت للناس؟؟؟

  10. لو استطعتم تعلم لهجتنا فهو امر جيد لكنها لهجة نوعا ما صعبة اختلطت فيها الامازغية بالعربية ولا يفهمها الا سكان المغرب العربي الامازيغي ولو انتقلت لدول الخليج فسيكون الامر جيد لمزيد من التواصل الثقافي بين المشرق والمغرب واما بخصوص الخلافات فلا خلاف لنا الا مع مصر ومرحبا بالعرب عندنا

  11. أنا أتعجب لبعض الأشخاص الذين يكتبون هنا وهناك بأنهم يبغضون الفن والفنانين وهم لا ينفكوا يتصفحون المواقع التي تعنى بأخبارهم ومن يقرأ تعليقاتهم يظنهم دعاة…يا أخي من لا يحب الفن لا يتقصى أخباره…..رمضان كريم وكل عام والجميع بألف خير

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *