كشف المطرب العراقي كاظم الساهر أنه يجهز لأغنية وطنية جديدة بعنوان “حق الشعوب” دعما للثورات التي اندلعت بعدة دول عربية، نافيا في الوقت نفسه ما تردد عن فشل ألبومه بسبب تراجع مبيعاته تأثرا بالأحداث التي يشهدها العالم العربي.

في الوقت نفسه نفى صحة ما ذكرته تقارير صحفية بأنه كان ضد الثورات العربية؛ لأنه كان ضد الفوضى التي تؤدي إلى القتل والسرقات.

وقال كاظم إنه يعمل منذ شهر تقريبا على أغنية وطنية مهمة جدا أشبه بالأوبريت؛ لتكون دعما للشعوب العربية وحقها في الحياة بحرية وديمقراطية.

وأضاف أن أغنية “حق الشعوب” ستبصر النور خلال هذا الأسبوع، مشيرا إلى أن هذه الأغنية إهداء إلى كل الشعوب العربية الحرة.

وأكد الفنان العراقي أنه لم يكن يومًا ضد ثورات الشعوب التحررية أو ضد الديمقراطية والحرية، وخلق فرص عمل جديدة للشباب العربي.

ولفت إلى أن الأغنية كتبها الشاعر كريم العراقي وتم تسجيلها باستديوهات الإمارات العربية المتحدة، ومزمع توزيعها على عدد من القنوات الفضائية العربية المهمة في غضون أسبوع.

وشدد الساهر على “أنه لم يتأخر في التعبير عن الثورات العربية؛ لأنه يريد أن يقدم عملا كبيرا على مستوى الحدث، وعملا هاما يبقى في وجدان وذاكرة الجماهير طويلا”.

وأكد أنه شعر باستياء شديد من جراء ما تردد بأنه كان ضد الثورات العربية، موضحا “بأن تقديم المطرب لأغنية عن الثورة ليست دليلا دامغا على أنه معها أو أنه كان ضدها فأصبح معها؛ لأن الشعور الإنساني بالحدث العظيم الذي يمر به الوطن العربي من تغييرات يستحق أهم من الأغاني”.

ونفى الساهر فشل ألبومه الغنائي الأخير بعد تراجع مبيعاته بسوق الكاسيت العربي، الذي صدر في العشرين من يناير/كانون الثاني الماضي، وفي ذروة اندلاع الثورات العربية”.

وقال “الألبوم حقق نجاحا كبيرا، ولم يتأثر كثيرا بالثورات؛ لأن الجمهور العربي استمع إلى كل أغانيه عبر الإنترنت إذا كان لم يتحصل على الكاسيت أو السي دي”.

وأوضح الساهر أنه بصدد تصوير أغنية “الثورة” من ألبومه الجديد خلال الأسبوع الجاري من إخراج حسين دعيبس.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. والله صدعت راسنا يا كاظم باغانيك……من ال 2005 لهلا ما سمعتلك غنية تفتح النفس…..احس حالي رح انام وانا اسمعك…..وبعدين ايمت نزلت حضرتك البوم…….!؟؟……اول مرة بسمع بهالشي…..مع اني متابع للفن لوووول….!
    ازا متيم ما سمع بالالبوم فيعني الالبوم فاشل…..فانطم احسنلك واقلب وجهك…!
    هع هع مفرفس…..!

  2. والله صدعت راسنا يا كاظم باغـــــــــــــــــــــــ انـــــــــــــــــــــ يك……من ال 2005 لهلا ما سمعتلك غنية تفتح النفس…..احس حالي رح انام وانا اسمعك…..وبعدين ايمت نزلت حضرتك البوم…….!؟؟……اول مرة بسمع بهالشي…..مع اني متابع للفن لوووول….!
    ازا متيم ما سمع بالالبوم فيعني الالبوم فاشل…..فانطم احسنلك واقلب وجهك…!
    هع هع مفرفس…..!

  3. كلما غنيت على بلد يا ساهر إلا و يتم احتلاله غنيت عن العراق كثيرا فتم غزوه يا ريت تخليك بس في قصائد الحب و العشق و الهوى لنزار قباني.

  4. هاهاهاهاها بايخة…..!….ضحكت كتير وما الي نفس…!
    يا الله على العرب الغبرة اللي ما يتمتعون ولو ب نص بالمية من احترام اراء الاخرين…..!
    العمى على هالشعب….!
    ولا تعزبي حالك مدموزيل سومرية ما رح رد عليكي….اصدحي لوحدك بالبيج هون ويلا على قولة بنت لندن عالبلاك ليست المبلكة…..كبلوك بشوك ان شالله….!
    هع هع مفرفس……!

  5. يكفي انه لقب بالقيصر والعاقل يفهم ما معنى القيصر لا قبله ولا بعده وكاظم لوحده اسطورة عربية يكفي انه تلقى اروع عرض من حكومة استراليا وسمحت له ان يغني بالاوبرا هاوس في سيدني واهداه رئيس ولاية نيو ساوث ويلز مفتاح الولاية لم ولن تسمح الحكومة الاسترالية لاي مغني عربي مهما كان ان يدخل ولو الى الباب الى هذا المكان الروعة فقط كاظم الساهر والساحر الانسان الفنان الموسيقار كاظم ارتوى من نهر دجلة وتوضاء بنهر الفرات لذلك تجدونه الانسان المتواضع الانسان الرزن الانسان الشخصية وليس مثل باقي الفنانين او المحسوبين على الفن على قول الاخوة السورين كلهم ولدنة وطيش وليس لهم اي شخصية متزنة يكفي ان كل اغانيه لها احساس والحانه كلها شفافة وليس الحان خشنة —— ميتيم الرجاء خليك مع ست الحبايب اليسا فكاظم لايحتاج من ان تسمعه لانه لايراك اصلأ

  6. التعم المتعوس المغبر على خايب الرجا الاغبر منه……!
    هع هع مفرفس……!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *